الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-01-28, 11:48 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/28



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/28




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الثلاثاء..



* أخبار اليوم المغربية:
- بعد 19 شهرا من عمل اللجنة الاستطلاعية.. البرلمان يعري أعطاب الإعلام العمومي، حيث كشفت اللجنة أمس الاثنين بمجلس النواب، عن تقرير المهمة الاستطلاعية حول الإعلام العمومي تضمن خلاصات مثيرة مفادها أن الإعلام العمومي بحاجة إلى إصلاحات جذرية.
- إجماع وسط نواب الأمة على عدم المساس بمعاش الوزراء وتعويضاتهم.. حيث اتفقت فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب على تجنب المساس بمعاشات الوزراء وتعويضاتهم العادية والاستثنائية، وتحاشت تعديلات الفرق البرلمانية الثمانية بالغرفة الأولى التي ستقدمها، اليوم الثلاثاء، أمام وزير الدولة عبد الله بها، الإشارة من قريب أو بعيد للأجرة الشهرية والتعويضات والمنافع العينية الممنوحة لأعضاء الحكومة.
- النقابات ترفع الورقة الحمراء في وجه رئيس الحكومة وتستعد للنزول إلى الشوارع من جديد.. حيث تتوحد ثلاث نقابات لمواجهة ابن كيران بعد وصول الحوار الاجتماعية إلى الباب المسدود، ويتعلق الأمر بالاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والميلودي المخاريق يقول إن النقابات الثلاث ستعمل على توجيه مذكرة جديدة إلى رئيس الحكومة، وهي "آخر مذكرة" قبل الشروع في اتخاذ خطوات تصعيدية.




* الصباح:
- محمد سعيد السعدي، عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، يقول إن "هناك جهات خارجية اختارت بنعبد الله أمينا عاما" مضيفا، في حوار مطول سينشر غدا، أن التقدم والاشتراكية تحول إلى حزب أعيان ويحكمه تكتل انتفاعي.
- وزارة التربية الوطنية تعتبر انتقادات تطبيقات منظومة "مسار" الآلية المعلوماتية الجديدة، التي أشر عليها الوزير السابق نهاية الموسم الماضي، "مزايدات سياسوية" والتلاميذ بعدد من المدن يحتجون على حذف نقط المراقبة المستمرة.
- الحكومة تقوض سلطة البرلمان في التحقيق النيابي.. حيث حسم مجلس النواب في تعديلات لجان تقصي الحقائق، والصيغة النهائية أبقت لرئيس الحكومة سلطة التدخل في أشغالها.




* المنعطف:
- خبراء مختصون في القضايا الأمنية من مختلف الآفاق دعوا، يوم السبت الماضي خلال أشغال الدورة الخامسة لمنتدى مراكش للأمن، إلى التصدي بحزم للنزعات الانفصالية أينما وجدت بإفريقيا والاعتراف بمكونات الهويات الوطنية واعتماد نظام اللاتمركز كنموذج للحكامة من أجل تحقيق انسجام الأمم وصيانة وحدتها الترابية.
- انتفاضة تلاميذية على برنامج "مسار" في مختلف جهات المغرب.. إذ خلق اعتماد وزارة التربية الوطنية برنامج مسار الخاص بالتقويم والامتحانات ارتباكا كبيرا في صفوف هيئة الإدارة والمدرسين، خرج على إثره تلاميذ العديد من المدن المغربية، أمس الاثنين، للتعبير عن غضبهم وامتعاضهم من تطبيق هذا المشروع.




* الصحراء المغربية:
- البنك الدولي اعتبر أن المغرب بات يشكل "مثالا لدول المنطقة والعالم في تبني قوانين مراعية للبيئة"، وأنه يبرز "كحالة استثنائية في منطقة ارتبطت أوضاعها في الآونة الأخيرة بالاضطرابات الاجتماعية وبضعف النمو"، مضيفا في موضوع رئيسي نشره يوم الجمعة الماضي، أن المغرب حقق على مدى العقد الماضي تقدما ملحوظا في الحد من معدلات الفقر، وفي الحفاظ على استدامة النمو الاقتصادي.
- مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المناضل الصحراوي المبعد إلى موريتانيا، اعتبر، في بيان له، أن حصار مخيمات اللاجئين الصحراويين فوق التراب الجزائري لا يختلف عن حصار مخيم اليرموك، الذي يضم لاجئين فلسطينيين في سوريا ويشغل العالم اليوم، موضحا أنه يعتزم طلب الحصول على جواز سفر مغربي.




* الحركة:
- الإعلان، مؤخرا، بمدينة إفران عن إحداث مجلس للماء "أغرا وامان" من أجل تدبير الخدمات الإيكولوجية للمناطق الرطبة بالأطلس المتوسط والتي تشمل ست بحيرات بالأطلس وهي: ضايات عوا وإفراح وحشلاف (الجماعة القروية ضاية عوا) وإيفر وأفنورير ( جماعة عين اللوح) وتيفوناسين (الجماعتين القرويتين تمحضيت وسيدي المخفي) وهذه المبادرة في إطار مشروع "إيكوفون سبو" للصندوق العالمي للطبيعة والذي يهدف إلى الترويج لمقاربة جديدة لإدارة فعالة للموارد المائية لمنطقة حوض سبو تأخذ بعين الاعتبار الخدمات الإيكولوجية ودورها في المساهمة في تحسين ظروف عيش الإنسان وخاصة الساكنة المحلية المجاورة لبحيرات الأطلس المتوسط.
- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أعلنت، أمس الاثنين، أن عملية مسك وتدبير نقط المراقبة المستمرة جرت هذه السنة باستعمال منظومة "مسار" المعلوماتية، وفق مقتضيات المذكرات المنظمة للتقويم بالأسلاك التعليمية الثلاثة والتي مكنت الإدارات التربوية للمؤسسات التعليمية إلى حدود 23 يناير الجاري من مسك ما يزيد عن 35 مليون نقطة.
- اتفاقية للتعاون القضائي بين محكمة النقض والمجلس القضائي الأمريكي والهيئة الوطنية للمحامين الأمريكيين تم التوقيع عليها يوم الجمعة الماضي على هامش أشغال الندوة الدولية حول موضوع " المغرب وأمريكا معا من أجل إصلاح العدالة" وهذه الاتفاقية تندرج في إطار الخطة الاستراتيجية لمحكمة النقض الرامية إلى تكريس آليات الدبلوماسية القضائية وإبراز حجم التحولات الايجابية ودينامية التغيير والتطوير البناء الذي تعرفه المملكة في المجالات الحقوقية والقانونية والقضائية.




* الأحداث المغربية:
- "حزب الأصالة والمعاصرة يهزم ابن كيران في معقله الانتخابي وينتزع منه رئاسة مقاطعة تابريكت.. حيث حصل مرشح البام، الذي خلف مدير ديوان ابن كيران جامع المعتصم، على رئاسة مقاطعة تابريكت بعدما تمكن من الفوز ب 27 صوتا مقابل 17 حصل عليها مرشح العدالة والتنمية.
- ارتفاع عدد المعتقلين في خلية الجندي الإسباني إلى 24 متهما. الخلية الإرهابية خططت لتهريب أسلحة من مليلية المحتلة وتنفيذ اغتيالات، وأعدت لاستهداف رجال أعمال بالمنطقة لاستباحة ممتلكاتهم وزعيم الخلية ربط اتصالات بعناصر متطرفة بأوروبا وتلقى إعانات مالية على دفوعات.
- انطلاق مشروع التمكين الاقتصادي لفك العزلة عن أزيد من 1000 امرأة بإقليم النواصر، بشراكة بين وزارة التضامن والتعاون الوطني ونيابة التعليم وجمعيات محلية.




* التجديد:
- التقرير، الذي قدمته اللجنة البرلمانية الاستطلاعية صباح أمس بمجلس النواب، كشف العديد من الاختلالات والتجاوزات التي تعرفها قنوات قطب الإعلام العمومي، في مقدمتها استحواذ شركات إنتاج محدودة على أكثر من نصف البرامج والصفقات المتعلقة بالإنتاج الخارجي بمختلف القنوات واللجنة البرلمانية تؤكد أن مسؤولي "دوزيم" رفضوا تسليم لائحة بأسماء شركات الإنتاج التي تتعامل معها، مشيرة إلى أن التعيينات في المناصب العليا لا تخضع للتباري، مع تضخم في عدد المديرين المركزيين الذي بلغ 26 مديرا.
- تقرير للمركز البلجيكي لتكافؤ الفرص ومكافحة العنصرية أفاد بأن المغاربة يمثلون الجنسية الرئيسية غير الأوروبية في بلجيكا بما مجموعه 83 ألف و271 مغربيا مقيما بشكل قانوني بهذا البلد إلى غاية فاتح يناير 2013 والتقرير، الذي نشر مؤخرا حول موضوع "المهاجرون والساكنة المنحدرة من الهجرة في بلجيكا"، أشار إلى أن المغاربة يمثلون 28,5 في المئة من الأجانب غير الأوروبيين المقيمين ببلجيكا سنة 2013، متبوعين بالكونغوليين (6,9 في المئة) والأمريكيين (3,9 في المئة) والصينيين (3,6 في المئة) والجزائريين (3,4 في المئة).
- تنفيذ الأحكام بالإدارات العمومية ما يزال متعثرا.. حيث كشفت معطيات رسمية، اطلعت عليها الجريدة، عن تنفيذ الإدارات العمومية لÜ 52 في المئة من الأحكام الإدارية الصادرة ضدها خلال 2013، مقابل حوالي 46 في المئة خلال 2012، نتيجة إقرار إجراءات استعجالية عقب تشخيص أجرته وزارة العدل والحريات، كشف عن إشكالات قانونية وأخرى مالية تعوق تنفيذ الأحكام الإدارية الصادرة ضد الإدارات العمومية.




* بيان اليوم:
- المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء، كريستوفر روس، حل أمس بالرباط، المحطة الأخيرة في جولته بالمنطقة بعد زيارته لكل من الجزائر العاصمة ومخيمات تندوف والعاصمة الموريتانية نواكشوط.
- تقرير حول نظام التأمين الصحي الإجباري أفاد بأن عدد الساكنة المسجلة في نظام التأمين الصحي الإجباري عرف ارتفاعا مهما سنة 2012 بنسبة 13 في المائة، ليصل إلى 7 ملايين و632 ألف و419 والتقرير، الذي يقدم حصيلة نظام التأمين الصحي الإجباري برسم سنة 2012 للمأجورين وقابضي المعاشات من القطاعين العام والخاص الذي يدبره الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أوضح أن عدد الساكنة المسجلة ارتفع بمعدل سنوي يبلغ 3 في المئة ما بين سنتي 2009 و2011، إذ انتقل من 6 ملايين و370 ألف و769 إلى 6 ملايين و757 ألف و174، وسجل سنة 2012 ارتفاعا مهما بنسبة 13 في المئة ليصل إلى 7 ملايين و632 ألف و419.
- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أعلنت، أمس الاثنين، أن عملية مسك وتدبير نقط المراقبة المستمرة جرت هذه السنة باستعمال منظومة "مسار" المعلوماتية، وفق مقتضيات المذكرات المنظمة للتقويم بالأسلاك التعليمية الثلاثة والتي مكنت الإدارات التربوية للمؤسسات التعليمية إلى حدود 23 يناير الجاري من مسك ما يزيد عن 35 مليون نقطة.




* العلم:
- هذا ما رصدته المهمة الاستطلاعية في القنوات العمومية وهذه هي التوصيات.. احتكار في الإنتاج وتكتم على أسماء الشركات وغموض في إسناد المهام ودعوة إلى تكريس أجواء الثقة بين الفاعلين في الإعلام من حكومة ومسؤولين قطاعيين وممثلين نقابيين.
- في حلقة جديدة من مسلسل التكميم والتخويف الذي تنهجه الحكومة.. جهات حكومية نافذة تتحرك للإطاحة بالمندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي بإيعاز من ابن كيران، حسب ما كشفته مصادر وثيقة الاطلاعº والتي أشارت إلى أن الاقتراح يسعى إلى سحب البساط من المندوبية السامية وجعلها تابعة لنفوذ وزير الاقتصاد والمالية.
- "البام" يهزم "المصباح" ويفوز برئاسة مقاطعة تابريكت بسلا.. حيث فاز مرشح الأصالة والمعاصرة برئاسة المقاطعة ب 27 صوتا مقابل 19 صوتا لمرشح العدالة والتنمية.


* الخبر:
- "البام" يهزم "البيجيدي" بعقر الدائرة الانتخابية لابن كيران.. فقد مني حزب العدالة والتنمية بهزيمة مدوية على يد غريمه التقليدي حزب الأصالة والمعاصرة بعقر الدائرة التي ترشح فيها عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب المصباح، خلال انتخاب رئيس مقاطعة تابريكت. وتمكن حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الاثنين، من الظفر برئاسة مقاطعة تابريكت، التي كان يقودها جامع المعتصم الذي يشغل حاليا مديرا لديوان ابن كيران، بعد تقديم استقالته منها.
- عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، يعيد ملف التوظيفات بمجلس المستشارين إلى الواجهة، ويطالب رئاسة المجلس بالكشف عن لائحة المستفيدين من التوظيفات الأخيرة بالغرفة الثانية، حيث قال خلال المؤتمر التأسيسي لشبيبة العدالة والتنمية بإقليم أرفود يوم السبت الماضي، إن عملية نشر لوائح المستفيدين من هذه التوظيفات "ستظهر انحطاط فئة من النخبة السياسية الموجودة ببلادنا".
- 13 مهاجر مغربيا محتجزا في مركز للمهاجرين بضواحي روما خاطوا شفاههم للاحتجاج على طول فترة اعتقالهم، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إيطالية. وقال أنجيولو ماروني، الذي يتولى شؤون السجناء في منطقة لازيو، "آمل أن يفي البرلمان بوعده ويصادق سريعا على إنهاء هذا الوضع المخزي". وكانت المفوضية الأوروبية قد نددت في دجنبر الماضي ب" المعاملة الرهيبة" التي يتلقاها المهاجرون في لامبيدوزا وهددت روما بعقوبات.





* العاصمة بوست:
- العدالة والتنمية يخسر في سلا.. فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الاثنين، على رئاسة مقاطعة تابريكت، وهي المقاطعة الأعلى كثافة سكانية في سلا في الدائرة الانتخابية والتي يمثلها عبد الإله بن كيران. وفاز العربي السالمي بالرئاسة بعد أن نال 27 صوتا، في حين نال منافسه بهاء الدين أكدري من العدالة والتنمية 17 صوتا. وتمكن السالمي من الفوز بالرئاسة بعد أن صوت لصالحه مستشارو التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، وكذلك حزب الاستقلال.
- تقرير برلماني يضع قنوات القطب العمومي تحت المجهر.. فقد قدمت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب تقريرا مفصلا حول نتائج المهمة الاستطلاعية حول القطب العمومي، والذي كلفت به لجنة برلمانية منذ أشهر. وتضمن التقرير تشخيصا لواقع قنوات القطب العمومي والاختلالات التي تشوبها ومصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة يقول إنه تقرير تاريخي حيث إنه لأول مرة يتم إعداد تقرير عن وضعية الإعلام العمومي.







* رسالة الأمة:
- دراسة أمريكية حديثة تضع مدينة الدار البيضاء ضمن المدن الأكثر تعرضا للفيضانات على المستوى العالمي.. الدراسة اعتمدت على تسعة عشر مؤشرا من ضمنها العوامل الجغرافية والبنيات التحتية والتطور الاقتصادي والاجتماعي. وشددت على أهمية الإنذار المبكر من هذه الكوارث في المناطق المعرضة للتهديد وأخذ نتائج الدراسات العلمية بعين الاعتبار من أجل التحسب للكوارث وتحسيس الساكنة.
- تنسيق بين أحزاب المعارضة لمواجهة قرارات الحكومة الأحادية: قادة أحزاب المعارضة (الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة) ورؤساء فرقها البرلمانية بمجلسي النواب والمستشارين عقدوا اجتماعا أمس الاثنين بالرباط من أجل تنسيق خطوات المعارضة لمواجهة قرارات الحكومة الأحادية، خصوصا في ما يتعلق برفع الدعم عن المحروقات واعتماد سيناريو أحادي لإصلاح منظومة التقاعد ونظام المقاصة.
- اجتماع مرتقب للميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، ونوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وعبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، في بحر الأسبوع الجاري، بغية التنسيق في ما بينهم في أفق اتخاذ خطوات تصعيدية احتجاجا على "القرارات الفردية" للحكومة.




* الاتحاد الاشتراكي:
- ربيع التلاميذ في المغرب ضد محمد الوفا.. فقد عرفت مختلف مناطق المغرب مسيرات تلاميذية أمس احتجاجا على مذكرة وزارية أصدرها الوزير السابق في قطاع التعليم محمد الوفا، وتقضي بحرمان الأساتذة من حق منح نقط المراقبة المستمرة ومواكبة سلوك التلاميذ.
- اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي نددت، في بيان، ب"النهج التحكمي التسلطي لرئيس الحكومة وحزبه، وبأسلوبه في ممارسة العنف اللفظي، وتمييع الحياة السياسية وتبخيسها من أجل تضليل الرأي العام، بهدف إلهاء الشعب عن قضية تفعيل الدستور والتأويل الديمقراطي لمقتضياته".
- خبراء مختصون في القضايا الأمنية يدعون إلى التصدي للنزعات الانفصالية بإفريقيا والاعتراف بمكونات الهوية الوطنية واعتماد نظام اللاتمركز كنموذج للحكامة من أجل تحقيق انسجام الأمم وصيانة وحدتها الترابية. جاء ذلك خلال أشغال الدورة الخامسة لمنتدى مراكش للأمن التي اختتمت أول أمس الأحد.




* صحيفة الناس:
- تقرير برلماني حول التلفزيون.. تعيينات في مناصب عليا بدون مباريات وشركات تحتكر الصفقات: اللجنة الاستطلاعية البرلمانية لقنوات القطب العمومي اعتبرت أن هناك غموضا في معايير اعتماد الإنتاج الخارجي وسيادة منطق الولاء في الترقية وإسناد المهام، مشيرة إلى وجود "تعيينات في مناصب عليا لا تخضع للتباري واحتكار للصفقات من طرف شركات إنتاج معينة".
- مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يقول: أمامنا 16 شهرا لتهييء أزيد من 25 ألف مرشح للانتخابات المقبلة، مضيفا في لقاء حزبي يوم السبت الماضي بفاس، "علينا أن نكون مستعدين لكل الاحتمالات من أجل يتبوأ الحزب المكانة التي تناسبه في الخريطة السياسية المقبلة التي ستفرزها الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بدء من الانتخابات الجماعية التي لا تفصلنا عنها سوى 16 شهرا على أبعد تقدير".
- المنظمة الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للتخطيط نددتا بما أسمتاه التصريحات المشينة الصادرة عن الوزير محمد الوفا الذي أهان أطر وخبراء وموظفي المندوبية السامية للتخطيط، بحكم أنهم أصحاب البحوث والدراسات التي تنجزها المندوبية بعيدا عن الحسابات السياسية.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=713498
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-28, 19:50 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/28


شكرا جزيلا أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd