الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-03-06, 10:27 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

important ما لا تعرفونه عن مارادونا : أسطورة القرن 20



ما لا تعرفونه عن مارادونا : أسطورة القرن 20


الحلقة الأولى من سيرة اسطورة القرن الـ
20
..












تختلف مواقف الكثيرين تجاه نجم كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا تعاطفاً وإعجاباً ونفوراً وكراهية، فيراه البعض أسطورة التوقف عندها طويلاً، فيما يراه آخرون تجسيداً لتراكم الأخطاء.
لكنه يبقى مع ذلك نجماً شغل الكثيرين بالحديث عنه وترقب أخباره، ورغم أن الإعلام ساهم في رفع مارادونا إلى درجات مرتفعة في سلم النجومية، فإن هذا الإعلام ذاته أسقطه في المحصلة، وما بين المدارين لم يلتفت الكثيرون ليسمعوا صوت مارادونا، وكيف يبرر نجاحاته وإخفاقاته، وهو ما سترويه مذكراته التي حصلت "الوطن" على حق نشرها حصرياً باللغة العربية.. فتعالوا نستمع:

مقدمة لا بد منها
في كلمات موجزة نطوف بكم في بداية الحديث عن مذكرات مارادونا بأهم ما ستقرأونه في الفصول المتتالية لهذه المذكرات.

الفصل الأول - البدايات

يتطلع مارادونا، وهو يكتب من الهافانا "عاصمة كوبا" إلى بدايات حياته الكروية، منطلقا من جذوره الاجتماعية المتواضعة، حيث نشأ في أحياء الفقراء في مدينة فيلا فلوريتو الأرجنتينية، مستذكراً كيف مر إلى مباراته الأولى ضمن المنتخب الأرجنتيني.
لقد كان محترفاً على الرغم من أن عائلته كانت فقيرة، وهو يقول إنه عاش من أجل كرة القدم، ويصف المنزل ذا الغرفتين الذي كان يعيش فيه مع أخوته السبعة، ويتحدث عن حبه لأمه وأبيه. ويتحدث مارادونا عن الألم الذي أحس به عندما جرح بسبب زجاجة، فلم يسمح له المدير باللعب، وكانت فكرة بقائه خارج المباراة قد سببت له ضيقاً جديداً ما زال في ذاكرته.
في هذا الفصل يبدو واضحاً أن مارادونا بدأ صعود سلم الشهرة بسرعة فائقة.
الفصل الثاني - المجسد
ينتقل مارادونا في هذا الفصل ليتحدث عن بطولة كأس العالم التي استضافتها المكسيك عام 1986م منقبا فيها مباراة مباراة، مناقشا خلافه مع رئيس اتحاد كرة القدم الإيطالي الذي وجد أنه ليس من حق مارادونا واللاعبين الأرجنتينيين الآخرين الذين يلعبون في أوروبا الانسحاب لمشاركة منتخب بلادهم في كأس العالم.
ويتطرق كذلك لوصف مقر إقامة المنتخب في فيلا مكسيكية أصبحت فيما بعد منزله، متطرقا للحديث وبإسهاب عن تلك الرحلات التي كان عليه أن يسافرها ليتمكن من التوفيق بين حضوره مباريات تأهل المنتخب الأرجنتيني للنهائيات العالمية، وبين التزامه مع ناديه الإيطالي نابولي.
وتأخذ مباراة الأرجنتين وإنجلترا في المونديال المكسيكي حيزا مهما في هذا الفصل، فيصفها بأنها كانت شبيهة بحرب "مالغيناس" حيث "كان البريطانيون يقتلون الأطفال الأرجنتينيين مثل البط الساكن" ويؤكد مارادونا أن الهدف الثاني الذي أحرزه في تلك المباراة كان بناء على نصيحة من أخيه ذي السبع سنين، لكنه يعترف أن هدفه الأول كان بيده. وباختصار ووضوح كان مارادونا في تلك الأيام في قمة حياته المهنية، وهو ينهي هذا الفصل بفوز الأرجنتين بكأس العالم.
الفصل الثالث- الشغف
والد مارادونا كان قليل الكلام، لكنه أخبره ذات يوم أنه يحلم بأن مارادونا يلعب لفريق بوكا جونيورز، لكن الأخير كان مفلسا، ولا يستطيع تقديم النقود لمارادونا، الذي سرب قصة للصحافة بأنه في الطريق إلى ريفر بلايت الذي كان أكثر غنى، لكن تعاطفه مع بوكا دفعه ليلعب للأخير، وكانت تلك نقطة تحول مثيرة في حياته.
كان مارادونا قد صار مشهورا جدا حينها، وبذلت جهود كبيرة للاحتفاظ به للعب في الأرجنتين، في ظل العروض الضخمة التي كانت تتهافت عليه من الخارج، ومن أوروبا "تحديدا"، لكنه شعر أنه سيتم تقديره أكثر في الخارج منه في الأرجنتين.
وقبل أن ينهي هذا الفصل يتحدث مارادونا عن سعادته الكبيرة حينما كان في إحدى رحلاته إلى إفريقيا، حيث ناداه أحد المعجبين بلقبه الشخصي "بيلوسا".
الفصل الرابع - الثأر
يدعي مارادونا أن جميع مشكلاته في إيطاليا 1990م، بدأت جذورها في مونديال إسبانيا عام 1982م حينما خرجت إيطاليا من النهائيات أمام الأرجنتين.
وقبيل مونديال 1990م في إيطاليا، أكدت صحيفة "إل بيس" اليومية الإسبانية أن مارادونا أعظم موهبة في كرة القدم على مستوى العالم، لكن إصابة في إصبع قدمه اليمنى أعاقته عن تقديم ما يريد.
استقبل المشجعون الطليان مارادونا بصافرات الاستهجان في المباراة الافتتاحية لنهائيات مونديال 1990م، لكنه بحث عن أحبائه بين الجمهور وكرس المباراة لهم.
يتجول مارادونا في هذا الفصل في كل مباراة من المباريات التي خاضها في المونديال، ويؤكد أنه استمتع بإخراج البرازيل على الرغم من الأداء المتواضع لفريقه، لكنه اكتشف أن حجوزات العودة إلى الأرجنتين كانت قد تمت قبيل المباراة مع البرازيل، حيث كان المسؤولون يتوقعون خسارة الأرجنتين، لكنها فعلتها وفازت.
التقت الأرجنتين بعد ذلك مع إيطاليا، تغير كل شيء، هتف بعض الإيطاليين له، وأقصى إيطاليا، ولكن تدخلت المافيا بعد ذلك، لم تكن هذه المافيا من النوع الذي يقتل الناس، بل من ذاك الذي يحتسب ركلات جزاء غير صحيحة.
وقرر مارادونا أنه لن يلعب للأرجنتين بعد ذلك، لكنه غير رأيه بعد ذلك عدة مرات. بعد ذلك جاء اختبار المخدرات، قضي على مارادونا، الذي ينهي هذا الفصل بالتذكير أن محاميه ما زال يتابع القضية في إيطاليا، وأن المختبر الذي تم اختبار المخدرات فيه قيد التحقيق الآن.
الفصل الخامس - الرسالة
يتحدث مارادونا عن مشاهير مثل مايكل جوردان، شاكيل أونيل، ارتون سينا، راي شوارزينجر وفيدل كاسترو، إضافة للكثيرين غيرهم، ويركز بشكل خاص على علاقته مع القائد كاسترو، ويحب الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم، وتشي جيفارا.
ويختتم هذا الفصل بمناقشة كرة القدم، سياسة كرة القدم، والمستوى الحالي لكرة القدم في العالم الآن.
الفصل السادس - نابولي
ارغمت الظروف المالية القاسية مارادونا على الانتقال إلى نابولي، وهناك حضر (180) ألف متفرج لمشاهدة مباراته الأولى، شكل الفريق بنفسه، وطلب من المدرب بيع وشراء بعض من اللاعبين المعينين، وأحاط نفسه بلاعبين اعتقد أنهم سيحصلون على بطولة الدوري الإيطالي لنابولي، لم يحب مارادونا مدرب الفريق بياتشي من الناحية التقنية.
كسب نابولي الدوري، لكنه لم يعرف كيف يستثمر نفوذه بشكل أفضل، وفي هذا الوقت رفض مارادونا أن يبيع حق استخدامه كرمز مقابل (100) مليون دولار، فقد كان أرجنتينيا، وكان عليه - لو قبل البيع - أن يأخذ جنسية ثنائية.
وجاء الوقت الذي رغب مارادونا فيه بترك النادي، لكن الأخير لم يكن ليتركه يرحل، أجرى محاولات عدة في هذا الإطار، وقد وعد بنيل حريته إذا قاد الفريق للفوز ببطولة الدوري مرة جديدة، ونجح في ذلك، لكن نابولي لم يف بوعده.
وفي تلك الأثناء بدأت المافيا تربط مارادونا بالمخدرات، وكانوا يغدقون عليه الهدايا، وحينما سأل عن المقابل، أكدوا له "فقط التقاط بعض الصور التذكارية معه" لكن مارادونا اضطر في نهاية الأمر للهروب من إيطاليا.
قضايا ثانوية
*مع كلوديا: يتحدث مارادونا عن لقائه بكلوديا التي أصبحت فيما بعد زوجته، وكيف كانت مضطرة لتحمل الكثير منه.
* خارج المونديال: يتحدث مارادونا كيف استبعد من تشكيلة المنتخب التي لعبت مونديال الأرجنتين 1978م، لأنه كان هناك فقط 22 مكانا، ويتذكر الدموع التي تلت ذلك، وذرفتها عائلته حينها.
* الممرضة: جاءت ممرضة لتأخذه إلى اختبار مخدرات تم الإعداد له، وبقدر ما كان سعيدا للطريقة التي لعب بها، بقدر ما شعر بالإحباط عندما أتت النتائج المدبرة.
* التمزق "الكسر": يتحدث مارادونا عن عرقلة أنطونيو له والتي سببت له الكسر، مذكرا أن صبيا التقاه مسبقاً في مشفى، وأخبره أن ذلك سيحدث.
* اليد الخارقة: يتحدث مارادونا عن الهدف المثير للجدل الذي سجله في مرمى إنجلترا في مونديال المكسيك عام 1986م، معترفا أنه جاء من لمسة يد، لكنه يتساءل "من أنا حتى أشكك في نزاهة حكم اعتبر الهدف صحيحا".
* 100 لاعب: ويضع مارادونا قائمة لأفضل مئة لاعب في رأيه، لكنه لا يرتبها حسب الجدارة.
* رحلات: ويصف رحلاته الماراثونية مع بوكا جونيورز في جميع أنحاء العالم، حيث كان يسافر 3 أو 4 مرات أسبوعيا.
* ألقاب: ويضع قائمة بجميع الألقاب والامتيازات التي نالها طيلة حياته المهنية.

هبة سبور






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=723705
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:13 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd