للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة


شجرة الشكر10الشكر
  • 3 Post By عبـد العـزيـز
  • 3 Post By نزيه لحسن
  • 3 Post By a.khouya
  • 1 Post By airmi.hasni

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-05-09, 21:47
الصورة الرمزية عبـد العـزيـز
 
الإدارة العامــــــة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  عبـد العـزيـز غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2649
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : Tiznit
المشاركـــــــات : 7,062 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 19504
قوة التـرشيــــح : عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute
افتراضي فوائد الدلاح (البطيخ)





فوائد البطيخ

البطيخ فاكهه الصيف التى نحبها جميعاً بسبب الطعم اللذيذ المميز الذي يجعلنا نأكله باستمرار ولانمل منه أبدا فنحن تعرفنا من قبل علي فوائد البطيخ الكثيره جداً فهو مدر للبول ومفتت للحصي ويعمل علي ازاله الاملاح المترسبه في جسم الانسان







وموضوعنا اليوم عن قشر البطيخ وفوائده المذهله فهو يعالج البهاق وله خصائص تجعل الجلد ناعم وهناك طريقه ممتازه وسهله لكل سيده للاستفاده من قشر البطيخ فبدلا من القاؤه يمكن استخدامه في تفتيح البشره بالاضافه الي انه يعمل شد البشره وتنشيط الدوره الدمويه لانه يحتوي علي فيتامينات متعدده ومفيده للبشره والان اليكى الطريقه للاستفاده من قشر البطيخ :قطعي قشر البطيخ قطعا صغيرة ومرريها على بشرتك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بماء فاتر ثم بارد.
ويفيد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض إلي جانب أنه غذاء مهم لاحتوائه علي كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة وهو مفيد في علاج أمراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والإمساك والتخلص من السمنة.
مشيرين ،إلى أن البطيخ علي عكس ما هو معروف عنه يحتوي علي نسبة قليلة من الأحماض الأمينية وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين "ج" وذلك يفيد في تحسين الوظائف الهضمية كما يحتوي أيضاً علي أملاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، كما يفيد في إدرار البول والوقاية من تكوين الحصى بالكلي والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية، كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد علي مقاومة الأمراض السرطانية.
مـدر للبـــن:من جانب آخر أثبتت دراسة علمية أمريكية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة بل ويزيد من إدرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية، أما لب البطيخ فيحتوي علي 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.
وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهاز الهضمي خاصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والأمعاء، أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.
أقوى من الفياجرا:يتميز البطيخ الأحمر بنفس قوة الفياجرا ويتفوق عليها في الفائدة، هذا ما أكدته دراسة طبية - نشرت على موقع (ساينس دايلي) العلمي الإلكتروني - حيث إن الفياجرا مهمتها تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضوٍ واحدٍ في الجسم، بينما البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراضٍ جانبيةٍ .
وأشارت الدراسة - التي قدمها باحثون في جامعة (إيه آند إم) الأميركية في تكساس - إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على مكونات تؤدي إلى نفس تأثيرات الفياجرا في توسيع الأوعية الدموية ، كما يحتوي البطيخ الأحمر وعدد من الفواكه والخضروات الأخرى على مواد فيتوالغذائية، ومنها لايكوبينوبيتا كاروتين و(سترالين) .. والتي تقود إلى حدوث تفاعلات جيدة داخل الجسم البشري .


"منقول"



ابو العز, نزيه لحسن و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » عبـد العـزيـز


رد مع اقتباس
قديم 2014-05-09, 22:24   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية نزيه لحسن

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 16461
تـاريخ التسجيـل : Mar 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 4,383 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5666
قوة التـرشيــــح : نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute نزيه لحسن has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

نزيه لحسن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الدلاح (البطيخ)

جازاك الله بألف خير على المعلومات القيمة .

وخلال هذه السنة المباركة ، شاء الكريم العزيز أن يجعل منطقة زاكورة و المناطق المجاورة ، مناطق استطاعت مبكرا أن تغطي التراب الوطني بهذه الفاكهة اللذيذة .

ابنتي " هبة " تعشق هذه الفاكهة لحد النخاع ، و تفضلها على جميع الأكل ! و إذا فكرت في التغيير ، تطلب مني اقتناء بتيخات من " السويهلة " .. والحمد لله قد شبعناها مبكرا هذه السنة .
عبـد العـزيـز, ابو العز و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » نزيه لحسن


  رد مع اقتباس
قديم 2014-05-09, 22:35   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,626 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16992
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الدلاح (البطيخ)


لو بقي البطيخ على حاله الطبيعية دون اضافات لمواد نجهلها تماما لكان الذ .
شكرا على المعلومات القيمة عن البطيخ
عبـد العـزيـز, ابو العز و نزيه لحسن شكر صاحب المشاركة.
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2014-05-10, 21:01   رقم المشاركة : ( 4 )
أستـــــاذ(ة) جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3934
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 36 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : airmi.hasni عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

airmi.hasni غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الدلاح (البطيخ)

شكرا جزيلا على هده المعلومات.
عبـد العـزيـز شكر صاحب المشاركة.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd