الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-22, 11:54 رقم المشاركة : 1
محسن الاكرمين
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية محسن الاكرمين

 

إحصائية العضو







محسن الاكرمين غير متواجد حالياً


وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

a2 ادريس لشكر يقول بمكناس :" اخترنا ان تلبسنا الازمة خوفا على بلادنا من الفتنة "





ادريس لشكر يقول بمكناس :" اخترنا ان تلبسنا الازمة خوفا على بلادنا من الفتنة "


تزيمي بريس :
عودة حزب الوردة الى أحضان قاعة قصر المؤتمرات بحمرية ، إنه المكان الذي احتضنت أول تجربة مكناسية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في تدبير الشأن العام المحلي ، تجربة لازال المواطن المكناسي يستحضرها بقوة الطفرة النوعية الذي عرفته المدينة حين ذاك .

دخول رسمي ، أطره السيد ادريس لشكر وسط مناضلي الحزب الاوفياء ومريديه - (وقد فاق تعداد الحضور اكثر من الف )- إنه الإعلان الصريح بعودة حزب الوردة الى الواجهة السياسة المكناسية ،واسترجاع معقل المرجعية الاتحادية الوطنية .

فمحطة المؤتمر الاقليمي الخامس بمكناس ، ما هي إلا ثورة تجديدية للتعاقد ، تستحضر ماضي الحزب المجيد و الحافل بالعطاء وبعدد الشهداء ... محطة كذلك تؤسس لمستقبل يكون فيه المواطن المكناسي الرحم الحامل لمبادئ الحزب كقوة شعبية اقتراحية أولية ، لا مناص من الالتزام بقراراتها الشعبية من طرف قيادة الحزب الاقليمية .

فإذا كان تخليق الفعل السياسي مرتهن بنزاهة العمليات الانتخابية " ...والتي يتعين ان يلعب فيها المواطنون الدور الأساس ...بالإضافة الى الإجراءات والقوانين المنظمة لهذه العملية " فإن على هياكل الحزب بالإقليم اختيار الأصلح لتمثيلية الحزب في الانتخابات المقبلة .

فلم يكن الشعار الذي تم اختياره لمؤتمر الحزب الخامس " تعاقد جديد لتخليق الفعل السياسي من اجل تحقيق تنمية اقليمية شاملة ،ورد الاعتبار لمدينة مكناس " إلا احساس من قبل أطر الحزب بالمدينة الى العودة الاساس الى حركية المجتمع القاعدية ، والإلتصاق بهموم المواطن المكناسي البسيط ...والدفاع عن مصالحه العادلة ...وما وقفة الحزب مع منكوبي عمارة برنار،وقضية الأوقاف مع ساكنة سيدي بوزكري إلا تعبيرا صادقا وصريحا على أن حزب المهدي بن بركة ، وعمر بن جلون ... هو حزب القوات الشعبية ، و بنيته الهيكلية اساسها القواعد الشعبية .

أولى الإشارات القوية التي أكد عليها الكاتب الأول من منصة الخطابة ، أن تضحيات حزب الاتحاد الإشتراكي لم تستنفذ بمقابل الوطن ومواطنة مناضلي الحزب ... فمسار الحزب حاضر بقوة نضالاته التاريخية وتضحياته ... و أشار السيد ادريس لشكرأن الحزب اختار :" أن تلبسه (نا) الأزمة ،خوفا على بلادنا من الفتنة ، وإيمانا من الحزب بأنه يجب ان ندخل بلادنا في مسلسل ينجيها مما تعيشه اليوم عدة بلدان ".

ولمسة شريفة من قيادة حزب القوات الشعبية ، حين خاطب الاستاذ ادريس لشكر ، سكان حي سيدي بوزكري في خلافهم مع مندوبية الأوقاف ، وضحايا عمارة برنار. وكان خطاب الكاتب الأول صريحا لقاطني عمارة بيرنار وحي سيدي بوزكري حين قال :" وأن ما تقومون به من نضالات سلمية وحضارية ...لإسماع صرختكم محليا ووطنيا ، لهو وسام المواطنة على صدوركم ...لأنكم تدافعون عن الحق والجهر به ... وهو أصل أساس دولة الحق والمؤسسات ... فالقانون يجب ان يسمو فوق الجميع ويخضع له الجميع ....ومتى اختلط القانون بالتعليمات ،فتمة شطط ...وهذا يجب مواجهته بالنضال ...ولا شيء غير النضال والتشبث بالقانون " بتصرف"

وفي شأن الإنتخابات الجماعية المقبلة أعلن الكاتب الأول لحزب الوردة بمكناس مطالبته التي لا مناص من تطبيقها وهي :"... إحداث هيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات ، ولا يعقل أن ندخل في اية مشاورات قبل الجواب على هذا الموضوع ، و لا يعقل أيضا أن حزبين كبيرين مثل الاتحاد والاستقلال طرحا هذا الموضوع وأن يظلا بدون جواب ... " .

وأحاطة الحاضرين ، فيما يتعلق باحتمال مقاطعة الإنتخابات المقبلة، حيث أعلن الأستاذ ادريس لشكر: " نحن الذين رفضنا المقاعد الحكومية، قادرين اليوم على أن لا ندخل في الانتخابات لأننا نريد سياسة نبيلة للدفاع عن المصلحة العامة وليس الشخصية، وسنقف وقفة حقيقية، قد تردنا إلى فبراير 2011، فكيف يقبل أن يكون لدينا دستور متقدم، وننظم انتخابات يفوز فيها" الشماكرية وسماسرة الفساد والمركب المصالحي"..

فيما أجمعت جميع مداخلات الحزب على تجديد الحزب لآليات التعاقد مع الجماهير المكناسية ، والدفع إلى تخليق الفعل السياسي بالمدينة ورد الاعتبار الى المدينة ...وتم الاقرار علانية ، أن لا محيد من اعتبار مدينة مكناس قاطرة جهوية ، في اطار المنظور الوطني للجهوية الموسعة ...

وبعد اختتام الجلسة الافتتاحية ، سيعكف المؤتمرون الممثلون لعشر فرع بعمالة مكناس ، والذي يزيد عددهم على 293 مؤتمر ومؤتمرة ،على دراسة ومناقشة التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليه ...فضلا عن مناقشة وإغناء الملفات القطاعية المعروضة على المؤتمر ... فتحية نضالية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وتحية لجنود الخفاء لعملهم الحداثي ، والجاد بخبرة التنظيم في سبيل إنجاح المحطة الخامسة للحزب بمكناس .

http://www.tizimipress.com/2014/06/blog-post_22.html











: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=751359
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd