للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By ابو ندى

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-18, 00:37
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو ندى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3877
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 3,854 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3885
قوة التـرشيــــح : ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute
افتراضي رشيد نيني يجلد بنكيران والحقاوي بسبب فاجعة بوركون





رشيد نيني يجلد بنكيران والحقاوي بسبب فاجعة بوركون




خصص رشيد نيني، مدير نشر "الأخبار" عمود "شوف تشوف" لعدد الجمعة (18 يوليوز 2014)، للتعامل الحكومي مع فاجعة بوركون، التي خلفت 23 قتيلا وعشرات الجرحى.

وجاء في العمود، الذيحمل عنوان "حساب الشارفات"، "عندما اندلعت النيران في مصنع "روزامور" بالدار البيضاء واحترق داخله 56 عاملا وعاملة، جاءت النائبة البرلمانية بسيمة حقاوي إلى البرلمان غاضبة وأخذت الكلمة وهاجمت بشدة استمرار التلفزيون العمومي في عرض برامج السهرات في الوقت الذي تحصي العائلات قتلاها.
واتهمت النائبة المحترمة آنذاك القائمين على التلفزيون بالرقص على جراح الضحايا.
مرت مياه كثيرة تحت الجسر وانتقل حزب السيدة النائبة من المعارضة إلى كرسي الحكومة الوثير، وانتقلت بسيمة حقاوي من العمل النيابي إلى العمل الحكومي، وأصبح الإعلام العمومي تحت وصاية وزير اسمه الخلفي.

وعندما انهارت ثلاث عمارات فير حي بوركون ومات 23 مغربيا ومغربية تحت الأنقاض، لم يسمع أحد كلمة واحدة تخرج من فم الوزير المحترمة تعليقا على الفاجعة، رغم أن الوزيرة المحترمة مدينة بكرسيها في البرلمان لمنطقة بوركون التي ترشحت وفازت فيها، إلى جانب أخيها النائب عبد الصمد الحيكر، والذي لم يكلف نفسه مشقة التنقل لمعاينة الكارثة ومواساة الضحايا. ويبدو أن المنزلة تغيرت فلم تعد شعارات من عيار "الرقص على الجراح" تستقيم في فم الوزيرة محكم الإغلاق. بل إن الانكشارية الإعلامية التابعة للحزب الحاكم شرعت في تسييس الفاجعة التي حصلت في بوركون، لكي تحولها إلى جمر لإذكاء الصراع بين حزب الاستقلال الذي تدير قيادته ياسمينة بادو مقاطعة بورغون، والعدالة والتنمية الذي يقود الحكومة.

والمدهش هو هذا الصمت المطبق الذي تلفع به رئيس الحكومة، فسعادته يستأجر طائرة خاصة لكي يذهب إلى الرشيدية من أجل تقديم العزاء لعائلة طالب عضو في منظمته الحزبية، بينما يعجز عن أخذ سيارته الحكومية والذهاب إلى بورغون لمواساة أهالي ضحايا العمارات المنهارة.

فسعادته يذهب فقط لحضور الأنشطة التي يكون فيها أحد أبناء وزراء حزبه حاصلا عل شهادة أو مشاركا في استعراض، مثلما حدث عندما ذهب سعادته لحضورحفل تخرج ابن الوزيرة سمية بنخلدون مهندسا من المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك. أو عندما ذهب إلى مراكش لحضور افتتاح المعرض الدولي للطيران حيث يشارك ابن الوزيرة سمية بنخلدون الضابط الطيار في القوات المسلحة الملكية في المعرض، وقد خرجت الوزيرة عن البروتوكول واستغلت وجودها الرسمي في المعرض لكي تلتقط صورا تذكارية لها مع ابنها بالقرب من الطائرة التي يقودها، كما أنها عانقته وسط ذهول العسكريين والوفد الرسمي".







خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
رد مع اقتباس
قديم 2014-07-20, 15:42   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 32,969 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رشيد نيني يجلد بنكيران والحقاوي بسبب فاجعة بوركون

**************************
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك...
***************************
توقيع » خادم المنتدى
السبت 01 ذي الحجة1440هـ/*/03غشت2019م
الإثنين 10 ذي الحجة1440هـ/*/12غشت2019م
الأحد 01 محرم1441هـ/*/01 شتنبر 2019م



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:31 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd