الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-02-20, 10:36 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/20



عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/20





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الخميس..

* أخبار اليوم المغربية:.
- المجلس الدستوري يلغي مقعدا برلمانيا لحزب الاستقلال بسبب تحقير ابن كيران.. حيث قرر المجلس إلغاء فوز الحسين الشهبي بناء على الطعن في الخطاب السياسي الذي رافق الحملة الانتخابية، والذي تضمن عبارات السب والشتم والتحقير في حق المنافسين.
- انفراد.. المجلس الأعلى للحسابات يعتبر صفقة لقاحات ياسمينة بادو "غير قانونية". فقد كشف تقرير رسمي وموثق أنجزه المجلس حول طريقة تدبير وزارة الصحة للأدوية عن وجود تلاعبات كبيرة واختلالات مسطرية وعديدة تجعل الصفقة الشهيرة تدخل رسميا خانة الصفقات المشبوهة والمتسمة بالاختلال الفاضحº واسم الكاتب العام للوزارة رحال مكاوي تردد كثيرا في التقرير باعتباره مسؤولا عن جل الاختلالات.
- إحالة "قاضي" الجديدة المعزول من قبل المجلس الأعلى على القضاء.. حيث من المنتظر أن يمثل قاضي الجديدة الذي يتهمه أحد المدانين بالاتجار الدولي في المخدرات بتسليمه رشوة قدرها 78 مليون سنتيم مقابل إلغاء مذكرة بحث وطني صادرة في حقه.


* الصباح:.
- الملك يضع أسس التعاون الثنائي الشامل بمالي.. إذ أشاد عدد من أعضاء الحكومة المالية بالتزام المغرب لخدمة بلدهم، معتبرين أن زيارة جلالة الملك محمد السادس لباماكو تضع أسس تعاون ثنائي متعدد الأبعاد وصحيفة (هافينغتون بوست) الأمريكية، واسعة الانتشار أشادت، أول أمس الثلاثاء، بالدينامية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس في مالي من أجل إقرار سلام واستقرار دائمين بهذا البلد، مؤكدة أن الدور القيادي متعدد الأبعاد لجلالة الملك يساهم بشكل كبير في التوصل إلى حل توافقي للأزمة المالية.
- مصالح المفتشية العامة لوزارة الاقتصاد والمالية أعدت تقريرا مفصلا عن وزارة الشباب والرياضة على عهد الوزيرين السابقين نوال المتوكل ومنصف بلخياطº ومصدر مطلع كشف أن التقرير تضمن تجاوزات مالية في التسيير والتدبير همت، حسب مصادر عليمة بوزارة الشباب والرياضة، جانبا من الصفقات العموميةº والمصادر ذاتها أشارت إلى أن الكاتب العام للوزارة، الذي استمر في منصبه على عهد أربعة وزراء، هو الذي يتحمل مسؤولية هذه الخروقات التي وصفت ب "الخطيرة جدا" والمستمرة إلى حدود اليوم مع أوزين.
- وتيرة الإضرابات بالمغرب تقلصت بنسبة 40 في المئة خلال سنة 2013 مقارنة مع السنوات التي ما قبلها، وذلك بفعل الإجراء الحكومي القاضي بفرض الاقتطاعات على رواتب الموظفين والمستخدمين المضربين ومصادر حكومية أشارت إلى أن الحكومة تمكنت من وقف نزيف الإضرابات التي كانت تنخر عدة قطاعات، أهمها قطاع الجماعات المحلية الذي حقق مستويات غير مسبوقة من الإضرابات شلت هذا المرفق خلال الفترة السابقة لمجيء الحكومة الحالية.


* العلم:.
- لأول مرة في تاريخ اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: انتخاب أول امرأة في شخص خديجة الزومي عضو الفريق الاستقلالي في مجلس المستشارين، عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد.
- بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، المنعقد أول أمس الثلاثاء، يسجل وجود "تراجعات خطيرة جراء السياسات المرتجلة للحكومة وقراراتها اللاشعبية"، مشددا على "ضرورة التصدي بقوة للسياسات التحكمية الموجهة ضد مصالح الطبقات الشعبية ".


* رسالة الأمة:.
- تظلمات كثيرة للمتضررين من نتائج للمجلس الأعلى للقضاء على طاولة المكتب التنفيذي لنادي القضاة على خلفية نتائج الدورة الأخيرة للمجلس المتعلقة بالتعيينات والانتقالات والمسؤوليات أو التأديباتº والنادي ينفي استفادة رئيسه من الترقية وأعضائه من امتيازات خاصة.
- مستشارون عن فرق المعارضة يذكرون بتأخر الحكومة في تنزيل العديد من مقتضيات الدستور الجديدº ومستشارون من فرق الأغلبية صرفوا حساباتهم مع احمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط من خلال توجيه انتقادات لهذا الأخير، خلال مناقشتهم المشروع القانون المتعلق بإحداث المجلس الأعلى.
- أساتذة التعليم العالي يحذرون حكومة ابن كيران من أي إجراء يخلق بديلا عن الجامعة العموميةº وذلك خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي أمس الأربعاء.


* بيان اليوم:.
- سحب من الغبار الأسود تجثم على مدينة القنيطرة.. السكان يرتدون أقنعة واقية في انتظار تدخل السلطات، ومسؤولة بمصلحة البيئة بالجماعة الحضرية للقنيطرة تقول إنه تم إرسال عينة من هذه المقذوفات الغبارية إلى مختبر متخصص تابع لمصالح الدرك الملكي من أجل تحليلها في أفق التأكد من مصدر انبعاثها.
- 123 مليون درهم كدعم عمومي ل 534 جمعية خلال سنة 2013º وإسماعيل العلوي، رئيس لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني، يقول إن "الدعم المالي ضروري لكن على أساس مراجعة طرق تقديمه ومراقبة أوجه صرفه".


* الصحراء المغربية:.
- صحيفة (الغابون ماتان) أكدت أن الجولة الإفريقية الجديدة لجلالة الملك تبرهن على التزام المغرب التضامني تجاه الفضاء الإفريقي، موضحة أن هذه الزيارات الملكية تعطي الدليل على الالتزام الشامل والتضامني للمغرب داخل فضائه الإفريقي، ومشيرة إلى أن هذا الالتزام يرتكز على تاريخ مشترك ويستند أيضا على "التطلعات المشتركة من أجل إفريقيا موحدة ومصممة على التخلص من كل مشاكلها وضمان غد أفضل لأبنائها".
- المملكة المغربية تسعى لصالح تعاون ثنائي متميز.. إذ ناهزت المبادلات التجارية بين المغرب ومالي حتى نهاية أكتوبر الماضي، 237.75 مليون درهم مقابل 289.72 مليون درهم المسجلة سنة 2012º ومعطيات وزارة التجارة الخارجية أفادت بأن المبادلات التجارية بين المغرب ومالي بلغت، خلال الفترة ما بين يناير وأكتوبر من السنة الماضية 237.75 مليونا، في حين وصلت خلال الفترة ما بين يناير وغشت من السنة الماضية 191.170 مليونا.


* الأحداث المغربية:.
- لشكر يحاكم معارضيه وجبهة الرافضين لقراراته تتسع: جلسات تأديبية لقيادات وأسماء اتحادية وازنة، اعتزام جر أعضاء تيار "الديمقراطية والانفتاح" إلى المحاكمة، حروب الفروع، عنف وتشابك بالأيدي داخل الشبيبة.. ذلك هو الاتحاد الاشتراكي الذي يعيش الآن على وقع لحظات عصيبة. وجبهات الرفض للقيادة الحالية للحزب ولأدائها في تسيير الحزب لم تقتصر على الاتحاديين الغاضبين من نتائج المؤتمر الوطني الأخير، بل امتدت لتشمل كذلك أعضاء في المكتب السياسي الحالي العامل إلى جانب ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب.
- الداخلية تفتحص مقاطعات البيضاء وتستمع للمنتخبين.. فقد حلت بمقر مقاطعة الفداء، أول أمس الثلاثاء، لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية من أجل التحقيق في العديد من الملفات. وحسب مصادر من داخل المقاطعة، فقد استمعت اللجنة لكل من رئيس المقاطعة ورئيس الدائرة والكاتبة العامة. وأضافت المصادر نفسها أن لجنة مماثلة انتقلت إلى مقاطعة البرنوصي لافتحاص عدد من الملفات. بينما تحدثت مصادر أخرى عن أخبار غير مؤكدة حول زيارة هذه اللجان كذلك لمقاطعات عين السبع والمعاريف صباح أمس.


* ليبراسيون:.
- إضراب الأساتذة الباحثين يشل الجامعات.. إذ نظم الأساتذة الباحثون، أمس الأربعاء، إضرابا لمدة 24 ساعة احتجاجا على السياسة التي ينتهجها لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر. وحسب عبد الكريم مدون، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي، فإن إضراب يوم أمس سجل نجاحا كبيرا، بالنظر إلى أن نسبة المشاركة بلغت 100 في المئة في جميع المراكز الجامعية، في كل من وجدة ومراكش وأكادير والرباط وآسفي والدار البيضاء وغيرها.
- الاتحاد الاشتراكي يتخذ تدابير لحماية سمعة الحزب.. إذ أفاد بلاغ لحزب الوردة بأن المكتب السياسي للاتحاد قرر فتح مسطرة تأديبية في حق بعض الأعضاء "الذين صدرت عنهم سلوكات وتصرفات منافية للقوانين ولأخلاقيات العمل السياسي"، مؤكدا أن "أي حديث باسم الحزب، خارج الهياكل الشرعية المنتخبة والمنصوص عليها في قوانينه يعتبر إخلالا وانتهاكا، سيتم التعامل معه بالحزم اللازم"º والبلاغ ذكر أن فتح المسطرة التأديبية يأتي تفعيلا لمقتضيات النظام الأساسي، واستنادا إلى مجموع الوثائق التي يتشكل منها ملف المخالفات في حق الحزب.


* الخبر:.
- شهر مع وقف التنفيذ و 500 درهم غرامة لصاحب فتوى التكفير الشيخ السلفي أبو النعيم، الذي هاجم المؤسسات الدينية للدولة وكفر إدريس لشكر ووصف الاتحاديات ب "البغايا".
- الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر "يؤدب" قياديين اتحاديين لاتهامهم بعدم الانضباط لأجهزة الحزب وممارسة العنف، ويتعلق الأمر بمحمد بوبكري والطيب منشد وأحمد الزايدي وخالد بوبكري وسفيان خيرات، الذين تمت إحالتهم على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، والتي تعتبر بمثابة مجلس تأديبيº وبوبكري يقول "لا أعير قرارات لشكر أي اهتمام لأنه يشتغل لوحده ولا يشرك المكتب السياسي".
- أجور الموظفين والمقاصة تثقل كاهل الدولة بما يزيد عن 147 مليار درهم، حيث أكدت الخزينة العامة للمملكة أن أجور الموظفين خلال السنة الماضية فاقت سقف 98 مليار درهم مسجلة تطورا بحوالي 2 في المائة مقارنة مع 2012.


* صحيفة الناس:.
- الغرفة الجنحية في المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء أدانت، أمس الأربعاء، عبد الحميد أبو النعيم بشهر موقوف التنفيذ وأداء غرامة مالية قدرها 500 درهم مع تحميله صائر الدعوى من أجل إهانة منظمة بقانون.
- تقرير: المغرب لا يملك سياسة لمحاكمة الفساد.. فقد خلص مجلس أوروبا، من خلال تقرير حول "تشخيص الإطار المؤسساتي والقانوني لمكافحة الفساد في المغرب" أنجز بالتعاون مع الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، إلى أن المغرب لا يملك إلى حد الآن سياسة وطنية لمكافحة الفساد مع اعتماد الأهداف والموارد البشرية واللوجستيكية على المدى المتوسط والبعيد بشكل محدد بوضوح، "بصرف النظر عن بعض المبادرات الداخلية في بعض المؤسسات العامة".


* الحركة:.
- عدد من أعضاء الحكومة المالية أشادوا بالتزام المغرب لخدمة بلدهم، معتبرين أن زيارة جلالة الملك محمد السادس لباماكو تضع أسس تعاون ثنائي متعدد الأبعادº ووزير التخطيط والاستشراف الشيخ سيدي دياوارا قال على هامش الزيارة الرسمية التي بدأها جلالة الملك، أول أمس الثلاثاء لمالي، إنها ثاني زيارة لجلالته في ظرف أشهر قليلة مما يؤكد "دينامية التعاون بين البلدين"، قائلا "إننا فخورون بذلك". وأضاف الوزير أن الزيارة "هي أيضا دليل على التضامن والصداقة اللذين يقدرهما الشعب المالي حق قدرهما"، خاصة وأن التعاون بين البلدين ليس وليد اليوم على اعتبار الروابط العريقة التي تجمعهما.
- سفيرة المغرب ببريطانيا للا جمالة أكدت، أول أمس الثلاثاء بلندن، أن المغرب وإفريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبلº مشيرة خلال حفل استقبال نظمته سفارة المملكة المغربية ببريطانيا وشركة الخطوط الملكية المغربية، تحت شعار (الخطوط الملكية المغربية تحتفي بإفريقيا)، إلى الأهمية التي يوليها المغرب لتطوير علاقاته مع البلدان الافريقية في إطار تعاون جنوب - جنوب فعال ومتضامن.
- الوزير الكناري المكلف بالفلاحة وتربية المواشي والصيد البحري والمياه خوان رامون فيرنانديز أعلن، أول أمس الثلاثاء، أن ما مجموعه 33 سفينة صيد كنارية بمقدورها ولوج المياه المغربية للصيد، عقب المصادقة على البروتوكول الجديد للصيد البحري المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي، موضحا أمام البرلمان الجهوي، أن هذا الاتفاق وهو ثمرة "مفاوضات مكثفة"، سيمكن مئة سفينة صيد إسبانية، معظمها مخصصة للصيد التقليدي من ولوج المياه المغربية، ومضيفا أن 700 عضو بطاقم السفن هم أساسا من الأندلسيين والكناريين.


* الاتحاد الاشتراكي:.
- مالي تخصص استقبالا رسميا وشعبيا لجلالة الملك محمد السادس الذي حل عشية أول أمس الثلاثاء بباماكو في زيارة رسمية لدولة مالي، المحطة الأولى من جولة إفريقية تقود جلالته إلى كل من الكوت ديفوار وغينيا كوناكري والغابون. وتعليقا على هذا الحدث، أبرزت صحيفة (هافينغتون بوست) الأمريكية، واسعة الانتشار، أول أمس، الدينامية التي أطلقها جلالة الملك في مالي من أجل إقرار سلام واستقرار دائمين بهذا البلد، مؤكدة أن الدور القيادي متعدد الأبعاد لجلالة الملك يساهم بشكل كبير في التوصل إلى حل توافقي للأزمة المالية.
- بلجيكا تثمن الجهود الجدية وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب للتوصل إلى حل لقضية الصحراء.. فقد ذكر بيان مشترك توج أشغال اجتماع اللجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية، أول أمس الثلاثاء، أن "بلجيكا تجدد التأكيد على دعمها لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس للتوصل إلى حل مستدام ومقبول من قبل الأطراف، وتثمن الجهود ذات المصداقية والجدية التي يبذلها المغرب للتوصل إلى حل مستدام لهذه القضية، خصوصا عبر تقديمه لمخطط الحكم الذاتي".


* لوبنيون:.
- اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال نددت، في بلاغ صدر عقب انعقاد اجتماعها الأسبوعي، بالتراجعات الخطيرة الناجمة عن السياسة المرتجلة والقرارات اللاشعبية للحكومة، المناقضة لالتزاماتها الواردة في البرنامج الحكومي والبرنامج الانتخابي للحزب الذي يقود الحكومة.


* أوجوردوي لوماروك:.
- نقل المواد الخطيرة لا تؤطره على نصوص تطبيقية: قنابل متنقلة على طرقنا!.. فعلى الرغم من أن المغرب صادق سنة 2013 على الاتفاقيات الدولية بشأن نقل المواد الخطيرة، فإن النصوص التطبيقية لا تزال تنتظر إخراجها إلى النور. ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك طلبت دعم الاتحاد الأوروبي بحكم تجربته في مجال إعداد هذه النصوص التطبيقية.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- المغرب يثبت إرادته في استقرار وتنمية مالي: الزيارة الملكية إلى مالي تعكس الانخراط الدائم والواضح للمملكة المغربية إلى جانب مالي في مرحلة إعادة البناء والمصالحة الوطنية وتعزز علاقات التعاون بين البلدين، يؤكد رئيس جمعية الصداقة المغربية المالية موسى ديارا.
- الانتقال الطاقي قرار راشد من أجل مستقبل المغرب. وهو، إلى ذلك، قرار استراتيجي راشد يستجيب للرهانات التي تفرض نفسها على المغرب، وفق ما أكد عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، خلال منتدى الطاقات المتجددة أول أمس الثلاثاء.


* ليكونوميست:.
- الزيارة الملكية لإفريقيا: المغرب يبهر. إن إعادة تموقع الدبلوماسية المغربية واكبها تسريع تواجد المقاولات في العديد من بلدان القارة. ففي قطاع الأبناك والتأمينات والمواصلات والإسمنت وقريبا العقار (السكن الاجتماعي) تحتل المقاولات المغربية مكانة مهمة جدا. خلال سنة 2013، من بين 2.186 مليار درهم تم استثمارها بالخارج، حظيت القارة الإفريقية منها ب 1.04 مليار منها.
- منظومة محاربة الرشوة صارت غير فعالة.. تقرير المجلس الأوروبي في هذا الصدد كشف العديد من الثغرات ذات الصلة بالتشريع والأدوات المعتمدة من أجل محاصرة والحد من هذه الظاهرة، التي يستعصي تقييم حجمها نظرا لانعدام معطيات إحصائية موثوقة ومتناسقة.


* البيان:.
- زيارة الملك محمد السادس إلى مالي: دفعة جديدة لعلاقات التعاون متعددة المستويات بين البلدين. خصصت الصحف المالية أمس الأربعاء مساحات واسعة للتعليق على زيارة الملك محمد السادس إلى ماليº موضحة أن الزيارة ستعطي دفعة جديدة لعلاقات التعاون متعددة الأربعاء بين البلدين الشقيقين.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=719925
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-20, 18:46 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/20


شكرا لك على العرضــ الصحفيــ
سلاميـــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-20, 19:33 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/20


شكرا جزيلا أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-20, 19:45 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/20


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouimane مشاهدة المشاركة
شكرا لك على العرضــ الصحفيــ
سلاميـــ


بارك الله فيك وفي مرورك الطيب أخي أبو إيمان
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-20, 19:46 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/20


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة


ممتنة لك ولمرورك الجميل أخب الشريف
تحيتي وقد أنرت الصفحة





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd