الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-02, 09:57 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/2



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/2






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين...


* أخبار اليوم المغربية:.
- ابن كيران يتوعد بفضح "الخلطة الهجينة" لحزب الأصالة والمعاصرة ويقول إن "الحل هو قدره المحتوم".. فقد عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، مجددا، في لقاء حزبي بالرباط ، إلى مهاجمة حزب الأصالة والمعاصرة، وقال إنه سيواصل فضح "الخلطة الهجينة" التي تشكل منها هذا الحزب الذي قال إن قدره المحتوم سيكون هو الحل.
- أكبر مشروع لتحلية مياه البحر في المغرب.. المشروع سينجز بمدينة أكادير باستثمارات تناهز المليار درهم في مرحلة أولية، ويروم تغطية حاجيات أكادير الكبير من الماء الشروب في أفق سنة 2030، من خلال بناء محطة للتحلية تصل طاقتها الإنتاجية إلى 100 ألف متر مكعب في اليوم.
- دراسة: المغرب ثاني الدول الأفريقية قدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية لهذا العام.. الدراسة الأمريكية، التي نشرتها مؤخرا مجلة "فورين بوليسي"، صنفت المغرب في المرتبة ال 42 من بين 112 دولة، متقدما بذلك على دول مثل كندا وجنوب أفريقيا.


* الاتحاد الاشتراكي:.
- إشادة بخطاب جلالة الملك أمام المجلس التأسيسي.. عدد من المراقبين والأكاديميين أشادوا بالخطاب الملكي واعتبروا أنه تضمن إشارات قوية حول حتمية الخيار الديمقراطي، كما حمل دعما قويا للمسيرة التونسية في ما يتعلق بالأسلوب الذي نهجته لتحقيق الانتقال الديمقراطي.
- الفريق الاشتراكي يسائل الحكومة عن ارتفاع حالات التعذيب بمخافر الشرطة.. حيث وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب سؤالا آنيا لوزير العدل والحريات على خلفية وفاة شخص بقسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة بعد أن أحيل على هذه المؤسسة الصحية من طرف ديمومة الأمن الوطني بالمدينة، كما تسائل عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الداخلية لوقف كل أشكال التعذيب بمخافر الشرطة عامة.
- لشكر يراسل رئيس مجلس النواب لإلزام الوزراء المتغيبين بحضور جلسة الأسئلة الشفوية المقبلة.. إذ طالب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، بتنفيذ قرار ندوة الرؤساء بخصوص إلزام أعضاء القطب الحكومي المعتذرين في جلسة الأسئلة الشفوية الماضية بالحضور في الجلسة القادمة.


* العلم:.
- استكشاف النفط: المغرب ما يزال بعيدا عن المعدل العالمي.. إذ أكدت معطيات، تم تداولها في لقاء حول النفط والغاز بمراكش، أن المغرب ما يزال بعيدا عن المعدل الدولي حول حفر آبار النفط، حيث لا يتعدى 0,04 في كل 100 كلم مربع في حين أن المعدل هو 10 آبار في كل 100 كلم مربع.
- قرار الأداء على خدمات المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية: المهنيون المعنيون يعلنون عن إجراءات نضالية ويبحثون اتخاذ خطوات مشتركة تصعيدية لمواجهة هذا القرار الذي اعتبروه معقدا وغير قابل للتنفيذ.


* بيان اليوم:.
- زيارة جلالة الملك لتونس: ميلاد شراكة مغربية تونسية في مستوى الطموحات.. الزيارة الملكية لتونس، والتي تميزت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون، تؤسس لشراكة جديدة بين الدولتين وتعكس الإرادة المشتركة للبلدين من أجل الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بينهما إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.
- مهرجان موازين: 1500 فنان في برمجة غنية تشع بزخم من الألوان وما لا يقل عن 100 عرض فني موزعة على سبع منصات. دورة هذه السنة من موازين وهي ال 13 تنظم تحت شعار "اختلافاتنا تجمعنا وتستقطب نخبة من المع نجوم الغناء العالميين".


* المساء:.
- ضجة في برلمان الجزائر بسبب "رشوة" الدول الأفريقية لتدعم "البوليساريو".. فقد تسبب إقدام السلطات الجزائرية، من جديد، على إلغاء ديون دولتين أفريقيتين على إحداث ضجة في أوساط نواب البرلمان وفعاليات المجتمع المدني الجزائريين، التي اعتبرت أن الشعب الجزائري أولى بهذه الأموال. وانتقدت أحزاب جزائرية معارضة المبادرة الأخيرة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بعد أن أقدم على مسح 500 مليون دولار من ديون دولتين أفريقيتين، في الوقت الذي سبق أن ألغت الجزائر أكثر من 900 مليون دولار من ديون دول أخرى.
- كثرة الترشيحات تؤجل الحسم في لائحة "برلمان" التقدم والاشتراكية.. إذ لم تحسم لجنة الانتدابات والترشيحات للمؤتمر الوطني التاسع للتقدم والاشتراكية، إلى حدود صباح أمس الأحد، في لائحة أعضاء برلمان الحزب الذين سيتم اختيارهم من مجموع الترشيحات التي بلغت 1700 ترشيحا من أصل 2231 منتدب. وحسب مصدر قيادي في حزب الكتاب، فإن لجنة الانتدابات عقدت اجتماعا إلى وقت متأخر من ليلة السبت الأحد مع رؤساء الفروع من أجل إيجاد مخرج لهذا الإشكال.
- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، توقع حل حزب الأصالة والمعاصرة.. حيث قال، في الملتقى التكويني الأول للمستشارات الجماعيات للحزب أول أمس السبت بالرباط، "إن النصيحة التي قدمتها للحزب المعلوم إذا أرادوا الأخذ بها فلهم ذلك، وهذا ما سيقع في الأخير لأنه لن يذهب بعيدا". ووصف ابن كيران تشكيلة الحزب ب "الخلطة الهجينة"، متهما إياه باقتراف الفساد والاستبداد وتدمير تحالفات كانت ستساهم في النهوض بالمغرب.


* الحركة:.
- امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية قال، أول أمس السبت خلال المؤتمر الإقليمي الأول لحزب السنبلة بعمالة المضيق الفنيدق، إنه في إطار مقتضيات الدستور الجديد وقانون الأحزاب الجديد، يجب أن يتجند الجميع لرد الاعتبار للعمل السياسي، فليست هناك ديمقراطية بدون أحزاب، وبدون سياسة خلاقة وذات أخلاق، فالمقولات الجاهزة والأحكام الجاهزة هي خطأ. فيجب أن نحارب الفساد داخل الأحزاب وخارجها، داعيا المرأة والشباب إلى الانخراط في العمل السياسي.
- رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي، مصطفى بن جعفر أكد، أول أمس السبت، حرص بلاده على الاستفادة من "المسار الانتقالي الذي قطعه المغرب خصوصا على مستوى تركيز آليات العدالة الانتقالية ومقاربته المتميزة للشأن الديني". وأبرز بن جعفر، في كلمة ترحيبية بجلالة الملك محمد السادس قبل إلقاء جلالته خطابا أمام أعضاء المجلس الوطني التأسيسي التونسي، تقدير بلاده البالغ "لمسار الإصلاح والتحديث المتسارع الذي تشهده المملكة في جميع المجالات"، مؤكدا حرص الجمهورية على الاستفادة من التجربة الثرية "الرائدة على المستوى العربي" في بناء مثال ديمقراطي في "بلد عربي مسلم يوازن بين عالمية الفكرة الديمقراطية من حيث القيم والمبادئ وبين خصوصيات التطبيق وآليات التنزيل في الواقع".


* الصحراء المغربية:.
- جلالة الملك محمد السادس وجه، أول أمس السبت من تونس، دعوة إلى انبثاق "نظام مغاربي جديد"، على أساس روح ومنطوق معاهدة مراكش المؤسسة للاتحاد المغاربي. وقال جلالة الملك، في خطاب ألقاه أمام أعضاء المجلس الوطني التأسيسي التونسي، "يجب ترجمة إرادتنا المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية إلى مشاريع مهيكلة وواعدة، مجددا جلالته التأكيد على دعم المملكة للجهود المبذولة من أجل توطيد دعائم الدولة بتونس.
- بيان مشترك مغربي تونسي بمناسبة الزيارة الرسمية لجلالة الملك محمد السادس إلى تونس.. جلالة الملك والرئيس التونسي يؤكدان تمسكهما باتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي، ويؤكدان عزمهما على جعل العلاقات النموذجية بينهما رافدا أساسيا لمسلسل الاندماج المغاربي. جلالة الملك يؤكد استعداد المغرب لمساندة استكمال مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، والرئيس التونسي منصف المرزوقي يؤكد تطلع بلاده إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية.


* الصباح:.
- الملك يشخص أعطاب المغرب العربي.. فقد فتح الملك ملف تعثر اتحاد المغرب العربي، خلال الخطاب الذي ألقاه أمام أعضاء المجلس الوطني التأسيسي في تونس أول أمس السبت، وانتقد جلالته "التعطيل المؤسف للاتحاد المغاربي"، بشكل يحول دون الاستغلال الأمثل للخيرات والقدرات التي تزخر بها هذه البلدان، مشيرا إلى أن "المنطقة المغاربية لا يجب أن تخلف موعدها مع التاريخ، كما لا يمكن لاتحادنا أن يبقى خارج منطق العصر".
- صيف ساخن ينتظر رؤساء جماعات.. فقد كشفت تحقيقات، باشرها مفتشون في وزارة الداخلية بالعديد من الجماعات الترابية برسم السنة الجارية، خروقات ونقائص كثيرة همت تنفيذ صفقات عمومية واختلالات تشوب إنجاز بعض المشاريع، الأمر الذي قد يطيح برؤوس قبل حلول موعد الانتخابات الجماعية المقبلة التي حددها رئيس الحكومة في يونيو 2015.
- انتفاضة المديرين والمفتشين ضد بلمختار.. ففيما عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، السبت الماضي، اجتماعا بالرباط تناول فيه الوضع الراهن لمنظومة التربية والتكوين وواقع المدرسة العمومية المغربية وقضايا الإدارة التربية، ودعا إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، اجتمعت أكثر من 13 نقابة وهيئة تمثل مفتشي التعليم، أكدت على محورية ملف التفتيش داخل المنظومة، وأن أي تهميش له يعد انتقاصا منها.


* الأحداث المغربية:.
- جلالة الملك يدعم تونس في انتقالها الديمقراطي وحربها على الإرهاب.. "تجسيد للدعم المغربي للانتقال السياسي التونسي"، هكذا وصف راشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة، الزيارة الملكية لتونس. أما بالنسبة للوزير الأول التونسي الأسبق الباجي قايد السبسي، فإن الزيارة الملكية إلى بلاده "تحمل رسالة تضامن وصداقة".. تصريحات كثيرة تسير في نفس المنحى وتجمع على الطابع الاستثنائي لزيارة قدمت للتونسيين دعما قويا في مواجهة الإرهاب وفي مسعى إنجاح انتقالها الديمقراطي. وسواء في المباحثات التي أجراها جلالة الملك مع الرئيس منصف المرزوقي أو مع رئيس الحكومة مهدي جمعة أو رئيس المجلس الوطني التأسيسي، كان جلالة الملك حريصا على إبلاغ التونسيين تضامن جلالته مع بلادهم في مواجهة نزوعات التطرف والإرهاب، قبل أن يتخذ التضامن شكلا ملموسا بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي والأمني والدبلوماسي.
- ابن كيران يواصل هجومه على حزب الأصالة والمعاصرة ويعتبر حزبه الأفضل.. الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، الذي اعتبر أن دعوته للقائمين على شؤون حزب الأصالة والمعاصرة بحل حزبهم تدخل في باب "النصيحة"، كما أكد على ذلك في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي، توقع في لقاء مع المستشارات الجماعيات لحزبه أول أمس بالرباط، أن الحل هو مآل هذا الحزب. وقال "إن النصيحة التي قدمتها للحزب المعلوم وأقلقته هي ما سيقع في النهاية"، وذلك لأن الحزب "ازداد بعيوب خلقية لا يمكن إصلاحها مهما كانت المحاولات". كما لم يفوت الفرصة ليمدح حزبه، قائلا "ليس هناك أفضل منا".


* الخبر:.
- عبد الإله بن كيران يكشف حجم مشاركة "البيجيدي" في الانتخابات المقبلة.. الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قال، في لقائه بالمستشارات الجماعيات لحزبه أول أمس بالرباط، إنه من "المستحيل" أن يقدم حزبه مرشحين في كافة الدوائر خلال الانتخابات الجماعية المقبلة التي أعلن في وقت سابق عن إجرائها في يونيو من السنة المقبلة.
- المجلس الدستوري رفض طلب فريق حزب الاستقلال بمجلس المستشارين الذي دفع بعدم مطابقة القانون القاضي بحل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب للدستور. وصرح المجلس الدستوري بعدم قبول الإحالة الرامية إلى التصريح بعدم مطابقة القانون رقم 115.13 القاضي بحل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب وإحداث لجنة خاصة للدستور.
- نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية رفض، يوم الجمعة الماضي ببوزنيقة، وصف الفريق الحكومي الحالي على أنه "حكومة محافظة"، انطلاقا من مواقع إيديولوجية صرفة، رغم مشاركة حزب التقدم والاشتراكية فيها. وقال بنعبد الله، خلال افتتاح المؤتمر الوطني التاسع لحزب الكتاب، إن هذه الحكومة قائمة، سواء في نسختها الأولى أو الثانية، ليس على تموقع إيديولوجي يميني، وإنما على برنامج إصلاحي متقدم اتفقت عليه مكونات الأغلبية.


* رسالة الأمة:.
- أجواء رائعة في الافتتاح الرسمي لموازين.. نجوم برزوا في برامج المسابقات الغنائية تألقوا في حفل افتتاح مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" يوم الجمعة الماضي. المهرجان، الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات"، يستضيف ما يقارب 1500 فنان من أبرز نجوم الموسيقى في العالم.
- أعضاء بالمجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد يلتمسون من قضاة المجلس الأعلى للحسابات الوقوف على اختلالاته، محملين حكومة ابن كيران المسؤولية في تتبع تدبير وتسيير مرافق الصندوق المغربي للتقاعد، بما فيه ممتلكاته وملف استثمار أرصدته المالية التي أصبحت ذات مردودية هزيلة مقارنة مع صناديق مماثلة وربط المسؤولية بالمحاسبة. جاء ذلك في بيان حمل عنوان "من أجل حماية المال العام بالصندوق المغربي للتقاعد".
- مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب توجت، مؤخرا بكيغالي، بجائزة أفضل مؤسسة تمويل التنمية بإفريقيا والتي تمنحها جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية. وأوضح بلاغ للمجموعة أنه تم اختيار المجموعة المغربية من بين 39 مؤسسة مالية، بينها 26 مؤسسة وطنية و5 مؤسسات جهوية و8 مؤسسات لا تنتمي لجمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية، وذلك على هامش الجمع العام العادي للجمعية، الذي انعقد في 26 ماي الجاري بكيغالي (رواندا).


*أوجوردوي لوماروك:.
- المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: نهاية الاستفادة من الفيول المدعم.. فبمقتضى العقد البرنامج، الموقع بين الدولة والمكتب والذي سيمتد لأربع سنوات، سيتم رفع دعم صندوق المقاصة عن الفيول الموجه لإنتاج الكهرباء.
- المغرب وتونس: التوقيع على 23 اتفاقية تعاون بما يمهد الطريق لاندماج اقتصادي مغاربي.. فبمناسبة زيارة جلالة الملك محمد السادس لتونس، وقع البلدان عددا من اتفاقيات التعاون من شأنها أن تعطي دفعة قوية لعلاقاتهما الثنائية، وأن تضع الإطار القانوني لإرساء شراكة متينة واستراتيجية. كما أن تنوع المجالات التي تغطيها هذه الاتفاقيات وانفتاحها على مجالات عدة، يعكس رغبة البلدين في بناء تعاون اقتصادي على قاعدة متينة وذات قيمة قوية إقليميا ودوليا.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- جلالة الملك يؤكد خلال زيارته لتونس: الاتحاد المغاربي لم يعد أمرا اختياريا، أو ترفا سياسيا بل أصبح مطلبا شعبيا ملحا وحتمية إقليمية استراتيجية.. جلالة الملك لاحظ، في الخطاب الذي ألقاه أمام أعضاء المجلس الوطني التأسيسي التونسي، أن تحقيق تنمية شاملة لشعوب المنطقة المغاربية، يفرض توفير المناخ المناسب لإنجاز المشاريع الاندماجية الكبرى، وخاصة استكمال إقامة منطقة التبادل الحر المغاربية، مؤكدا أن "تحقيق طموحنا في بناء مغرب كبير، قوي وقادر على القيام بالدور المنوط به، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا، يجب أن يرتكز على علاقات ثنائية وطيدة بين دوله الخمس من جهة، وعلى مشاريع اندماجية، تعزز مكانة ومسار الاتحاد المغاربي من جهة أخرى".
- طاقة.. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق قريبا طلب عروض لإنجاز مشروع للطاقة الكهربائية الشمسية بتافيلالت بقدرة 100 ميغاواط، كما سيطلق طلب عروض مماثل سنة 2015 لبناء محطة ثانية بمنطقة الأطلس تبلغ قدرتها الإنتاجية 200 ميغاواط. المشروعان يندرجان في سياق الجهود المبذولة لتلبية الحاجيات المستقبلية من الكهرباء في إطار رؤية مندمجة للتنمية المستدامة.


* ليكونوميست:.
- "رونو المغرب" تعرض رؤيتها 2016.. هذه الرؤية، التي تنسجم مع الاستراتيجية العامة لشركة "رونو"، تتمحور حول التأقلم مع الأولويات والمتطلبات المحلية، من خلال جودة المنتجات والخدمات التي تقدمهما الشركة وذلك من أجل جذب وإرضاء الزبناء. أما ركائز هذه الرؤية، فتتمثل في المتعاونين والزبناء والإشعاع الخارجي، وستسمح بتحسين العلامة التجارية للشركة عبر طموح الجودة، وتعزيز رقم المعاملات ومردودية أنشطة الشركة.
- تدبير المقالع: في انتظار القانون الجديد المنظم للقطاع.. فقد تأجلت المصادقة على مشروع القانون الجديد المنظم لاستغلال المقالع، بعدما كانت منتظرة في المجلس الحكومي الذي انعقد يوم 24 أبريل المنصرم، حيث ارتأت الحكومة سحب هذا المشروع من المداولات بطلب من مهنيي القطاع من أجل تعميق النقاش في أفق التوصل إلى اتفاق بين الجانبين.


* لوبنيون:.
- نجاح الزيارة الملكية لتونس.. الزيارة الرسمية لجلالة الملك محمد السادس إلى تونس أشرت على ولادة شراكة وفق مبدأ رابح - رابح بين المغرب وتونس اللذين تربطهما علاقات أخوة وصداقة وتعاون عريقة. كما أدرجت العلاقات المغربية التونسية في منطق يعزز التفاهم والتكامل. وتميزت الزيارة الملكية بالتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون.
- قياس الرأي حول جوار الاتحاد الأوروبي: المغاربة متفائلون.. اللجنة الأوروبية نشرت استطلاعا حول جوار الاتحاد الأوروبي، أجري في الفترة ما بين دجنبر 2013 ويناير 2014، بشأن الدول التسع الشريكة للاتحاد الأوروبي. وتم استجواب 9040 شخصا تفوق أعمارهم 15 سنة في هذه البلدان التسع بجنوب المتوسط، التي يوجد المغرب من بينها. ووفق هذا الاستطلاع، فإن 84 في المئة من المغاربة قالوا إنهم راضون عن الحياة التي يعيشون. كما اعتبر 68 في المئة منهم أن الوضع الاقتصادي للبلاد جيد نسبيا، فيما قدر 70 في المئة من الأشخاص المستجوبين أن وضعيتهم المالية في تحسن. وأعرب 79 في المئة منهم عن رضاهم بشأن الديمقراطية ببلادهم. كما أن 58 في المئة من المستجوبين قالوا إن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح. ووفق نتائج الاستطلاع، فإن 87 في المئة من المستجوبين يعتبرون أن الاتحاد الأوروبي يرتبط بعلاقات جيدة مع المغرب.


* ليبيراسيون:.
- انخفاض في معدلات الجريمة وارتفاع في عدد القضايا التي حققت فيها الشرطة. فقد بلغ عدد الأشخاص الموقوفين من طرف الأمن، من مقترفي الجرائم، في الحواضر، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية 112 الف و 420 شخصا فيما بلغ معدل الجريمة الحضرية 7.2 لكل ألف نسمة.
- الصيد البحري... مهنيو القطاع يهددون بإضراب عام في مجموع موانئ المغرب ، ويكثفون من اللقاءات لاتخاذ تدابير وإجراءات أولية قبل تنفيذ خيار الإضراب احتجاجا على مخطط تهيئة مصايد شمال بوجدور والذي يرى فيه المهنيون مساسا بقطاع الصيد الساحلي لفائدة عدد من لوبيات القطاع العاملة بمصايد شمال بوجدور.


* البيان:.
- المؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية يصادق على تقارير مختلف لجن الانتداب وعلى الوثيقة السياسية والوثيقة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية التي عرضت على المؤتمرين بعد نقاشات مستفيضة.
- الصحراء المغربية... حزب التقدم والاشتراكية يدعو إلى الدفع بالإجماع الوطني حول الصحراء إلى أبعد مدى لأنه الصخرة العنيدة التي تتحطم عليها مناورات الخصوم. الحزب أكد بمناسبة مؤتمره الوطني التاسع على أن قضية الوحدة الترابية للمغرب تظل قضية مصيرية تحظى بإجماع وطني راسخ، إجماع يلح حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة الدفع به إلى أبعد مدى، على اعتبار أنه يشكل الصخرة العنيدة التي عليها تتحطم مناورات المتربصين بالوحدة الترابية لبلادنا، وتتكسر أطماع الخصوم التوسعية في المنطقة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=745823
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-02, 10:32 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/2



جزيل الشكر على الاخبار المتنوعة التي أتحفتنا بها.

تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-02, 16:06 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/2


شكرا جزيلا على العرض الصحفي المتنوع
بارك الله فيك






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-02, 16:46 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/2


بارك الله فيكما أخواي
أحمد خوية
أحمد نجيب
على تفاعلكما الدائم ووفائكما لصفحة الأخبار
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-02, 17:52 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/6/2


بوسعيد: إصلاح القطاع الضريبي كلف خزينة الدولة 2,5 مليار درهم





هبة بريس

قال وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، اليوم الاثنين بالرباط، إن التدابير التي باشرتها الحكومة لإصلاح القطاع الضريبي، في إطار تنزيل مقتضيات المناظرة الوطنية حول الجبايات، كلفت خزينة الدولة 2,5 مليار درهم سنة 2014 .

وأوضح السيد بوسعيد، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقاء تشاوري بين لجنتي المالية بالبرلمان ووزارة الاقتصاد والمالية حول تفعيل توصيات المناظرة الوطنية حول الجبايات، أنه تم أيضا اتخاذ العديد من الإجراءات الرامية إلى إصلاح القطاع الضريبي منذ بداية العام الجاري، خاصة تبسيط بعض المساطر والبدء في عملية تصنيف الملزمين ، وتسريع عملية البت في الشكايات ، وتحديث وتطوير الأنظمة المعلوماتية.

وأبرز أنه منذ بداية السنة الجارية، تم تقليص مداخيل الضريبة على القيمة المضافة بحوالي مليار درهم ، مضيفا أن الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة مكنت من تفادي ارتفاع هذه الضريبة بنسبة 7 في المئة. كما شدد على وجود "قناعة جماعية بأن هذه الإصلاحات تخدم تنافسية المقاولات".

وقال السيد بوسعيد إنه من المنتظر مستقبلا تسجيل نقص سنوي في مداخيل الجبايات بحوالي 600 إلى 700 مليون درهم، موضحا أن هذا الإصلاح انطلق في شقه المتعلق بتقليص المداخيل، بالموازاة مع المضي قدما في إصلاح الضريبة على القيمة المضافة.

ومن جهته دعا رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب السيد سعيد خيرون، إلى إقامة منظومة ضريبية تتسم بالكفاءة وتستند إلى ضرائب مقبولة سياسيا وقابلة للتنفيذ عمليا، وهو ما سيمكن البنية الضريبية من تحقيق التوزيع العادل والمتكافئ للعبء الضريبي وتشجيع الاستثمار ومحاربة الغش والتملص الضريبيين.

وقال إن على الجيل الجديد من الإصلاحات الضريبية "تجاوز منطق حسن النوايا" لينصرف إلى أمور أعمق تعالج الإشكاليات الحقيقية التي قد تعيق إعمال إصلاح حقيقي في هذا القطاع.

وبدوره، شدد نائب رئيس لجنة المالية والتجهيزات والتخطيط والتنمية الجهوية بمجلس المستشارين السيد حفيظ وشاك على المسؤولية المشتركة بين البرلمان والحكومة في المحافظة على ميزانية الدولة طبقا لمقتضيات الدستور، داعيا إلى إعطاء دفعة جديدة لإصلاح النظام الجبائي بما يتلاءم والتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يعرفها المغرب والتي مكنت من استخلاص وبلورة المحاور الكبرى للإصلاح الجبائي المتمثلة في العدالة الجبائية ودعم تنافسية المقاولة والثقة بين الإدارة والملزم ومواكبة مسلسل الجهوية والتنمية المحلية.









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd