الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-04-08, 11:27 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/4/8



عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/4/8





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الثلاثاء..


* الصباح:.
- الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية يستنفر الولاة والعمال لمواجهة الجريمة.. "التشرميل" عجل باجتماعات ماراثونية لوزير الداخلية مع مختلف الأجهزة والمواطنين لإعادة استتباب الأمن. مصادر متطابقة أوردت أن الاجتماعات دعيت إليها أيضا جمعيات المجتمع المدني والفعاليات التربوية في إطار التحسيس بالدور التشاركي للمواطن في معالجة مختلف القضايا.
- 2600 إصابة بالليشمانيا و 314 حالة ملاريا.. وزير الصحة الحسين الوردي أوضح خلال ندوة نظمتها الوزارة أمس الإثنين إحياء لليو العالمي للصحة، أنه رغم قضاء المغرب على الملاريا المتوطنة سنة 2004 وداء البلهارسيا، إلا أن داء الليشمانيا بمختف أنواعه مازال موجودا في عدة مناطق، إضافة إلى الملاريا المستوردة.
- تحالف إدريس لشكر وحميد شباط يتبخر بمجلس النواب.. حيث كشفت مصادر برلمانية أن الحزبين دخلا في مواجهة صريحة حول رئاسة إحدى اللجان الجديدة بمجلس النواب، مرجحة أن تكون رئاسة لجنة الإنفاق العمومي عصفت بجهود قيادتي الحزبين من أجل التقريب بين أعضاء الفريق الاشتراكي والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.
- ثقافة التأمين تتوسع لدى المغاربة .. حيث قفز رقم معاملات القطاع إلى 26.73 مليار درهم رغم تراجع أنشطة التأمين على الحياةº حسب ما أظهرته النتائج المالية لشركات التأمين المدرجة في بورصة الدار البيضاء.


* رسالة الأمة:.
- البرلمان يتدارس مشروع قانون يشدد المراقبة والتفتيش حول الأنشطة النووية. القانون ينص على السجن ما بين 5 إلى 10 سنوات في حق من يمتلك مواد نووية بصفة غير قانونية، كما يتضمن إحداث "وكالة الأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي" التي ستتكلف، لحساب الدولة، بمراقبة مدى احترام أحكام هذا القانون والنصوص المطبقة له.
- ضعف جودة المنتجات الغذائية تدفع المواطنين للاستنجاد بجمعيات المستهلكين. المعطيات التي كشف عنها وديع مديح، رئيس جمعية المستهلكين المتحدين، كشفت أن عدد الشكايات ضد التجار والمصنعين التي توصلت بها الشبابيك المخصصة لاستقبال شكايات الزبناء وصلت إلى 8025، مضيفا أن 95 في المائة من المصنعين والتجار لا يحترمون القوانين الجاري بها العمل.


* التجديد:.
- الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يقول إن قرار "الهاكا" ببث الإحاطة علما "شارد" و"لم يجب عن الإشكال الحقيقي"º مضيفا أن قرار الهاكا استبعد من مرجعيته القرارين الصادرين عن المجلس الدستوري اللذين يعتبران الإحاطات غير دستورية لأنها تخل بالتوازن بين السلطات.
- المغرب من الدول العربية الأولى المعرضة للتهديدات الإلكترونية، حسب خريطة صدرت حديثا عن شركة "كاسبرسكي لاب". المغرب احتل المرتبة 38 عالميا فيما احتلت الجزائر الرتبة الأولى عربيا و11 عالميا من حيث إصابتها ببرمجيات خبيثة أو تهديدات إلكترونية.
- آفاق إيجابية للاقتصاد الوطني خلال بداية السنة الجارية، في ظل انتعاش أهم الأنشطة غير الفلاحية وتحسن الطلب الخارجي الموجه للمغربº وذلك حسب دراسة للمديرية الدراسات والتوقعات بوزارة المالية.


* الخبر:.
- عبد الإله بن كيران يقر بأن حزبه كان يسعى إلى تزكية مصطفى المنصوري، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، للتنافس على منصب رئيس مجلس النواب، لخلافة كريم غلابº مضيفا، أمام برلمانيي حزبه مؤخرا، "تداولنا اسم المنصوري لكن لم يتيسر لنا كأغلبية الاتفاق عليه ولا تسألوا عن الأسباب الداعية لذلك، وتغير التوجه نحو تزكية النائب رشيد الطالبي العلمي". - القيادية في جبهة القوى الديموقراطية بشرى الخياري تقول إن "حكومة ابن كيران اتخذت قرارات مضحكة وبخست العمل السياسي بالمغرب". (حوار).
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يشيد بوضعية الصحافة ويدافع عن تقرير وزارته حول حالة الإعلامº داعيا الجمعيات، في ندوة نظمتها منظمة (حاتم) بالرباط، إلى إصدار تقارير موازية تساهم في بناء محيط نقدي يتأسس على وعي حقيقي بالتحديات المطروحة في المجال.


* المنعطف:.
- حماة الثروة البحري بجهة الداخلة يدقون ناقوس الخطر حول الأساليب اللاقانونية في استغلال المنتوجات السمكيةº ومحمد بنان، رئيس جمعية حماية الثروة البحرية بالداخلة، يقول إن هذا النوع من الممارسات والتغاضي عنها من طرف الإدارة المعنية بالقطاع يشجع على استمرار هذه الممارسات السلبية التي ستحول المخزون المتبقي لحالة مشابهة لما وقع في مدن آسفي وطانطان.
- حملة تضامنية مع القاضي محمد الهيني بعد استدعائه من طرف وزارة العدل دون الإشارة إلى سبب الاستدعاء وموضوع مثول القاضي بمكتب المفتش العام للوزارةº وياسين مخلي، رئيس نادي قضاة المغرب، يقول إن "هذا الاستدعاء هو ممارسة غير حقوقية، إذ لم يتضمن موضوع الاستدعاء، وهذا ما يؤكد أن المفتشية العامة لوزارة العدل ما زالت تشتغل بمنطق ما قبل دستور 2011".


* المساء:.
- فضيحة.. تفويت أراض فلاحية شاسعة لشركة عقارية معروفة دون تحديد الثمن أو المساحة.. فقد كشفت وثائق خاصة حصلت عليها الجريدة عن فضيحة تفويت أراض فلاحية شاسعة لشركة عقارية معروفة بعقود عرفية لم يحدد فيها ثمن الهكتار الواحد أو حتى المساحة الإجمالية، علما أن مساحة قطعة واحدة من الأراضي المفوتة تتجاوز 6734 هكتارا. وحسب عقد البيع، الذي يجمع بين الدولة ممثلة في وزارة المالية ومديرية الأملاك المخزنية وصاحب الشركة العقارية المعروفة وبعض ورثة الأراضي الفلاحية، فإن ثمن الهكتار الواحد من الأراضي المفوتة غير محدد، الأمر الذي جعل مساحات شاسعة من الأراضي تفوت بأثمنة بخسة.
- الحسين الوردي، وزير الصحة، كشف أن المغرب معرض، كباقي بلدان العالم، إلى التوسع الجغرافي للأمراض المنقولة بالنواقلº مشيرا خلال الاحتفال باليوم العالمي للصحة أمس الاثنين، إلى أن وزارة الصحة عمدت في إطار المجهودات المبذولة للقضاء على هذا النوع من الأمراض إلى تكوين لجنة قطاعية تتكلف بتقييم المبيدات المستعملة في الميدان الصحي، مع تحديد المواد المسموح باستعمالها.
- مصادر موثوقة كشفت أن حالة من الاحتقان تسود داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب إثر التصريحات الأخيرة لوزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، التي وصف فيها لائحة الإجراءات التي أطلقتها الباطرونا حول تنافسية المقاولات بأنها "لائحة مول الحانوت". وأكدت المصادر ذاتها أن رؤساء الفدراليات الصناعية هددوا بالانسحاب من الاتحاد إذا لم يكن هذا الاتحاد قادرا على الدفاع عن مصالح الشركات المنضوية فيه، موضحة أن الفدراليات المعنية ألقت باللائمة على مريم بنصالح التي لم تستطع منذ انتخابها على رأس الاتحاد تحقيق نتائج إيجابية وظلت بالمقابل تدخل في صراعات جانبية مع الحكومة.


* الأحداث المغربية:.
- أعلام مغربية تغزو مخيمات تندوف ردا على حملة "البوليساريو" لفرض علم الجبهة على كل خيمة وبيت.. فقد خيم هلع وخوف واتهامات بين قيادة "البوليساريو" بعد أن استفاقت يالمخيمات صبيحة أمس على انتشار واسع للأعلام المغربية في مخيمات الرابوني، بعد محاولة إجبار السكان على وضع علم الجبهة على كل بيت.
- التنسيق بين حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي يفشل في مجلس النوابº حيث أشعلت رئاسة لجنة الإنفاق العمومي الصراع بين الاستقلاليين والاتحاديين بعد تمسك كل طرف برئاسة اللجنة.


* الحركة:.
- عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يقول إن "المغرب راكم تجربة جيدة في ميدان تنمية مهارات الشباب"، وذلك في كلمته خلال ترؤسه الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول مهارات الحياة بالعاصمة الأردنية عمان.
- عبد القادر أزريع، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط القنيطرة، يقول إن "اللجان الجهوية لحقوق الإنسان في جنوب المغرب تعمل على توسيع المعرفة بحقوق الإنسان وبلورة مشروع متكامل يخص الثقافة واللغة الحسانية".


* بيان اليوم:.
- الحسين الوردي، وزير الصحة، قال، في ندوة نظمت أمس الاثنين بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للصحة، إنه علينا تكثيف الجهود للقضاء على بعض الأمراض المنقولة عبر النواقل التي لا تزال متفشية في المغرب، مشيرا إلى أن بعض المدن الصغيرة والأحياء الهامشية للمدن المتوسطة والكبيرة تعاني من ظروف صحية وبيئية غير سليمة تجعلها معرضة لتواجد النواقل وبالتالي ظهور وتفشي الأمراض.
- إحداث باكلوريا مغربية دولية خيار "إسبانية".. فقد أجرى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، مؤخرا، مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب خوسي دي كارفخال، تمحورت حول تعزيز التعاون في مجال التعليم . وأوضح بلاغ للوزارة أن الجانبين تباحثا خلال هذا اللقاء حول مختلف الجوانب التقنية والبيداغوجية المتعلقة بدعم تدريس اللغة الإسبانية بسلك التعليم الثانوي الإعدادي في المؤسسات التعليمية المغربية، وكذا مشروع إحداث باكالوريا مغربية دولية خيار "إسبانية"، الذي يندرج في إطار توجه الوزارة لتنويع عرض البكالوريا المغربية الدولية ليشمل مختلف اللغات الحية المعتمدة في المنهاج المغربي.
- النتيجة الصافية المدعمة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير سجلت "استقرارا نسبيا " سنة 2013 مقارنة مع سنة 2012 ، إذ بلغت 964 مليون درهم خلال السنة الماضية مقابل 976 مليون درهم خلال السنة التي سبقتها. وقال المدير العام للمجموعة أنس هوير علمي ، أمس الإثنين بالرباط خلال تقديمه لحصيلة أنشطة المجموعة لسنة 2013، إن هذه الحصيلة تعزى للأداء المتباين لمختلف أنشطة المجموعة، موضحا أن حصيلة الأنشطة المتعلقة بالتهيئة والعقار والسياحة سجلت انتعاشا ملحوظا، في الوقت الذي تراجعت فيه نسبيا حصيلة أنشطة البنوك والأنشطة المالية والتأمين وإعادة التأمين.


* العاصمة بوست:.
- وزارة الداخلية تتحرك بتعليمات ملكية للحد من الإجرام.. فقد قال بيان للوزارة إن جلالة الملك محمد السادس "أعطى تعليماته من أجل التنسيق الكامل لجهود مختلف المصالح الأمنية، وعلى رأسها الإدارة الترابية، لبذل المزيد من المجهودات للتصدي للظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين". وجاء في البيان "أن التعليمات الملكية السامية تأتي بعد تنامي أعمال الشغب داخل الملاعب الرياضية وبمحيطها وبعد ترويج أخبار وصور عبر بعض المواقع الاجتماعية تظهر أشخاصا يحملون أسلحة بيضاء ويستعرضون مبالغ مالية يتباهون بأنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة مما يعطي الانطباع بعدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين".
- نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قال، خلال ندوة صحافية عقدها الديوان السياسي لحزبه أمس الاثنين بالرباط، إن "الحزب ما زال اشتراكيا ويساريا، وأنا مازلت شيوعيا، والحزب ما زال يؤمن بمبادئه". وأشار إلى أن عبور مرحلة الانتقال الديمقراطي معقدة، وهو ما يجعل الحزب مطوقا بمهمة سياسية صعبة للغاية، ويحتم عليه التحلي بالكثير من بعد النظر القائم على التشبث بالثوابت المبدئية وتدبير التناقضات السياسية والتمييز بين الأساسي والثانوي.


*أخبار اليوم المغربية:.
- عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن، كشف، أمس الاثنين في البرلمان خلال مناقشة قانون جديد حول الأمن والسلامة في مجال الأمن النووي والإشعاعي، أن المغرب شرع في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي هجوم إرهابي بالقنابل القذرة، مشيرا إلى أن المغرب عرض شريط فيديو في قمة لاهاي الأخيرة حول الأمن النووي، حول عمليات تداريب قام بها المغرب لمواجهة هجوم إرهابي بالقنابل القذرة، حيث تركز التدريب في موقعي طنجة ومراكش لمواجهة تفجير عن طريق قنبلة قذرة، وهي قنبلة عادية لكنها تستعمل مواد مشعة. اعمارة أكد أن الخبراء في العالم يحذرون من أن الدول قد تتعرض لهجوم إرهابي بهذا النوع من القنابل في أي وقت، خاصة مع تزايد التهديدات الإرهابية.
- الحكومة تلغي رسم استيراد الحليب تحسبا لنفاذه في رمضان.. فقد بدأت تظهر أولى آثار تأخر سقوط الأمطار هذا العام في المغرب، ما انعكس على منتجات الحليب التي سجلت انخفاضا ملحوظا، وجعل رئيس الحكومة يعد مشروع مرسوم يوقف العمل برسم الاستيراد على الألبان المستوردة (مزالة القشدة بشكل مسحوق)، وهو المرسوم الذي وقعه بالعطف كل من وزير المالية ووزير الفلاحة. ويأتي مرسوم الحكومة الاستباقي، الذي ينتظر المصادقة عليه في اجتماع مجلس الحكومة المقبل، لمواجهة أي نقص في منتجات الحليب خلال شهر رمضان الذي يعرف استهلاكا كبيرا لمنتجات الحليب.


* العلم:.
- ما يجب أن يثير الاستغراب والمساءلة في تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول صندوق المقاصة: سوء تدبير الحكومة يتسبب في هدر 12 مليار درهم تحتسب على الفقراء. ونظام المقايسة لم يعمل على إيجاد الحلول لإشكالية المقاصة بل قد يسهم في استدامة الطابع البنيوي لهذه الأعباء.
- وزارة الصحة عقدت أمس ندوة بالرباط سلطت فيها الضوء على المخاطر الصحية التي تتسبب فيها الحشرات الناقلة للأمراض: تشخيص الواقع الوطني بين أن المغرب معرض لانتشار هذه الأمراض التي اعتبرتها وزارة الصحة مشكلة صحية منتشرة في بعض الأقاليم، إذ سجلت سنة 2013 ألفين و564 حالة لداء اللشمانيات الجلدية و109 حالة لداء اللشمانيات الحشوي، وهو مرض تعفني تنقله حشرة من فصيلة الفواصد.



* صحيفة الناس:.
- أعضاء في مكتب مجلس الدار البيضاء هددوا، في تصريح للجريدة، بنشر لوائح شركات ومؤسسات وأفراد لاسترجاع مبلغ 324 مليار سنتيم ما زلت بذمتهم. جاء ذلك بعدما رصدت اللجنة المكلفة بتنمية مداخيل مدينة الدار البيضاء، وتضم في عضويتها مفتشين من الإدارة العامة لوزارة الداخلية وأطر من موظفي وزارة المالية، أن مستحقات الجماعة التي ما زلت في ذمة أفراد ومؤسسات في المدينة المعروف ب"الباقي استخلاصه" قد تفاقمت بنسبة 186 في المئة مقارنة مع سنة 2012.
- حكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة والناطق الرسمي باسمه، دعا الدولة إلى إطلاق دينامية إصلاح ومصالحة مع منطقة الريف ومزارعي الكيف بها "بما يعيد الاعتبار ويجبر الأضرار الفردية والجماعية". جاء ذلك ضمن "إعلان شفشاون" في ختام المائدة المستديرة التي نظمها الحزب أول أمس بشفشاون مع جمعيات وهيآت حقوقية وسياسية.


* الاتحاد الاشتراكي:.
- الجولة الرابعة من المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول اتفاق التبادل الحر والشامل انطلقت أمس الاثنين ببروكسيل. والاتحاد الأوروبي أكد أول أمس الأحد، في بلاغ، أنه ينتظر أن تكون هذه المباحثات التي تستمر على مدى خمسة أيام "بناءة من أجل الاستمرار في المضي قدما نحو اتفاق سيشكل منعطفا حقيقيا في العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب".
- المركزيات النقابية الثلاث (الفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل) كشفت أن المسيرة العمالية الاحتجاجية التي نظمتها أول أمس بالدار البيضاء عرفت مشاركة أزيد من 300 ألف مشارك ومشاركة دفاعا عن القدرة الشرائية والكرامة والعدالة البشرية.
- المدير العام لبورصة الدار البيضاء كريم حجي أكد أن البورصة ستتوفر من الآن الى غاية متم السنة، على آليات ستشكل رافعة لتحسين مستوى السيولة التي يعتبر حجمها حاليا "جد ضعيف"، مشيرا إلى أن هذه الآليات ستتيح جذب الاستثمارات. حجي قال في حديث صحافي "نعمل مع الحكومة لخلق إطار قانوني يوفر آليات جديدة من الآن الى غاية متم السنة، منها الاكتتاب المسبق للسندات مما سيشكل رافعة لتحسين السيولة التي يعدي حجمها حاليا ضعيف جدا".


* الصحراء المغربية:.
- جلالة الملك محمد السادس أشرف أمس الاثنين بطنجة على تدشين "بيت الصحافة"، وهو مركب سوسيو- ثقافي من شأنه تمكين مهنيي الصحافة والإعلام المغاربة من الإندماج بشكل أفضل في محيطهم العربي والمتوسطي. ويشكل هذا المركب، وهو الأول من نوعه على الصعيدين العربي والإفريقي، فضاء ملائما للتلاقي بين الصحفيين وتبادل التجارب بينهم. كما يوفر خدمات متعددة في مجال التكوين وتقوية القدرات والترفيه.
- خبيران إيطاليان متخصصان في القضايا العربية أكدا أنه لا يمكن لأحد أن ينكر التطور الملحوظ الذي حققه المغرب في مجال حقوق الإنسان "مسلسل شهد منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش وتيرة متسارعة كان لها الأثر الإيجابي سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي". وقال ماسيميليانو بوكبوليني الصحفي والخبير في قضايا الأمن والإرهاب، في تصريح صحافي، " خلال السنوات الأخيرة، قمت بزيارات لعدد من الأقاليم الجنوبية للمغرب، ما أتاح لي الفرصة لاكتشاف وضعية مخالفة تماما لما كنت أعتقد ولما تروجه بعض المنابر الإعلامية الغربية". ومن جانبه، أكد أليساندو سانسوني الصحفي ونائب رئيس (مودافي أون لوس) وهي منظمة غير حكومية، أن المغرب قام خلال السنوات الأخيرة " ب"جهود ملموسة " من أجل إدماج مبادئ التشريع الدولي في مجال حقوق الإنسان في منظومته القضائية.


* ليبراسيون:.
- ثلاثة اجتماعات ستتم برمجتها بعد منتصف الشهر الجاري بين ممثلي الحكومة والشركاء الاجتماعيين: الاجتماع الأول ينعقد بين رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران وممثلي نقابات الفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل، فيما يعقد ابن كيران الاجتماع الثاني مع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. أما الاجتماع الثالث فينعقد مع ممثلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وفق ما نقلت جريدة التجديد عن مصدر لم تكشف عن اسمه.
- النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية، التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، تدعو إلى تحسين وضعية موظفي الجماعات المحلية، معتبرة أن إقرار أي سياسة جهوية لا يمكن أن يؤتي أكله ما لم يتم تحسين وضعية موظفي الجماعات المحلية. جاء ذلك خلال مؤتمرها الوطني الثالث الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي بمراكش.


* البيان:.
- أشغال الدورة الثانية للجنة المشتركة المغربية الروسية للصيد البحري انطلقت أمس الاثنين بأكادير. والهدف تتبع وتقييم تنفيذ اتفاقية الصيد البحري التي تربط البلدين ومعالجة ما يمكن أن يعيق تطبيق بنودها بعد سنة على دخولها حيز التنفيذ. وتنعقد أشغال هذه اللجنة على متن السفينة الشراعية الروسية "كروزنشتيرن"، التي رست أول أمس الأحد بميناء أكادير قادمة إليه من ميناء سوتشي من حيث انطلقت في 16 مارس الماضي.
- الرسم الجوي الجديد الذي أقرته الحكومة في قانون المالية لسنة 2014 لا يزال مثار جدل بين شركات الطيران والحكومة. ولم يدخل العمل بالرسم حيز التنفيذ كما كان مقررا في فاتح أبريل بسبب عدم نشر مرسومه التطبيقي في الجريدة الرسمية، وذلك بعد أن رفضت شركات الطيران تطبيق هذا الرسم على زبنائها وفضلت انتظار صدوره بالجريدة الرسمية.


* لوبنيون:.
- قطاع التعليم يغوص في الرداءة المقلقة. والحكومة عاجزة عن إيجاد الحلول الناجعة للنهوض بالقطاع. كما لا تزال الحكومة عاجزة عن الحسم في ملفات شائكة من خلال رؤية واضحة، من قبيل لغات التعليم والتدبير العقلاني للموارد البشرية.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- السجناء المغاربة بإلإمكان ترحيلهم إلى المغرب إذا رغبوا في ذلكº حسب ما أعلنه وزير العدل الإيطالي أندريا أورلاندوº مضيفا أ من شأن ذلك أن يقربهم من عائلاتهم والمسعدة على إعادة إدماجهم في المجتمع.


* ليكونوميست:.
- صندوق الإيداع والتدبير يكشف عن استثماراته الكبرى.. فبعد أن رفعت بشكل ملحوظ من استثماراتها منذ إطلاق مخطط أفق 2015 (بغلاف وصل إلى 63 مليار درهم على مدى 5 سنوات) تعتزم المجموعة الشروع في برامج استثمارية ضخمة (مباشرة وغير مباشرة) بقيمة 253 مليار درهم في أفق 2030، وهو ما من شأنه إحداث 250 ألف منصب شغل على هذا المستوى.


* أوجوردوي لوماروك:.
- مسيرة 6 أبريل: توقيف 11 متظاهرا. حيث أفاد مصدر أمني أن 11 متظاهرا تم توقيفهم صبيحة الأحد خلال المسيرة التي نظمتها المركزيات النقابية الثلاث الفدرالية الديموقراطية للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=733084
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-08, 12:43 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/4/8




جميل ما قدمتم لنا من أخبار.جازاكم الله خير الجزاء.

تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-08, 16:14 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/4/8


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-08, 20:03 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/4/8


شكرا جزيلا على الجرد الصحفي المتنوع





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-08, 20:29 رقم المشاركة : 5
ابو المهدي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابو المهدي

 

إحصائية العضو







ابو المهدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/4/8


شكرا اختي صانعة النهضة على الجرد الصحفي الكامل مسيرة موفقة ان شاء الله \ تحياتي وتقديري \ ابو المهدي






التوقيع



صفحتي على الفايسبوك
قل لم
ن يدعي في العلم معرفة - عرفت شيئا وغابت عنك اشياء/ابو المهدي

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd