الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-08-19, 14:45 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 19 غشت 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم



هسبريس - و م ع


الثلاثاء 19 غشت 2014 - 11:04


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء:
* أخبار اليوم المغربية:
- المجلس الوطني لحقوق الإنسان نشر مذكرته الخاصة بالعقوبات البديلة، مبشرا بقدرتها على تجنيب أكثر من نصف النزلاء الموجودين حاليا في السجون دخول الزنزانة من خلال تقنيات جديدة للمراقبة القضائية كبديل عن الاعتقال الاحتياطي وعقوبات بديلة عن السجن، خاصة في حالات الجنح البسيطة. المذكرة أوصت بتعديل القانون الجنائي بما يعطي الأولوية لبعض الفئات في الاستفادة من هذه العقوبات البديلة، لا سيما القاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة والمسنين الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة أثناء ارتكابهم الجريمة، والأشخاص الذين أثبتت الخبرة الطبية إصابتهم بأمراض خطيرة، والنساء الحوامل والأمهات المرضعات.
- المغرب يشدد من إجراءاته لمواجهة خطر "إيبولا"º ومدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة عبد الرحمن المعروفي قال، في تصريح للجريدة، إنه ولحدود الساعة لم تكتشف أي حالة إصابة بفيروس "إيبولا" أو على الأقل الاشتباه في ذلك.
* الصحراء المغربية:
- مؤشر ثقة الأسر شبه مستقر في الفصل الثاني من سنة 2014.. فقد أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر سجل خلال الفصل الثاني من سنة 2014 شبه استقرار مقارنة مع الفصل الأول من السنة ذاتها، في حين انخفض ب 0,3 نقطة مقارنة مع مستواه خلال الفصل الثاني من سنة 2013. المندوبية أوضحت، في مذكرتها الإخبارية الخاصة بنتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، أن مؤشر ثقة الأسر استقر خلال الفصل الثاني من سنة 2014 في 74 نقطة مقابل 74,1 نقطة خلال الفصل السابق، و 74,3 نقطة خلال نفس الفصل من السنة السابقة.
- الموقع الأمريكي "تريب أدفيسور"، المتخصص في الوجهات السياحية، اختار شاطئ "الجزيرة" بسيدي إفني في الرتبة 29 لأجمل الشواطئ في العالم. "تريب أدفيسور" وصف الشاطئ بجوهرة شمال غرب إفريقيا الذي يأسر كل من شاهده.
- وزارة الاقتصاد والتنافسية الإسبانية قالت إن صادرات إسبانيا إلى المغرب ارتفعت بنسبة 6,9 بالمائة خلال النصف الأول من 2014، مقارنة بالفترة نفسها من 2013، وبلغت 2,97 مليار أورو. الوزارة أوضحت، في بلاغ حول الحصيلة التجارية للبلاد ما بين يناير ويونيو الماضيين، أنه بهذه الزيادة لا زال المغرب الوجهة الإفريقية والعربية الأولى للصادرات الإسبانية، مشيرة إلى أن السوق المغربية استقبلت 2,5 بالمائة من مجموع هذه الصادرات.
* التجديد:
- "إحصائيات سوق الإعلانات بالمغرب" كشفت عن مواصلة الجرائد والإذاعات الناطقة بالفرنسية تصدر سوق الإعلانات في المغرب. مؤسسة "أمبريوم ميديا"، المتخصصة في الإعلانات والإشهار في قطاع الإعلام، لاحظت أن جريدتين ناطقتين بالفرنسية تستحوذان على ما مجموعه 18 في المئة من مجموع الإعلانات الموجهة للصحف الورقية الشهر المنصرم. وعلى مستوى الإعلام المرئي، استحوذت القناة الثانية على 62,7 في المئة من الإعلانات التي وجهت للقنوات التلفزيونية، بينما في الإعلام المسموع استحوذ "لوكس راديو" على قرابة 30 في المئة من الإشهار.
- القرارات المتتالية لمجلس الأمن حول قضية الصحراء تؤكد الشرعية القانونية للمقترح المغربي للحكم الذاتي.. فمنذ سنة 2007 عندما قدم المغرب مخططه للحكم الذاتي الموسع، لم يفتئ الجهاز التنفيذي للأمم المتحدة، ومن خلاله، المنتظم الدولي، يجدد الطابع "الجاد وذا المصداقية" لهذا المخطط، من خلال قرارات تعزز مساعي المغرب في البحث عن حل سياسي سلمي ودائم لهذا النزاع المفتعل، الذي طال أمده وتقف وراءه أطراف أعمتها المطامح التوسعية التي تخدم مبدأ "هذه بتلك ". يبدو جليا إذن أن محاولات الجزائر وذيلها "البوليساريو" ذهبت سدى وخاب تعنتهما أمام إرادة الغالبية العظمى من دول المجتمع الدولي التي اصطفت إلى جانب المبادرة المغربية، معتبرة أنها ستمكن ساكنة الصحراء من تدبير شؤونها الذاتية في إطار أجهزة ديمقراطية منتخبة وفي إطار احترام سيادة المملكة وقيمها الأساسية.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=769550
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-19, 14:45 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 19 غشت 2014


* الخبر:
- الأسر المغربية متوجسة من مستقبلها.. فقد أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن قرابة 57 في المئة من الأسر تعتبر أن مداخيلها تغطي مصاريفها، فيما 36,4 في المئة منها تستنزف من مدخراتها أو تلجأ إلى الاستدانة، في حين 6,7 في المئة فقط من الأسر تصرح بتمكنها من ادخار جزء من دخلها، وذلك خلال الفصل الثاني من سنة 2014، بحسب البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر المنجز من طرف المندوبية.
- نزهة الوافي، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، طالبت بافتحاص مالية المجلس الوطني للجالية المغربية وتقييم أدائه، بسبب " تدبيره الفاشل والاختلالات المالية والإدارية التي يتخبط فيها"، كما جاء في تصريح مكتوب لها توصلت به الجريدة.
* الحركة:
- وصول شحنة جديدة من المساعدات المغربية الموجهة لسكان غزة إلى مطار الإسماعيلية.. فقد وصلت أمس الاثنين إلى مطار الإسماعيلية العسكري بمصر (شمال شرق القاهرة) شحنة جديدة من المساعدات المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، على متن طائرتين عسكريتين أقلعتا من القاعدة العسكرية بالقنيطرة. وتأتي هذه الدفعة الجديدة من المساعدات الإنسانية التي خصصتها المملكة المغربية لفائدة الشعب الفلسطيني، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في محنته جراء العدوان الاسرائيلي . وتشمل هذه المساعدات الأرز، والحليب المجفف، وأجهزة طبية (كراسي متحركة وعكاكيز وأسرة متحركة) ومواد للتنظيف.
- مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أفادت بأنها أطلقت، الجمعة الماضية، عمليتي توظيف مالي لفائض الخزينة همت مبلغا إجماليا قدره 5,2 مليار درهم. المديرية أوضحت، في بلاغ نشرته على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن الأمر يتعلق بتوظيف مع إعادة الشراء لمبلغ 4,7 مليار درهم لمدة سبعة أيام بنسبة متوسطة مرجحة تبلغ 2,96 في المائة، مشيرة إلى أن تاريخ الاستحقاق حدد بالنسبة لهذه العملية في 22 غشت 2014.
* الأحداث المغربية:
- أسابيع قليلة على الدخول السياسي، أنهت الحكومة صياغة مسودة مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالجماعات الترابية، والذي يحدد شروط تدبير الجماعات الترابية بكيفية ديمقراطية، واختصاصاتها ونظامها المالي، وشروط تقديم العرائض، طبقا للفصل 146 من الدستور، وذلك في انتظار عرضها على البرلمان خلال الدورة الخريفية المقبلة بعد المصادقة عليها من طرف المجلس الوزاري.
- التعبئة لإنجاح المغرب للمنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان تتواصل.. فبعد اللجان الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان التي عقدت عددا من اللقاءات التحضيرية، عقد المرصد الوطني لحقوق الطفل أول أمس الأحد لقاء حول المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان، الذي سينعقد ما بين 27 و30 نونبر المقبل بمدينة مراكش. والهدف: تعبئة الأطفال والشباب المغاربة للمساهمة بفعالية في إنجاح هذا المنتدى.
- الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابية لحزب الاستقلال، في رحلة بحث عن من يخلف حميد شباط على رأس النقابة، فبعدما قرر هذا الأخير التفرغ لتدبير شؤون الحزب من أجل انتزاع مركز متقدم في الانتخابات المقبلة، دخلت عدد من الأسماء على الخط من أجل انتزاع كرسي قيادة النقابة خلال المؤتمر الوطني العاشر الذي سينعقد بداية شهر أكتوبر المقبل. عضو المكتب التنفيذي للنقابة عبد السلام اللبار قال، في تصريح للجريدة، إن "هناك عددا من الأشخاص مؤهلين لتولي منصب الكتابة العامة".
* العاصمة بوست:
- الأسر المغربية متشائمة من مستواها المعيشي.. مذكرة حديثة صادرة عن المندوبية السامية للتخطيط أوضحت أن تصورات الأسر بخصوص التطور المستقبلي لمستوى المعيشة عرف انخفاضا قدر ب 1,7 نقطة في الفصل الثاني من السنة الجارية مقارنة مع الفصل السابق، وب 8,9 نقطة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
- المغرب يتصدر دول منطقة الشرق الأوسط في مؤشر الثقة الاقتصادية.. دراسة حديثة لمعهد "غالوب" لاستطلاع الرأي أفادت بأن المغرب حقق تقدما بعشرين نقطة في مؤشر الثقة الاقتصادية العام الماضي، مقارنة مع عام 2012، وهو ما جعله متقدما على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تراجع مؤشر ثقتها الاقتصادية بحوالي 94 في المئة، مقارنة مع عام 2012.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-19, 14:46 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 19 غشت 2014


* المساء:
- الحكومة والبرلمان يسابقان الزمن للمصادقة على القانون التنظيمي للمالية. الحكومة تسعى لدفع المؤسسة البرلمانية للمصادقة على هذا المشروعº ومصادر تكشف إمكانية عقد دورة استثنائية حتى تتمكن المؤسسة التشريعية من إخراج القانون التنظيمي للمالية إلى حيز الوجود.
- أخنوش وبوسعيد يعفيان فلاحي اللوكوس من أداء 11 مليار سنتيم. فقد بدأ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس في توجيه مراسلات إلى فلاحي المنطقة بخصوص قرار مشترك لوزاراتي الفلاحة والاقتصاد والمالية يقضي بالاستفادة من الإعفاءات المتعلقة بجزاءات ومصاريف التحصيل المتعلقة بديون ماء السقي والمساهمة المباشرة التي بذمتهم والتي تقدر ب 11 مليار سنتيم.
* بيان اليوم:
- المندوبية السامية للتخطيط: مؤشر ثقة الأسر سجل خلال الفصل الثاني من سنة 2014 شبه استقرار مقارنة مع الفصل الأول من سنة 2014. المندوبية أوضحت، في مذكرتها الإخبارية الخاصة بنتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، أن مؤشر ثقة الأسر استقر خلال الفصل الثاني من سنة 2014 في 74 نقطة مقابل 74,1 نقطة خلال الفصل السابق، و 74,3 نقطة خلال نفس الفصل من السنة السابقة.
- إحداث "إفريقيا 50" بالمركز المالي للدار البيضاء، حيث قرر البنك الإفريقي للتنمية إحداث "صندوق إفريقيا 50" بالمركز المالي للدار البيضاء من أجل تزويد القارة بآلية للتمويل متجددة للرفع من تعبئة الموارد على نطاق واسع واستقطاب الاستثمارات الخاصة لسد الخصاص في البنى التحتية بالقارة.
- حزب التقدم والاشتراكية يدعو لاعتماد الاقتراع العام المباشر في انتخاب أعضاء المجالس الجهوية. جاء ذلك في مذكرة وضعها حزب "الكتاب" مؤخرا لدى وزارة الداخلية تشمل ملاحظاته بخصوص مسودة القانون التنظيمي للجهة.
* الاتحاد الإشتراكي:
- وقفة احتجاجية لبحارة طان طان بميناء الوطية.. الوقفة جاءت ردا على قرار الوزارة الوصية القاضي باحترام حدود أميال الصيد ما فوق عشرة أميال بالنسبة لمراكز صيد السردين بين مينائي سيدي إفني وغرب ميناء طان طان، والذي يعتبر مرفوضا بالنسبة لمهنيي القطاع بالمنطقة.
- مؤشر ثقة الأسر سجل شبه استقرار في الفصل الثاني من سنة 2014. ذلك ما كشفت عنه مذكرة للمندوبية السامية للتخطيط التي أكدت أن الأسر عرفت تحسنا في المستوى العام للمعيشة مقارنة مع الفصل الأول من سنة 2013.
- لأول مرة ... مبيعات السيارات تفوق الفوسفاط وتتصدر صادرات المغرب. فقد بلغت صادرات قطاع السيارات بالمغرب نحو 3 مليار دولار مع متم يونيو المنصرم بزيادة فاقت 37 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الفارط، مقابل 2,7 مليار دولار حجم مبيعات الفوسفاط ومشتقاته و2,5 مليار دولار عائدات قطاع النسيج والملابس.
* العلم:
- في بيان لرابطة أساتذة التعليم العالي الاستقلاليين: قلق من مبادرات متسرعة ومرتجلة بهدف التخلص من أعباء الجامعة. البيان سجل بقلق شديد ما بلغه قطاع التعليم العالي والبحث العلمي من ترد وانحدار .
- استعمال الكاميرات الحرارية بمطارات المغرب لمنع دخول إيبولا. حيث رفعت السلطات المختصة من عدد الكاميرات الحرارية في مطارات المملكة للكشف عن أي إصابة محتملة بفيروس إيبولا، فيما تم تخصيص مدرج خاص للطائرات القادمة من الدول التي تعرف انتشارا للفيروس.
* الصباح:
- الإحصاء يحرم التلاميذ من 30 ألف أستاذº إذ توقع مراقبون أن يؤثر الإحصاء العام للسكن والسكنى الذي سينطلق بداية الشهر المقبل على السير العادي للموسم الدراسي بسبب مشاركة نحو 30 ألف من رجال التعليم في هذه العملية التي ستستمر حتى 20 من شهر شتنبر المقبل.
- إقبار مبدأ المشاركة السياسية لمغاربة العالم ...الباحث المتخصص في شؤون الهجرة عبد الكريم بلكندوز قال إن مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج "يسعى لإقبار مبدأ المشاركة السياسية لمغاربة العالم"، مبرزا أن تصريحات مسؤولين في هذه المؤسسة تثبت وجود توجه نحو إجهاض فكرة ضمان الحق الدستوري لأفراد الجالية في المشاركة السياسية.
- مخارق: تنقيل وكالات التنمية من الرباط قرار متسرع.. فقد حذر الميلودي مخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، من تبعات تشبث الحكومة بقرار نقل مقرات وكالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من الرباط إلى طنجة والعيون ووجدة، واصفا القرار بالمتسرع وغير المدروس
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي
- الذكرى 61 لثورة الملك والشعب.. ملحمة خالدة متجددة من أجل استكمال بناء مغرب الوحدة والتقدم والتنمية الشاملة. الذكرى تشكل مناسبة لاستحضار ما تجسده هذه الثورة من قيم التضحية والتضامن الوطني، والبطولة والفداء، في سبيل حرية المغرب وكرامة مواطنيه، وباعتبارها محطة لتجديد الالتحام الأبدي بين العرش والشعب، والتأكيد على ثوابت الأمة التي تشكل هويتها الحضارية.
- إصلاح أنظمة التقاعد ...الاتحاد المغربي للشغل يلجأ إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. هذه الهيئة النقابية تعتزم إرسال مذكرة للمجلس تحذر فيها من تداعيات هذا الإصلاح، وذلك بعد أن طلبت الحكومة من المجلس إبداء رأيه في هذا المشروع.
* أوجوردوي لوماروك:
- تواصل الجسر الجوي الذي أقامه المغرب لتقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.. فقد حلت أمس الاثنين طائرتان مغربيتان محملتان بالمساعدات الإنسانية بمطار الإسماعيلية المصري في انتظار نقل هذه المساعدات برا إلى قطاع غزة . هذه المبادرة المغربية تمت بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
- عريضة ضد الرفع من سن التقاعد إلى 62 سنة.. فقد وقع نحو 1700 شخص حتى الآن على عريضة يرفضون من خلالها قرار الرفع التدريجي لسن التقاعد والذي سيرفع في مرحلة أولى إلى سن 62 سنة. هذه المبادرة تنضاف لحملة أطلقتها هيئات نقابيةº وأطراف عديدة تعبأت ضد هذا القرار .
* ليكونوميست:
- المغرب.. الدولة ما تزال تتملص من تحديث وإصلاح المجازر. هذا الاصلاح يتم تأجيله من سنة لأخرى رغم أنه يشكل مطلبا ملحا ومستعجلا بالنظر لدور هذه البنيات التحتية في جودة وإنتاج اللحوم . التماطل في تنفيذ هذا الإصلاح يهدد بفشل استراتيجية تنمية قطاع تربية المواشي .
- مستوى المعيشة ... المندوبية السامية للتخطيط أفادت في مذكرتها الإخبارية الخاصة بنتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر أن مؤشر ثقة الأسر استقر خلال الفصل الثاني من سنة 2014 في 74 نقطة مقابل 74,1 نقطة خلال الفصل السابق، و 74,3 نقطة خلال نفس الفصل من السنة السابقة. المذكرة أشارت إلى أنه خلال الفصل الثاني من سنة 2014 ، عرفت آراء الأسر فيما يخص التطور السابق للمستوى العام للمعيشة تحسنا سواء مقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفترة من 2013 ، موضحة أن رصيد هذا المؤشر تابع منحاه التصاعدي الذي بدأه منذ الفصل الأول من سنة 2013 ، مسجلا ارتفاعا ب 0,4 نقطة و ب 5,4 نقطة خلال هاتين الفترتين على التوالي.
* لوبنيون:
- المندوبية السامية للتخطيط ..تصورات الأسر بخصوص التطور المستقبلي لمستوى المعيشة عرف تدهورا، إذ سجل الرصيد المعبر عن هذا المؤشر انخفاضا قدر ب 1,7 نقطة مقارنة مع الفصل السابق و ب8,9 نقاط مقارنة مع نفس الفترة من 2013. ذلك ما كشفت عنه مذكرة حول الظرفية للمندوبية. وعلى مستوى البطالة، تتوقع 75,2 في المئة من الأسر ،بحسب المذكرة، ارتفاعا في عدد العاطلين خلال 12 شهرا المقبلة.
- المنتدى التاسع حول التنمية بإفريقيا، في مراكش ما بين 12و16 أكتوبر المقبل.. المغرب يعزز توجهه الإفريقي. المنتدى الذي سيعقد حول موضوع طرق مبتكرة للتمويل من أجل النهوض بإفريقيا، ينظم لأول مرة خارج إثيوبيا التي تحتضن مقر اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة . اللقاء يعكس بشكل واضح جاهزية المغرب لتقاسم تجاربه وخبراته مع دول القارة من خلال تمويلات ملائمة خصوصا في مجالات الفلاحة والبنيات التحتية والخدمات والنقل.
* ليبيراسيون:
- بعد إعلان الوزارة المكلفة بالجالية المغربية بالخارج وشؤون الهجرة عن سلسلة تدابير تهم المغاربة العائدين من ليبيا في انسجام تام مع مهام هذه الوزارة ... لماذا يدير الوزير الوصي أنيس بيرو ظهره للمغاربة العائدين من سوريا الذين عانوا نفس المشاكل. الوزارة لم تتعامل أيضا بالشكل المطلوب مع أفراد الجالية المغربية بكل من إسبانيا وإيطاليا الذين عانوا من تبعات الأزمة الاقتصادية الخانقة بهاتين الدولتين.
* البيان:
- الحمى القلاعية... المغرب يعزز من التدابير الوقائية ويطلق حملة للتلقيح بالمناطق الحدودية الشرقية. المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الذي أكد أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أي حالة من الإصابة بالحمى القلاعية داخل التراب الوطني، أعلن عن اتخاذ إجراءات احترازية لحماية القطيع الوطني على إثر ظهور مرض الحمى القلاعية بالجزائر، وبهدف مواجهة أي خطر محتمل لدخول هذا المرض للتراب الوطني، عزز المكتب من درجة اليقظة على المستوى الوطني، ولاسيما على مستوى المناطق الحدودية، ومنع استيراد الحيوانات والمنتوجات الحيوانية ومن أصل حيواني والأعلاف انطلاقا من الجزائر.
- الاستحقاقات الانتخابية المقبلة... حزب التقدم والاشتراكية يدعو إلى اعتماد لوائح انتخابية تعكس حقيقة الهيئة الناخبة. الحزب يبرز أهمية تحيين اللوائح الانتخابية في أفق الانتخابات التي سيعرفها المغرب العام المقبل من خلال مراجعة استثنائية تمكن من إفراز لوائح جديدة تعكس حقيقة الهيئة الناخبة.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-19, 16:02 رقم المشاركة : 4
أم طه
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم طه

 

إحصائية العضو







أم طه غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

وسام المنظم مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة

الشخصية المتميزة رمضان 2014

وسام المنظم

وسام المنظم

وسام تحدي الصور2

وسام المركز الثالث مسابقات أم علاء

وسام المرتبة الرابعة في المسابقة الرمضانية الكبرى

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 19 غشت 2014


شكرا لك على هذا الكوكتيل الاخباري






التوقيع








    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-19, 18:04 رقم المشاركة : 5
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 19 غشت 2014



أخبار متنوعة وقيّمة.جازاك الله خير الجزاء

تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd