الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-26, 11:54 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/26



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/26





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت:

* الصباح:.

- وزارة الداخلية تحدث دوائر وقيادات جديدة.. فقد صادقت الحكومة، خلال اجتماعها المنعقد أول أمس الخميس، على مشروع مرسوم عرضه محمد حصاد، وزير الداخلية، يقضي بإحداث دوائر وقيادات جديدة، وذلك في إطار إعادة هيكلة الإدارة الترابية بهدف دعم القدرات التدبيرية بها وتعزيز موقعها باعتبارها فاعلا أساسيا في التدبير الناجع.
- تقرير استخباراتي يرصد علاقة "البوليساريو" بالإرهاب.. تقرير وكالة أمن أسيوية (جهاز الاستخبارات اليابانية) أفاد بوجود علاقة تعاون بين الجبهة، داخل مخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، والتنظيمات الإرهابية في المنطقةº معتبرا أن "البوليساريو" باتت أكثر خطورة و"تسخر مساعدات موجهة إليها لترويع منطقة الصحراء في غرب إفريقيا".
- الحكومة تضغط لتكثيف عروض التأمين على مخاطر السكن، وذلك في اتجاه سياق عام للوقاية من تكرار حادثة انهيار ثلاث عمارات سكنية في حي بوركون.. مصادر أفادت بأن التوجه الحكومي الجديد يأتي قبل أشهر قليلة فقط من نهاية العقد البرنامج الوطني الخاص بقطاع التأمينات (2010-2015).


* المساء:.

- الحكومة تقرر تخفيض الرسوم الجمركية على القمح اللين إلى 17.5 في المائةº ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يطالب وزراءه باتخاذ القرارات دون تردد واستثمار الدعم المجتمعي للإصلاحات المتخذة من قبل الحكومةº وذلك خلال اجتماع مجلس الحكومة أول أمس الخميس.
- مصدر مسؤول داخل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي، يتهم إدارة كلية الحقوق بالدار البيضاء بتزوير نقط طلبة ومنحهم ديبلومات غير مستحقةº داعيا الوزارة الوصية إلى فتح تحقيق في هذه "الفضيحة".

* بيان اليوم:.

- الحكومة تزيد من عدد الدوائر والقيادات الإدارية وتقرر تخفيض الرسوم الجمركية على واردات القمح اللين.. فقد انتقل عدد الدوائر الإدارية بالمملكة من 190 إلى 193 بينما انتقل عدد القيادات من 639 إلى 670. كما قررت الحكومة مراجعة الرسوم الجمركية على واردات القمح اللين من 45 إلى 17 في المائة.
- في سابقة من نوعها.. المركز الجراحي لمستشفى الأطفال عبد الرحيم الهاروشي، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، يجري أول عملية نقل لعدة أعضاء من متبرع طفل في حالة موت سريريº والدكتور الرمضاني بنيونس، رئيس مصلحة طب الكلى بالمستشفى الجامعي ابن رشد، ينوه بمبادرة أسرة الطفل المتوفى، التي لولا مسارعتها إلى الموافقة على عملية التبرع لما أمكن إنقاذ حياة الأشخاص المستفيدين.

* الاتحاد الاشتراكي:.

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يسجل بأسف وحسرة "مستوى الانحطاط في الخطاب والمصطلحات التي استعملها رئيس الحكومة في تعقيبه على المعارضة داخل المؤسسة التشريعية"º وذلك خلال ندوة صحافية عقدها بمجلس النواب أمس الجمعة.
- شكايات التعمير تتقاطر على المجالس المنتخبة والسلطة المحلية والأمن بعد فاجعة بوركون.. "وعي مفاجئ" كما تؤكد بعض المصادر، لكن عددا من الشكايات تبين أنها كيدية ولتصفية حسابات معينة، وأخرى كانت بدافع التخوف، حيث تبين أن من بين المستهدفين بمضامينها من يتوفرون على رخص ولم يتسببوا في أي ضرر، لكن حالة الهلع التي عاشها الجميع خلال أحداث بوركون قطعت مع عهد التردد.
- في مائدة مستديرة نظمتها جمعية "مدينتي" حول الحق في الولوج إلى المعلومة.. عبد الحميد جماهري: "مشروع القانون المطروح من طرف الحكومة قلص من الحق في الولوج إلى المعلومة وأعطى الاستثناء مساحة هامة"º ومصطفى العمراني، رئيس جمعية "مدينتي"، يقول إن "مشروع الولوج للمعلومة من أجل تحسين الخدمات العمومية يهدف إلى المساهمة في تحسين أدوات الولوج السهل والفعال إلى المعلومة".

* الحركة:.

- رئيس معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ يؤكد، بمناسبة عيد العرش المجيد، أن "عهد جلالة الملك محمد السادس موسوم بالحداثة والحس الإنساني ضمن إطار التقاليد العريقة للثقافة المغربية"º مضيفا أن حكم جلالته "يشكل عهدا جديدا للتنمية والانفتاح على المجتمع".
- إطلاق برنامج تكويني في مجال تدبير الماء الشروب لفائدة دول إفريقيا جنوب الصحراء انخرط فيه المغرب بحكم التزامه بدعم إفريقيا في جهودها من أجل التنمية، وذلك حسب ما نص عليه محضر وقعه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة اليابانية للتعاون الدولي ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

* العاصمة بوست:.

- الأغلبية تجري مشاورات حول الانتخابات.. بيان لرئاسة تحالف الأغلبية، عقب اجتماع عادي عقدته أمس الجمعة، أوضح أنه "تم خلال هذا الاجتماع التداول بشأن الإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة في ضوء مقترحات أحزاب الأغلبية، وتقرر مواصلة التشاور بشأن هذا الورش".
- رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين تصدر تقييما على 12 سنة الأخيرة من عمر السياسة الاقتصادية، اعتبرت فيه أن الحكومة ليست لديها خطة واضحة في هذا الصدد، يتبدىء ذلك من خلال كبح واضح للنمو الذي يفضحه انكماش القروض البنكية، إضافة إلى فقدان الثقة من الناحية الاقتصادية عبر تأجيل مشاريع الشركات والمستهلكين وتخفيض ميزانية الاستثمار للدولة.
- لحسن بنحليمة، مدير الرقابة المصرفية ببنك المغرب، يقول إن نشاط البنوك عانى العام الماضي من تأثير الظرفية الاقتصادية الصعبةº مضيفا في لقاء مع الصحافة أن "المجموعات البنكية الوطنية تمكنت من تحقيق نتائج مرضية".

* الصحراء المغربية:.

- تشديد المراقبة الطرقية تفاديا لمآس قد تفسد فرحة العيد.. حيث شددت وزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك خلال فصل الصيف، خصوصا في فترة عيد الفطر، إجراءات المراقبة والتحسيس ورصد الحالة الميكانيكية للحافلات قصد الحرص على ضمان سلامة تنقل المواطنين.
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ورئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إدريس لشكر يتهم الحكومة بقرصنة مقترح قانون إحداث هيئة قضايا الدولةº حيث قال، في ندوة صحافية عقدها أمس الجمعة بمجلس النواب، إن "الفريق الاشتراكي وحده من وضع مقترح قانون يقضي بإحداث هيئة قضايا الدولة ولم تستجب له الحكومة ثم نسبته لنفسها".

* أخبار اليوم المغربية:.

- مجلس المنافسة يفضح "تواطؤ" شركات الحليب على زيادات في الأسعار.. التقرير الصادر عن المجلس، أمس الجمعة، الذي جاء ردا على طلب الحكومة إثر قرار الزيادة الذي اتخذته شركة "سنطرال" صيف العام الماضي، كشف عدم صحة المبرر الذي قدمته الشركة ومعها باقي المنتجين الذين سارعوا إلى تطبيق الزيادة، والمتمثل في ارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث قال إن سنة 2013 شهدت انخفاضا في كلفة إنتاج الحليب، وإن الارتفاع هم مسحوق الحليب الذي يستعمل في صنع مشتقات الحليب، وهو ما يشير إلى احتمال فرض الزيادة في سعر الحليب لتعويض خسائر محتملة في بيع باقي مشتقات الحليب. - المدير السابق للمكتب الوطني للكهرباء يونس معمر خرج عن صمته ليرد على اتهامات المدير الحالي علي الفاسي الفهري الذي قال إنه غادر المكتب سنة 2001 في وضع جيد، يتمتع بفائض مالي، وإنه بعد عودته إليه سنة 2008 وجد أن وضعيته أصبحت صعبة. معمر الذي دبر قطاع الكهرباء قبل دمجه مع قطاع الماء، ما بين 2006 و2008، يقول في رده "ما أدهشني أنه بعد مرور 6 سنوات نجد مسؤولين يحاولون تبرير أخطائهم ونسبها إلى غيرهم عوض تحمل مسؤوليتهم الكاملة أثناء مزاولة مهامهم"، في إشارة إلى الفهري.
- ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ورئيس فريقه النيابي، قال، خلال ندوة صحافية أمس الجمعة بمقر البرلمان، "ملاحظاتنا" على الحصيلة الحكومية "واجهها ابن كيران بالهروب إلى الأمام". لشكر تحدث عن ما اعتبرها إنجازات لفريقه، أولاها أن الفريق الاشتراكي تمكن خلال هذه الدورة من وضع 7 آلاف سؤال كتابي على وزراء الحكومة وبات يحتل المرتبة الأولى في ذلك بين الفرق البرلمانية.

* الأحداث المغربية:.

- لشكر يقرر مغادرة رئاسة الفريق البرلماني ويهدد ابن كيران بلجان تقصي الحقائق.. الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر قال، خلال ندوة صحافية أمس الجمعة بمقر الفريق بمبنى البرلمان، إنه يعتزم مغادرة رئاسة الفريق الاشتراكي بمجلس النواب وقال بالحرف "قد تأتون بداية شهر أكتوبر وتجدون شخصا آخر أمامكم". كما أكد أنه "حان الوقت لتشكيل لجان تقصي الحقائق بشأن عدد من ملفات تدبير الشأن العام في ظل هذه الحكومة".
- 10 جمعيات نسائية تجر ابن كيران إلى القضاء بسبب تصريحاته.. ذلك ما كشفت عنه هذه الجمعيات في ندوة صحافية أمس الجمعة بالرباط. والسبب: السب والشتم والتمييز بسبب الجنس. الجمعيات النسائية، التي أثارت حفيظتها تصريحات رئيس الحكومة خلال الجلسة الشهرية المنعقدة في 17 يونيو الماضي بمجلس المستشارين، والتي وصفتها ب"المهينة"، كشفت خلال ندوتها المشتركة أنها كلفت خمسة محامين الأربعاء الماضي بوضع شكاية ضد عبد الإله بن كيران أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بالرباط.

* الخبر:.

- المغرب يتقدم بدرجة واحدة في تقرير التنمية البشرية العالمي.. إذ واصل المغرب صعوده "البطيء" في سلم التنمية البشرية، حيث قفز للعام الثاني على التوالي درجة واحدة تقدم بها في تصنيف التنمية البشرية العالمي الذي يصدر عنه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بينما احتل في السنة الماضية الرتبة 130.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية قررا إحداث لجنة متابعة مختلطة دائمة مكلفة بمواكبة المراحل الجديدة للشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وأعلن رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة، في تصريح للصحافة أول أمس الخميس بالرباط، أنه "تقرر إحداث لجنة مختلطة مكلفة بتأمين المتابعة وتقييم الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ما سيتيح للمجتمع المدني المغربي وكذا للنقابات وأرباب العمل، ومكونات اللجنة الأوروبية التعبير عن وجهات نظرهم تجاه هذه الشراكة".
- حجز أزيد من 3 آلاف طابع مزور بالفقيه بنصالح.. جاء ذلك بعد أن تمكنت الضابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي أولاد عياد بالفقيه بنصالح، أول أمس الخميس، من تفكيك شبكة تروج طوابع مخزنية من فئة 20 درهما تستعمل في المصادقة على الوثائق الإدارية، وفق مصادر مطلعة.

* العلم:.

- "حرب" اللغة تندلع داخل المجلس الأعلى للتربية والتكوين.. عيوش يعيد طرح مشروع التدريج وفعاليات وخبراء يتصدون له داخل المجلس. إذ شهدت الجلسة الأولى الرسمية للمجلس، التي انعقدت قبل يومين، عودة نور الدين عيوش، صاحب مؤسسة زاكورة للقروض الصغرى، إلى التذكير بمقترحه و"المشروع" الذي سبق أن قدمه والمتعلق بإدراج الدارجة ضمن التعليم بصفة رسمية. مداخلة عيوش، حسب مصادر الجريدة، لم تمر دون أن تثير ردود أفعال حاولت التصدي للمقترح.
- ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، اعتبر، خلال ندوة صحافية أمس الجمعة بالرباط، أنه من الصعب استيعاب استعمال رئيس الحكومة، في مؤسسة لها هيبتها هي المؤسسة البرلمانية خلال مناقشة حصيلة نصف الولاية الحكومية، كلاما لا يليق حتى بين الأصدقاء في المقاهي، وأيضا استخفافه بالمعارضة. كما قال لشكر إن حصيلة هذه الحكومة شبه فارغة.

* المنعطف:.

- الأسعار الجديدة للماء والكهرباء تدخل حيز التنفيذ بعد أيام قليلة. وتهم هذه الأسعار الضغط المنخفض والمتوسط والمرتفع والعالي من الجهد. وتصل إجمالا إلى 4,7 في المئة بالنسبة للضغط العالي والأعلى جهدا و6,1 في المئة بالنسبة للضغط المتوسط و2,9 في المئة بالنسبة للضغط المنخفض.
- فاجعة بوركون تسيطر على نقاشات المستشارين في دورة مجلس مدينة الدار البيضاء التي انعقدت أول أمس الخميس.. تدخلات المستشارين تحدثت عن الانهيار ومسبباته وأكدت على ضرورة خلق لجنة اليقظة لتتبع كل تفاصيل الواقعة والوقوف على ما سيفرزه التحقيق المفتوح من طرف السلطات المعنية. كما شدد مستشارون على ضرورة إجراء إحصاء محين للدور الآيلة للسقوط لتفادي مثل هذه المشاكل.

* رسالة الأمة:.

- محمد ساجد، رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، قال إن فاجعة بوركون لم تكن متوقعة، وإن هناك 32 ألف وحدة سكنية من البنايات المهددة بالانهيار على مستوى مدينة الدار البيضاء تقطنها 9250 عائلة، ظروفها أخطر بكثير من ظروف السكن العشوائي أو الصفيحيº مبرزا، خلال اجتماع مجلس الدار البيضاء برسم دورة يوليوز الجاري أول أمس الخميس، أن العمارات السكنية التي انهارت في بوركون لم تكن مدرجة ضمن سلسلة البيوت الآيلة للسقوط.
- قروض الاستهلاك التي سلمتها مؤسسات التمويل للمغاربة خلال العام الماضي بلغت 14,3 مليار درهم، مقابل 13,66 مليار درهم سنة 2012 و13,6 مليار درهم سنة 2011، وفق ما قال لحسن بنحليمة، مدير الرقابة المصرفية ببنك المغرب، في ندوة صحافية يوم الأربعاء الماضي بالدار البيضاء.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- وجدة: أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أمس الجمعة بوجدة، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز "الحسن الثاني" لتصفية الدم والوقاية من أمراض القصور الكلوي الحاد، وتسليم تجهيزات طبية لفائدة البنيات الصحية الأساسية بالجهة. وتعكس هذه الأعمال المنفذة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، العناية الموصولة التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وحرص جلالته على النهوض بالبنيات الاستشفائية للجهة. وقد رصدت لمركز "الحسن الثاني" لتصفية الدم والوقاية من أمراض القصور الكلوي الحاد، الذي سيشيد على قطعة أرضية مساحتها 1300 متر مربع، استثمارات تقدر قيمتها ب 13 مليون درهم.
- مجلس الحكومة: المصادقة على مشروع مرسوم بإحداث عدد من الدوائر والقيادات.. فقد ناقش مجلس الحكومة وصادق على سلسلة من النصوص التنظيمية خلال اجتماعه الأسبوعي، المنعقد الخميس الماضي بالرباط. وخصص هذا الاجتماع في البدء لدراسة مشروع مرسوم متعلق بإحداث عدد من الدوائر والقيادات.

* لوبنيون:.

- الوضع الاقتصادي من وجهة نظر رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين: حكومة ابن كيران فرملت النمو.. فعلى عكس الحكومات السابقة، فإن حكومة ابن كيران لا تتوفر على استراتيجية تنموية، وهو ما يساهم في الحد من الواردات. وفي الفترة الممتدة ما بين 2012-2014 سجلت الحسابات الجارية لميزان الأداءات عجزا متوسطا قدره ناقص 8.1 في المائة من الناتج الداخلي الخام.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمجلس الأوروبي يحدثان لجنة لمتابعة العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي. رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة قال، في تصريح للصحافة، أول أمس الخميس بالرباط، إنه "تقرر إحداث لجنة مختلطة مكلفة بتأمين المتابعة وتقييم الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ما سيتيح للمجتمع المدني المغربي وكذا للنقابات وأرباب العمل ، ومكونات اللجنة الأوروبية التعبير عن وجهات نظرهم تجاه هذه الشراكة".

* ليبراسيون:.

- إدريس لشكر يستنكر خطاب رئيس الحكومة، معتبرا أنه "أخلف موعده مع اللحظة الديمقراطية". لشكر: أعرب عن أسفه لمستوى "الانحطاط" في الخطاب والمصطلحات التي استعملها رئيس الحكومة في تعقيبه على المعارضة داخل المؤسسة التشريعية.
- مأساة بوركون تهيمن على أشغال اجتماع مجلس مدينة الدار البيضاء الذي انعقد أول أمس الخميس.. فعلى الرغم من أن هذه النقطة لم تكن مدرجة في جدول أعمال دورة يوليوز الجاري، فقد ألح مستشارون على إثارة هذه القضية، من بينهم الاتحادي عبد الحق مبشور الذي دعا المسؤولين على الصعيدين المحلي والمركزي إلى العمل على أن لا يتكرر هذا النوع من المآسي. وذكر، في هذا الصدد، بالمشكل الذي تطرحه المباني المهددة بالسقوط في العديد من مناطق الدار البيضاء.

* البيان:.

- النشاط السياحي يحافظ على منحاه التصاعدي ويؤشر على أداء جيد: حصيلة الشهور الستة الأولى من السنة الجارية تظل جيدة، إذ ارتفعت نسبة توافد السياح بنسبة 9 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2013 وزادت العائدات بالعملة الصعبة ب 3,5 في المئة والاستثمارات الأجنبية ب 18,1 مليار درهم.
- الاتحاد الأوروبي قرر، أمس الجمعة، منح المغرب غلافا ماليا بقيمة 890 مليون أورو للفترة ما بين 2014 و2017 برسم الآلية الأوروبية للجوار والشراكة، وفق ما أفاد به رئيس البعثة المغربية لدى الاتحاد الأوروبي السفير منور عالم. وعرف الغلاف المالي المخصص للمغرب خلال السنوات الأربع المقبلة برسم هذه الآلية ارتفاعا بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي مقارنة بذلك الذي خصص للمملكة في الفترة ما بين 2011 و2013 ( 580,5 مليون أورو). وسيتم تقديم هذا المبلغ على أربعة أقساط سنوية بقيمة 222,5 مليون أورو كل سنة مقابل 193,5 مليون أورو سنويا خلال الفترة السابقة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=763701
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2014-07-26 في 11:59.
    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-26, 12:05 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/26


شكرا جزيلا أختي الفاضلة المتميزة
صانعة النهضة
أحيّيك على همّتك و نشاطك الهادف
بارك الله فيك و نفع بك
و عيد مبارك سعيد






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-26, 13:11 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/26


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة المتميزة
صانعة النهضة
أحيّيك على همّتك و نشاطك الهادف
بارك الله فيك و نفع بك
و عيد مبارك سعيد



حياك الله أيها الصياد الماهر
يسعدني أن نلتقي على صفحة الأخبار كل صباح
هذا دليل على وفائك الجميل
كل التحايا وعيد مبارك سعيد





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-26, 13:52 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/26



جميل ما نقلت لنا من أخبار متفرقة ومتنوعة.
بورك فيك
كل التقدير





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-27, 10:30 رقم المشاركة : 5
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/26


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd