الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-01-10, 15:35 رقم المشاركة : 1
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي موظف بالبريد ينتهك حرمة المراسلات ويسرق الشيكات





أحالت عناصر الفرقة السادسة بمصلحة الشرطة القضائية بأمن أنفا، صباح أمس الجمعة، على الوكيل العام باستئنافية البيضاء، عصابة إجرامية متخصصة في "النصب والتزوير ..

واستعماله في محررات رسمية، والسرقة، وانتهاك حرمة المراسلات البريدية، وحيازة بندقية دون سند قانوني".

وتمكن محققو الفرقة من وضع حد لنشاط العصابة المكونة من 5 أفراد، بعد قيامهم بعدة عمليات. ومن بين المتهمين، موظف بمصلحة البريد، كان يقوم بانتهاك حرمة المراسلات، ويسرق الشيكات البنكية، وكذا المستخلصات البنكية، المرسلة عبر البريد العادي، في حين يقوم باقي أفراد العصابة بمحو المبالغ المتضمنة فيها باستعمال سائل خاص، وإعادة ملئها من جديد، قبل استخلاصها باستعمال بطائق وطنية مزورة، تجري سرقتها أيضا من طرف الموظف المذكور من مصلحة البريد.

وبدأت فصول هذه القضية في أكتوبر المنصرم، إذ تقدم شخص من أجل استخلاص شيك بقيمة 35 ألفا و500 درهم، مدليا ببطاقة وطنية سيتبين في ما بعد أنها مزورة. وتمكن المتهم من صرف قيمة الشيك، وعندما ربط الموظف البنكي الاتصال بصاحب الشيك، أكد له هذا الأخير أنه لم يسبق له أن سلم شيكا للشخص المذكور، وأن الشيك موضوع القضية قام بإرساله عبر البريد إلى شركة ريضال من أجل أداء بعض الأقساط بذمته، ليسجل شكاية في الموضوع لدى مصلحة الأمن.

وأفاد مصدر أمني أن مصلحة الشرطة القضائية بأنفا، توصلت بعد ذلك بمجموعة من الشكايات المماثلة، كما تقدم مواطن آخر بشكاية تفيد أن أحد الأشخاص ينتحل صفته وهويته، ويستخلص بها شيكات بنكية، وأن الشرطة استدعته عدة مرات، مؤكدا أن بطاقته الوطنية ضاعت منه في ظروف غامضة.

وذكر المصدر ذاته أن محققي الفرقة وجهوا انتدابا إلى مختلف الفروع والوكالات البنكية بالبيضاء، لأخذ الاحتياطات بخصوص أي شخص تقدم لاستخلاص شيك، ويحمل اسما من الأسماء التي صرفت بها الشيكات السابقة، التي تقدم أصحابها بشكايات في الموضوع.

وأوضح المصدر أن عناصر الفرقة توصلت، يوم الثلاثاء الماضي، بمكالمة هاتفية من وكالة بنكية، تفيد أن شخصا يحمل المواصفات نفسها تقدم لصرف شيك، مشيرا إلى أنه جرى الانتقال على الفور إلى الوكالة، واعتقل المعني بالأمر، الذي تبين أنه يتحوز بطاقة وطنية مزورة.

وبعد القيام بتفتيش سيارته المكتراة، جرى العثور على مجموعة من الشيكات البنكية، إضافة إلى مجموعة من البطاقات الوطنية، ونسخ مستخلصات بنكية وبريدية بمنزله.

وبحسب المصدر الأمني، فإن المتهم اعترف بالمنسوب إليه، ودل المحققين على باقي شركائه، من بينهم الرأس المدبر، ويدعى أحمد (أ)، من مواليد 1968، من ذوي السوابق، مضيفا أنه جرى نصب كمين له، وجرى اعتقاله هو الآخر.

وعثربحوزة الرأس المدبر على بطاقتين وطنيتين، فضلا عن بطائق وطنية أخرى مزورة ودفتر شيكات، ومجموعة من المستخلصات البنكية بغرفة يكتريها.

وذكر المصدر ذاته أن المتهم اعترف بالمنسوب إليه، وأن له شريكا آخر يعمل بمصلحة البريد، هذا الأخير يزوده بالشيكات، التي يبعثها أصحابها بالبريد العادي، كما يسلمه البطائق الوطنية، التي يعثر عليها بالصناديق البريدية، بحكم أنه يشتغل بمصلحة الفرز.

وكشف التحقيق مع المتهم الرئيسي أن ابنه المدعو "الحاج"، هو من يقوم بملء الشيكات، التي يعمل على محوها بواسطة "الماء الماسح"، ثم يقوم بتضمينها مبالغ أخرى، معترفا أيضا بأن هناك شخصا آخر يدعى "عبد اللطيف"، يساعده في تزوير البطائق الوطنية، وإلصاق الصور الفوتوغرافية عليها، بعدما يسلمها له موظف البريد.

وقال المصدر الأمني إن محققي الفرقة تمكنوا من اعتقال موظف البريد عبد المجيد (ح)، من مواليد 1953، بضاحية البراهمة بطريق أزمور، مشيرا إلى أن تفتيشا بسيارته ومسكنه، أسفر عن حجز بطاقتين وطنيتين ودفتر شيكات، ووثائق أخرى، إضافة إلى مجموعة من المراسلات والطوابع البريدية.

وأبرز المصدر ذاته أن المتهم اعترف هو الآخر بالمنسوب إليه، كما جرى اعتقال باقي المتهمين، الذين ثبت تورطهم ضمن العصابة، موضحا أنه جرى كذلك الاستماع إلى عدد من الضحايا، وممثل مصلحة البريد، الذي أصر على متابعة المتهم.

فؤاد اليماني | المغربية






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=62135
التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd