الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-03-29, 11:32 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/3/29



عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/3/29





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم السبت..


* المساء:.
- منظمات صحية حذرت من احتمال انتقال فيروس "إيبولا" القاتل إلى الأراضي المغربية في ظل ارتفاع وتيرة الرحلات الجوية بين السنغال وبلدان أفريقية أخرى ينتشر فيها الفيروس وبين المغرب، إضافة إلى أن تدفق المهاجرين السريين من هذه الدول على المملكة، في ظل غياب المراقبة، قد يتسبب في دخول الفيروسº والمصادر ذاتها أشارت إلى أن موجة الهجرة غير المراقبة للمهاجرين من دول جنوب الصحراء عبر الجزائر إلى المغرب، تجعل خطر دخول الفيروس إلى المغرب كبيرا جدا.
- مصادر مطلعة أفادت بأن جهات نافذة، على ارتباط بجمعيات صناع الأسنان بالمغرب، تضغط منذ أيام على وزارة الداخلية وعلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل منع بث الحلقة المقبلة من برنامج "45 دقيقة" على القناة الأولى، والتي سيتم تخصيصها يوم الأحد 30 مارس الجاري لموضوع "الممارسة اللاشرعية لطب الأسنان"º والمصادر ذاتها قالت إن الحلقة المرتقبة تضم مشاهد وحقائق صادمة عن حالات وفيات وحالات إصابة بأمراض معدية خطيرة جراء اللجوء إلى أطباء أسنان غير شرعيين، مؤكدة أن إدارة القناة مازالت، إلى حدود الساعة، مصرة على بث الحلقة وعدم إدخال أي تعديلات على مضمونها.
- رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، فتح النار، مجددا، أول أمس وسط جمع حاشد من أنصاره بالقنيطرة بمناسبة المهرجان الافتتاحي لانطلاق قافلة المصباح في نسختها السابعة، على من وصفهم بالمشوشين الذين يتنكرون لهويتهم ويحاولون بكل الوسائل ضرب التجربة الحكومية الحالية بنشر الإشاعات والأكاذيب، بهدف عرقلة مسيرة محاربة الفساد والمفسدين وإفشال كل المبادرات الرامية إلى تمكين الطبقات الفقيرة من حقها في خيرات وثروات هذه البلاد، على حد تعبيره.
- حكومة عبد الإله بن كيران أعلنت فشل الإضراب، الذي دعت إليه الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات يومي الأربعاء والخميس المنصرمينº ورئيس الحكومة أكد، في افتتاح أشغال المجلس الحكومي المنعقد أول أمس، أن "الحكومة لن تخضع للابتزاز أو التخويف، ومن له الحق ستمنحه له بدون أي شيء، حتى وإن كان مواطنا واحدا ليس له إمكانيات الاحتجاج".


* أخبار اليوم المغربية:.
- رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، يطلق الحوار مع النقابات بداية شهر أبريل المقبل¿ ومصادر من الأغلبية كشفت أن اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة مطالب النقابات انتهت هذا الأسبوع من دراستها ورفعت لرئيس الحكومة تقريرا ماليا واجتماعيا للمذكرة المطلبية التي وجهتها لابن كيران في 11 فبراير الماضي نقابات الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
- بالرغم من اللغط الكبير الذي صاحب الحساب الإداري لمجلس مدينة الدار البيضاء.. استطاع محمد ساجد، عمدة الدار البيضاء، أول أمس الخميس، تمرير حسابه الإداري بعد موافقة ستين مستشارا، ورفض اثنين فقط، في حين امتنع مستشارو حزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية عن التصويت، في واحدة من أصعب دورات المجلس الجماعي للبيضاء.
- مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أكدت أن الرفع من تنافسية المقاولات المغربية أضحى أمرا استعجاليا. ولبلوغ ذلك، تضيف بنصالح خلال لقاء إعلامي أمس الجمعة، "لا بد من بلورة نموذج جديد واضح للشراكة بين الدولة والمقاولات، ومتوافق عليه من طرف الجميع، إلى جانب توفير الإمكانيات اللازمة لضمان نجاحه، زيادة على تعزيز انخراط القطاع الخاص في تأهيل المقاولات وتنميتها على المدى البعيد".


* الصباح:.
- وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره المغربي صلاح الدين مزوار ليعتذر له عن الإزعاج الذي سببته له شرطة باريس عند مروره يوم الأربعاء الماضي من مطار شارل دوغولº وبيان للسفارة الفرنسية بالرباط أفاد بأن وزير الخارجية الفرنسي طلب من سلطات بلاده العمل على الاحترام الصارم للمقتضيات والأعراف الدبلوماسية في تعامل المطارات الفرنسية مع وزراء الخارجية تماما كما يحدث مع رؤساء الدول والحكوماتº وإدارة مطار باريس حملت مسؤولية ما وقع للسفارة المغربية التي كان عليها أن تشعرها بمرور مسؤول دبلوماسي من هذا المستوى.
- الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات، الذين دخلوا في إضراب عن العمل، اعترف بفشل خطوتهم في بعض المدن كطنجة والقنيطرة ومراكش ووجدة، مؤكدا في اتصال مع الجريدة، أن بعض الهفوات والمشاكل الداخلية كانت سبب فشل الإضراب الذي أعلن عنه أرباب المخابز من أجل تحقيق مطالبهم وإخراجها إلى أرض الواقع. كما أشار إلى أن أرباب المخابز فوجئوا بعد أن أخلفت بعض المخابز وعدها ورفضت الدخول في إضراب عن العمل كما كان متفقا على ذلك.
- مكونات الائتلاف الحكومي أقنعت عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة بضرورة استقبال المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية يوم 7 أو 8 أبريل المقبل، بهدف تحريك الحوار الاجتماعي المعطل، منذ تشكيل الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنميةº ومصادر مقربة من الحكومة أفادت بأن ابن كيران أصبح مطالبا بإقناع المركزيات النقابية بالجلوس إلى طاولة المفاوضات تفاديا لأزمة اجتماعية شاملة، خاصة بعد إعلان ثلاث نقابات هي (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) نزولها إلى الشارع يوم 6 أبريل المقبل في إطار مسيرة احتجاجية بالبيضاء.


* الصحراء المغربية:.
- عبدالرحيم عثمون، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب الاتحاد الأوروبي، أكد أن الاجتماع السادس للجنة المنعقد، مؤخرا بالداخلة، يعد محطة حاسمة في مسار عمل اللجنة، مضيفا أن هذا اللقاء المنظم بجنوب المغرب أكد مرة أخرى الإرادة المشتركة للجانبين المغربي والأوروبي، من أجل تكريس التعاون وترسيخ سبل الشراكة المتوازنة والمستدامة. وأفاد عثمون أن الاجتماع السادس شكل مناسبة لتقييم حجم الانتصارات الدبلوماسية التي حققتها اللجنة إلى جانب تدارس أبعادها السياسية. (حوار)
- الحكومة تدعو النقابات إلى الحوار بدل الاحتجاج.. حيث دعا مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وعبد الله باها وزير الدولة ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المركزيات النقابية الثلاث التي أعلنت عن تنظيم مسيرة احتجاج يوم 6 أبريل المقبل بالدار البيضاء، إلى العودة إلى طاولة الحوار وتغليب الانتصار للمصلحة الوطنية". وقال الخلفي، في ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة أول أمس، إن الحكومة حريصة على الحوار، وواعية بأن تدبير القضايا الاجتماعية يكون عبر الحوار"، مؤكدا تفاعل الحكومة مع مطالب المركزيات النقابية الثلاث التي صاغتها في مذكراتها المرفوعة إلى رئيس الحكومة.


* الخبر:.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أوصى، أول أمس الخميس بالرباط، بدعم التشاور والتدبير المندمج للموارد المائية على المستوى الوطني والجهوي والمحلي ومراجعة الإطار القانوني والتنظيمي لقطاع الماء على ضوء مقتضيات دستور 2011. كما دق المجلس ناقوس الخطر، خلال دورته السادسة والثلاثين، بخصوص غياب التنسيق بين السياسات القطاعية بالمغرب وعدم استفادة المملكة من اتفاقيات التبادل الحر البالغة 55 اتفاقا.
- سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، أكدت، أول أمس الخميس بالرباط في افتتاح اللقاء الدراسي التشاوري الذي نظمه منتدى الزهراء للمرأة المغربية في موضوع "من أجل قوانين تحمي المرأة من العنف والاستغلال"، أنه مهما بلغ المجهود الحكومي الموجه لفائدة المرأة، فإن دور المجتمع المدني في هذا الشأن يظل مكونا أساسيا وضروريا لحماية حقوقها بمنطق القرب والإنصات والترافع، إضافة إلى كونه قوة اقتراحية مهمة جدا.


* العاصمة بوست:.
- عاطلون يشوشون على عبد الإله بن كيران خلال لقاء حزبي.. فقد اضطر ابن كيران، أول أمس الخميس، إلى الانسحاب من حفل افتتاح الدورة السابعة لقافلة المصباح البرلمانية لحزب العدالة والتنمية بعدما أقدم عاطلون بالتشويش عليه أثناء إلقاء كلمته، وكانوا يرفعون شعارات مناهضة للحكومة وتطالب بتوظيف العاطلين خريجي الجامعات والمعاهد في الإدارات العمومية. وقال ابن كيران، في تصريحات للموقع الرسمي لحزبه "نحن لا تخيفنا التشويشات ولا التهديدات".
- فرنسا قدمت اعتذارا للمغرب، أمس الجمعة، عن الإهانة والإزعاج الذي تعرض له صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بعد تفتيشه في مطار شارل ديغول في باريسº ورومان نادال، المتحدث باسم الخارجية الفرنسية قال للصحافيين، إن وزير الخارجية فابيوس اتصل بنظيره المغربي للاعتذار نيابة عن السلطات الفرنسية عن الإزعاج الذي حدث للوزير من قبل الشرطة الفرنسية.


* بيان اليوم:.
- معطيات صادرة عن وزارة الصحة أظهرت أن 18,5 في المئة من النساء بين 15 و49 سنة لا يعرفن الوجهة التي يقصدنها لتلقي العلاج. كما أن حوالي 20 في المئة من النساء يحتجن لإذن من أجل الذهاب لتلقي العلاج، في حين لا ترغب نسبة 37 في المئة منهن في الذهاب وحيدات.
- مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قال، تعليقا على المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل)، إن هذه المسيرة يغلب عليها الطابع السياسي رغم صبغتها النقابية.
- وزارة السكنى وسياسة المدينة تعتزم استثمار 12 مليار درهم في الأوراش الهيكلية المرتبطة بالمشاكل الحضرية والتنمية المستدامة، وفق ما أفاد به الوزير المشرف على القطاع، نبيل بنعبد الله، خلال لقاء نظمته الفدرالية المغربية لتكنولوجيات الإعلام والاتصال والأفشورينغ يوم الأربعاء الماضي بالدار البيضاء.


* صحيفة الناس:.
- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة هاجم، خلال المهرجان الافتتاحي لانطلاق قافلة المصباح في نسختها السابعة بمدينة القنيطرة أول أمس الخميس، القناة التي تريد القضاء على تجربته الحكومية، في إشارة للقناة الثانية، مضيفا أنه استغرب تغطيتها إضراب المخابز ووصفها له بالناجح، في حين أنه لم ينجح إلا بنسبة 11 في المئة. وقال رئيس الحكومة إنه بالرغم من محاولات الاستدراج والاستفزاز، فإن الحكومة لن تستجيب لهذه المحاولات.
- الاتحاد العام لمقاولات المغرب كشف عن نتائج دراسة حول تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة توصي بضرورة الإسراع بتفعيل مئة إجراء، يتضمن 29 مقترحا له أولوية بالغة في تعزيز قدرة النسيج المقاولاتي على مواجهة إكراهات الظرفية الاقتصادية الصعبة ورفع الإنتاج وخلق الثروة وفرص الشغل.


* العلم:.
- النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تقدمت بملف مطلبي إلى وزير التربية الوطنية تضمن ما يفوق العشرين مطلبا يهم، أساسا، ملف المجازين والمرتبين بالسلمين 7 و8 والمبرزين وهيئة الدعم الإداري والتربوي والإدارة التربوية والكفاءة المهنية والتربوية والحركات الانتقالية، إضافة إلى ملف المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي والممونين والترقية بالشهادات الجامعية.
- تقرير لمنظمة العفو الدولية أظهر أن المغرب لم ينفذ أي حكم إعدام خلال سنة 2013، وذلك رغم إصدار محاكم المملكة لعشر عقوبات إعدام خلال هذه السنة، ما جعل عدد المتابعين بعقوبة الإعدام يصل إلى 113 شخصا في متم سنة 2013.
- الحكومة تحاول تطويع أرقام بنك المغرب.. فعلى الرغم من المعيقات والظروف غير المريحة التي يمر بها النسيج الاقتصادي الوطني بفعل نقص التنافسية وقلة الحوافز، فإن الحكومة تصر على 4,2 في المئة كنسبة نمو متوقعة بالنسبة للسنة المالية الجارية ولا يهمها في شيء أن يجزم والي بنك المغرب بأن وتيرة النمو ستتباطأ خلال السنة الجارية مسجلة معدلا يتراوح بين 2,5 في المئة و3,5 في المئة.


* رسالة الأمة:.
- حكومة ابن كيران روجت، أول أمس الخميس، وثيقة ترسم صورة وردية عن حصيلة عملها خلال عامي 2012 و2013، وإن كان واقع الحال الاقتصادي والاجتماعي، ومعه العديد من التقارير الدولية والوطنية، تؤكد بأن لا شيء ملموسا قد تحقق على أرض الواقع منذ تشكيل الحكومة في نسختيها الأولى والثانيةº والوثيقة تغاضت عن ذكر الإكراهات والإخفاقات التي رافقت عمل هذه الحكومة التي أكملت نصف ولايتها.
- مسيرة نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) تستفز حزب رئيس الحكومة الذي أصدرت أمانته العامة بيانا دعت فيه "الحكومة والمركزيات النقابية، كل من جانبه وفي نطاق مسؤولياته، إلى اتخاذ كافة الترتيبات وتوفير كافة الشروط لإعادة الحوار لسكته"º والحكومة تسابق الزمن لإحالة مطالب النقابات على القطاعات والمصالح المختصة لتفادي أي تصعيد محتمل.
- عشرة أشخاص أصدرت في حقهم محاكم المغرب عقوبات إعدام سنة 2013، غير أنه لم ينفذ أي حكم هذه السنة، وفق ما ذكرت منظمة العفو الدولية في تقريرها السنويº وشبكة برلمانيون وبرلمانيات ضد عقوبة الإعدام تترصد العقوبة لإلغائها من القوانين المغربية خلال الولاية التشريعية الحالية.


* الأحداث المغربية:.
- حزب التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى الإسراع بعقد جلسات الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية لحل المشاكل العالقة ودعم السلم الاجتماعيº ومصطفى عديشان، عضو الديوان السياسي للحزب قال، في تصريح للجريدة، إن هذه الدعوة لا علاقة لها بقرار النقابات الأخير (تنظيم مسيرة احتجاجية يوم 6 أبريل المقبل بالدار البيضاء)، وإنما هي "دعوة قديمة وتم تجديدها اعتبارا لإكراهات الظرفية الاقتصادية وطنيا ودوليا" وما تقتضيه من "تعزيز للتضامن من أجل النهوض بالأوضاع المعيشية لعموم المواطنين".
- مايكل روبين، الخبير الأمريكي بمجموعة التفكير (أمريكن أنتربرايز إنستيتيوت)، حذر من أن "مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، أصبحت مجالا لتجنيد مقاتلي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بتواطؤ مع قيادة (البوليساريو)، المدعومة من قبل الجزائر". وأكد مايكل روبين، في مقال تحليلي، نشر على الموقع الإلكتروني ل(كومنتري مغازين)، أن "الجزائر تدعم وتحتضن دائما جبهة (البوليساريو) بمخيمات تندوف، التي أصبحت اليوم مجالا لتجنيد مقاتلي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي".


* الاتحاد الاشتراكي:.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي صادق، أول أمس الخميس بالرباط، خلال دورته السادسة والثلاثين، التي انعقدت برئاسة رئيس المجلس نزار بركة، على تقرير "حكامة التدبير المندمج للموارد المائية بالمغرب .. رافعة أساسية للتنمية المستدامة"، مشيرا خلال افتتاح الجمع العام العادي للمجلس، إلى أن التقرير يمثل مقاربة حقيقية مندمجة ستمكن من ضمان تدبير أكثر فعالية للموارد المائية التي تعتمد على مفهومي المسؤولية والاستدامة. وأضاف أن المملكة قطعت "خطوات جد هامة" في القطاع من خلال، على الخصوص، الاستراتيجية الجديدة للماء التي تم وضعها سنة 2009 وسياسة السدود التي جعلت المغرب "بلدا نموذجيا"، داعيا إلى الحفاظ على "هذا المستوى من التميز".
- مصطفى المنصوري، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، أعلن أنه لن يقدم ترشيحه لرئاسة مجلس النواب، وسيدعم مرشح الأغلبية لهذا المنصب، موضحا في بلاغ له أول أمس، أنه "بعد الاتصالات التي جرت بين عدد كبير من قياديي ومناضلي حزب التجمع الوطني للأحرار من أجل إيجاد حل توافقي للإشكالية المطروحة حول الترشيح لرئاسة مجلس النواب، وحفاظا على وحدة الحزب ووحدة الصفوف لمناضليه، ودرءا لكل ما من شأنه أن يحدث تصدعا بداخله أو يشكل سببا في إضعافه، ونزولا عند رغبة وإرادة عدد كبير من التجمعيين والتجمعيات، استقر رأي الجميع على العدول عن تقديم ترشيحي لرئاسة مجلس النواب، ودعم مرشح الأغلبية للانتخابات المقبلة لرئاسة هذا المجلس".


* الحركة:.
- الإذاعة الجهوية بالعيون قدمت ضمن نشراتها المسائية، خلال الأسبوع الجاري، سلسلة من التصريحات والشهادات تفضح الأوضاع الأليمة بمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المحتجزون في هذه المخيماتº والإذاعة، التي استطاعت سبر أغوار مخيمات تندوف وتسجيل أشرطة حول الحياة اليومية والواقع المعاش بتلك المخيمات، بثت شهادات مدنيين وعسكريين تبرز بالملموس الاضطهاد والاستغلال والتضييق الذي يمارسه "البوليساريو" في حق ساكنة المخيمات في انتهاك سافر لحقوق الإنسان.
- وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي أكد، الأربعاء الماضي بالرباط، إنه بفضل العمل الاستباقي لمفتشية الشغل تم حل 1232 من نزاعات الشغل الجماعية خلال سنة 2013 دون أن تؤدي إلى إضرابات، مضيفا في مداخلة خلال ورشة عمل حول الحوار الاجتماعي، نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بشراكة مع مؤسسة "كونراد أدناور" الألمانية، أن هذه النزاعات تهم 203 مؤسسة تشغل 47 ألف و54 شغيلا، ما يمثل حوالي ثلثي نزاعات الشغل.


* لوبنيون:.
- ابن كيران يسعى إلى "تكميم" النقابات. رئيس الحكومة اخترع شكلا جديدا من أشكال الرقابة وانتهاك الحريات النقابية.. فقد ذكرت مصادر متطابقة أن عبد الإله بن كيران طلب من وزير الداخلية، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الحكومة، أن يتخذ إجراءات لتفادي إثارة اسمه وحكومته من طرف النقابات خلال المسيرة الاحتجاجية ليوم 6 أبريل المقبل. وإذا حدث ذلك بالفعل فإنها ستكون سابقة خطيرة أن يتصرف رئيس حكومة بهذا الشكل الذي يضرب المبادئ والأعراف الديمقراطية.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقدم وصفته لتعزيز الصناعة والمقاولات الصغرى والمتوسطة: 29 إجراء ذا أولوية من أجل "بناء نموذج اقتصادي مغربي". وهو ما يقتضي "إعادة تأهيل الاستثمار الصناعي المركøز حول تطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة"، وفق ما ذكرت دراسة أعدها الاتحاد العام لمقاولات المغرب وقدمتها رئيسته مريم بنصالح أمس الجمعة بالدار البيضاء.
- المجتمع المدني يسعى إلى أن يتم إشراكه في بلورة الترسانة القانونية المتعلقة بسياسة الهجرة في المغرب.. ذلك ما تم التأكيد عليه خلال اللقاء الثالث مع المجتمع المدني الذي نظمته الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.


* ليبراسيون:.
- النقابة الوطنية للتعليم العالي تؤيد مراجعة القانون 00-01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، غير أنها تشدد على أن ذلك لا ينبغي أن يتم "بأي ثمن". كما دعت الجامعة، في بيان، إلى توحيد التعليم العالي في جامعات جهوية.
- إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قال إن حكومة ابن كيران تشكل تهديدا للمكتسبات التي حققها الشعب المغربي. وانتقد لشكر بشدة، خلال استضافته أول أمس الخميس في لقاء نظمته جمعية خريجي المعهد العالي للإدارة، الحكومة التي أظهرت خلال السنوات الثلاث الماضية عجزها عن تدبير شؤون الدولة ومنع المعارضة من الاضطلاع بدورها الكامل من خلال سلب حقها في التشريع.
* البيان:.
- نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة أكد، يوم الأربعاء المنصرم بالدار البيضاء، أن الدولة اختارت من الآن فصاعدا اعتماد سياسة استباقية من أجل تدبير تنمية المدن بشكل أفضل، موضحا خلال عشاء مناقشة حول" آفاق المدن الذكية بالمغرب"، أن الفضاء الحضري في طور التوسع مع مجموعة من الإشكاليات التي يتعين تدبيرها من قبيل النقل والطاقة ومعالجة النفايات ، فضلا عن التحديات التي يتوجب مواجهتها بخصوص العجز في السكن وتجهيز المناطق الحضرية، علاوة على محاربة السكن العشوائي.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=730329
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-03-29, 12:05 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/3/29


شكرا جزيلا أختي الفاضلة عاشقة الورد





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-03-29, 13:04 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/3/29


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة عاشقة الورد


بارك الله فيك وفي تواجدك البهي في الصفحة أخي الشريف
مرورك أسعدني





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-03-29, 17:44 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/3/29



ألفنا المرور على هذا الركن لنقرأ ما رصدت لنا أختنا صانعة النهضة من اخبار.
شكرا جزيلا
سلامي






التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-03-29, 17:53 رقم المشاركة : 5
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/3/29


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ المتجدد
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:05 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd