الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-01-18, 12:10 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه السبت 18 يناير 2014



عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم السبت 18 يناير 2014

* أخبار اليوم المغربية:


- الملك محمد السادس في خطاب قوي يدعو إلى التخلي عن “الشعارات الفارغة” لمواجهة تهويد القدس وخطابه الافتتاحي لاجتماع لجنة القدس الذي عقد، أمس الجمعة، تضمن التنويه بأوباما وكيري.
- خطة جديدة للحكومة لرفع أسعار الغازوال والبنزين والكهرباء في إطار سعيها إلى تخفيض نفقات صندوق المقاصة وتقليص عجز الميزانية ومحمد الوفا الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يقول: “آن الأوان لنقول الحقيقة للمواطنين وننجز الإصلاحات قبل أن يتفاقم الوضع” مضيفا أن قرار تقليص دعم الدولة للمحروقات ينسجم مع التوقعات التي وضعت في القانون المالي 2014.
- 13 ألف متقاعد سيقتطع من معاشاتهم خلال هذا الشهر، وشكاية توصلت بها الجريدة اعتبرت أن الإجراء “تم تمريره خلسة”، وأنه يندرج ضمن “مقتضيات تفقيرية جديدة مرت في غفلة عن المتقاعدين”، ومصدر جيد الاطلاع في وزارة الأزمي ينفي أن يكون الأمر كذلك مضيفا أن الإجراء تضمنته المادة 60 من قانون المالية لسنة 2014.


* المساء:


- الأمانة العامة للحكومة تصفع شباط و”تطيح” بتصميم تهيئة فاس.. فقد أفادت مصادر متطابقة بأن الأمانة العامة للحكومة رفضت المصادقة على تصميم تهيئة فاس بالنظر إلى كونه لم يحترم بعض الشكلياتº والمصادر ذاتها قالت إن الحكومة ستعيد إحالة مشروع التصميم، الذي جاء ليتجاوز وضعية “الاستثناء” التي عاشتها المدينة منذ سنة 2008، إلى السلطات المحلية بغرض تصحيح الأخطاء “الشكلية” التي حالت دون المصادقة عليه من قبل الأمانة العامة للحكومة.
- المغرب مهدد بخسارة ملايين الدراهم بسبب الضريبة الجوية.. فقد حذرت المنظمة الدولية للطيران المغرب من خسائر مالية قد تصل إلى أكثر من مليار درهم وفقدان أكثر من 13 ألف عامل لوظائفهم، نتيجة القرار القاضي برفع الضريبة الجوية التي فرضتها السلطات المغربية على الشركات العاملة في المجال.
- تطورات خطيرة في قضية ملايير مطرح نفايات القنيطرة.. فقد أكد مصدر موثوق أن تطورات خطيرة متلاحقة يشهدها ما بات يعرف بملف ملايير مطرح نفايات القنيطرة نتيجة اتساع هوة الصراع بين مجلس المدينة والشركة المفوض تدبير هذا المطرح والتي تطالب الجماعة بأداء مستحقات بالملايير مقابل إنجازها لأشغال تحوم حولها شبهات فساد.


* الصباح:


- الحكومة تقرر إلغاء الدعم عن أسعار البنزين والفيول الصناعي.. حيث أفادت وزارة الشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها، بأن البنزين الممتاز والفيول لم يعودا ضمن المواد المدعمة من قبل صندوق المقاصة وسيخضعان لأسعار السوق، بينما ستستمر الميزانية العامة للمملكة في دعم مادة الغازوال الذي سيعرف تخفيضا تدريجيا للدعم المخصص له خلال السنة الجارية.
- مراكش تتصدر أجندة جهود السلام الدولية.. إذ أنعش اجتماع لجنة القدس، الذي انطلقت أشغاله أمس الجمعة تحت الرئاسة الفعلية لجلالة الملك محمد السادس وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، آمال الفلسطينيين في وقف الاعتداءات على المسجد الأقصى. كما تأتي المبادرة المغربية أياما قليلة بعد إعلان إسرائيل عن خطط لبناء 1076 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية وأكثر من 800 في الضفة الغربية المحتلة.
- حملة مليون توقيع ضد اختيارات وزير الصحة.. حيث تتهيأ أكثر من 40 جمعية حقوقية ومدنية ومهنية ونقابات قطاعية، منضوية في الجبهة الوطنية للدفاع عن الصحة، إلى تدشين حملة واسعة من التوقيعات ضد ما وصفوه توجهات وزير الصحة الهادفة إلى المتاجرة بصحة المواطنين، خاصة بعد محاولة وزير الصحة تحرير مشروع القانون المنظم لمهنة الطب المطروح منذ سنة 2009، بهدف “فتح الباب على مصراعيه أمام الاستثمار التجاري في الصحة وتبضيع صحة المواطنين”.
- محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نفى وجود أي تيار يتشكل داخل الحزب في مواجهة الأمانة العامة، وضد الطريقة التي تدبر بها شؤون الحزب، مشيرا في تصريح للجريدة، إلى أن الحزب يحضر مؤتمره الوطني المقبل في أجواء عادية يطبعها حماس المناضلين في إنجاح هذه المحطة الهامةº ومحمد كرين، عضو مجلس الرئاسة، يقول إن الحزب يعرف نقاشا داخليا ينبغي تعميمه، مضيفا أنه سيتم مسألة الحكامة الحزبية وحصيلة المشاركة في الحكومة خلال المؤتمر.


* الحركة:


- وزير الداخلية أعلن، في بلاغ له أمس الجمعة، عن فتح أجل استدراكي لتقديم طلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة بالنسبة للمواطنات والمواطنين غير المقيدين في هذه اللوائح والذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات تسجيلهم قبل 31 دجنبر 2013.
- مكتب الصرف أكد أنه لم يعد من الضروري التأشير على جوازات السفر عند بيع العملة الصعبة من الأوراق النقدية برسم المبالغ المسموح بها من أجل السياحة والمغادرة للدراسة والتكليف بالمهام والتداريب بالخارج ومصاريف الهجرة، موضحا في بلاغ نشره في بوابته الإلكتروني، أن على مكاتب الصرف وشركات الوساطة في مجال تحويل الأموال، المرخص لها بمزاولة نشاط الصرف اليدوي، تسجيل هوية الزبناء بالنسبة لكافة عمليات بيع العملة الصعبة من الأوراق النقدية برسم العمليات المذكورة سابقا.


* بيان اليوم:


- جلالة الملك محمد السادس أكد، أمس الجمعة في خطاب ألقاه خلال ترؤسه افتتاح أشغال الدورة العشرين للجنة القدس المنعقدة بمراكش، أن تحقيق السلام رهين بتنفيذ إسرائيل لالتزاماتها، ولا سيما منها خارطة الطريق، التي اعتمدها الرباعي الدولي، وأقرها مجلس الأمن فضلا عن الآفاق التي تفتحها مبادرة السلام العربية.
- الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أفادت، في بلاغ، بأن البنزين الممتاز والفيول وال رقم 2 لم يعودا ضمن المواد المدعمة من طرف صندوق المقاصة، بينما ستستمر الميزانية العامة للمملكة في دعم مادة الغازوال، وذلك بناء على المعطيات المرقمة الواردة في قانون المالية لسنة 2014 وخاصة ما ورد في باب التحملات المشتركة.
- تقرير مكتب الصرف، الذي نشر مؤخرا المؤشرات الأولية للمبادلات الخارجية برسم سنة 2013، أفاد بأن الصادرات المغربية، باستثناء الفوسفاط ومشتقاته، بلغت مستوى قياسيا وحققت 145,7 مليار درهم سنة 2013 في مقابل 136,5 مليار درهم سنة قبل ذلك، مسجلة بذلك ارتفاعا ب 6,7 في المائة، وذلك بالرغم من تراجع مبيعات الفوسفاط، فيما تقلص العجز التجاري بشكل ملحوظ مقارنة بسنة 2012.
- مجلس النواب نفى، في بيان حقيقة، أن يكون النواب يستهلكون ثلث ميزانية المجلس في الأكل، مؤكدا أن أقل من 1 بالمائة فقط من هذه الميزانية تخصص لمصاريف الفندقة والإيواء والإطعام والاستقبال، مضيفا أن المعطيات الواردة في مقال تحت عنوان “النواب يستهلكون ثلث ميزانية البرلمان في الأكل”، نشرته إحدى الصحف الوطنية يوم 13 يناير الماضي “خاطئة” و”تجانب الموضوعية والمهنية في التعامل مع المعطيات المتعلقة بصرف ميزانية مجلس النواب “.


* الأحداث المغربية:


- في إجراء ينذر بارتفاع الأسعار: الحكومة ترفع الدعم عن أسعار البنزين الممتاز والفيول.. فقد وقع وزراء الاقتصاد والمالية والطاقة والمعادن والشؤون العامة والحكامة على قرار يقضي بإخراج كل من البنزين الممتاز والفيول “وال رقم 2″ من دائرة المواد المدعمة من طرف صندوق المقاصة، وفق بلاغ مقتضب لوزير الشؤون العامة والحكامة محمد الوفاº والقرار سيصبح ساري المفعول ابتداء من شهر فبراير القادم، حسب تصريح أدلى به الوفا للجريدة.
- ردود أفعال متباينة حول الزيادة في أجور القضاة.. فقد وصفت الودادية الحسنية للقضاة هذا القرار ب”المفرح”، رغم أنها قالت إنها “فرحة ناقصة لكون الزيادات لن تشمل قضاة الدرجة الاستثنائية في المرحلة الحالية”. أما محمد عنبر، نائب رئيس نادي قضاة المغرب، فقد اعتبر أن “هذه المسألة نقطة بيضاء في ملف أسود للرميد الذي حاول أن يربح دعاية سياسية بإعلان هذه الزيادة في الأجور”، مضيفا أن هذه الزيادة التي كانت مبرمجة “لن تثنينا عن مواصلة الدفاع عن مطالبنا والاستمرار في حق المطالبة بالإضراب كلما تم المساس باستقلال القضاء”.
- الحكومة تصادق على الزيادة في تعويضات رجال القوات المساعدة.. جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الحكومي، أول أمس الخميس بالرباط، حيث صادقت الحكومة على مشروع مرسوم يغير ويتمم بموجبه المرسوم المتعلق بمنح بعض التعويضات لرجال القوات المساعدة.


* العلم:


- جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يؤكد أن حماية المدينة المقدسة من مخططات التهويد ودعم المرابطين بها لن يتأتى بالشعارات الفارغة، داعيا في خطاب ألقاه جلالته خلال ترؤسه افتتاح الدورة العشرين للجنة القدس أمس الجمعة بمراكش، إلى تعبئة قوية للوسائل والإمكانات الذاتية وتسخيرها للدفاع عن مدينة القدس المحتلة، باعتبارها قضية الأمة الإسلامية جمعاء.
- النسيج المدني للدفاع عن استقلال السلطة القضائية يؤكد أن مشروع القانون التنظيمي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ومشروع القانون التنظيمي للنظام الأساسي للقضاة، يتضمنان مقتضيات تتعارض وبعض مقومات دولة الحق والقانون، مسجلا ابتعاد هذه المشاريع عن بعض مقتضيات الدستور وبعض الاتفاقيات الدولية ذات الصلة. جاء ذلك في بيان أصدره (النسيج) على هامش تأسيسه بمبادرة من جمعية عدالة إلى جانب جمعيات مهنية وقضائية وحقوقية ومدنية.
- جامعيون متذمرون من تحول الجامعات إلى مؤسسات للتمييز الطبقي.. فقد حذر بيان لقطاع الجامعيين الديمقراطيين مما وصفه بالتطبيع مع واقع التمييز الجامعي. وبعد أن أشار إلى أن هناك مؤسسات جامعية وخصوصية أجنبية ومؤسسات مؤدى عنها ومؤسسات ذات ولوج مفتوح متخلى عنها للمجهول، اعتبر البيان أن ذلك يعد سببا في بلقنة الفضاء الجامعي وتشتته وإفراغ الجامعات العمومية من كفاءاتها العلمية عبر الهجرة الجامعية للأساتذة الباحثين إلى القطاع الجامعي الخاص.


* العاصمة بوست:


- البنزين الممتاز والفيول خارج لائحة المواد المدعمة: الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة ذكرت، في بلاغ، أن البنزين الممتاز وأحد أنواع الفيول لم يعودا ضمن المواد المدعمة من طرف صندوق المقاصة، في حين تستمر الميزانية العامة في دعم مادة الغازوال.
- مكتب الصرف أفاد بأن عائدات المغاربة المقيمين بالخارج سجلت استقرارا، إذ بلغت 58,4 مليار درهم في نهاية العام الماضي، مقابل 58,8 مليار درهم عام 2012.


* الخبر:


- دراسة أمريكية تشيد بالحالة السياسية الاستثنائية بالمغرب.. فقد أكدت دراسة أمريكية حديثة أشرفت عليها مجموعة مغربية متخصصة في الدراسات الذكية والاستكشافات الجيو- استراتيجية أن المغرب يشكل “حالة استثنائية” في سياق إقليمي يسوده العنف وأجواء عدم اليقين التي أعقبت الربيع العربي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والدراسة، التي أنجزت بتعاون مع مركز إفريقيا التابع لمجموعة التفكير الأمريكية “أنطلانطيك كاونسيل”، أبرزت أن المملكة المغربية بدت ملاذا للاستقرار ونموذجا يحتذى في منطقة المغرب العربي والساحل الإفريقي.
- الملك يحيي لجنة القدس بعد توقف دام 13 سنة.. فقد ترأس جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة بمراكش، الدورة العشرين للجنة القدس، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس. – الحكومة ترفع من تعويضات القوات المساعدة والقضاة وتسترجع 4 ملايير درهم ملايير درهم من العفو الضريبي.. فقد صادق المجلس الحكومي، أول أمس الخميس، على مشروع مرسوم يغير ويتمم بموجبه المرسوم الصادر في 5 غشت 1976 بمنح بعض التعويضات لرجال القوات المساعدة. كما صادق المجلس على مشروع مرسوم يغير ويتمم بموجبه المرسوم الصادر في 8 أبريل 1975 بتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة. وبخصوص إصدار العفو عن متأخرات الأداء الضريبي والغرامات، أكد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في اللقاء الصحافي الأسبوعي أول أمس، أن وزارة الاقتصاد والمالية حصلت على 4 ملايير درهم، دون احتساب ملياري درهم للجماعات المحلية نهاية 2013.


* الصحراء المغربية:


- مخطط وزارة الصحة لخفض نسبة وفيات الأمهات والمواليد في المغرب يدخل مرحلة العد العكسي لتحقيق أهداف الألفية بحلول 2015، حيث التزم المغرب بخفض وفيات الأمهات بثلاثة أرباع وبثلثين وسط الأطفال.
- جلالة الملك محمد السادس يؤكد أن حماية القدس من مخططات ودعم المرابطين بها لن يتأتى بالشعارات الفارغة، وذلك في خطاب ألقاه جلالته خلال ترؤسه افتتاح الدورة العشرين للجنة القدس ودعوة ملكية إلى تعبئة قوية للوسائل الذاتية وتسخيرها للدفاع عن المدينة المقدسة.


* الاتحاد الاشتراكي:


- انطلاق الدورة العشرين للجنة القدس، أمس الجمعة بمراكش، تحت الرئاسة الفعلية لجلالة الملك محمد السادس، وبحضور وازن لمجموعة من الشخصيات الدولية في مقدمتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة.
- جريدة (الاتحاد الاشتراكي) تنفرد بنشر مواد القانون التنظيمي للإضراب.. واللافت للنظر أن المشروع خصص ست مواد متتالية للغرامة والعقوبة الحبسية من المادة 41 إلى المادة 46، حيث نص على أنه يعاقب كل من قام أو شارك أو ساهم في إضراب دون التقيد بالشروط الذي جاء به المشروع الحالي، بغرامة من 10 آلاف إلى 20 ألف درهم، والحبس من 6 أشهر إلى سنة أو بإحداهما.
- ارتفاع في الصادرات باستثناء الفوسفاط.. حيث أفاد مكتب الصرف بأن الصادرات المغربية، باستثناء الفوسفاط ومشتقاته، بلغت مستوى قياسيا وحققت 145.7 مليار درهم سنة 2013 في مقابل 136.5 مليار درهم سنة قبل ذلك، مسجلة بذلك ارتفاعا ب 6.7 في المئة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=710316
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-18, 12:11 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه السبت 18 يناير 2014





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-18, 12:36 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه السبت 18 يناير 2014


شكرا لك على العرض الصحفي
مزيدا من العطاء
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-18, 12:43 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه السبت 18 يناير 2014


شكرا لك أخي الشريف على العرض الإخباري اليومي.
مزيدا من التألق والحضور الراقي
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-18, 12:53 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه السبت 18 يناير 2014


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouimane مشاهدة المشاركة
شكرا لك على العرض الصحفي
مزيدا من العطاء
سلاميــ

شكرا جزيلا على التشجيع المتواصل أخي الفاضل أبو إيمان





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd