الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-16, 11:48 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/16



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/16




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء:

* بيان اليوم:.

- ملك إسبانيا في ضيافة المغرب.. تكريس الأبعاد الاستراتيجية للعلاقات بين الرباط ومدريد.. إذ أنهى العاهل الإسباني فيليبي السادس، أمس الثلاثاء، زيارته التاريخية التي قام بها لبلادنا، رفقة عقيلته الملكة ليتيثيا، والتي استغرقت يومين كاملين. وتميزت زيارة ملك إسبانيا الجديد للمغرب، التي وصفت بالتاريخية، بالمباحثات التي أجراها مع جلالة الملك محمد السادس، والتي أجمع المراقبون على أهميتها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين المملكتين وفي تكريس الأبعاد الاستراتيجية لهذه العلاقات التاريخية، بالإضافة إلى أهميتها من الناحية السياسية وانعكاساتها الإيجابية على البلدين، خاصة وأنها تأتي في سياق دولي وإقليمي مليء بالتحديات الكبرى التي يتعين مجابهتها بشكل مشترك.
- محمد عبو، الوزير المكلف بالتجارة الخارجية، قدم بالدار البيضاء مخطط تنمية المبادلات التجارية 2014-2016 الذي يهدف إلى تعزيز الصادرات وتقليص الواردات. وقال الوزير، في الندوة الصحفية التي نظمها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن الوزارة أعدت مخططا جديدا بمثابة خارطة طريق متكاملة بمساهمة مجموعة من القطاعات الوزارية ومكاتب ومؤسسات عمومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص. ويرتكز المخطط حول ثلاثة محاور موزعة على 20 ورشا و40 تدبيرا.
- ميناء طنجة المتوسط الثالث إفريقيا والسابع على مستوى الحوض المتوسطيº وحركة الحاويات على مستوى الميناء بلغت، خلال النصف الأول من العام الجاري، حوالي 5ر1 مليون حاوية (من قياس 20 قدم) بزيادة تقدر بنحو 24 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2013، وفق ما أفاد به بلاغ لسلطات ميناء طنجة المتوسط.

* العاصمة بوست:

- الخطوط الملكية المغربية فازت، أمس الثلاثاء، بجائزة أحسن شركة طيران بإفريقيا برسم سنة 2014 ، والتي تمنحها هيئة " سكاي تراكس "، وذلك خلال حفل أقيم على هامش المعرض الدولي للطيران بفارنبوروغ (ضواحي العاصمة البريطانية) المنظم ما بين 14 و 20 يوليوز الجاري. وتم منح هذه الجائزة في أعقاب عملية استقراء شارك فيها المسافرون.
- امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، دعت المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ السلام والأمن الدوليين، قائلة "على المجتمع الدولي أن يسارع إلى إنقاذ الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه وتعزيز صموده ودعم مصالحته وتمكينه من جميع حقوقه غير القابلة للتصرف". جاء ذلك في كلمة لها، أول أمس الاثنين، في افتتاح أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية برئاسة المغرب، لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.

* الحركة:

- الشيخ يوسف جمعة سلامة، خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق، أشاد بمواقف صاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وقال الشيخ سلامة، في تصريح صحفي، "إن مواقف جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، تظهر بجلاء الدور الرائد للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا". وأشاد في هذا الصدد بموقف جلالة الملك الذي أصدر تعليماته السامية بمنح مساعدة عاجلة بقيمة خمسة ملايين دولار إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لدعم صمودهم، ولمساعدتهم على مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم عليهم.
- امحند العنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، عقد، مؤخرا بالرباط، لقاء مع أعضاء حكومة الشباب الموازية. وأكد، خلال هذا اللقاء، على أهمية دور الشباب في الاضطلاع بالدور الهام الذي يكتسيه قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني في التشكيلة الحكومية الجديدة، إذ حظي بوزارة خاصة مستقلة، مما يدل على الأهمية الاستراتيجية والحيوية التي يكتسيها هذا القطاع في توفير ظروف تأطير المجال والتوفيق بين ضرورة تهيئة مجالية استباقية ومنسجمة ومستدامة، والاستجابة للمتطلبات والحاجيات الآنية والمستقبلية للمواطنات والمواطنين، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة.
- قطاع التأمينات أصدر ما مجموعه 90ر26733 مليون درهم في 2013 مقابل 12ر26024 مليون درهم في 2012، أي بارتفاع بنسبة 71ر2 في المائة، وفق ما أفادت به مديرية التأمينات والاحتياط الاجتماعي التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية.

* المنعطف:.

- الخبير المغربي في العلاقات المغربية الإسبانية عبد الرحمان الفاتيحي يقول إن زيارة العاهل الإسباني فيليبي السادس للمغرب "تعكس بشكل جلي التوافق السياسي بين البلدين وتعزز التقارب نحو أفق تعاون اقتصادي أرحب في محيط إقليمي حافل بالمتغيرات الجيواسترتيجية".
- الشبكة المغربية من أجل السكن اللائق تطالب الحكومة المغربية بالانكباب الجدي على معالجة إشكالات السكنº داعية، في بيان، إلى وضع استراتيجية قمينة بالحفاظ على سلامة السكان وتمكينهم من مساكن لائقة وفق القوانين الكونية ومقتضيات الدستور الجديد.

* التجديد:.

- مجلس النواب يتدارس مشروع قانون ضد "الإشهار الذي يتضمن إساءة للمرأة"، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول "نتأسف لاستمرار واقع الإساءة للمرأة المغربية بالإعلام العمومي"، والنائبة البرلمانية جميلة مصلي تقول:"لابد من إعمال إجراءات لمراقبة تجاوزات الإعلام العمومي" وعزيزة البقالي، رئيسة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، تطالب الحكومة بتسريع إخراج مرصد تحسين صورة المرأة في الإعلام.
- لجنة المالية بمجلس المستشارين "تصفع" بيد الله.. حيث اتفق أعضاء اللجنة، أول أمس الإثنين، على أن تنتهي اللجنة من دراسة مشروع قانون الأبناك التشاركية والمصادقة عليه خلال الدورة الربيعية الحالية، دون انتظار رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
- الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف ينتقد حصيلة إصلاح منظومة النقلº مؤكدا في كلمة خلال يوم دراسي الذي نظمته الوزارة أول أمس أن هذه الحصيلة لم تكن في المستوى المطلوب.

* الأحداث المغربية:.

- المندوبية السامية للتخطيط تشير إلى عودة الانتعاش للقطاعات غير الفلاحية في الفصل الثاني من هذه السنة، فيما تتوقع ألا يتجاوز نمو البناء والأشغال 0.1 في المائةº وفق ما رصدت المندوبية في تقريرها الأخير حول شهر يوليوز.
- تصعيد انتخابي استقلالي: حزب العدالة والتنمية يفاوض الداخلية على حصته، ولا تنازل عن اللجنة المستقلة. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الميزان عادل بنحمزة يعتبر أن إشراف الحكومة على الانتخابات هو "تمييع للعمل الحكومي"، مستغربا تنازل حزب العدالة والتنمية عن مطلبه زمن المعارضة بإحداث لجنة مستقلة. بنحمزة اتهم البيجيدي بالتفاوض مع الداخلية للحصول على حصته في الانتخابات الجماعية.

* أخبار اليوم المغربية:.

- الأمن والهجرة والأسواق الجديدة في قلب زيارة الملك فيليبي السادس للمغرب.. فخلال الاستقبال الذي خصه الملك الإسباني لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، أوضح ابن كيران عقب اللقاء أن البلدين مدعوان إلى تنسيق تعاونهما في مختلف المجالات، خصوصا في ما يتعلق بالأسواق الجديدة في إفريقيا، فيما أوضح وزير الخارجية الإسباني أن لقاء فيليبي بابن كيران كان فرصة لاستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة قضايا الهجرة.
- لأول مرة: وزير الداخلية محمد حصاد يعرض أمام البرلمان خطة الداخلية لمكافحة الإرهاب. حصاد قام أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب باستعراض لائحة الأهداف المحتملة التي قد تطالها إجراءات أمنية بمبرر محاربة الإرهابº متهما جمعيات حقوقية بالوقوف في وجه قيام السلطات الأمنية بواجبها.
- رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران يقول إن أغلبيتنا منسجمة وخصومنا يقدمون لنا الإشهار بمناوراتهمº داعيا أتباعه، خلال يوم دراسي نظمه مهندسو حزبه نهاية الأسبوع الماضي، إلى تحضير أفكار واضحة وجريئة قبل البحث عن مواقع القرار.

* الاتحاد الاشتراكي:.

- لجنة الداخلية تناقش تعديلات الفريق الاشتراكي لإيقاف اجتهادات ضباط الحالة المدنية.. الفريق الاشتراكي اعتبر أن هناك بعض الثغرات المسجلة في القانون تفتح الباب لاجتهادات سلبية تحول في عدد من الحالات دون إعمال مقتضيات القانون المتعلقة بالحالة المدنية والنصوص التطبيقية المرتبطة به.
- اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين ترفض خوصصة التكوين في المجال الصحيº منتقدة، في بلاغ، تقليص مناصب الشغل وحرمان هذه الفئة من متابعة تكوينها.
- زيادة جديدة في أسعار الغازوال تناهز نصف درهم للتر الواحد.. وتنضاف هذه الزيادات إلى قرار الحكومة رفع الدعم المباشر عن الفيول الموجه لإنتاج الكهرباء، والذي عرف منذ الشهر الماضي قفزة كبرى فاقت 3300 درهم للطن الواحد، وذلك تفعيلا للعقد البرنامج الذي يربط الدولة مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، وهو ما سيجعل المغاربة بداية من غشت على موعد مع زيادات هامة مرتقبة في أسعار الكهرباء والماء الخاصة بمستهلكي أكثر من 100 كيلواط و6 أمتار مكعبة شهريا من الماء
.

- النقابة الوطنية للتعليم العالي تجتمع مع وزير التعليم العالي لحسن الداودي وسط أجواء متوترة ومشحونة.. وبلاغ النقابة أوضح أن من بين الأسباب الرئيسية التي جعلت الأجواء مشحونة خلال اللقاء مع الوزير إخلال الوزارة بالتزاماتها فيما يخص ملف الترقي من إطار أستاذ مؤهل إلى إطار أستاذ التعليم العالي.
- إدريس التراب، رئيس الجمعية المغربية للتوابل المجففة، يقول إن "28 ألف طن من التوابل تستهلك بالمغرب ورقم المعاملات الذي تحققه يبلغ 200 مليار سنتيم"º مضيفا أن "الحكومة مدعوة إلى اعتماد مقاربة مندمجة تجمع بين التحسيس والمراقبة والزجر".

* الصحراء المغربية:.

- مجلس النواب يناقش مشروع دعم توزيع الصحف الوطنية.. المقترح الذي تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، يهدف إلى أن يصل حجم مبيعات الصحف الوطنية إلى مليون نسخة يوميا، من خلال دعم القراءة وتوسيع مساحة انتشار المعلومات والأخبار وتثبيت حرية الصحافة.
- الخطوط الملكية المغربية تتوج أحسن شركة طيران لإفريقيا.. حيث حازت الشركة، أمس الثلاثاء بلندن، على جائزة أحسن شركة طيران لإفريقيا برسم سنة 2014 منحت من طرف (سكاي طراكس)، خلال حفل أقيم على هامش المعرض الدولي للطيران بفارنبورو (ضواحي العاصمة البريطانية).
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول "قادرون على مواجهة كل المشاكل وسيعود الاتحاد رقما في المعادلة"º مؤكدا، في تصريح للجريدة، قدرته على معالجة الشبيبة والنقابة والفريق.

* المساء:.

- لجنة من وزارة الداخلية تواصل تحقيقاتها في عدد من الترقيات المشبوهة التي تمت ببلدية الرباط، والتي استفاد منها مقربون من بعض المسؤولين والمنتخبين والقيادات الحزبية. مصادر مطلعة كشفت أن اللجنة قامت بفحص عدد من الملفات، في الوقت الذي تم فيه تجميد مهام أحد المسؤولين بالبلدية الذي كان على ارتباط مباشر بالملف، وذلك في انتظار الاستماع إلى إفاداته حول طريقة تدبير عدد من الترقيات الغامضة.
- هكذا تعامل عمدة البيضاء مع فاجعة بوركون!.. فرغم الفاجعة التي هزت البيضاء، لم يكلف المجلس الجماعي للمدينة نفسه عناء الدعوة إلى عقد دورة استثنائية من أجل مناقشة حيثيات هذه القضية واتخاذ قرارات صارمة حتى لا يتكرر سيناريو هذه الكارثة. مصدر للجريدة لم يستغرب الصمت الرهيب الذي تعامل به المجلس الجماعي، الذي يقوده محمد ساجد، مع فاجعة بوركون بسبب غياب المقاربة التشاركية في اتخاذ القرارات، وفق تعبيره.
- زيادات جديدة في أسعار الغازوال والخبراء يتوقعون موجة جديدة من الغلاء: أسعار الغازوال سترتفع بÜ 49 سنتيما ابتداء من اليوم مقابل انخفاض طفيف لأسعار البنزين بÜ 12 سنتيما.. مصادر موثوقة كشفت أن هذا القرار يعكس نية الحكومة التخلي عن دعم الغازوال هذه السنة، حيث لا يتجاوز مستوى دعم صندوق المقاصة للغازوال 8 سنتيمات شهر أكتوبر المقبل، وذلك في تناقض تام مع ما صرح به محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بأن دعم الحكومة لمادة الغازوال سيستمر إلى نهاية دجنبر المقبل

* الخبر:.

- فاجعة بوركون.. قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء عمر كاسي شرع، أول أمس الاثنين، في الاستماع إلى عدد من المسؤولين بمنطقة آنفا التي وقعت بها فاجعة انهيار ثلاثة مبان. وحسب مصدر موثوق، فقد استمع قاضي التحقيق، صباح أول أمس، إلى قائد الملحقة الإدارية السابعة، وإلى جانبه عون سلطة من رتبة مقدم. ووفق مصدر الجريدة، فإن التحقيق سيطال بحر هذا الأسبوع عددا من المسؤولين، على رأسهم ياسمينة بادو، رئيسة مقاطعة أنفا.
- قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب يحقق رقم معاملات سنوي يقدر ب 15 مليار درهم، ويساهم في نقل 34 في المائة من البضائع على الصعيد الوطني و7 في المائة من حجم المبادلات الخارجية للمغرب، وفق ما أفاد به محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، خلال يوم دراسي حول إصلاح قطاع النقل الطرقي للبضائع أول أمس الاثنين.

* صحيفة الناس:.

- زيادة جديدة في سعر الغازوال بÜ 49 سنتيما في اللتر الواحد تدخل حيز التنفيذ ابتداء من يومه الأربعاء في مختلف محطات الوقود ليرتقي مستواه إلى حدود 9,73 دراهم للتر، وفق بلاغ صحافي صادر عن الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة.. الزيادة خلفت سخطا عارما وسط مهنيي قطاع النقل الذي يستهلك لوحده حصة تقارب 43 في المئة من إجمالي حجم الاستهلاك الوطني لهذا المنتوج النفطي.
- أعضاء مكتب مجلس المستشارين انتقدوا الهجوم الذي شنه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، على محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، معتبرين أن مجلس المستشارين ليس غرفة للتسجيل. ووفق مصدر من المجلس فإن أعضاء المكتب عبروا، خلال لقائهم أول أمس الاثنين، عن استياء كبير من هجوم رئيس الحكومة بخصوص مشروع قانون الأبناك الإسلامية بالتحديد، معتبرين أن قرار إحالة مشروع القانون المذكور على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لم يكن قرارا لرئيس المجلس وحسب، بل كان قرارا للمكتب.

* الصباح:.

- الرباط ومدريد: الأجواء جيدة.. الزيارة التي قام بها العاهل الإسباني الجديد فيليبي السادس إلى المغرب، في أول وجهة له خارج القارة الأوروبية، حظيت بمتابعة مكثفة من قبل وسائل الإعلام الإسبانيةº والصحافة الإسبانية تجمع على أن الزيارة تؤكد جودة العلاقات بين البلدين.
- مكتب مجلس المستشارين اتهم عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، بالانخراط في حملة انتخابية سابقة لأوانها، حينما فتح جبهة ضد محمد الشيخ بيد الله، رئيس الغرفة الثانية، على خلفية الضجة المثارة حول البنوك الإسلامية. واعتبر أعضاء المكتب، خلال الاجتماع الذي عقدوه أول أمس الاثنين، تهجمات ابن كيران على بيد الله تهجما على مؤسسة مجلس المستشارين برمتها وبكل تركيبتها ومكوناتها، ما يقتضي ردا حازما من المجلس.
- زيادة في سعر الغازوال تغضب المهنيين.. الحكومة أقرت زيادة في سعر اللتر الواحد من الغازوال بÜ 49 سنتيم في محطات الوقود، صباح اليوم الأربعاءº وعبد الإله حفظي، رئيس فدرالية النقل التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، قال، في تصريح للجريدة، إن الزيادة في سعر الغازوال من شأنها التعجيل بتحول شركات كبيرة إلى القطاع غير المهيكل بعد أن بلغت متأخراتها لفائدة صندوق الضمان الاجتماعي مستويات قياسية، ولجوء عدد كبير منها إلى خفض الأجور والاستغناء عن أجراء.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- جلالة الملك محمد السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس أشرفا، أمس الثلاثاء، على تدشين مركز للتكوين في مهن الفندقة والسياحة بحي كيش لوداية بتمارة. ويعكس هذا المشروع ،المنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 18 مليون درهم، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للشباب، الثروة الحقيقية للأمة بالنظر للدور المنوط بهم كطرف فاعل في مسلسل التنمية الاجتماعية الذي يشهده المغرب.
- مشروع قانون متعلق بالمؤسسات الائتمانية: لجنة المالية تشرع في مناقشة المقترح دون انتظار رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، واضعة بذلك حدا للجدل الذي اندلع بالمؤسسة التشريعية بخصوص هذا الموضوع.

* ليكونوميست:.

- الأرصدة غير المصرح به في الخارج.. جواد الحمري، مدير مكتب الصرف، عاد من زيارة لسويسرا التقى خلالها بمسؤولين عن مجموعة من القطاعات البنكية، وهناك زيارات مماثلة مرتقبة لبلدن أخرى بهدف واحد: مناقشة إمكانية تحرير طلبات حول أشخاص يمتلكون أرصدة بالخارج أو قاموا بتحويلات مالية أو رساميل أخرى.
- الصيد البحري: عودة الأسطول الأوروبي. فبعد سنتين من الغياب، يرتقب عودة صيادي الاتحاد الأوروبي إلى المياه الإقليمية المغربية في الأيام المقبلة، وقد تم إشعار الشريك الأوروبي بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري يوم 15 يوليوز الجاري.

* أجوردوي لوماروك:.

- نقل البضائع: الإخفاق الكبير. حيث أوضح محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، خلال يوم دراسي حول تقييم عشرية إصلاح قطاع النقل الطرقي للبضائع، أن "النتائج لم تكن في المستوى المطلوب". وتعود أسباب هذا الفشل بالخصوص إلى غياب التدابير المواكبة للإصلاح وكذا ضعف انخراط القطاعات المعنية.
- الخطوط الملكية المغربية تتوج كأحسن شركة طيران في إفريقيا.. حيث حصلت الشركة على نجمت في تصنيف (سكاي طراكس)، وتوجت أمس الثلاثاء بلندن كأحسن شركة طيران في إفريقيا لسنة 2014.

* لوبنيون:.

- زيارة جلالة الملك فيليبي السادس، عاهل إسبانيا، إلى المغرب تعطي دفعة جديدة للعلاقات بين المغرب وإسبانيا.. صحيفة (هافنغتون بوست) كتبت، في صيغتها الفرنسية، أن جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك فيليبي السادس، اللذين ينتميان إلى الجيل نفسه، بمقدورهما أن يمنحا العلاقات بين البلدين دينامية جديدة، مضيفة، أن هذه الزيارة "رمزية وغنية بالدروس".
- المدن الأكثر غلاء في العالم.. الدار البيضاء الأكثر غلاء في المغرب العربي، وفق ما جاء في تقرير لمكتب الدراسات البريطاني "ميرسر". واحتلت الدار البيضاء المركز 107 عالميا في تصنيف هذه المؤسسة، فيما احتلت الرباط المرتبة 163.

* ليبراسيون:.

- الشبيبة الاتحادية استكملت، نهاية الأسبوع الماضي، مؤتمرها الوطني الثامن بانتخاب لجنتها المركزية الجديدة. ويتكون برلمان الشبيبة الاتحادية الجديد من مئة وعضو واحد، من بينهم 34 امرأة.
- انتعاش طفيف للاقتصاد الوطني خلال النصف الثاني من السنة الجارية.. فقد أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الاقتصاد الوطني شهد بعض الانتعاش، خلال الفصل الثاني من 2014، ليحقق زيادة بنسبة 2,3 في المائة، حسب التغير السنوي، مقابل 1,7 في المائة خلال الفصل الذي قبله.


* البيان:.
- من يتحمل مسؤولية فاجعة بوركون¿.. التدبير الجماعي تشير إليه الأصابع، فضلا عن خرق قانون التعمير وتراخيص البناءº ونبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، وعلى الرغم من أن هذه القضية لا تدخل ضمن اختصاصاته، سعى إلى التوضيح لوسائل الإعلام التي اتصلت به أن عدم احترام مقتضيات قانون التعمير وتراخي الجماعات المحلية يؤدي إلى هذه المآسي







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=760047
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-16, 11:53 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/16


كشكول صحفي دسم و متنوع
شكرا جزيلا أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-16, 12:18 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/16




أخبار متنوعة وقيمة.بارك الله فيك
كل التقدير





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-16, 12:28 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/16


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
كشكول صحفي دسم و متنوع
شكرا جزيلا أختي الفاضلة


بارك الله فيك وفي تفاعلك الطيب يا أخي الشريف
حضور منتظم ما شاء الله





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-16, 12:31 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/7/16


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya مشاهدة المشاركة


أخبار متنوعة وقيمة.بارك الله فيك
كل التقدير




يا مرحبا أخي أحمد ...
اشتاقت صفحة الأخبار لحروفك الطيبة وتواجدك الجميل
كل التحايا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:01 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd