الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By a.khouya
  • 2 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-08-05, 10:29 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/8/5



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/8/5




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..

* المساء:

- مشاكل المستعجلات و"الراميد" تطيح ب 61 مسؤولا بوزارة الصحة.. حيث أكد مصدر مسؤول أن الوزارة قررت إعفاء وتنقيل 61 مسؤولا يتوزعون بين مناديب للوزارة ومدراء مستشفيات عمومية ومراكز صحية بناء على تقارير لجان تفتيش قامت بمهامها خلال الأشهر الماضية.
- كوكايين قاتل يستنفر مصالح الدرك بالشمال بعد تسببه في وفاة شخص ونقل ثلاثة إلى المستعجلاتº حيث باشرت مصالح الدرك الملكي بمدينة طنجة تحرياتها من أجل كشف مصدر وهوية المتورطين في ترويج هذه المخدرات القوية التي تحتوي على مواد شديدة السمية، وقامت بالتحقيق مع الشبان الثلاثة بعد استقرار وضعيتهم الصحية للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

* بيان اليوم:

- الحسين الوردي يواصل تنظيف البيت الداخلي لوزارة الصحة.. فبعد إعفاء مجموعة من المدراء المتورطين في مجموعة من الاختلالات في تدبير المرفق العمومي، قررت وزارة الصحة، صباح أمس الإثنين، القيام بتغييرات مهمة في مناصب المسؤولية همت 61 منصبا بمختلف الأقاليم والجهات، وإعفاء 17 مسؤولا من تلك المناصب.
- في لقاء تواصلي بالقنيطرة حول "الوضعية السياسية الراهنة بالمغرب".. وزير الثقافة وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، محمد الأمين الصبيحي، يقول إن "الحكومة تمكنت من تجاوز المضايقات والاستفزازات والإكراهات، ومن بينها تلك المرتبطة بقرار انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة، وما ترتب عنه من تعطيل بعض الأوراش وكذا الكلفة الزمنية الباهضة التي استغرقتها تشكيلة النسخة الثانية للحكومة".
- في تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لسنة 2013.. المقايسة ترفع أسعار المواد الغذائية ب 2.4 في المائة، وارتفاع في أسعار النقل بنسبة 3.2 في المائة.

* العاصمة بوست:

- عدد المشتركين في الهاتف المحمول والأنترنت يسجل ارتفاعا في المغرب.. حيث أظهرت إحصائيات الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن عدد المشتركين في الهاتف المحمول بلغ 43.3 مليون مشترك مع نهاية يونيو الماضي بزيادة قدرها 9.78 في المائة، وثمانية ملايين مشترك في الأنترنت بمعدل نمو سنوي بلغ 59 في المائة.
- "الشبكة المغربية من أجل الحق في الحصول على المعلومات" تعتبر قانون الحق في المعلومة غير منسجم مع الدستور والمعايير الدولية.. الشبكة، التي تضم عددا من الجمعيات والفاعلين المهتمين بالموضوع، أشارت إلى أن التراجعات في القانون مست أغلب أبواب المشروع، لاسيما في ما يخص المقتضيات المتعلقة بتدقيق الاستثناءات، والحذف الكامل للمقتضيات المتعلقة بلجنة ضمان حق الحصول على المعلومات، وإدخال مقتضيات مجحفة تضع قيودا على طالب المعلومة العمومية.

* التجديد:

- وزير السياحة، لحسن حداد، يؤكد أن المغرب عازم على الانضمام إلى العشرين وجهة سياحية الأولى في العالم في أفق سنة 2020، بفضل المؤهلات المتعددة التي يتوفر عليها خاصة استقراره السياسي وقربه من أكبر الأسواق المصدرة للسياح، وذلك في كلمة خلال الملتقى الإقليمي (وورد ترافل أوارردز) الذي احتضنته العاصمة اليونانية.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يكشف منزلقات عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.. الدراسة التي قام بها المجلس قدمت تشخيصا لواقع عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتوقفت عند تاريخ وأنواع الشراكة بين القطاعين، كما قدمت قراءة مقارنة للقوانين الدولية في هذا المجال واستعرضت آليات التقييم ومراقبة عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

* العلم:

- مد الجامعات الأجنبية مستمر في المغرب، والجامعات المغربية تكرس تراجعها.. حيث تعتزم عدة جامعات أمريكية فتح فروع لها في المغرب منها جامعة نيوإنكلاند بطنجة وساندراند بمراكش وأخرى بالدار البيضاء. ورغم أن التكوين بهذه الجامعات لا يرقى إلى التكوين في المدارس العليا العمومية المغربية إضافة إلى أنه يتطلب إتقان اللغة الإنجليزية ودفع مبالغ باهضة فإن الإقبال عليها شديد، وليس له ما يبرره سوى أن الأمر يتعلق بجامعة أجنبية.
- اكتشاف غاز طبيعي قابل للاستغلال بالمغرب.. حيث أكدت شركة "كولف ساند" البريطانية، التي تمتلك رخصا للتنقيب عن النفط في بعض المناطق المغربية، في بلاغ، أنها توصلت إلى اكتشاف غاز طبيعي قابل للاستغلال في بئر "للا يطو" الواقع بمنطقة الغرب.

* الأحداث المغربية:

- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يقول إن "القمة الأمريكية والإفريقية مناسبة لإبراز مؤهلات المغرب كقاعدة مركزية للقارة". مزوار، الذي يرافق عبد الإله بن كيران إلى واشنطن ضمن وفد هام يرأسه رئيس الحكومة، أبرز أن مشاركة المغرب في هذه القمة تروم المساهمة في بلورة مشاريع تهم بالدرجة الأولى القارة السمراء، والتي تضع البعد الإنساني في صلب استراتيجياتها.
- بعد تحرير تقارير من طرف السلطات المحلية والدرك الملكي ومديرية الآثار: التحقيق في الإجهاز على معالم أثرية بجماعة سيدي الزوين بمراكش. فلم تكد جرافات الهدم تنطلق في أشغال التهييء ضدا على إرادة ومطالب ساكنة الجماعة، حتى برزت على السطح فضيحة من العيار الثقيل حين امتد الهدم ليشمل بعض البنايات الأثرية، التي ظلت تؤثث المنطقة دونما أدنى مراعاة لما تمثله هذه المعالم من إرث تاريخي وحضاري. السلطات المحلية توصلت بإرسالية من الوزير المعني بالقطاع تدعو لإنجاز تحقيق شامل وواف عن هذا الاعتداء.

* الخبر:

- تيار أحمد الزايدي يدعم عبد الرحمان العزوزي على رأس الفدرالية الديموقراطية للشغل. حيث أكدت السكرتارية الوطنية لتيار الديمقراطية والانفتاح دعمها الكامل للشرعية الديمقراطية التي تجسدها القيادة الحالية للفدراليةº منددة، في بيان، ب"الخطوات المشبوهة والتدخلات السافرة في الشؤون الداخلية للمركزية النقابية"، وسعي إدريس لشكر إلى "شق وحدتها والمس باستقلاليتها".
- المنعشون العقاريون يستفيدون من تحفيزات ضريبية جديدة لبناء السكن الاجتماعي والأحياء الجامعية. ومن المنتظر أن تدخل هذه التحفيزات حيز التنفيذ بعدما تصادق الحكومة على مشروع مرسوم بتعيين السلطات الحكومية التي تبرم باسم الدولة الاتفاقيات المتعلقة بالامتيازات الجبائية الممنوحة للمنعشين العقاريين والمؤجرين خلال المجلس الحكومي المقبل.

* أخبار اليوم المغربية:

- وزير الصحة الحسين الوردي باشر حملة تطهير واسعة في صفوف وزارته أسفرت عن إعفاء 17 مسؤولا من مناصبهم بسبب تورطهم في أخطاء مهنية. المعلومات المتوفرة تشير إلى أن تحقيقات معمقة فتحتها لجان خاصة بشأن مجموعة من التجاوزات التي تشهدها بعض المستشفيات أسفرت عن إعفاء المسؤولين الـ17. ولم تستبعد مصادر الجريدة أن تصل ملفات بعضهم إلى القضاء.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقود وفدا مهما من رجال المال والأعمال خلال القمة الأمريكية الإفريقية المزمع تنظيمها في واشنطن يوم غد، والتي سيحضرها أكثر من 50 رئيسا وزعيما إفريقيا.. المغرب يسعى لتقديم نفسه كقاعدة للاستثمارات الأمريكية في اتجاه إفريقياº والشركات الأمريكية أصبحت تضع نصب أعينها مشاريع الطاقة المتجددة بالمغرب، حيث تسعى عدة شركات أمريكية إلى الاستثمار في هذا المجال بالمغرب.
- غرامات وعقوبات حبسية في حالة التورط في ممارسات مخالفة للمنافسة: التلاعب بأسعار المواد الغذائية والأدوية قد تصل عقوبته إلى ثلاث سنوات سجنا.. ذلك ما تضمنه القانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة الذي تم نشره في الجريدة الرسمية خلال الأسبوع الماضي. القانون الجديد فرض على جميع الشركات التي تنوي تأسيس تكتل اقتصادي جديد أن تستشير مجلس المنافسة الذي يدرس الملف ويبدي رأيه فيه في أجل أقصاه 60 يوما ابتداء من تاريخ تقديم الطلب.

* الصباح:

- البنوك ترفض صرف 400 ألف شيك برسم النصف الأول من السنة الجاريةº ومعطيات مجموعة نظام المقاصة الالكترونية بين البنوك المغربية أشارت إلى أن رفض الشيكات خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية بسبب نقص أو غياب الرصيد تراجع إلى نسبة تراوحت بين 1,32 في المئة و1,36 في المئة، فيما سجلت حالات الرفض بسبب التظهير غير القانوني للشيكات استقرارا عند 0,29 في المئة من إجمالي الشيكات المتداولة. وتراوحت نسبة الشيكات المرفوضة من قبل البنوك بسبب عدم مطابقة التوقيع بين 0,25 في المئة و0,26 في المئة، بينما استحوذت أسباب الرفض الأخرى على حصة 51 في المئة من إجمالي الشيكات المرفوض صرفها.
- الحكومة تفاوض شركتين لتجديد سيارات الأجرة الكبيرة.. فبعد أسبوعين على مصادقة المجلس الحكومي على مشروع المرسوم المنظم لهذه العملية، دخلت الحكومة في مفاوضات مع مصنعين اثنين من أجل التوصل لاتفاق للتزود بسيارات جديدة. ويتعلق الأمر بمجموعة "رونو" التي عرضت سيارتها من طراز "لودجي" وشركة "سونغ يونغ" الكورية الجنوبية التي عرضت طراز "ستافيك" بديلا عن سيارات الأجرة المتهالكة التي تجوب شوارع المدن، وفق مصدر مقرب من الملف.
- فاعلون بيئيون توقعوا أن يقلص القانون رقم 12.81 المتعلق بالساحل، الذي صودق عليه بالإجماع قبل اختتام الدورة البرلمانية، الأسبوع الماضي، من حجم النهب والإثراء غير المشروع بهذا الخصوص. وبرأي فرق الأغلبية والمعارضة، فإن هذا القانون يعد من بين أهم النصوص التشريعية التي تم التداول بشأنها خلال هذه الدورة التشريعية، وذلك بالنظر إلى ما يضطلع به من دور أساسي في حماية البيئة من خلال تهيئة الساحل وحمايته واستصلاحه والمحافظة عليه ودمقرطة الولوج إلى السواحل والشواطئ.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر أبدى تأييده لفرض التصويت الإجباري وتوقيع عقوبات على الذين لن يدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات الجماعية المقبلة. لشكر قال، في حديث صحافي، إن حزبه، الذي يشهد مرحلة "إعادة بناء"، سيكون مستعدا للمواجهة حتى يعود الاتحاد "عنصرا لا محيد عنه في المعادلة السياسية".
- مجلس بركة يعتبر مجهودات السلطات العمومية في المدن غير كافية ويدعو الدولة إلى إعداد رؤية جديدة للتنمية الحضرية.. التقرير السنوي لسنة 2013 الذي رفعه رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة إلى الملك محمد السادس دعا إلى إيلاء أهمية خاصة لأماكن عيش المواطنين في ضواحي التجمعات السكنية الكبرى، بالموازاة مع إطلاق نقاش عمومي حول المدينة وآفاقها. كما اقترح مقاربات جديدة من أجل تحقيق تنمية مستدامة قائمة على رؤية مندمجة وحكامة ناجعة للمدن المغربية.
- اسماعيل حمراوي، رئيس حكومة الشباب الموازية، قال، في حديث للجريدة، إن هناك بطء في تنزيل المخطط التشريعي للحكومة الحالية. وأضاف "راسلنا رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران أكثر من مرة للاستماع إلى مقترحاتنا، لكن لا جواب لحد الآن".

* الصحراء المغربية:

- قمة الولايات المتحدة - إفريقيا تكرس دور المملكة باعتبارها فاعلا أساسيا في القارة السمراء.. إذ يحتل المغرب مكانة متميزة في قمة الولايات المتحدة- إفريقيا، التي تنعقد بواشنطن من رابع إلى سادس غشت الجاري، ويكرس هذا الأمر التقدير والاحترام الذي تحظى به المملكة باعتبارها فاعلا أساسيا في القارة السمراء.
- المجلة الاقتصادية الهندية المتخصصة (أفروآسيان) أعدت، ضمن عددها الأخير، ملفا خاصا حول المغرب، تحت عنوان "المغرب معجزة إفريقية رائدة تمهد الطريق لمزيد من التقارب بين الهند وإفريقيا"، استعرضت فيه أوجه التعاون التي تربط المغرب بالهند، والتي تمثل بالنسبة لنيودلهي عاملا لا محيد عنه للانفتاح على أسواق القارة السمراء.
- انتخاب المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، الذي جرى مؤخرا بمدينة سلا، أثار غضب بعض القيادات المحلية بحزب السنبلة بالدار البيضاء. وعزا مصدر الجريدة سبب الغضب إلى سقوط أسماء عدد من الأعضاء من اللائحة التي تقدم بها الأمين العام للحزب امحند العنصر والتي تتكون من 30 عضوا بالمكتب السياسي. وقال العنصر، في تصريح للجريدة، إن "المكتب السياسي انتخب باللائحة، وأمر طبيعي أن يكون بعض الأعضاء غير راضين، لأن الأمر تعلق بانتخاب 30 عضوا من أصل 600، وهؤلاء الأعضاء كان لديهم طموح في الوصول إلى المكتب السياسي".

* رسالة الأمة:

- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي قدم مجموعة من التوصيات في تحليله للوضعية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمغرب، حيث أوصى في تقريره السنوي برسم سنة 2013 ب"النهوض بأداء الاقتصاد الوطني وتنافسيته وتعزيز جاذبية بلادنا"، داعيا إلى "مواصلة جهود تقويم وضعية المالية العمومية، خاصة عبر الاستفادة من التوصيات الصادرة حول الإصلاح الضريبي". كما شدد على ضرورة "تعميم الممارسات الناجحة في مجال تدبير المشاريع الكبرى وأسلوب حكامتها".
- رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون أكدت، أول أمس الأحد بواشنطن، أن المغرب لديه "كافة المزايا" لأن يكون "شريكا ذا مصداقية" لمواكبة المستثمرين الأمريكيين في إفريقيا. وأبرزت بنصالح شقرون، في تصريح صحافي على هامش مشاركتها في القمة الأولى الولايات المتحدة-إفريقيا (من 4 إلى 6 غشت) المنظمة بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية، أن المغرب، بفضل "خصوصيته الجغرافية والدور الأساسي الذي يضطلع به جلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب - جنوب" لديه "كافة الفرص ليكون شريكا ذا مصداقية لمواكبة المستثمرين الأمريكيين في القارة".
- المكتب الوطني للسكك الحديدية وضع، ابتداء من يوم أمس الاثنين، برنامجا جديدا لسير القطارات، وذلك تحسبا للتنقلات المكثفة التي تعرفها فترة العطلة الصيفية، ومن أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين في أحسن ظروف الأمان والراحة، وفق بلاغ للمكتب.

* الحركة:

- حركة انتقالية غير مسبوقة بوزارة الصحة.. فقد قررت وزارة الصحة إجراء حركة انتقالية تروم إعطاء نفس جديد ودينامية قوية لضمان النجاعة والفعالية لمواكبة الأوراش الكبرى في قطاع الصحة، وفق بلاغ للوزارة. وتهم هذه الحركة 61 منصب مسؤولية بمختلف الأقاليم والجهات، وإعفاء 17 مسؤولا من تلك المناصب، وفق البلاغ ذاته.
- منذ إحداث ميناء طنجة المتوسط، عبور المهاجرين عرف تحسنا كبيرا.. نائب المدير العام المساعد في التخطيط والعمليات والطوارئ والمنسق الوطني لعملية عبور مضيق جبل طارق لموسم 2014، خوسيه كارلوس باييزا لوبيز، قال، في حديث صحافي، إن العملية الموسمية لعبور المهاجرين المغاربة من الموانئ الجنوبية لإسبانيا في اتجاه شمال المملكة المغربية، "عرفت تحسنا كبيرا منذ إحداث ميناء طنجة-المتوسط".
- مدير نشر أسبوعية "لوتيليغرام دو كونغو" الكونغولية أنطوان نغيدجول، قال إن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال15 لاعتلائه عرش أسلافه الميامين، ينم عن رؤية جد متبصرة حول مستقبل إفريقيا. وأكد مدير الأسبوعية التي تصدر بكينشاسا أن "الخطاب الملكي ينطوي أيضا على رؤية متماسكة حول مستقبل مشترك، ويشعرنا بأن صاحب الجلالة ملك المغرب لا يكل عن العمل من أجل أن يقدم في المقام الأول لبلاده، ولكن أيضا لإفريقيا برمتها، الدعم والمساعدة الفعالين من خلال مبادراته التي تحظى بالإشادة لفائدة الشعوب الأفريقية".

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- المركز المغربي للظرفية يرى بأن سنة 2015 ستكون أفضل على الصعيد الاقتصادي. ويتوقع المركز، في مذكرته الأخيرة، أن تعرف السنة المقبلة انتعاشا على هذا الصعيد مع تسجيل معدل نمو للناتج الداخلي الخام في حدود 4,9 في المئة. وبحسب المركز، فإنه ينتظر أن يتطور قطاع الصناعات التحويلية بوتيرة أسرع سنة 2015 مقارنة مع السنة التي سبقتها. كما أن قطاع البناء والأشغال العمومية سيعزز دينامية الانتعاش السائدة خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما في ظل انتعاش السكن الاجتماعي والاستثمارات في مجال البنيات التحتية.
- مشروع قانون رقم 28.00 المتعلق بتدبير النفايات والتخلص منها سيتم، أخيرا، تطبيقه بعد المصادقة، يوم الخميس الماضي، على مشروع مرسوم يتعلق بتدبير النفايات الخطيرة. وينص المشروع على كيفيات وشروط منح الترخيص بجمع ونقل النفايات الخطرة وبإحداث المنشآت المتخصصة في معالجة النفايات الخطرة بغرض تثمينها أو التخلص منها، بالإضافة إلى المواصفات التقنية الواجب التقيد بها خلال عمليات فرز النفايات الخطيرة وجمعها ونقلها وتخزينها ومعالجتها.

* ليكونوميست:

- السياحة: في الشمال والجنوب، لا أماكن شاغرة. في شواطئ سوس، مثلما في المدن الساحلية في الشمال ثمة إقبال ملحوظ على العرض السياحي، ولا سيما منذ 30 يوليوز الماضي، وفق ما يؤكد الفاعلون السياحيون.
- القمة الأمريكية الإفريقية المنعقدة في واشنطن تمثل مناسبة لإبراز إمكانيات تطوير العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا التي لا تمثل، في الوقت الراهن، سوى 1,7 في المئة من الواردات الأمريكية. وفي ما يتعلق بالمغرب، فإن اتفاق التبادل الحر الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2006 لا يفيد المقاولات المغربية بالقدر الكافي. ويظل السوق الأمريكي عصيا على الولوج لاعتبارات عديدة.

* البيان:

- الولوج إلى المدارس الكبرى والمعاهد العليا.. أي خيبة أمل لآلاف الحاصلين على الباكلوريا من المتفوقين¿.. إذ يعيش غالبية الحاصلين على الباكالوريا من المتفوقين خيبة أمل حقيقية بعد رفض قبولهم في مدارس كبرى أو معاهد متخصصة بسبب محدودية المقاعد بهذه المؤسسات ومنظومة الاختيار التي لا تستجيب للأهداف المعلنة بشأن تكوين أطر ومهندسين رفيعي المستوى بأعداد كافية ولا للطلب المتزايد للمرشحين الذين لا ينفكون يتزايدون سنة بعد أخرى.
- القمة الأمريكية الإفريقية: إبراز مؤهلات المملكة.. وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أكد أن هذه القمة، التي تنعقد من رابع إلى سادس غشت بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية واشنطن، تشكل مناسبة لإبراز مؤهلات المغرب كقاعدة مركزية في خدمة القارة. وقال إن "المغرب، بفضل الخبرة والتجربة التي راكمها في إفريقيا، أصبح شريكا ذا مصداقية، سواء لدى الاتحاد الأوروبي أو لدى الولايات المتحدة، في إطار الشراكات مع إفريقيا".

* أوجوردوي لوماروك:

- تنقيلات تهم 61 مسؤولا بوزارة الصحة، 17 منهم تم إعفاؤهم من مهامهم. وقد كانت جهة الدار البيضاء الأكثر تأثرا بهذه التغييرات والتي شهدت مغادرة 28 مسؤولا لمراكزهم الحالية.

* لوبنيون:

- مسيرة الدار البيضاء المساندة لغزة: دعم غير مشروط للمغاربة للمقاومة الفلسطينية. حيث شهد شارع بوشعيب الدكالي بمدينة الدار البيضاء صباح أمس الأحد، مسيرة شعبية للمغاربة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، تحت شعار "غزة تقاوم.. غزة تنتصر".

* ليبراسيون:

- تفكيك شبكة لمهربي المخدرات.. حيث قام أفراد الوقاية المدينة الإسبانية بتفكيك منظمة إجرامية متخصصة في إدخال المخدرات، عبر البحر، انطلاقا من المغرب. وقد تم توقيف 35 شخصا في إطار هذه العملية بكل من مدريد ومالقة وقادسº وفق ما أوردته (أوروبا بريس) نقلا عن بلاغ للسلطات الأمنية الإسبانية.
- وزير السياحة لحسن حداد صرح السبت الماضي بأثينا أنه بفضل رؤية 2020 فإن المغرب عازم على دخول نادي الوجهات ال 20 العالمية مع نهاية 2020. ويعتقد مراقبون أن هذا التأكيد يتطلب خفض الرسوم لكي تكون الوجهة أكثر استقطابا وجاذبية، حيث إن العديد من السياح الأجانب يشتكون من الغلاء المسجل خصوصا بمدينتي مراكش والدار البيضاء.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=765921
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-05, 12:32 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/8/5




لو قامت كل الوزارات بما قام به الوردي من اعفاءات لتنظيف بيتها من المفسدين لتقدمنا خطوة الى الأمام.
شكرا على الأخبار المفيدة.
تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-05, 12:44 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/8/5


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya مشاهدة المشاركة


لو قامت كل الوزارات بما قام به الوردي من اعفاءات لتنظيف بيتها من المفسدين لتقدمنا خطوة الى الأمام.
شكرا على الأخبار المفيدة.
تحيتي

بالفعل أخي أحمد لو كانت المراقبة والمحاسبة لخاف الناس على وظائفهم ولما تمادوا في فسادهم
نسال الله أن يهيئ لنا أناسا يخشون الله في قراراتهم
ونساله أن يهدي شعوبنا لما فيه خيرها وخير أمتها

شكرا على التفاعل الطيب





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-05, 21:55 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/8/5


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd