الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-01-28, 20:21 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


a3 جورنالات بلادي. عوض أن يعتذر أو يستقيل.. الكروج يهرب إلى الأمام ويجر الصحف إلى القضاء في "فضيحة الشكولاتة"



جورنالات بلادي. 7 ملايين مغربي يعيشون بأقل من 20 درهما في اليوم وبعد عودة ملف "روبي" إلى نقطة الصفر هل يستدعي القضاء الإيطالي الوزير المغربي مبديع للشهادة؟ و عوض أن يعتذر أو يستقيل.. الكروج يهرب إلى الأمام ويجر الصحف إلى القضاء في "فضيحة الشكولاتة"


خلال جولتنا الصحفية في الجرائد الصادرة، يوم الأربعاء (29 يناير 2014)،وقفنا على مجموعة من العناوين البارزة.


7 ملايين مغربي يعيشون بأقل من 20 درهما في اليوم

اهتمت "المساء" في موضوعها الرئيسي بالإحصائيات التي نشرها موقع "أميزين مابس"، المتخصص في الخرائط الإحصائية، والتي تفيد أن أكثر من ثلاثة ملايين مغربي يعانون من سوء التغذية ونقص في توفرها، في الوقت الذي يعيش أكثر من سبعة ملايين مغربي بأقل من عشرين درهما في اليوم. وأظهرت هذه الإحصائيات أن المغاربة يعانون من نقص في التغذية وتوفرها مقارنة بدول مجاورة لها اقتصادات أضعف من الاقتصاد المغربي.
ولا تصل حالة نقص التغذية عند المغاربة إلى خانة المجاعة، حسب الخريطة الإحصائية التي نشرها الموقع، لكنها تظل أقل من المعدل المطلوب والمعتمد دوليا من السعرات الحرارية اللازمة لجسم الإنسان كي يؤدي وظائفه بأكثر من 200 سعرة حرارية.
كما جاء في باقي العناوين "مسؤولون مغاربة يتنفسون الصعداء بعد مشروع قانون لإلغاء متابعتهم بإسبانيا"، و"ارتفاع ضحايا ’’غول فاس’’ إلى 26 امرأة"، و"بنكيران يصرخ: لا سلطة لرئيس مجلس النواب على كلامي"، و"أمن ىسفي يستمع إلى طبيب في قضية الوفاة الغامضة للقاضي خملاش"، و"اكتشاف عملية سطو جديدة على عقارات الأجانب بالبيضاء".


بعد عودة ملف "روبي" إلى نقطة الصفر هل يستدعي القضاء الإيطالي الوزير المغربي مبديع للشهادة؟

وأفادت "الأخبار" أن تصريحات محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية في حكومة عبد الإله بنكيران، خلفت ردود أفعال قوية في إيطاليا، بعدما كشف أن المغربية كريمة محروق، المعروفة بـ"روبي"، لم تكن قاصرا عندما مارست الجنس مع رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني.
وفجرت التصريحات المذكورة لمبديع، والتي قال فيها إنه بحكم أنه كان رئيسا لبلدية الفقيه بنصالح عندما وقع على شهادة ميلاد "روبي" سنة 1992، ما يعني أنها لم تكن قاصرا عندما ربطت علاقة جنسية مع برلسكوني سنة 2010، (فجرت) جدلا واسعا في إيطاليا.
وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "برلماني يفجر قنبلة أمام الوردي: 300 دكتوراه في الصيدلة معروضة للبيع"، و"30 ألفا من المغاربة مصابون بالسيدا أغلبهم لا يعلمون"، و"شخص يسلم نفسه للشرطة هربا من ’’البرد القارس’’ بتاونات"، و"شيكات بدون رصيد تطيح بمسؤولين في الدار البيضاء"، و"سكان القنيطرة يحملون المجلس البلدي مسؤولية انتشار الأزبال بمختلف أحياء المدينة"، و"المحكمة الابتدائية بتزنيت تدين ’’الفقيه’’ المزور وعشيقته بالحبس النافذ"، و"مسيرة احتجاجية بزاوية الشيخ لإدانة ظاهرة اغتصاب الأطفال".





عوض أن يعتذر أو يستقيل.. الكروج يهرب إلى الأمام ويجر الصحف إلى القضاء في "فضيحة الشكولاتة"

وأكدت "أخبار اليوم" من جهتها، أنه في تطور جديد، قرر عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب في التكوين المهني، أن ينقل "معركة الشوكولاتة" إلى القضاء عوض أن يعتذر أو يقدم استقالته من الحكومة بعد نشر فاتورة شراء شكولاتة عقيقة مولوده من المال العام، لما كان وزيرا في الوظيفة العمومية في حكومة بنكيران في نسختها الأولى.
الوزير قرر وضع شكاية لدى وكيل الملك بالرباط ضد وسائل الإعلام، التي نشرت خبر "فاتورة الشكولاتة، التي ذكر فيها اسمه.
كما جاء في باقي العناوين "مبديع يورط نفسه في فضائح برلسكوني وروبي"، و"من يكون قائد الخلية التي فككتها الداخلية مؤخرا؟"، و"g8 في نسخته الثانية"، و"تفاصيل جديدة في قضية اغتصاب امرأة في مقر الأمن بالرباط"، و"السوريون.. السلاح الجديد الذي تستخدمه الجزائر ضد المغرب".


ضابط جمارك مزور يتزعم شبكة دولية للنصب

من جهتها، أبرزت "الصباح" في موضوعها الرئيسي أن عناصر الدرك الملكي بالنواصر فككت، أخيرا، شبكة دولية تضم مغاربة وأجانب نصبوا على مجموعة من رجال الأعمال، بعد أن أوهمتهم بإمكانية بيعهم كميات كبيرة من الذهب الغيني ومساعدتهم على إيصالها إلى الراغبين في اقتنائها خارج المغرب.
وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن عناصر الدرك اعتقلت مغربيا يعمل بشركة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وغينيا يقيم بالمغرب، فيما لاذ المتهم الرئيسي، الذي ينتحل العديد من الصفات.
كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "تفويت ديور العسكر بالقنيطرة إلى شركة عقارية"، و"فضيحة تهز مركز تسجيل السيارات بتطوان"، و"نصر صغير للدبلوماسية في نزاع الصحراء"، و"التوفيق: الدين للجميع والعلماء مبلغون عن الملك".

المعارضة ترفع درجة التنسيق والنقابات تعلن اليوم موقفها
وكتبت "الأحداث المغربية" بينما يؤكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران في خرجاته الحزبية وتصريحاته الإعلامية أنه لن يتردد في اتخاذ إجراءات غير شعبية لوقف تدهور الاقتصاد وعجز الميزانية، يرفع معارضوه السياسيون والنقابيون درجة التنسيق وتوحيد الصفوف لمواجهة ما يعتبرونه قرارات مجحفة، في بيت الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، حيث عقدت المعارضة البرلمانية اجتماعا تنسيقيا أول أمس، واليوم تعلن المركزيات النقابية في ندوة صحفية مشتركة مواقفها من سياسات الحكومة.
كما عنونت باقي المواد كالتالي "التقدم والاشتراكية يطالب ابن كيران بوضع إجراءات مصاحبة لرفع الدعم عن المحروقات"، و"روس ينهي زيارة روتينية للمنطقة وسط أجواء تنذر بالانتفاضة في مخيمات تندوف".







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=713621
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:16 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd