للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية > السينما


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-01-10, 12:39
الصورة الرمزية أشرف كانسي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أشرف كانسي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute
news كازانيغرا " يفوز بجائزة الجمهور في أيام السينما الأوروبية بتونس






فاز فيلم "كازانيغرا" للمخرج السينمائي المغربي نور الدين لخماري بجائزة الجمهور للفيلم الطويل في الدورة 16 لأيام السينما الأوروبية التي نظمت في سبع مدن تونسية من بينها تونس العاصمة.

كما فاز فيلم "كانديدو" للمخرج البرتغالي خوسي بيدرو كفاليرو بجائزة الجمهور للفيلم القصير .

وقد قام بتسليم الجائزتين في حفل أقيم مساء أمس الأحد بالعاصمة التونسية،رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس الذي نوه في كلمة بالمناسبة بمستوى فيلم "كازانيغرا" وما شهده من إقبال من قبل الجمهور التونسي.

وتسلم الجائزة سفير المغرب بتونس ,نجيب زروالي حارثي،نيابة عن مخرج الفيلم الذي يحضر المهرجان الدولي التاسع للفيلم بمراكش (4-12 دجنبر)

وصرح المخرج التونسي إبراهيم لطيف،رئيس الجمعية التونسية للفيلم القصير والوثائقي،التي أشرفت على تنظيم هذه التظاهرة السينمائية بتعاون مع ممثلية الاتحاد الأوروبي بتونس،لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن الجمهور السينمائي التونسي ,خاصة فئة الشباب منه،"وجد نفسه" في فيلم "كازانيغرا" الذي حصل على أعلى معدل لتصويت الجمهور (9ر4 على 5 )،وهو معدل لم يسبق لفيلم آخر أن حصل عليه.

وقال إن الفيلم شهد إقبالا منقطع النظير لدى عرضه،حيث غصت القاعة عن آخرها،وبقيت أعداد كبيرة من الشباب تنتظر في الخارج،مطالبة بإعادة عرض الفيلم مرة أخرى،غير أن ذلك لم يكن ممكنا لكونه مخالفا لشروط العقد مع الشركة المنتجة.,مشيرا الى أن "كازانيغرا" سيعرض تجاريا في عدد من القاعات بالعاصمة التونسية ابتداء من أواخر الشهر الجاري.

وحسب المخرج التونسي فإن "كازانيغرا" يعكس المستوى المتميز الذي حققته السينما المغربية بفضل الدعم الذي تلقاه من الدولة من خلال المركز السينمائي المغربي .

ويذكر أن أيام السينما الأوروبية بتونس انطلقت في فاتح دجنبر الجاري بمشاركة 35 فيلما ،بين قصير وطويل،من 15 بلدا أوروبيا و3 بلدان مغاربية ،هي المغرب وتونس والجزائر .

وقد عرضت الأفلام المشاركة،بالإضافة إلى تونس العاصمة،في ست مدن أخرى هي سوسة والقيروان والمهدية وصفاقس وجندوبة وقابس.



توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd