الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-03-22, 05:28 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


a3 جورنالات بلادي. الحكومة تقتطع من معاشات المتقاعدين








وقفت "كود" خلال جولتها الصحفية في الجرائد الصادرة، يومي الجمعة والسبت (22 و23 مارس 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

اعتقال 5 متورطين في الهجوم على لاعبي الوداد

اهتمت "الصباح" في موضوعها الرئيسي بتداعيات الأحداث التي شهدها مركب بنجلون بالبيضاء، حيث أكدت أن عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني، اعتقلت أمس الجمعة، خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في الاعتداء بالأسلحة البيضاء على لاعبي ومدرب الوداد، وسرقة أغراضهم وإلحاق الخسائر بمرافق المركب.

وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن المتهمين الخمسة أوقفوا بأحياء المدينة القديمة ودرب السلطان بعد تجميع معلومات إثر الاستماع إلى شهود عاينوا واقعة الاعتداء الذي تعرض له لاعبو الوداد، زوال أول أمس الخميس، وقالت المصادر ذاتها إن البحث جار معهم لمعرفة علاقتهم بالموضوع، وكذا التوصل إلى تحديد هوية باقي المتهمين.

كما جاء في باقي العناوين "27 ألف مغربي يصابون بالسل كل سنة"، و"قاضية من أصل جزائري سبب الأزمة المغربية الفرنسية".

الحكومة تقتطع من معاشات المتقاعدين

اختارت "الأخبار" بقرار اتخذته الحكومة قد يثير الكثير من اللغط.

فتحت عنوان "الحكومة تقتطع مبالغ تصل إلى 4 آلاف درهم من معاشات المتقاعدين"، كشفت اليومية أن العديد من المتقاعدين فوجؤوا بإقدام الحكومة على اقتطاع مبالغ مالية كبيرة من معاشاتهم تراوحت ما بين 650 و4000 درهم شهريا.

وعنونت باقي مواد الصفحة بـ "السخرية من أوفقير إلى البصري"، و"المساكنة.. حكاية أزواج تحت سقف واحد بدون عقد نكاح"، و"الخلاف الصامت بين بنكيران ومزوار يتفجر في بيت الأغلبية"، و"قصة طفل مراكشي لا يمكنه العيش بدون حفاظات بسبب خطأ طبي"، و"مندوبية التخطيط تتقصى في هوية منتحلي صفتها الذين يحصون السكان دون علمها".

هذه أعطاب المجتمع المدني

اهتمت "أخبار اليوم" بخلاصات الحول الوطني حول المجتمع المدني.

وفي موضوع حمل عنوان "هذه خلاصات الحوار الوطني حول أعطاب المجتمع المدني"، كتبت اليومية أنه، بعد سنة كاملة من اللقاءات والمشاورات والخلافات، أنهت لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني أشغالها، وقدمت، مساء أمس، الخلاصات الأولية لنتائج هذا الحوار، فيما ينتظر أن تعد الخلاصات النهائية، في منتصف شهر أبريل المقبل.

كما جاء في باقي العناوين "ذهول وسط الوداد بعد هجوم مسلح على الفريق ومتعصبون يهددون بالانتقام"، و"وتقرير أممي يحذر.. المغرب سيفقد 20 في المائة من المياه الجوفية بحلول 2050"، و"الجمعية تهدد باللجوء إلى مقاضاة الدولة المغربية في الخارج"، و"مواجهة ساخنة بين فقيه الدولة وفقيه الدعوة حول إمارة المؤمنين".

مسلح يهاجم والي أمن القنيطرة

تطرقت "المساء" إلى خبر الهجوم على والي أمن القنيطرة. فتحت عنوان "مسلح يهاجم والي أمن القنيطرة بسيف ويصيب مواطنين بجروح خطيرة"، أفادت اليومية أن حي "النصرة" بالقنيطرة عاش، مساء أول أمس، حالة من الرعب، بعدما أقدم شاب معروف بسوابقه العدلية علبى ملاحقة السكان بسيفه الكبير، والاعتداء عليهم بالضرب، ومهاجمة عدد من رجال الشرطة، بينهم عبد الله محسون، والي أمن المدينة، وهو ما أدى إلى سقوط إصابات متفاوتة في صفوف الساكنة.

وجاء في باقي العناوين "سيبة. مئات الملثمين يهاجمون لاعبي ومدرب الوداد بالأسلحة البيضاء"، و"لجنة خاصة توقف رجال أمن متلبسين بالارتشاء في البيضاء"، و"زعماء الأغلبية صادقون على ميثاقها 6 أشهر بعد تشكيل حكومة بنكييران الثانية"، و"سويسرا تبحث إخضاع طالبي اللجوء المغاربة لفحص الحمض النووي"، و" الإسرائيليون يقتحمون طنجة مجددا عبر الندوة المتوسطية ليوتر كلوب".

عليوة وبنعلو والودغيري وزاز ..حكايات مشاهير سقطوا عن عرش المسؤولية

وكتبت "الأحداث المغربية" من جهتها، أن محاكمة الوزراء الشهيرة في بداية السبعينيات، شكلت علامة فارقة، بصمت مرحلة بداية الاستقلال إلى بداية السبعينيات، ورغم ذلك، ظلت فضائح المسؤولين في علاقتهم بالمال، مطوية ومجهولة لمدة ثلاثة عقود، لا يجرؤ أحد على تناولها والنبش في أسرارها، قبل أن تخرج إلى العلن، مع بداية الألفية الجديدة، العديد من الملفات التي كانت في جملتها محصلة تواترت سياسية وصراعات أطراف. ملفات كان أبطالها مسؤولين تقلدوا مناصب بارزة على رأس هرم مؤسسات وشركات بارزة، قبل أن يجدوا أنفسهم في أقبية السجون.

وجاءت باقي العنواين كالتالي "رعب في مركب الوداد"، و"ديابلو.. المغربي الذيحولته عبقريته إلى مطلوب دوليا"، و"مغربيات احتضنهن الخليج وجمعتهن الشهرة"، و"هل أصبح الكوكايين البرازيلي منافسا للحشيش المغربي؟".






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=728705
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd