الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 3 Post By abo fatima
  • 2 Post By abouimane
  • 1 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-14, 12:42 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي عــــرض عناويـــــن الصحـــــف الوطنيـــــة الصادرة اليـــــوم السبـــــت 14 يونيــــــو 2014



عــــرض عناويـــــن الصحـــــف الوطنيـــــة الصادرة اليـــــوم السبـــــت 14 يونيــــــو 2014



و.م.ع


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت :

* الخبر:.

- سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي تستعرض بمؤتمر دولي بتونس تجربة المغرب في مجال إصلاح التعليم، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر "تدعيم الربط بين الحكامة وضمان جودة التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا : من التصور إلى الإنجاز" الذي انتهت فعالياته أمس الجمعة.

- الحكومة تقر ترقية 53 ألف موظف، وتقرر الانتقال إلى السرعة القصوى في علاقتها مع "الباطرونا" من خلال إصدار مرسوم يحدد الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بالتوازي مع إعدام سلمين إداريين تناسبا مع الرفع من الحد الأدنى للأجور.

- الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح علامة المسؤولية الاجتماعية ل 20 مقاولة مغربية، برسم النصف الأول من العام الجاري، تقديرا لالتزامها بإدماج مبدأ المسؤولية الاجتماعية ضمن إستراتيجيتها التدبيرية.

* الصحراء المغربية:.

- خبراء أبرزوا البعد الإنساني والاقتصادي للمبادرات الملكية تجاه إفريقيا في ندوة دولية بالرباط حول المغرب وإفريقيا افتتحت أول أمس الخميس. الخبير السنغالي لاندين سفان أكد أن "المغرب، بفضل حرصه على الارتقاء بتعاونه وتشبثه بعمقه الإفريقي أصبح مصدر إلهام تنموي للعديد من البلدان الإفريقية.

- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يقول إن "المغرب حقق طفرة نوعية في حماية حقوق الإنسان وحماية الحقوق والحريات"، وذلك في عرض تقدم به أمام أعضاء الحكومة بخصوص ما يتعلق بموضوع الادعاءات حول التعرض للتعذيب من قبل السلطات الأمنية.

* أخبار اليوم المغربية:.

- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يقدم وصفته لإصلاح السياسة الجنائية المغربية، حيث يبشر بمشروع قانون جنائي رحيم يقيد يد الشرطة القضائية بحضور المحامين في التحقيق، إذ يتضمن المشروع إعطاء المحامين حق مؤازرة المشتبه فيهم أمام الضابطة القضائية، وتقليص مدة الاعتقال الاحتياطي وتجريب الصلح بين المتنازعين.

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يستنجد برئيس الحكومة لدفع الأغلبية إلى التراجع عن حذف "الصناديق السوداء"، حيث علمت الجريدة أن بوسعيد يبذل جهدا من أجل دفع الأغلبية إلى التراجع عن هذا التعديل خلال عرضه على الجلسة العامة الأسبوع المقبل، ووصل الأمر به حد عرض الموضوع على ابن كيران بدعوى أن نفقات هذه الحسابات ذات طبيعة حساسة.

* العلم:.

- تعديلات جوهرية في قانون المسطرة الجنائية ستثير جدلا واسعا وتجاذبات قوية.. ذلك ما بدا واضحا خلال ندوة نظمتها أمس وزارة العدل والحريات بالرباطº وهمت التعديلات، على الخصوص، تقييد الحكم بالإعدام والعقوبات البديلة وتعزيز موقع الضحايا في عملية التقاضي.

- ندوة المشترك بين المغرب وإفريقيا لمؤسسة فكر تنطلق برسائل : إفريقيا يجب أن تكون للأفارقة والقارة تستطيع الإقلاع بذاتها ووسائلها.. ومحمد الدرويش، رئيس مؤسسة فكر للتنمية والثقافة والعلوم، أكد خلال هذه الندوة أول أمس الخميس بالرباط، أن المغرب أضحى فاعلا مهما في المشاريع والبرامج التنموية التي تتطلع إليها الشعوب الإفريقية.

* صحيفة الناس:.

- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يضع خارطة الطريق لإصلاح القانون الجنائي.. حيث كشف، أمس الجمعة في الرباط، رسميا، عن تفاصيل التعديلات التي تضمنتها مسودة قانون المسطرة الجنائية القادم.

* الصباح:.

- المعارضة تدعم النقابات في مواجهة رئيس الحكومة.. حيث قدم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب مقترح قانون يقضي بنسخ الفصل 288 من القانون الجنائي الذي ينص على عقوبات في حق العمال بدعوى عرقلة حرية العمل. مقترح (البام) يشير إلى أن حق الإضراب مضمون في انتظار أن يحدد قانون تنظيمي شروط وكيفيات ممارسته.

- الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين يفضح لوبيات الصفقات العمومية.. حيث كشف الفريق عن "فضائح" تجري بالعديد من الوزارات والمؤسسات العمومية والولايات والعمالات والجماعات أبطالها مقاولون وأصحاب شركات يستحوذون على أغلب الصفقات الكبرى. الفريق أوضح أن 4 في المائة من المقاولات الكبرى تحتكر حوالي 80 في المائة من الصفقات المبرمة.

* الحركة:.

- وزير التعمير وإعداد التراب الوطني امحند العنصر يؤكد خلال أشغال الدورة الثالثة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية للرباط سلا، أن الوزارة بصدد إنجاز مخطط لتحديد المعالم والخيارات الكبرى لتهيئة التكتل العمراني للرباط سلا-تمارة في أفق 2040.

- المغرب نموذج يحتذى في تطوير الطاقات المتجددة، حسب ما أكده المشاركون في "منتدى إفريقيا للطاقة" أول أمس بدكار، مضيفين أنه بفضل الإرادة السياسية المعبر عنها على أعلى مستوى في الدولة التي تعطي الأولوية للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، شيدت المملكة تجربة نموذجية بالنسبة للبلدان الإفريقية.

* الاتحاد الاشتراكي:.

- في ندوة "المغرب وإفريقيا : التاريخ الحاضر والمستقبل" محمد درويش، رئيس مؤسسة فكر للتنمية والثقافة والعلوم، يقول إن "للمغرب دورا مركزيا ومحوريا في دعم السلام والاستقرار والأمن بإفريقيا".

- وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقول إنه بإمكان الحجاج تقديم طلب العدول عن الحج واسترجاع المصاريف أو التأجيل إلى الموسم المقبل، وذلك على إثر البلاغ الذي أصدرته وزارة الصحة في موضوع فيروس كورونا.

* المساء:.

- مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، أكد أن مسودة مشروع قانون المسطرة الجنائية استحضرت ضمن أهدافها ضبط السلطة التقديرية فيما يتعلق بالاعتقال الاحتياطي، مع التأكيد على استثنائية هذا الإجراء وعدم اللجوء إليه إلا إذا تعذر تطبيق بديل آخر عنه، فضلا عن تقليص مدة تمديده، وتوفير بدائل للاعتقال الاحتياطي وتوسيع مجال تطبيقها. جاء ذلك خلال افتتاح أشغال ندوة وطنية لمناقشة مسودة المشروع أمس الجمعة بالرباط.

- المجمع الشريف للفوسفاط يقتني 10 في المئة من رأسمال "هرينجير" البرازيلية.. فقد أنهى كل من المجمع الشريف للفوسفاط و"هرينجير للأسمدة" اتفاقا نهائيا يحصل بمقتضاه المجمع الشريف للفوسفاط على مساهمة مباشرة تتراوح بين 9,5 في المئة و10,5 في المئة من رأسمال الشركة البرازيلية "هرنجير للأسمدة" إلى جانب عقد طويل الأمد لتزويد هذه الشركة بالمنتجات الفوسفاطية، وفق ما أعلنه الشريكان. وبلغت قيمة هذه العملية 145 مليون ريال برازيلي (ما يعادل 9ر64 مليون دولار أمريكي). وستمكن هذه العملية الشركة البرازيلية للأسمدة من رفع قدراتها التنافسية في الأسواق التي تستهدفها.

* العاصمة بوست:.

- رحيل المهدي المنجرة، المفكر وعالم المستقبليات.. فقد غيب الموت ظهر أمس الجمعة بالرباط المفكر والأستاذ الجامعي وأحد أبرز علماء المستقبليات على الصعيد الدولي. ورحل المنجرة عن سن تناهز 81 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض. ويعد المنجرة أحد أكبر المراجع العربية والدولية في القضايا السياسية والعلاقات الدولية والدراسات المستقبلية.

- مسطرة جنائية جديدة لتحقيق التوازن بين مكافحة الجريمة وضمان الحقوق.. مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، قال، خلال افتتاح أشغال ندوة وطنية لمناقشة مسودة المشروع أمس الجمعة بالرباط، إنه نظرا لكون هذا القانون ينظم إجراءات مرتبطة بمجال الحقوق والحريات، فإن ذلك يجعله أمام "تحقيق معادلة صعبة تتمثل في ضرورة التوفيق والموازنة بين وقاية المجتمع من الجريمة وحماية أمنه واستقراره من جهة وحماية حقوق وحريات الأشخاص من جهة أخرى، وهي معادلة (..) نعتقد أن مسودة مشروع هذا القانون توفقت في تحقيقها إلى حد كبير".

* بيان اليوم:.

- الدولة تبيع عقاراتها بأسعار تتراوح ما بين 150 و300 درهم.. فقد أعطت الحكومة، أول أمس الخميس، الضوء الأخضر لبيع الشقق الموجودة ضمن عمارات الدولة التابعة لقطاع السكنى لشاغليها، بالتراضي. وصادق مجلس الحكومة، المنعقد أول أمس، على مشروع مرسوم رقم 391-14-2 يغير بموجبه دفتر التحملات والشروط المرفق بالمرسوم رقم 196-90-2 الذي يهم تفويت 37 ألفا و308 وحدة سكنية أو تجارية مضبوطة في لائحة محددة في قرار لفائدة الخواص الذين يكترونها بثمن يتراوح بين 150 و300 درهم للمتر مربع بالنسبة للمساكن و300 و900 درهم للمتر مربع بالنسبة للمحلات التجارية.

- ابن كيران يدعو إلى تشديد المراقبة على "التهريب" لتفادي عرض مواد غير صالحة للاستهلاك في السوق.. فقد قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال اللقاء الصحافي الذي أعقب انعقاد مجلس الحكومة أول أمس، إن رئيس الحكومة أعطى تعليمات واضحة لكل المصالح المختصة من أجل تشديد المراقبة حتى تتم الحيلولة دون إدخال مواد غير صالحة للاستهلاك أو منتهية الصلاحية، وذلك بمناسبة شهر رمضان الأبرك، مضيفا أنه سيتم التصدي لكل محاولات التهريب للمواد الغذائية، وكذا رصد المخالفات والتبليغ عنها.

* رسالة الأمة:.

- محمد عبد النباوي، مدير الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل والحريات، يكشف مضامين مسودة مشروع قانون المسطرة الجنائية.. النيابة العامة تخرج من سلطة وزير العدل وتخضع للوكيل العام للملك لدى محكمة النقض.. مسودة مشروع القانون تشدد على "ضرورة خضوع الشرطة القضائية لسلطة النيابة العامة وقضاء التحقيق، ومنع إعطاء تعليمات لضباط الشرطة القضائية في مهامهم القضائية من غير رؤسائهم القضائيين تحت طائلة العقوبة"، وفق ما كشف عنه عبد النباوي خلال يوم دراسي خصص لمناقشة مسودة مشروع المسطرة الجنائية أمس الجمعة بالرباط.

- الاتحاد العام لمقاولات المغرب منح علامة الاتحاد للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات برسم النصف الأول من العام الجاري لÜ 20 مقاولة وطنية تقديرا لالتزامها بإدماج مبدأ المسؤولية الاجتماعية ضمن إستراتيجيتها التدبيرية. وتتوخى هذه العلامة، التي تم تسليمها للمقاولات المتوجة في حفل نظم يوم الأربعاء الماضي بالدار البيضاء، تحفيز المقاولات المغربية على الانخراط في تبني مقاربة المسؤولية الاجتماعية في منهجية التسيير والتدبير.

* الأحداث المغربية:.

- مجلس الحكومة، المنعقد أول أمس الخميس، صادق على مشروع مرسوم يتعلق بالزيادة في الحد الأدنى القانوني للأجر في الصناعة والتجارة والمهن الحرة والفلاحة. وجاء في بلاغ تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال لقاء مع الصحافة عقب اجتماع المجلس، أن هذا المشروع يأتي في إطار تطبيق نتائج الحوار الاجتماعي الذي تم بين الحكومة والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين خلال شهر أبريل 2014، والذي أفضى إلى اتخاذ قرار بتحسين الوضعية المادية للمأجورين سواء بالقطاع العمومي أو القطاع الخاص.

- المجمع الشريف للفوسفاط يقتني 10 في المائة من رأسمال الشركة البرازيلية هيرينجير للأسمدة.. فقد أعلن كل من المجمع الشريف للفوسفاط والشركة البرازيلية "فيرتيليزينت هيرينجير" للأسمدة، عن إبرام اتفاق نهائي تحصل بمقتضاه المجموعة المغربية على مساهمة مباشرة تبلغ 10 في المائة من رأسمال هرينجير في إطار عملية لرفع رأس المال. وأوضح بلاغ للمجمع الشريف للفوسفاط أن قيمة هذه العملية بلغت 145 مليون ريال برازيلي (ما يعادل 9ر64 مليون دولار أمريكي). وستمكن هذه العملية الشركة البرازيلية للأسمدة من رفع قدراتها التنافسية في الأسواق التي تستهدفها. كما قامت المجموعتان بالتوقيع على عقد طويل الأمد لتزويد الشركة البرازيلية بالمنتجات الفوسفاطية، والتي سيشرع فيها مباشرة بعد الانتهاء من عملية رفع رأسمال.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- جلالة الملك محمد السادس ترأس، أمس الجمعة بالرباط، مراسيم تقديم "خطة دعم" التي تعنى بالتأطير الديني على الصعيد المحلي. وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن "هذه الخطة تشكل لبنة إضافية في مسار إصلاح الحقل الديني، الذي ما فتئ أمير المؤمنين، منذ توليه عرش أسلافه المنعمين، يوليه عناية خاصة. وهو ما جعل النموذج المغربي في تدبير الشأن الدينى يحظى بالاهتمام على المستويين القاري والدولي".

- الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل تواصل الضغط على حكومة عبد الإله ابن كيران.. حيث عقد الأمناء العامون للنقابات الثلاث الأربعاء الماضي اجتماعا أكدوا فيه على ضرورة توحيد الصفوف وتنسيق الجهود من أجل دفع الحكومة إلى الوفاء بتعهداتها".

* لوبنيون:.

- الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة تتحول إلى هيئة وطنية.. مشروع القانون رقم 113.12، المتعلق بالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، يحدد صلاحيات هذه الهيئة المحدثة بمقتضى الفصل 36 من الدستور، والتي ستعوض قريبا الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وذلك بمجرد المصادقة على هذا المشروع.

- ارتفاع الحد الأدنى من الأجور ابتداء من فاتح يوليوز.. حيث صادق مجلس الحكومة الذي عقد أول أمس الخميس على مشروع مرسوم رقم 343-14-2 يتعلق بالزيادة في الحد الأدنى القانوني للأجر في الصناعة والتجارة والمهن الحرة والفلاحة. ويأتي مشروع القانون المذكور في إطار تطبيق نتائج الحوار الاجتماعي الذي تم بين الحكومة والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين خلال شهر أبريل 2014، والذي أفضى إلى اتخاذ قرار بتحسين الوضعية المادية للمأجورين سواء بالقطاع العمومي أو القطاع الخاص.حسب ما جاء في بلاغ تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة.

* ليبراسيون:.

- ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ينبه إلى ازدواجية المواقف الحكومية أمام غرفتي البرلمان.. لشكر نبه، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب يوم الأربعاء الماضي لمناقشة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية، إلى ازدواجية مواقف الحكومة بشأن التعديلات التي يقدمها النواب بخصوص القوانين التنظيمية المودعة لدى البرلمان، قائلا إن هناك تعديلات على قوانين رفضتها الحكومة في مجلس النواب في حين قبلت التعديلات نفسها في مجلس المستشارين.

- أزمة النفايات لا تزال مثار انشغال في الدار البيضاء.. والسبب يكمن في أن الخدمات التي تقدمها الشركات الجديدة الموكول إليها تدبير قطاع النظافة في المدينة تظل غير ناجعة في الميدان. بل إن خدماتها تكاد تكون غير ذات قيمة، وفق ما أكد بيضاويون استقت الجريدة آراءهم.. ساكنة الدار البيضاء كانت قد استبشرت خيرا في أن الأمور ستتحسن مع إبرام عقد التدبير المفوض مع شركة "إفيردا" لتجميع النفايات على مستوى المقاطعات السبع للمدينة، غير أن هذه الشركة لا تتوفر حتى على الوسائل اللوجستية اللازمة للقيام بمهامها في تنظيف أحياء الدار البيضاء.

* البيان:.

- وزير الصحة السيد الحسين الوردي أكد، أول أمس الخميس، أن المغرب يتوفر على مخططات من أجل إرساء آلية استباقية لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا أن الوزارة كثفت من الإجراءات المتخذة على مستوى الوقاية والترصد الوبائي ضد فيروس كورونا، وأن جميع مندوبيات الوزارة بعمالات وأقاليم المملكة تتوفر على مخططات من أجل إرساء آلية استباقية لمواجهته، وفق ما جاء في بلاغ تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال لقاء مع الصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة.

- مجلس الحكومة صادق، أول الخميس، على مشروع مرسوم رقم 391-14-2 يغير بموجبه دفتر التحملات والشروط المرفق بالمرسوم رقم 196-90-2 الصادر في 13 من جمادى الأولى 1414 (29 أكتوبر 1993) بالإذن للدولة في أن تبيع بالتراضي الشقق الموجودة ضمن عمارات الدولة التابعة لقطاع السكنى لشاغليها.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=749083
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 16:10 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عــــرض عناويـــــن الصحـــــف الوطنيـــــة الصادرة اليـــــوم السبـــــت 14 يونيــــــو 2014


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 18:06 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عــــرض عناويـــــن الصحـــــف الوطنيـــــة الصادرة اليـــــوم السبـــــت 14 يونيــــــو 2014




عرض صحفي كامل شامل .بارك الله فيك

تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 19:15 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عــــرض عناويـــــن الصحـــــف الوطنيـــــة الصادرة اليـــــوم السبـــــت 14 يونيــــــو 2014


بارك الله فيك وفي إدراج آخر المستجدات الإخبارية

تحيتي...والتقدير






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 20:22 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عــــرض عناويـــــن الصحـــــف الوطنيـــــة الصادرة اليـــــوم السبـــــت 14 يونيــــــو 2014


إنفصاليو فرنسا يعتزمون تنظيم دوري ضواحي "مونت لاجولي"، والجالية المغربية مطالبة بالتحرك





عادل قرموطي هبة بريس

أعلنت شرذمة من المرتزقة الذين يعيشون في فرنسا، تطلق على نفسها "شباب الجالية الصحراوية بفرنسا"، عزمها تنظيم دوري في كرة القدم يوم الأحد 15 يونيو الجاري، بمنطقة (لابيت فيغت) بضاحية مونت لاجولي شرق العاصمة الفرنسية باريس، وذلك من أجل الترويج لأطروحة الإنفصال، حيث أن منظمي هذه النمهزلة قد وجهوا نداء ات لعدد من الإنفصاليين قصد الحضور بكثافة و دعوة الفرنسيين لحضورها حتى يتسنى لهم تمرير خطاباتهم المسمومة في أوساط المجتمع الفرنسي.

وفي في نفس السياق، فإن المجتمع المدني المغربي بفرنسا، مطالب بالنزول إلى عين المكان و التعبير عن تمسك الشعب المغربي بصحرائه، بطرق سلمية و حضارية، وذلك عبر رفع الأعلام المغربية، و ترديد شعارات تعبر عن إستعداد المغاربة للتضحية من أجل مغربية صحرائهم، على الأقل كي يعلم الفرنسيون أن للصحراء رجال يحمونها من كيد الأعداء، وأن المغاربة حاضرون في أية مناسبة يذكر فيه إسم صحرائهم.

ومن هنا نوجه نداء ا لكل مغربي غيور على وحدته الترابية أن يتوجه إلى المنطقة التي ستنظم فيها مهزلة بوليساريو فرنسا بدعم من الجزائر، وأن يردوا لهم ولو جزء ا بسيطا من التجاوزات التي إرتكبوها في حق أنشطتنا، والتي كان آخرها إقتحامهم لمعرض للصور الفوتوغرافية نظم بجزر الكناري و محاولتهم إفشاله، وكذا إقدامهم على إقتحام إحدى السفارات المغربية بأروبا.








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd