الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-07, 11:54 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/7



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/7





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت..


* الصحراء المغربية:.

- الأكاديمي الأرجنتيني، أدالبيرتو كارلوس أغوزينو، اعتبر اعتراف المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، بجهود المغرب في مجال حقوق الإنسان تكريسا للدور الريادي للمملكة في هذا المجال على صعيد شمال إفريقيا. وأضاف الأكاديمي الأرجنتيني، في عمود نشرته يوم الثلاثاء الماضي وكالة الأنباء الأرجنتينية "طوطال نيوز"، أن الزيارة التي قامت بها بيلاي إلى المغرب ما بين 26 و29 ماي الماضي، والتي أجرت خلالها تقييما إيجابيا للتقدم الذي حققته المملكة في مجال حقوق الإنسان، تؤكد الأهمية التي يوليها المسؤولون المغاربة لهذه المسألة.

- محمد الساسي، مدير التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات والمركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه أعلن، في حديث للجريدة، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني اتخذت، بتنسيق مع الجهات المعنية، كل الترتيبات الضرورية لتحصين امتحانات الباكالوريا، والتصدي لكل محاولات التشويش على هذا الاستحقاق الوطني المهم، مضيفا أن الوزارة عازمة على مواصلة جهودها في التصدي لظاهرة الغش بكل الوسائل الضرورية، ومهما بلغت كلفتها، صونا لمصداقية الباكالوريا المغربية، ولحق المترشح في تكافؤ الفرص.


* الصباح:.

- "البيجيدي" يطالب بلوائح انتخابية جديدة.. إذ علمت الجريدة من مصدر حزبي أن قيادة حزب العدالة والتنمية تصر على ضرورة خوض غمار منافسة الانتخابات الجماعية المقبلة المقرر إجراؤها سنة 2015 بلوائح انتخابية جديدة، عكس اللوائح الحالية التي عمرت نحو 20 سنة، وأن يكون التسجيل فيها بطريقة تلقائية، وذلك من خلال كشوفات وسجلات المديرية العامة للأمن الوطني.

- نقابة ترفع دعوى "دولية" ضد حكومة ابن كيران.. حيث رفع علي لطفي، رئيس المنظمة الديمقراطية للشغل، أمس الجمعة، دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية لدى منظمة العمل الدولية بتهمة "استغلال النفوذ" و"الإقصاء" و"انتهاك الاتفاقيات الدولية الخاصة بالحقوق النقابية وحقوق الإنسان". وأثارت الدعوى الفوارق الشاسعة في الأجور بين القطاعين العمومي والخاص.


* المساء:.

- برلمانيو "البيجيدي" يجرون علي الفاسي الفهري إلى المساءلة وسط مطالب بمحاسبته.. حيث وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب طلبا إلى لجنة مراقبة المالية العامة للعقد البرنامج الذي وقعته الحكومة مؤخرا مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب للفترة ما بين 2014 و2017^(o) ومصادر من الفريق قالت إن وضع الإفلاس الذي وصل إليه المكتب، والذي استدعى تدخل الحكومة، يتطلب اليوم تقديم المسؤول الأول عن المؤسسة للتوضيحات اللازمة بشأن عدد من الإخفاقات التي سجلها المكتب.


* الأحداث المغربية:.

- لجنة النظر في وضعية المعتقلين الفرنسيين تبدأ دراسة ملفاتهم.. فقد ترأس وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أول أمس الخميس بالرباط، اجتماعا للجنة دراسة حالات المعتقلين الفرنسيين المعتقلين بالمغرب تنفيذا للتعليمات الملكية التي أوردها بلاغ الديوان الملكي الصادر يوم 22 ماي الماضي. وقال الوزير، خلال هذا الاجتماع، إن "اللجنة التي تم إحداثها بناء على تعليمات ملكية ستنكب، بصفة استثنائية ولاعتبارات إنسانية على دراسة وضعية السجناء الفرنسيين بالمغرب، والذين تقدموا بطلبات الترحيل لإتمام العقوبات السجنية المحكوم بها عليهم بالقرب من ذويهم، وستعلن اللجنة عن نتائج دراسة الحالات بعد انتهاء أشغالها".

- الحكومة تحرم الموظفين من التقاعد النسبي قبل 60 عاما.. إذ قطعت الحكومة، أول أمس الخميس، مع ما يعرف بالتقاعد النسبي في المعاشات المدنية بالنسبة للموظفين الذين اكتسبوا الحق في الحصول على التقاعد بعد حذفهم من أسلاك الوظيفة العمومية نتيجة الاستقالة المقبولة بصفة قانونية. وصادق مجلس الحكومة على مشروع قانون بتغيير وتتميم القانون المحدث بموجبه نظام المعاشات المدنية والذي طلب من خلاله الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة إقصاء الموظفين والمستخدمين المدرجين في أسلاك الوظيفة العمومية من حقهم في الحصول على التقاعد تبعا للاستقالة قبل 60 سنة.


* الخبر:.

- بنك المغرب حصل، أول أمس الخميس بالرباط، بناء على الافتحاص الذي أنجزه في دجنبر 2013 مكتب (فيريتاس)، على شهادات الجودة إيزو 9001 المتعلقة باحترام معايير الجودة وإيزو 14001 التي تخص الحفاظ على البيئة وأوساس 18001 المرتبطة بأنظمة الصحة والسلامة في العمل، وذلك برسم نظام التدبير المندمج الذي يعتمده البنك.

- الجغرافية وعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية رشيدة نافع دقت، أول أمس الخميس بالرباط، ناقوس الخطر بخصوص هشاشة الأنظمة البيئية بالمغرب. وتوقفت الأكاديمية، خلال ندوة نظمها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، عند المخاطر الرئيسية التي تواجهها الأنظمة البيئية بالمغرب، والتي من بينها تسارع وتيرة الجفاف، وانجراف التربة والكتلة الحيوية، والتصحر، وتدهور الأراضي ، وتسرب ماء البحر إلى المياه الجوفية، مضيفة أن ضغط الحاجيات السوسيو- اقتصادية يزيد من هشاشة الأنظمة البيئية، ما يؤدي إلى نفاذ الموارد الطبيعية.


* العلم:.

- قضايا خطيرة على جدول أعمال المجلس الأعلى للوظيفة العمومية: التعاقد وإعادة الانتشار يقضان المضاجع.. فبعد غياب طال قرابة أربع سنوات، من المنتظر أن يعقد المجلس الأعلى للوظيفة جمعه العام السنوي برسم 2014 يوم الثلاثاء المقبل برئاسة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة. ويخصص هذا الاجتماع لدراسة أرضية مشروع المراجعة الشاملة للنظام الأساسي للوظيفة العمومية وعدد من المراسيم المتصلة بتدبير الموارد البشرية بالإدارات العمومية، تتعلق بنقل الموظفين والتكوين المستمر والتشغيل بموجب عقود.

- المصدرون المغاربة للفواكه والخضر يلوحون برفع الأمر إلى القضاء في حال استمرار الاتحاد الأوروبي في الإبقاء على التدابير التي اتخذها والتي تسببت لهم في أزمة حقيقية.. التدابير الأوروبية تهدد بفقدان 150 ألف منصب شغل وتعليق تصدير 70 في المئة من الطماطم المغربية. والمغرب دعا الاتحاد الأوروبي إلى تحمل مسؤولياته بدون تأخير واحترام التزاماته الواردة في الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة مع المملكة، في إطار صادرات الفواكه والخضر المغربية، التي فرض عليها تغيير في الإجراءات التي قررها الاتحاد الأوروبي من جانب واحد، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الفلاحة.


* أخبار اليوم المغربية:.

- ابن كيران يستعد لمراجعة العمل بالتوقيت المستمر في الإدارات العمومية.. فقد أعاد عبد الإله ابن كيران، في لقاء داخلي لحزب العدالة والتنمية مؤخرا، موضوع التوقيت المستمر المعتمد حاليا في الإدارات العمومية إلى الواجهة، معلنا عن اعتزامه القيام بU""مراجعة" هذا الإجراء بسبب الاختلالات الناتجة عن تطبيقه.

- الخلفي: إضراب موزعي الغاز لم يؤثر على السوق.. فقد أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أول أمس الخميس بالرباط، أن الإضراب الذي خاضته جمعية موزعي الغاز في المغرب يومي 4 و 5 يونيو الجاري، لم يؤثر بشكل ملموس على حاجيات السوق الوطنية من هذه المادة، موضحا في لقاء مع الصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن الحكومة لا يمكن أن تقبل بأي مس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

- 15 غشت المقبل: آخر أجل لكي تعقد فرق الكرة جموعها العامة.. موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الأنترنت أوضح، أمس الجمعة، أنه "في إطار الإعداد للموسم الرياضي 2014/2015 ، والذي سيشهد ميلاد العصبة الاحترافية لكرة القدم، حددت الجامعة الملكية تاريخ 15 غشت كآخر أجل للأندية لعقد جموعها العامة"، مشيرا إلى أنه تم تعيين لجنة لضبط الوضعية القانونية والمالية للأندية "لإضفاء المزيد من المصداقية على البطولة الوطنية الاحترافية".


* بيان اليوم:.

- الصيدليات تشرع، يوم غد الأحد، في تطبيق الأسعار المخفضة على الأدوية، وذلك تفعيلا لمقتضيات المرسوم المتعلق بشروط وترتيبات تحديد أسعار الأدوية ل 18 دجنبر 2013^(o) والقرار يهم 1578 دواء، منها 320 دواء سبق أن استفادت من تخفيض الأسعار في 2013 ، و1258 دواء شملها القرار المذكور وتم نشر لائحة أسمائها في الجريدة الرسمية ليوم 8 أبريل الماضي. ويهم القرار أيضا المستفيدين من خدمات المرفق العمومي في إطار نظام "راميد".

- مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة كشف، خلال اللقاء الصحافي عقب انتهاء أشغال الحكومة، أن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، وجه رسالة إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) ولجنة الأخلاقيات بالقناة الثانية للإدلاء برأيها حول البرامج المتعلقة بالجريمة التي تبث عبر القناة، من أجل وضع توصيات للحد من أي انزلاق للتعاطف مع المجرمين أو التطبيع مع ثقافة الجريمة.


* رسالة الأمة:.

- هل تتفاقم أزمة الخضر والفواكه بين المغرب والاتحاد الأوروبي?.. إذ يبدو أن نتائج المفاوضات بين الرباط وبروكسيل حول التداعيات "الكارثية" لقرار الاتحاد الأوروبي تعديل أسعار ولوج المنتوجات الأوروبية إلى أراضيه كخطوة أحادية الجانب، لم تكن مرضية ولا تبشر بحل وشيك للأزمة القائمة بين الطرفين أمام تماطل الشريك الأوروبي في تنفيذ التزاماته الواردة في الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة في إطار صادرات الفواكه والخضر المغربية. آخر تفاعلات الملف: الدعوة الصريحة التي وجهها المغرب، أول أمس الخميس، إلى الاتحاد الأوروبي لتحمل مسؤولياته بدون تأخير واحترام التزاماته.

- وزارة الصحة تقوم بتفعيل الأسعار الجديدة للأدوية التي تمت مراجعتها على مستوى كل صيدليات المملكة يوم الأحد 8 يونيو، حيث إن قرار التخفيض المتعلق بتحديد القائمة الكاملة للأسعار الجديدة لبيع الأدوية يهم 1578 دواء (320 دواء سبق أن استفادت من تخفيض الأسعار في 2013 و1258 دواء شملها القرار المذكور).


* الاتحاد الاشتراكي:.

- المفوض الأوروبي المكلف بالتجارة، كاريل دو غوشت، أكد أن المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الرامية إلى التوصل إلى إبرام اتفاق للتبادل الحر الشامل والمعمق، أحرزت "تقدما كبيرا" خلال الجولة الرابعة. وقال المفوض الأوروبي ردا على سؤال حول مدى تقدم المناقشات الخاصة بهذا الاتفاق، تقدم به النائب الأوروبي الاشتراكي جيل بارنيو، إن الجولة الرابعة من المفاوضات المنعقدة في بروكسيل (7- 11 أبريل الماضي)، تناولت جميع فصول الاتفاق، حيث تم إحراز تقدم كبير في هذا المجال.

- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أعلنت، في بلاغ، أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا عن دورة يونيو 2014 ، بلغ 502 ألفا و127 مترشحا، من بينهم 287 ألفا و688 من الذكور، أي ما يمثل 57,3 في المئة من العدد الإجمالي للمترشحين، و214 ألفا و439 من الإناث، بما يمثل 42,7 في المئة، كما عرف عدد المترشحات والمترشحين هذه السنة، ارتفاعا بنسبة بلغت 4,7 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.


* الحركة:.

- رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي أبرز، أول أمس الخميس بستوكهولم، مسلسل الإصلاحات الذي أطلقه المغرب منذ حوالي 20 سنة. وقال اليزمي، خلال مائدة مستديرة نظمت بمقر معهد سياسة الأمن والتنمية بالعاصمة السويدية، إن المغرب قام بإصلاحات جريئة، ومنح العفو للسجناء السياسيين وباشر إصلاحا شاملا لمدونة الأسرة، مضيفا أن المملكة أحدثت سنة 2001 المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية الذي يندرج في إطار الاعتراف بالتنوع اللغوي والثقافي بالبلاد.

- المدير العام للمكتب الوطني للمطارات زهير محمد العوفير أعلن، أول أمس الخميس بمراكش، أن استراتيجية تطوير قطاع النقل الجوي بالمغرب تطمح إلى تحقيق طاقة استيعابية للمطارات تمكن من استقبال 51 مليون مسافر في أقل من 10 سنوات، وذلك من خلال عدد من المشاريع. وأكد العوفير، أمام الدورة الحادية عشر للمنتدى الدولي "كونيكت" (تواصل) بمراكش، أن تطوير قطاع النقل الجوي يعد ثمرة استراتيجية تطوير محددة بشكل واضح تجسدت منذ سنة 2004 بتحرير القطاع وتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي في دجنبر 2006.

- الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، محمد عبو، أكد أن المخطط الوطني لتنمية المبادلات التجارية (2014-2016 ) يتوخى إعطاء دفعة للصادرات وتقليص الواردات. وقال الوزير، خلال ندوة صحفية، إن "هذا المخطط ثلاثي السنوات يستمد أهميته من الوضعية المقلقة للميزان التجاري للسلع والخدمات"، والذي سجل سنة 2013 عجزا بقيمة 125 مليار درهم، مضيفا أن العجز التجاري للسلع تجاوز قيمة الصادرات ابتداء من سنة 2007 ، فيما سجل فائض الميزان التجاري للخدمات عجزا بين سنة 2007 و 2011.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- منتدى التعاون الصيني العربي يشيد بالدور الهام لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن مدينة القدس.. فقد نوه المشاركون في المنتدى، في إعلان صدر عقب اختتام أشغال الدورة السادسة للاجتماع الوزاري والدورة العاشرة لمنتدى التعاون الصيني العربي أول أمس الخميس، أطلق عليه اسم (إعلان بكين)، "بالدور الهام الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن الوضع القانوني لمدينة القدس الشريف وحماية مقدساتها الدينية، والمساهمة في تعزيز صمود سكانها".

- الطاقات المتجددة.. المغرب يحتل المركز ال 29 ضمن البلدان الأكثر جاذبية في العالم ويتقدم بمركزين في التقرير الجديد ل (إرنست أند يونغ) بشأن الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة. واحتل المغرب المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمركز الثاني على صعيد القارة الإفريقية. ويعزى هذا الإنجاز للبرنامج الضخم للطاقة الريحية (ما يناهز 850 ميغا واط، ب 1,7 مليار دولار) الذي أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن طلب عروض بشأنه في فبراير الماضي.


* ليبراسيون:.

- حزب الاتحاد الاشتراكي يسحب مقترح القانون الذي قدمه بشأن إلغاء عقوبة الإعدام وينخرط في مقترح القانون الذي تقدمت به شبكة البرلمانيين من أجل إلغاء عقوبة الإعدام التي كانت قد تكونت، أساسا، لبلورة نص تشريعي يرمي إلى إلغاء هذه العقوبة. وجاء هذا القرار خلال لقاء جمع رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إدريس لشكر بوفد عن الائتلاف من أجل إلغاء عقوبة الإعدام.

- متى يتم تنفيذ القوانين التنظيمية المتعلقة بالمجتمع المدني?.. البطء التشريعي المتعلق بالقوانين التنظيمية، على الخصوص، يعني أن المكلفين بهذه المهمة لا يريدون، ولا يستطيعون، تجسيد الجوهر الديمقراطي لهذه القوانين على أرض الواقع.. واللقاء الذي نظمته، مؤخرا، جمعية حركة بدائل مواطنة بالمعمورة شكل مناسبة للمطالبة، بقوة، بتنفيذ القوانين التنظيمية المتعلقة، على الخصوص، بالمجتمع المدني.


* البيان:.

- امتحانات الباكالوريا 2014 .. العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا عن دورة يونيو 2014 ، بلغ 502 ألفا و127 مترشحا وفق تصريح لرشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بنسبة زيادة بلغت 4,7 في المئة مقارنة مع السنة الماضية. وبلاغ للوزارة الوصية أوضح أن عدد المترشحين في التعليم العمومي بلغ 310 ألفا و833 مترشحا، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 165 ألفا و546 مترشحا. كما بلغ عدد المترشحين من التعليم الخصوصي 25 ألفا و748.

- إسبانيا: المغرب ضمن الوجهات الأولى للملك فيليبي السادس بعد إعلانه ملكا لإسبانيا، وفق ما صدر عن الناطق باسم القصر الملكي الإسباني خلال لقاء مع الصحافة. ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) عن المصدر ذاته، قوله إن "المملكة المغربية وفرنسا والبرتغال من الوجهات الأولى للملك فيليبي السادس ضمن الزيارات التي سيقوم بها للخارج بعد إعلانه ملكا لإسبانيا".

* لوبنيون:.

- مكتب العمل الدولي جدد، أول أمس الخميس، تأكيد عزمه على مواكبة المغرب في المشاريع التي أطلقها في مجال الحماية الاجتماعية والنهوض بالعمل المنتج واللائق، بهدف تعزيز موقعه باعتباره "نموذجا يحتذى بالنسبة لبلدان المنطقة". وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غي رايدر، خلال مباحثات أجراها بجنيف مع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي على هامش الدورة ال 103 للمؤتمر السنوي للمنظمة، "نتابع باهتمام كبير ما يجري في المغرب باعتباره بلدا ينعم بالاستقرار والتقدم، خاصة وأنه يوجد في منطقة تشهد تحولات كبرى"، معربا عن إعجابه ب"الدينامية الملحوظة" للعمل النقابي بالمملكة، ومعتبرا أنه من الضروري استكشاف سبل توسيع تعاون منظمة العمل الدولية مع "بلد يحظى بالأولوية على الصعيد الإقليمي".

- رشيدة نافع، الجغرافية وعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية دقت، أول أمس الخميس بالرباط، ناقوس الخطر بخصوص هشاشة الأنظمة البيئية بالمغرب. وأبرزت الأكاديمية، خلال ندوة نظمها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، المخاطر الرئيسية التي تواجهها الأنظمة البيئية بالمغرب، والتي من بينها تسارع وتيرة الجفاف، وانجراف التربة والكتلة الحيوية، والتصحر، وتدهور الأراضي، وتسرب ماء البحر إلى المياه الجوفية.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=747078
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-07, 12:04 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/7


شكرا جزيلا أختي الفاضلة صانعة النهضة على هذا الجرد الصحفي المتنوع





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-07, 14:02 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/7


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-07, 21:39 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/7


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة صانعة النهضة على هذا الجرد الصحفي المتنوع


بارك الله فيك وفي تفاعلك وحضورك البهي
دمت وفيا
حيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-07, 21:41 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/7


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouimane مشاهدة المشاركة
شكرا لك على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ


أخي أبو إيمان ...مرور عطر نثر العبير في الصفحة
دمت وفيا متألقا
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:59 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd