الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-09, 09:32 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 09 يونيو 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

هسبريس - و م ع
الاثنين 09 يونيو 2014 - 09:43
في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين..
* العلم:.
- امتحانات الباكالوريا تنطلق، غدا الثلاثاء، وحوالي نصف مليون مترشح في دورة يونيوº والوزارة تتوعد الغشاشين بإجراءات زجرية قد تصل إلى السجن.
- انتخاب عبد الله البقالي، بالإجماع، رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربيةº والبقالي يقول "لن نكتفي بالنظر في الجزء الفارغ من الكأس بل سننتبه إلى الجزء الممتلئ منه"، داعيا أعضاء النقابة إلى الالتفاف حول هذا الإطار النقابي ل"تحقيق مزيد من المكاسب ومواجهة التحديات والتجاوب مع الانتظارات".
- تبذير متعمد من إدارة الصندوق المغربي للتقاعد في صرف ميزانية التسيير.. حيث نبه أعضاء من المجلس الإداري للصندوق، في توضيح توصلت الجريدة بنسخة منه، إلى "التبذير" الذي تعتمده إدارة الصندوق في صرف ميزانية التسيير والتي ارتفعت بنسبة 22 في المائة بين سنتي 2012 و2013، مضيفين أن الانتقال إلى المقر الجديد الذي تم تمويله من فوائض نظام المعاشات المدنية ناهز مبلغا ماليا يقدر ب 16 مليار سنتيم.
* أخبار اليوم المغربية:.
- اليوم تشرع الصيدليات في بيع الأدوية بأثمنة مخفضة.. حيث كشف مصدر من وزارة الصحة أن الصيادلة اشتغلوا طيلة الشهرين الماضيين من أجل التهييء لعملية التخفيض هذه، من خلال مراجعة بطاقات الأثمنة المكتوبة على أغلفة الأدوية، مؤكدا أن الأدوية ستحمل ثمن البيع للعموم مكتوبا بشكل واضح.
- المغرب يسعى إلى استقطاب 51 مليون مسافر عبر جميع مطاراته خلال السنوات العشر المقبلة.. هذا هو الهدف الذي وضعته الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع النقل الجوي، والتي أعلن عنها زهير محمد العوفير المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، خلال مداخلته في افتتاح الدورة ال 11 من المنتدى الدولي "كونكت" للنقل الجوي بمراكش.
* الاتحاد الاشتراكي:.
- نساء ورجالات العدالة يقرون بضرورة مراجعة مسودة مشروع تعديل قانون المسطرة الجنائية، معتبرين أن النص يكرس لآلية الغموض في مجموعة من النصوص التي تضمنتها المسودةº وذلك خلال ندوة "قراءة في مسودة مشروع تعديل قانون المسطرة الجنائية" التي عقدت يوم الجمعة الماضي بدار المحامي بالدار البيضاء.
- إدارة مصنع "رونو" غاضبة من قرار الزيادة في الحد الأدنى للأجور وتعتبره مهددا لتوازناتها المالية.. حيث أفادت مصادر بأن إدارة "رونو - نيسان" بطنجة أبلغت حكومة ابن كيران انزعاجها وغضبها من القرار الذي اتخذته الحكومة يوم 30 أبريل المنصرم بالرفع من الحد الأدنى لأجور مستخدمي وعمال القطاع الخاص بنسبة 10 في المائة موزعة على سنتين، معتبرة أن هذا القرار يهدد التوازنات المالية للشركة.
- شاطئ مدينة المهدية مهدد بالزوال بسبب الاستغلال المفرط للرمال.. حيث سبق لدراسة علمية أنجزتها مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك سنة 2011 أن أشارت إلى التراجع المهول لشاطئ المهدية الذي يفقد 4 أمتار سنويا، محذرة من اختفاء الشاطئ في غضون 6 سنوات على أبعد تقدير في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
* رسالة الأمة:.
- محمد أبيض، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، يقول إن "الحكومة الحالية تسير بالبلاد نحو مستوى خطير من الانزلاق على جميع المستويات"º وذلك في كلمة خلال المؤتمر الجهوي للحزب بجهة دكالة - عبدة أول أمس السبت.
- الصندوق المهني المغربي للتقاعد يسجل ارتفاعا بنسبة 12.5 في المائة لذخيرة الاحتياط ويؤكد استمرارية نظامه مجددا، حسب ما أعلنه خالد الشدادي الرئيس المدير العام للصندوق، خلال عرضه لنتائج الصندوق في ندوة صحفية عقدها الأسبوع الماضي.
* المساء:.
- في عز الأزمة: مدراء المكتب الوطني للكهرباء يحصلون على "بريمات" بالملايين.. إذ كشفت مصادر موثوقة أن المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء على الفاسي الفهري، صرف "بريمات" استثنائية للمديرين ولرؤساء المصالح التابعين للمكتب، تتراوح بين 5000 و250 ألف درهم، وذلك في عز الأزمة المالية التي تعرفها هذه المؤسسة العمومية، والتي أجبرت الحكومة على الإعلان عن زيادات جديدة في أسعار الماء والكهرباء. ومصادر من المكتب رجحت أن تصل قيمة المنحة الاستثنائية التي حصل عليها الفاسي الفهري إلى أزيد من 40 مليون سنتيم.
- محمد سعيد السعدي، القيادي السابق في حزب التقدم والاشتراكية، وضع حدا لمساره الحزبي، حين قدم أمس الأحد استقالته من الحزب الذي يقوده نبيل بنعبد الله. وبرر السعدي، في بيان وجهه إلى الرأي العام، استقالته من الحزب ب "الانحراف اليميني الواضح الذي طبع مسار التقدم والاشتراكية منذ المؤتمر الوطني الثامن المنعقد في العام 2010، متهما قيادة حزب الكتاب بارتكاب "الخروقات الخطيرة ومظاهر الفساد السياسي التي طغت على المؤتمر الوطني التاسع، منذ فترة التحضير إلى ما بعد نهاية أشغاله".
- أجواء التوتر عادت لتنفجر من جديد بين تيار أحمد الزايدي وقيادة حزب الاتحاد الاشتراكي.. حيث هاجمت مجموعة من النواب البرلمانيين، المنتمين إلى تيار الزايدي داخل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، قيادة حزب الوردة، بعدما استهجنت المجموعة ما وصفته ب "الوضع المنحط" الذي وصل إليه التدبير السياسي لقيادة الحزب، والذي لا يعمل سوى على إلحاق التوجه الحزبي الراهن بشكل ذيلي بأجندة فاعلين آخرين، بعيدا عن هواجس الديمقراطية والتغيير، وفق تعبير بيان صادر عنها.
* الصحراء المغربية:.
- مصطفى الرميد وزير العدل والحريات ترأس، يوم الخميس المنصرم بالرباط، أشغال اجتماع اللجنة التي أحدثتها الوزارة لدراسة حالات عدد من المواطنين الفرنسيين المعتقلين بالمغرب. وخصص هذا الاجتماع، حسب بلاغ لوزارة العدل، لدراسة الحالات الإنسانية وبحث الحلول الملائمة، إذ انكبت هذه اللجنة التي تتألف من وزارات العدل والحريات والداخلية والشؤون الخارجية والتعاون والصحة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، على دراسة الحالات التي تكتسي صبغة إنسانية في إطار طلبات التعاون الدولي.
- الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر عن امتنانه للدعم الذي ما فتئ يقدمه جلالة الملك للقضية الفلسطينية، معربا خلال مباحثات أجراها أول أمس السبت بالقاهرة مع صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عن أسفه لتوقيف الطرف الإسرائيلي لمسلسل المفاوضات وعدم احترامه لتعهداته، سواء تعلق الأمر بالإفراج عن دفعة الأسرى أو توقيف الاستيطان، على الرغم من الاستعداد الدائم للطرف الفلسطيني للمفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة.
- الصحفية الأمريكية جينيفر روبين سلطت، يوم الخميس الماضي، الضوء على المقاربة "الفريدة" للمغرب في مجال اعتماد إصلاحات ديمقراطية واجتماعية، في تناغم مع خصوصيات وتقاليد المجتمع والثقافة المغربية. وأبرزت روبين، في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، مختلف مشاريع الإصلاح التي تم إطلاقها على كافة المستويات في المملكة، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن النظام الملكي يظل "المعبر عن الوحدة والهوية الوطنية" لجميع المغاربة.
* المنعطف:.
- 500 شركة لتوزيع "غاز البوطان" تلوح بإضراب جديد.. فقد ذكر مصدر مطلع أن موزعي الغاز يلوحون بإضراب جديد يشل البلاد لمدة 4 أيام، إذ سيتم التوقف عن التوزيع وإغلاق المستودعات بشكل كامل. ومن المنتظر أن تتوقف 500 شركة للتوزيع.
- انتخاب عبد الله البقالي، أول أمس السبت بطنجة، رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلال مؤتمرها السابع.. إذ انتخب البقالي، المرشح الوحيد لرئاسة النقابة، بإجماع كافة أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي البالغ عددهم 126 عضوا، الذين يمثلون مختلف المنابر الصحافية ووسائل الإعلام الوطنية من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة وإلكترونية. وتم أيضا انتخاب يونس مجاهد، الرئيس السابق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، كاتبا عاما للمجلس الوطني الفدرالي للنقابة.
- إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أطلقت خدمة جديدة على الأنترنت للاطلاع على الوضعية الجمركية للمركبات المستوردة مؤقتا بالمغربº بلاغ لإدارة الجمارك أوضح، يوم الجمعة الماضي، أنه أصبح بإمكان مغاربة العالم والسياح الأجانب الذين زاروا المغرب التحقق عبر الأنترنت من الوضعية الجمركية للمركبات المسجلة باسمهم تحت نظام القبول المؤقت والتي لم تتم تسويتها بعد.
* بيان اليوم:.
- جددوا جوازات سفركم قبل إلغائها بداية 2015.. فقد أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، يوم الجمعة الماضي، أن جوازات السفر غير البيومترية المسلمة قبل 30 مارس 2010 ستصبح ملغية ابتداء من يوم 30 مارس 2015 على أبعد تقدير، وأنه لن يتم تمديد صلاحيتها أو استعمالها كوثيقة للسفر خارج التراب الوطني ابتداء من فاتح أبريل 2015. ودعت الوزارة المواطنات والمواطنين الحاملين لجوازات السفر غير البيومترية إلى الإسراع بالتوجه إلى الملحقة الإدارية أو القيادة أو السفارة أو القنصلية التابع لها مقر إقامتهم قصد وضع طلبات الحصول على جوازات السفر البيومترية.
- المغرب يدين أمر الحكومة الإسرائيلية القاضي ببناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.. بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ذكر، أول أمس السبت، أن "المملكة المغربية تعتبر أن تمادي إسرائيل في سياستها الاستيطانية يعد تكريسا وتعميقا لمسلسل الانتهاكات التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني، وتنبه إلى خطورة هذه القرارات والأعمال ونتائجها التي من شانها أن تؤدي إلى ضرب كل جهود السلام، على اعتبار أنها تعد إمعانا في الاستفزاز وتماديا في تحدي قرارات الشرعية الدولية التي تحرم إجراء أي تغييرات في الأراضي المحتلة".
- الباكالوريا.. عقوبات زجرية للغشاشين ومتابعة قضائية لمساعديهم، وفق ما جاء في مشروع قانون جديد يتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والجامعية، صادق عليه مجلس الحكومة يوم الخميس الماضي، وتعتزم وزارة التربية الوطنية تطبيق مقتضياته حتى قبل المصادقة عليه من قبل البرلمان، بالنظر إلى صبغته الاستعجالية، بحسب ما أكد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي.
* الأحداث المغربية:.
- ولاية الدار البيضاء: مطالب سكان كاريان سنطرال "تعجيزية".. الولاية اعتبرت، في بلاغ، مطالب الرافضين الانخراط في عملية إعادة الإيواء بمنطقة كاريان سنطرال "مطالب تعجيزية، لا تستند على أي أساس قانوني، تحركها أطماع شخصية ومضاربات عقارية، في الوقت الذي قدمت لهم فيه المصالح المختصة كل التسهيلات وفق ما يسمح به القانون".
- المواجهة عادت لتشتعل من جديد بين تيار أحمد الزايدي، الرئيس السابق للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، وإدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب والرئيس الحالي للفريق.. بيان موقع من قبل مناصري أحمد الزايدي داخل الفريق الاشتراكي اعتبر أن المعارضة التي يمارسها الفريق الاشتراكي بالغرفة الأولى معارضة على المقاس.
- محمد سعيد السعدي أعلن، أمس الأحد، عن تقديم استقالته من صفوف حزب التقدم والاشتراكية، أسبوعا فقط عقب انتهاء أشغال المؤتمر الوطني لحزب الكتاب والذي انتهى بانتخاب محمد نبيل بنعبد الله أمينا عاما للحزب بعد انسحاب جميع منافسيه من السباق الانتخابي. وقال السعدي، في بيان، إن من بين أسباب تقديم استقالته ما وصفه ب"الخروقات الخطيرة ومظاهر الفساد السياسي التي طغت على المؤتمر الوطني التاسع منذ فترة التحضير إلى ما بعد نهاية أشغاله".
* الصباح:.
- أبيض: من العبث الإعلان عن الانتخابات دون قوانين.. الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد أبيض عبر، خلال لقاء حزبي، عن استغرابه للتصريح الأخير لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، والذي أعلن عن أجندة مختلف الاستحقاقات الانتخابية، في غياب أي قوانين تنظيمية لها، والتي من الضروري أن تعدها الحكومة قبل الإعلان عن موعد الانتخابات ومناقشتها والتوافق بشأنها من طرف جميع الفرقاء السياسيين أغلبية ومعارضة، لكي يتحمل الجميع مسؤوليته التاريخية.
- ارتباك في الصيدليات بعد التخلص من مخزون الأدوية المخفضة.. فقد شهدت صيدليات بعدد من المدن حالة من الارتباك بسبب تغيير أثمنة العديد من الأدوية تطبيقا للقرار الذي اتخذه وزير الصحة الحسين الوردي، المتعلق بمراجعة أسعار الأدوية. واضطر مواطنون إلى الانتظار ساعات حتى يتمكنوا من أخذ أدويتهم مساء الجمعة الماضي وأول أمس السبت من الصيدليات التي "تخلصت" من مخزونها، استعدادا لاستقبال المخزون الجديد من الأدوية التي عرفت أسعارها تغيرا، إذ كانت تطلب الأدوية المطلوبة من شركات التوزيع، الأمر الذي استغرق الكثير من الوقت.
- المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، زهير محمد العوفير، أعلن أن استراتيجية تطوير قطاع النقل الجوي بالمغرب تطمح إلى تحقيق طاقة استيعابية للمطارات تمكن من استقبال 51 مليون مسافر في أقل من 10 سنوات، وذلك من خلال عدد من المشاريع. وأكد العوفير، في كلمته أمام الدورة الحادية عشر للمنتدى الدولي "كونيكت" المنظم بمراكش بمشاركة 45 شركة للطيران و140 مطارا، أن تطوير قطاع النقل الجوي يعد ثمرة استراتيجية تطوير محددة بشكل واضح تجسدت منذ سنة 2004 في تحرير القطاع وتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي في دجنبر 2006.
* الخبر:.
- بعد تخفيض أسعار الأدوية.. الوردي يراقب أكبر الصيدليات ومركز توزيع الأدوية بالرباط.. فقد قرر الحسين الوردي، وزير الصحة، مراقبة عملية اقتناء الأدوية بعد تخفيض أثمانها، من خلال القيام بزيارات لصيدليات معروفة بمدينة الرباط، بالإضافة إلى زيارة مركز توزيع الأدوية اليوم الاثنين، وذلك بعد تفعيل قرار تخفيض أثمان الأدوية، حيث من المنتظر أن يكشف الوردي عن نتائج تخفيض الأدوية بعد ثلاثة أيام من تطبيق القرار.
- (بلانيت سولار) أكبر سفينة في العالم تشتغل بالطاقة الشمسية ترسو ببحيرة مارشيكا.. فقد رست "بلانيت سولار"، التي تعتبر أكبر سفينة في العالم تشتغل بالطاقة الشمسية، أول أمس السبت، ببحيرة مارشيكا، وذلك بمناسبة الأيام البيئية لهذه الأخيرة، حيث جاء اختيار هذه المحطة في إطار حملة 2014 للسفينة "بلانيت سولار". وشكل رسو هذه السفينة اعترافا، وفق مسؤولين مغاربة، بالأهمية البيئية للبحيرة وبنجاح الأشغال الكبرى لإزالة التلوث، كما أن رسو السفينة يعتبر نقطة ارتكاز نوعية للاستفادة من المؤهلات الطبيعية للمنطقة كفضاء لإنتاج الطاقة الشمسية وكمصدر للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بهذه المنطقة.
* الحركة:.
- الآمر بالصرف والضرائب غير المباشرة بموقع باب سبتة، المهدي بنداواد أكد، أول أمس السبت، أن إدارة الجمارك اتخذت بموقع باب سبتة عدة إجراءات استعدادا لعملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج "مرحبا 2014"، التي انطلقت رسميا يوم الخميس المنصرم. وأوضح المصدر نفسه أن إدارة الجمارك قامت، بتنسيق مع ولاية تطوان وعمالة المضيق - الفنيدق ومصالح الأمن وباقي المتدخلين في العملية، بإجراءات ميدانية استباقية وإصلاحات شملت مختلف مرافق موقع العبور بباب سبتة لتسهيل تدفق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في ظروف جيدة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي تعزيزا لعمليات تأهيل معبر باب سبتة السنة الماضية.
- سفير المغرب في هولندا عبد الوهاب بلوقي قال، في لقاء نظم أول أمس بأمستردام في إطار مهرجان "تويزة" للثقافة الأمازيغية الأول من نوعه في أوروبا، إن المغرب وضع موضوع تعزيز الاستثمارات على قائمة أولوياته، مضيفا أن التوجه الحالي يتمثل في تشجيع الدبلوماسية الاقتصادية من خلال إشراك السفارات والقنصليات في هذا المجال. وذكر بلوقي بأن ذلك شكل الهدف الرئيسي من اجتماع السفراء الذي عقد مؤخرا في الرباط، مشيرا إلى أن المملكة اتخذت سلسلة من التدابير لتسهيل مهام المستثمرين الأجانب والمغاربة على جميع المستويات (الضريبية والتواصلية والبنيات الأساسية...).
* ليبراسيون:.
- الاحتفاء بالثقافة الأمازيغية بمهرجان "التويزة" بأمستردام.. عبد الله بوسوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، يقول إن "الثقافة الأمازيغية لديها القدرة على استيعاب الثقافات الأخرى والاندماج في كل المجتمعات"، وذلك خلال لقاء نظم في إطار المهرجان الأول للثقافة الأمازيغية بأوروبا "التويزة" المنعقد ما بين 7 و9 يونيو الجاري بأمستردام.
- الصحراويون يحملون السلاح ضد البوليساريو.. حركة الشباب من أجل التغيير بمخيمات تندوف أعلنت في آخر تسجيل صوتي عن إحداث فرقة تحمل اسم "الدشيرة". التسجيل هذه المرة بثته قناة "العربية" الإخبارية، وليس قناة العيون كما كان في السابق.
* البيان:.
- الحق في الصحة.. دخول تخفيض أسعار 1200 دواء حيز التنفيذ ابتداء من أمس الأحد، وهو ما يرفع إلى 1578 عدد المنتوجات التي شملها التخفيض تحت إشراف وزارة الصحة.
- مشروع إصلاح مدونة المسطرة الجنائية.. جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة تصعد من لهجتها. فقد ناقشت العديد من الجمعيات المنضوية تحت لواء ائتلاف "ربيع الكرامة" المشروع، الخميس الماضي، ووقفت على ما اعتبرته استمرارا في الاختلالات المتعلقة بحقوق الإنسان، والمرأة بشكل خاص.
* أوجوردوي لوماروك:.
- مبيعات الإسمنت تراجعت بنسبة 4,46 في المائة.. أزمة الإسمنت باتت مقلقة.. فقد انخفضت مبيعات الإسمنت خلال شهر ماي المنصرم بÜ 4,46 في المائة، وهو ما يرفع التراجع السنوي لهذه المبيعات إلى 3,37 في المائة ويعكس، بالتالي، التأثير المتنامي للظرفية الصعبة التي يعيشها القطاع.
- استثمار غلاف مالي بقيمة 1,5 مليار درهم لتطهير بحيرة مارشيكا: موقع مارشيكا يستعيد الحياة.. فقد تمت معالجة 90 كيلومتر من موقع البحيرة، من بينها 25 كيلومتر من الشواطئ، فضلا عن تجميع 5 آلاف طن من البلاستيك. وهكذا، تم رصد 1,2 مليار درهم لافتتاح مصب جديد بين البحر الأبيض المتوسط والبحيرة وإنجاز محطة للتطهير وتهيئة مطرح مراقب. كما تم تخصيص 300 مليون درهم الباقية لأعمال الصيانة.
* ليكونوميست:.
- المخطط الاستعجالي للدار البيضاء.. وزارة الداخلية تفرج عن الأموال المرصودة للمخطط.. أولى المبالغ المرصودة للمخطط الاستعجالي للعاصمة الاقتصادية وصلت إلى مقاطعات المدينة.. الوزارة منحت 7 ملايين درهم لكل مقاطعة من المقاطعات الستة عشر للعاصمة الاقتصادية. وتخصص هذه المبالغ لتزيين الواجهات والأرصفة والطرق وصيانة الفضاءات الخضراء. و"طلبات العروض تم الإعلان عنها، وفتح الأظرفة سيتم هذا الأسبوع"، وفق ما يؤكد أحمد بريجة، النائب الأول لرئيس مجلس الدار البيضاء.
- المغرب - روسيا.. وفد يتكون من 120 رجل أعمال يشارك اليوم في المنتدى الاقتصادي المغربي - الروسي الأول بموسكو. وستة وزراء، على الأقل، انتقلوا إلى موسكو مرفوقين برؤساء أهم الأبناك. والهدف: إعادة التوازن للمبادلات.. ما يناهز 6 في المائة من عجز الميزان التجاري للمغرب تأتي من المبادلات مع روسيا، لا سيما عبر الواردات من المحروقات.
* لوبنيون:.
- "البوليساريو"، ارحل ! ميليشيات تابعة لÜ "البوليساريو" قررت الانشقاق وحمل السلاح لحماية الناشطين الصحراويين من "حركة شباب من أجل التغيير". الخبر أوردته مؤخرا القناة الإخبارية "العربية".. فقد ظهر في شريط فيديو سبعة أشخاص، مقنعو الوجوه، وخلفهم لافتة كتب عليها "حركة شباب من أجل التغيير"، معلنين تأسيس كتيبة "الدشيرة". وقال المتحدث باسم الكتيبة، في بيان تلاه، إن الوحدة العسكرية الجديدة هي ذراع عسكري للحركة التي أحدثت مؤخرا.
- المغرب عبر عن إدانته للأمر الصادر عن الحكومة الإسرائيلية، القاضي ببناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، "في تحد صارخ لكل قرارات الشرعية الدولية ونسف لكل جهود التوصل إلى حل سياسي عادل وشامل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني"º وبلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ذكر، أول أمس السبت، أن "المملكة المغربية تعتبر أن تمادي إسرائيل في سياستها الاستيطانية يعد تكريسا وتعميقا لمسلسل الانتهاكات التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني، وتنبه إلى خطورة هذه القرارات والأعمال ونتائجها التي من شانها أن تؤدي إلى ضرب كل جهود السلام، على اعتبار أنها تعد إمعانا في الاستفزاز وتماديا في تحدي قرارات الشرعية الدولية التي تحرم إجراء أي تغييرات في الأراضي المحتلة".
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- برنامج التشغيل "تأطير": تكوين 2220 من حملة شهادة الإجازة في سنة 2014 ليتم إدماجهم في القطاع الخاص.. وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، يؤكد أن برامج التشغيل الجديدة (تأطير ومبادرة واستيعاب) سيتم إطلاقها قريبا. وفي ما يتعلق ببرنامج "تأطير"، فإن التجربة بدأت بالفعل في وزارة التعليم العالي في دجنبر 2013، من خلال تكوين في مهن التعليم بالنسبة لحاملي شهادة الإجازة، من أجل تمكينهم من الاندماج في القطاع الخاص أو اجتياز امتحان المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
- تهريب المخدرات.. بفضل عمل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تم حجز 28 طنا من مخدر الشيرا بميناء الدار البيضاء. وهذه الكمية، التي كانت معبئة بشكل محكم على شكل صفائح داخل قناة بلاستيكية (تستخدم لتصريف المياه)، تم حجزها يوم الجمعة الماضي بميناء العاصمة الاقتصادية خلال عملية تمت بتعاون بين مصالح الأمن والجمارك. وحسب الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فإن العملية نفذت بناء على مذكرة إخبارية من مديرية الشرطة القضائية تفيد بالإعداد لعملية تهريب المخدرات انطلاقا من ميناء الدار البيضاء.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=747542
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-09, 09:48 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 09 يونيو 2014




أخبار قيمة ومتفرقة.بعضها يقلق.
تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-09, 13:06 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 09 يونيو 2014


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-09, 18:29 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 09 يونيو 2014


شكرا جزيلا على العرض الصحفي المتنوع
بارك الله فيك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-09, 18:45 رقم المشاركة : 5
أم الوليد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم الوليد

 

إحصائية العضو







أم الوليد غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة

مشارك(ة)

المرتبة الثالثة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشارك

وسام المركز 2حزر فزر

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المرتبة الثالثة في مسابقة ألغاز رمضان

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 09 يونيو 2014


شكراً لك أخي الفاضل على النقل والإفــادة..





التوقيع





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd