للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


شجرة الشكر1الشكر

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-24, 22:44
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي التحالف المصري الخليجي الإسرائيلي لحرق غزة





هيرست يفضح التحالف المصري الخليجي الإسرائيلي لحرق غزة

أظهرت وسائل إعلام غربية، سواء عن طريق أخبار حصريّة، مقالات للرأي، أو تصريحات لمسؤولين، ما يشتبه بتورط للنظام السعودي، وأنظمة عربية أخرى، بإعطاء الضوء الأخضر لـ"إسرائيل" ببدء حربها الأخيرة على قطاع غزة.
الثلاثاء, 22 يوليو, 2014, 21:36 بتوقيت القدس


السعودية دعمت وساندت الانقلاب على مرسي








أظهرت وسائل إعلام غربية، سواء عن طريق أخبار حصريّة، مقالات للرأي، أو تصريحات لمسؤولين، ما يشتبه بتورط للنظام السعودي، وأنظمة عربية أخرى، بإعطاء الضوء الأخضر لـ"إسرائيل" ببدء حربها الأخيرة على قطاع غزة.

ديفيد هيرست، وفي مقال في موقع هافينغتون بوست الإخباري، تحت عنوان "الهجوم على غزة تمّ عن طريق أمر ملكي سعودي"، أكد على أن هناك العديد من الأيادي وراء هجوم الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال: "أمريكا ليست غير سعيدة بأن حماس تتعرض الآن لمثل هذه الضربة. فبينما كانت تأتي لقطات المجزرة في شوارع شجاعية من غزة، كان وزير الخارجية الأميركي يصرح على قناة إن بي سي بأنّ إسرائيل تمتلك كل الحق في الدفاع عن نفسها. وكذلك كان يقول السفير الأمريكي دان شابيرو لقناة إسرائيل الثانية للأخبار بأنّ الولايات المتحدة ستسعى للمساعدة في أن تصبح القوى المعتدلة أقوى في غزة، وهذا يعني السلطة الفلسطينية".

وعلى الرّغم من أن مصر أيضًا ليست حزينة بشأن ما يحدث في غزة، وفقًا لتعبير هيرست، حيث ألقى وزير الخارجية سامح شكري بمسؤولية وقوع الوفيات بين المدنيين على حماس بعد رفضها وقف إطلاق النار، إلّا أن نتنياهو لا يهتم بأي من هذين الشريكين العاجزين عن إعطائه الغطاء الذي يحتاجه للقيام بعملية عسكرية بهذه الشراسة بقدر ما يهتمّ بـ "الشريك الثالث غير المعلن في هذا الحلف غير المقدس".

الشريك الثالث والأكثر أهمية في إعطاء الضوء الأخضر للعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، وفقًا لهيرست، هو المملكة العربية السعودية. ويقول الكاتب: "الهجوم على غزة يأتي عن طريق الأمر الملكي السعودي. وهذا الأمر الملكي ليس أقل من سر مفضوح في إسرائيل، وكل مسؤولي الدفاع السابقين والحاليين يتحدثون عنه بارتياح.

وزير الحرب الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز فاجأ مقدم على القناة 10 بالقول بأنه كان على "إسرائيل" أن تحدد دورًا للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في نزع سلاح حماس. وأضاف ردًّا على سؤال حول ما يعنيه بهذا، بأن الأموال السعودية والإماراتية ينبغي أن تستخدم لإعادة بناء غزة بعد أن يتم تدمير حماس”".

واستشهد الكاتب أيضًا بما قاله مسؤول مؤسسة الدفاع الإسرائيلية السابق، ومدير العلاقات السياسية والعسكرية الحالي في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، مؤخرًا، بأنّ "كل شيء تحت الأرض، وليس هناك ما هو للجمهور، ولكنّ تعاون إسرائيل الأمني مع مصر و دول الخليج هو فريد من نوعه، وهذه هي أفضل فترة من الأمن والعلاقات الدبلوماسية مع العالم العربي".

واعتبر هيرست بأن هذا الاحتفال بالعلاقات هو "احتفال متبادل". مذكرًا بأن الملك عبد الله كان قد أجرى اتصالًا هاتفيًّا مع رئيس سلطة الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي للموافقة على مبادرة وقف إطلاق النار المصرية، التي لم يتم إبلاغ حماس بها، وبأنّ صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية كانت قد نقلت عن محلّلين حول ما إذا كانت مبادرة وقف إطلاق النار مبادرة جديّة في أيّ وقت من الأوقات.

وضمن سوقه لما يتعبره أدلة أخرى على العلاقات السعودية الإسرائيلية، قال هيرست: "الموساد ومسؤولون في الاستخبارات السعودية يجتمعون بانتظام. تباحث الجانبان عندما كان الرئيس المصري السابق محمد مرسي على وشك السقوط في مصر، وهما يدٌ بيد في شأن إيران، حيث إن كلاهما يحضران لهجوم إسرائيلي من خلال المجال الجوي السعودي وتخريب في البرنامج النووي". وأضاف: "كان هناك حتى ادعاءات من مصادر جيدة بأن السعوديين يقومون بتمويل معظم حملة إسرائيل المكلفة للغاية ضد إيران".

"الخوف" هو ما يجمع بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وفقًا لتعبير هيرست. وقال: "على مدى عقود، كان لدى البلدين شعور مماثل في حدسهما عندما كانا ينظران حولهما، وهو الخوف. وكانت ردود فعلهما متشابهة. كل منهما شعر بأنه يستطيع أن يحمي نفسه من جيرانه فقط من خلال غزوهم (لبنان، اليمن) أو من خلال تمويل الحروب بالوكالة والانقلابات (سوريا، مصر، ليبيا).

لديهما أعداء أو منافسون مشتركون، هم إيران وتركيا وقطر وحماس في غزة والإخوان المسلمين. ولديهما حلفاء مشتركون أيضًا، هم المؤسسات العسكرية الأمريكية والبريطانية، ورجل فتح القوي محمد دحلان، الذي حاول الاستيلاء على غزة مرة واحدة، وربما يكون في متناول اليد عند يكون هناك حاجة له في المرة المقبلة".
والفرق اليوم، بحسب المقال، هو أنه للمرة الأولى في تاريخ البلدين، هناك تنسيق مفتوح بين القوتين العسكريتين.

وقال الكاتب: "ابن شقيق الملك عبد الله الأمير تركي هو الوجه العام لهذا التقارب، والذي بدأ أول مرة بالنشر السعودي لكتاب من تأليف أكاديميّ إسرائيلي. طار الأمير إلى بروكسل، في مايو، لمقابلة الجنرال عاموس يادلين، رئيس الاستخبارات الإسرائيلي السابق، والذي وجهت له محكمة في تركيا تهمة الضلوع في اقتحام السفينة مرمرة".

وذكّر الكاتب أيضًا بما قاله الأمير تركي حول احتمالات السلام في مقال نشرته صحيفة هآرتس، وأضاف هيرست: "إنها الوسائل، وليست النهاية، ما يفضح التكلفة الحقيقية لهذا التحالف. تعزيز الأمير تركي للمبادرة العربية للسلام يأتي على حساب التخلي عن دعم المملكة التاريخي للمقاومة الفلسطينية".

واستشهد هيرست بما كتبه المحلل السعودي جمال خاشقجي بشأن هذه النقطة بالذات: "عندما تحدث بلغة مشفرة عن عدد من المثقفين الذين يهاجمون فكرة المقاومة، قائلًا: للأسف، عدد هؤلاء المثقفين هنا في المملكة العربية السعودية هو أعلى من المتوسط. إذا استمرّ هذا الاتجاه فإنه سيتم تدمير مطلب المملكة الشريف في دعم القضية الفلسطينية منذ عهد مؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود”.

واختتم هيرست مقاله المثير للجدل بالقول بأن "السلام أمر مرحب به من قبل الجميع، وخصوصًا في غزة في الوقت الراهن. ولكن الوسائل التي يتبعها حلفاء إسرائيل في المملكة العربية السعودية ومصر لتحقيق ذلك، من خلال تشجيع إسرائيل على توجيه ضربة قاسية لحماس، تجعل الشخص يتساءل عما يدور بالفعل هنا".
وأضاف: "إن والد تركي، الملك فيصل بن عبد العزيز يتقلب الآن في قبره لما وضع الابن اسمه عليه. هذا التحالف الإسرائيلي السعودي مصاغ بالدم، الدم الفلسطيني، دمُ أكثر من 100 نسمة في شجاعية يوم الأحد".

هذا، ودعا وزير الحرب ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق الجنرال شاؤول موفاز، إلى منح دور “مخصص” للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في نزع سلاح حماس وفصائل المقاومة الأخرى.

وأوضح موفاز، متحدثًا على قناة "إسرائيل" 10، أنّه سيكون من المستحيل على الجيش نزع سلاح القطاع بالقوة حتى لو أعادت القوات احتلال القطاع بالكامل.
وعلى هذا النحو، ادعى الوزير السابق بأن الأمر يحتاج لخطة دبلوماسية وسياسية واقتصادية شاملة لتحقيق مثل هذا الهدف، وأشار إلى أنّ هناك حاجة ملحّة لإقناع شعب غزة بضرورة التعاون في تنفيذ هذه الخطة، وهو ما يتطلب تقديم الجزرة، ممثلة بمكافأة مالية سخية، لإقناعهم للتعاون مع أي جهد دولي أو إقليمي يمكن أن يسهم في تحقيق هذا الهدف. وأشار إلى أنّه يمكن لكلٍّ من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في الظرف الراهن، أن تلعب دورًا هامًّا في توفير الموارد المالية لهذه المكافأة.

وفي الوقت نفسه، دعا المعلق العسكري الإسرائيلي البارز لإجراء تحقيق رسمي في الفشل السياسي والعسكري والاستخباراتي لحرب "إسرائيل" الجارية على القطاع الساحلي. وهذا يلي توارد المؤشرات المتزايدة على أنّ الدولة الصهيونية لن تستطيع تحقيق أهدافها من هذه الحرب"
المصدر: فلسطين الآن



خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
قديم 2014-07-24, 23:00   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,015 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحالف المصري الخليجي الإسرائيلي لحرق غزة

***********************
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك...
**************************
توقيع » خادم المنتدى

الأربعــاء 01ربيع الأول1441هـ/*/30أكتوبر 2019م

الجمعة 03ربيع الأول1441هـ/*/01 نونبر 2019م



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd