الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By نزيه لحسن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-12-31, 11:46 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه الثلاثاء 31 دجنبر 2013









عرض لأهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء
و م ع نشر في اشتوكة بريس يوم 31 - 12 - 2013


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الثلاثاء..


* أخبار اليوم المغربية:

- الزيادة في أسعار الماء والكهرباء: هدية ابن كيران للمغاربة في رأس السنة. حيث تعتزم الحكومة القيام مراجعة غير مسبوقة في تركيبة أسعار الماء والكهرباء والتطهير السائل يتجسد في رفع تدريجي لأسعار هذه الخدمات الأساسية، ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول إن "المشروع لن يمس الفئات الفقيرة" والوزير محمد الوفا يعقد ندوة صحافية اليوم للحديث عن حجم وأسباب عجز المكتب الوطني للماء والكهرباء.
- وزارة الداخلية ترفع درجة اليقظة مع توافد شخصيات أوروبية وعربية للاحتفال بنهاية السنة الميلادية 2013 حيث تم نشر دوريات راجلة ومتنقلة وإقامة "باراجات" في مدن طنجة والدار البيضاء ومراكش وأكادير.
- أطروحة جديدة لعبد الله بها في "برلمان البيجيدي" مفادها "الاستقرار أولا ثم الإصلاح المتاح". هذه الأطروحة حسب قول الوزير بها، الذي كان يرد السبت الماضي على أسئلة أعضاء المجلس الوطني، هي أن "يتم الإصلاح بالتدريج وحسب ما هو متاح" وأن "السياسة هي جلب المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها" وأن "الإصلاح في ظل الاستقرار خيار صعب وليس سهلا".
- أعضاء من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ينقلبون على حميد شباط.. فبعد صمت طويل، بدأ عدد من أعضاء اللجنة يعربون عن رفضهم للطريقة التي صار يدير بها شباط الحزب، وأيضا النهج الذي يدبر به خلافاته مع جناح آل الفاسي الذي اختار التكتل في إطار جمعية "بلا هوادة" ومصادر تقول إن أعضاء من اللجنة أبدوا استعدادا للعب دور الوساطة بين شباط وعبد الواحد الفاسي من أجل جلسة حوار مفتوح ومناقشة المشكلات العالقة.

* الصباح:


- الداخلية تفتح ملف ولاة وعمال فوتوا عشرات الهكتارات.. وزير الداخلية يبحث في بعض الملفات الساخنة التي تتعلق بالفساد خاصة المتعلقة بالأراضي السلالية والجماعية التي استفاد منها محظوظون ضمنهم برلمانيون أضحوا يملكون مئات الهكتارات حولوها إلى ضيعات لأشجار مثمرة تدر عليهم أرباحا خيالية.
- الشوباني يتهم الأحزاب والنقابات بالسطو على الجمعيات. لم يتردد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الحبيب الشوباني في توجيه اتهاماته للأحزاب والنقابات بالسطو على الجمعيات مطالبا الاخيرة بضرورة الحرص على استقلاليتها عن مؤسسات الدولة وعن أية هيئة نقابية أو سياسية.
- عجز يفوق 40 مليارا بخزينة الجماعة الحضرية للبيضاء. حالة استنفار سجلت بمجلس مدينة الدار البيضاء بعد اكتشاف رئيس المجلس عجزا ماليا بقيمة 40 مليار سنتيم بسبب عدم استخلاص عدد من المداخيل وهو ما تسبب في تشنج في علاقة ساجد بنائبه الأول أحمد بريجة المسؤول عن تدبير قطاع المداخيل

* الخبر :


- برلمان "البيجيدي" يصادق على الأوراق ويغيب النقاش السياسي. عدد من أعضاء المجلس الوطني للعدالة والتنمية انتقدوا غياب النقاش السياسي في برلمان الحزب مقابل طغيان الجوانب التقنية وشددوا على أن السنة المنصرمة حملت تحديات خطيرة هددت وجود الحزب في الحكومة وليس فقط رئاستها.
- بلمختار يستعد للتشطيب على الأساتذة المتغيبين المحتجين إذ تتجه وزارة التربية الوطنية إلى تطبيق القانون في حق كل من يتغيب عن عمله لمدة زمنية محددة. القرار سيشمل الأساتذة المسجلين في السلم 9 الذين رفضوا الالتحاق بأماكن العمل لكونهم يواصلون الاحتجاج في الرباط لتحقيق مطلب ترقيتهم بشكل مباشر بحسب الشواهد التي يتوفرون عليها.
- المعارضة تصوب مدفعيتها في وجه بن كيران في جلسة ساخنة اليوم الثلاثاء بمجلس النواب. رئيس الحكومة سيسعى خلال جلسة المساءلة الشهرية إلى الدفاع عن توجه الحكومة لتصحيح "أفكار خاطئة" تم غرسها في المجتمع ومنحت لها المصداقية كرفض أداء الضرائب والمطالبة بالتوظيف المباشر وجعل الإضراب عطلة دائمة والبحث عن الربح السريع.

* الأحداث المغربية:


- مجلس النواب يسرع وتيرة مناقشة مقترح قانون تنظيمي للأمازيغية.. حيث ينتظر أن تشرع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب في المناقشة التفصيلية لمقترح القانون التنظيمي المتعلق بمراحل تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية الذي تقدم به نائبان عن المجموعة النيابية الوسط، بعد أن كان فريق التجمع الوطني للأحرار قد سحب مقترح قانون تنظيمي في نفس الموضوع.
- مجلس النواب يبحث عن استقلاليته في صفقة دراسات بقيمة 240 مليون سنتيم.. حيث فاز مكتبا دراسات أجنبية ذات فروع في المغرب بصفقة إنجاز دراسة عن التنظيم الإداري للمجلس وعن موارده البشرية بالتكلفة المشار إليها، ورئيس المجلس كريم غلاب دافع، في تصريح للجريدة، عن طلب هذا النوع من الدراسات على اعتبار أنها تندرج في خطة تطوير المجلس.

* العلم:


- حصيلة سنة 2013 لا تختلف عن حصيلة عن حصيلة 2012.. تراجع في المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية، والمحلل الاقتصادي نجيب أقصبي يقول إن غياب برامج العمل والإصلاحات لدى الحكومة جعل من 2013 سنة بيضاء.
- مراكش نقطة جذب قوية للاحتفال بنهاية السنة الميلادية، ومع اقتراب هذا الموعد الذي يعرف توافدا مكثفا للعديد من المشاهير ونجوم العالم في المال والأعمال، اتخذت السلطات المحلية كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة لضمان استضافتهم في أحسن الأحوال وأفضل الظروف.
- في البيان الختامي لمؤتمر الثالث لرابطة الأطباء الاستقلالين (الذي عقد السبت الماضي): الدعوة إلى تطبيق سياسة دوائية اجتماعية مع إحداث صندوق وطني تضامني لفائدة المعوزين.

* رسالة الأمة:


- فرق المعارضة بمجلس المستشارين تصنع الحدث سنة 2013.. حيث حققت سابقة إسقاط مشروع القانون المالي لسنة 2014 وجسدت التنزيل الحقيقي للدستور ورفعت وتيرة الأداء الديموقراطي من خلال إحاطاتها علما وأسئلتها الشفوية والكتابية ونقاشها العميق بمناسبة الأسئلة الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة.
- في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدستوري بإقليم اليوسفية: تثمين مبادرة الجهوية الموسعة والتعبير عن الاستعداد للانخراط في إنجاح هذا الورش الإصلاحي الكبير، ودعوة القطاعات الحكومية والمجالس المنتخبة إلى ضرورة تحسين نظام حكامتها في تدبير الشأن الإقليمي لساكنة اليوسفية.

*صحيفة الناس:


- فضيحة...مجلس النواب يدفع 240 مليونا لأجانب أعدوا دراسات ألغاها المجلس الدستوري. فاتورة ضخمة تلك التي أنفقها مجلس النواب لتمويل ثلاث دراسات للرد على فتوى المجلس الدستوري الذي قضى بإبقاء ميزانية مجلس النواب تحت رحمة تقديرات موظفي مديرية الميزانية، فيما كان مجلس النواب يراهن على أن يكون قرار المجلس الدستوري مع الاستقلالية المالية للمجلس. الدراسات الثلاث كلفت 240 مليون سنتيم استفادت منها مكاتب دراسات أجنبية يشتغل فيها خبراء جامعيون مغاربة.
- نواب المعارضة يسائلون بن كيران عن تجميد الحوار الاجتماعي. رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران سيرد خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب اليوم على موضوع الحوار الاجتماعي المجمد وانعكاساته على السلم الاجتماعي. - الحكومة تتجه نحو رفع سن التقاعد إلى 62 سنة.. توجهات إصلاح الصندوق المغربي للتقاعد من اختلالات العجز تدخل مرحلتها الحاسمة حيث تتجه الحكومة نحو رفع سن تقاعد موظفي الدولة إلى 62 سنة ابتداء من سنة 2015 على أن يبلغ هذا السن 65 سنة على مراحل تدريجية.

* بيان اليوم:


- يهم فاقدي الشغل.. بداية من الأشهر الأولى للعام 2014، الحكومة تضع 50 مليار سنتيما رهن إشارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتعويضهم ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي يقول إن الصندوق سيحيل مشروع تعديل القانون المنظم لإدماج التعويض عن فقدان الشغل على للمصادقة، في الأيام القريبة، على مجلس الحكومة ليدخل حيز التطبيق في الآجال المنصوص عليها في مشروع المالية 2014، مشيرا إلى أن الحكومة عبأت 500 مليون درهم لانطلاق العمل بهذا النظام.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول إن "وزير الصحة الحسين الوردي تعرض لمحاولات "رشوة" من مصنعي أدوية فرفض" واصفا إياه بالرجل "الشجاع" وذلك أثناء تقديم ابن كيران للتقرير السياسي خلال المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية السبت الماضي.
- المندوبية السامية للتخطيط تنشر رقما استدلاليا جديدا للأثمان عند الإنتاج.. حيث قامت المندوبية ابتداء من أمس بنشر رقم استدلالي جديد للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني يعتمد سنة 2010 كسنة أساس عوض 1997 التي كانت سنة المرجع إلى يومنا هذا.

* الصحراء المغربية:


- المجلس الأعلى للحسابات يستعد لإصدار تقرير "خطير" حول تدبير الأدوية في وزارة الصحة، حسب ما كشف عنه مصدر موثوق، والذي رجح تضمن التقرير مجموعة من الوقائع والمعطيات الصادمة حول القطاع، متوقعا أن يثير قضية أطنان الأدوية المنتهية الصلاحية.
- صندوق الضمان الاجتماعي يتدارس التغطية الصحية للمهن الحرة والطلبة.. فقد قرر المجلس الإداري للصندوق، في اجتماعه الأخير، دراسة مسألة توسيع سلة العلاجات الطبية لتشمل طب الأسنان لفائدة الشغيلة والطبقة العاملة المنخرطة في الصندوق. كما سيتم الاشتغال على بلورة استراتيجية جديدة لتوسيع نظام الصندوق ليشمل الفئات غير المأجورة، حسب ما أعلن عنه عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، خلال اجتماع المجلس الإداري للصندوق الأسبوع الماضي.

* التجديد:


- تقرير يعري اختلالات مؤسسات الرعاية الاجتماعية.. كشف تقرير للتنسيقية الوطنية لأطر ومستخدمي مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمغرب عن هشاشة البنية التحتية لنسبة كبيرة من مؤسسات دور الطلبة. التقرير عزا هذه الوضعية لسياسة تكليف مكاتب جمعيات خيرية لتسييرها بمنطق "الباطرونا" المستفحل في المؤسسات الاقتصادية مما جعل بعضها تتحول إلى سجون اجتماعية.

* المنعطف:


- قرض إسباني بقيمة 73،8 مليون أورو للمغرب لتمويل مشروع للتشوير السككي. فقد قررت إسبانيا منح المغرب قرضا بقيمة 73،8 مليون أورو لتمويل مشروع للتشوير السككي بين الدار البيضاء وميناء طنجة المتوسط. بلاغ لرئاسة الحكومة أوضح أن مجلس الوزراء الإسباني وافق على تخصيص خط ائتمان للمغرب بقيمة 73 مليون و 808 ألف أورو قابلة للسداد دون تحديد فترة التسديد.
- مجلس الكتاب العامين والاتحادات بالدار البيضاء تطالب الحكومة بعدم تفعيل المادة 145 مكرر من قانون المالية لسنة 2014. المجلس التمس من الحكومة عدم تفعيل الفصل 145 مكرر من قانون المالية المتعلق بمنظومة الاستخلاص الجبائي وفتح حوار مع النقابات لبحث التداعيات السلبية للقانون على التجار الصغار والمتوسطين.
- شخصيات صحراوية تطالب بإعادة التحقيق في مقتل الوالي مصطفى السيد. فقد تداولت مجموعة من وسائل الإعلام الموريتانية خبر مراسلة جهات صحراوية فاعلة لمنظمة حقوقية دولية تلتمس منها إعادة فتح ملف اغتيال مؤسس "البوليساريو" الوالي مصطفى السيد الذي قتل في موريتانيا قبل 37 سنة من أجل الوصول إلى الجهات المسؤولة عن هذه الجريمة وتقديم الجناة إلى العدالة.

* الحركة :


- الجمع العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات يصدر عفوا عاما على جميع الموقوفين. فقد صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية للدراجات السبت المنصرم على التقريرين المالي والأدبي وأصدر عفوا عاما على جميع الموقوفين من المسيرين والممارسين.
- التوقيع على إعلان الرباط والاحتفال ب 50 سنة على هجرة المغاربة إلى ألمانيا أعطيا دفعة قوية للعلاقات المغربية الألمانية سنة 2013.. العلاقات المغربية الألمانية سجلت خلال سنة 2013، دفعة قوية من خلال التوقيع على إعلان الرباط الذي حدد معالم تطوير هذه العلاقات على المستويين الاقتصادي والثقافي، وكذا الاحتفال بمرور 50 سنة على هجرة المغاربة إلى الديار الألمانية.

* العاصمة بوست:


- رئيس نادي قضاة المغرب.. نسخة المسودتين لم تنتصر لأهم دعامات الاستقلال الفعلي للقضاء. فقد اعتبر ياسين مخلي رئيس نادي القضاة أن التحيين الذي أعلنته وزارة العدل والحريات بخصوص مسودة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية ومشروع القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاء تفيد بأنه لم يتم تسجيل أية تغييرات محورية على المشروع الأولي خصوصا على مستوى ضمانات ممارسة الحريات الأساسية للقضاة.

* الاتحاد الاشتراكي:


- الفريق الاشتراكي يفضح إدعاءات نواب بن كيران حول العفو عن مهربي الأموال. فقد أوضح الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أن حزب العدالة والتنمية عمد إلى إحداث خلط لدى الرأي العام وتبرير عفو الحكومة عن مهربي الأموال إلى الخارج بمقتضى تعديل لم تعلن عنه من قبل وعرضته على مجلس المستشارين تحت عنوان غامض ويثير عدة تساؤلات.
- إدريس لشكر.. الأبواق التي خرجت مؤخرا حاولت تضليل المجتمع في قضية الأحوال الشخصية وحقوق والمرأة. لشكر قال في افتتاح المؤتمر الجهوي للشبيبة الاتحادية بغفساي إن "الأبواق التي خرجت مؤخرا هي محاولة للتضليل في الأحوال الشخصية لتغليط المجتمع عن حقوق المرأة. لشكر قال إن مجال القانون هو شأن عام من حق أي مواطن مناقشته بكل حرية بما في ذلك الأحوال الشخصية ومدونة الأسرة.

* لوبنيون:


- جنوح الناقلة "سيلفر" المحملة بالفيول بمدخل ميناء طانطان.. منظمة السلام الأخضر تدخل على الخط إذ ما تزال الناقلة سيلفر المحملة التي جنحت بمدخل ميناء طانطان والمحملة بحوالي 5000 طن من الفيول الموجه للمحطة الحرارية بالمدينة، قابعة بمدخل الميناء بعد فشل المحاولات الأولى لإفراغ حمولتها. منظمة "غرينبيس" البيئية أكدت أنها تتابع باهتمام كبير حادث السفينة التي جنحت على مشارف بوابة ميناء طانطان وتطالب المغرب بتوخي الحذر، كما تطالب الدول القريبة ومنها إسبانيا بضرورة التعاون مع المغرب لتفادي وقوع كارثة بيئية. حكومة جزر الكناري التي تعيش على السياحة، هي الأخرى تتابع بقلق كبير وضع السفينة وتطالب حكومة مدريد بتقديم كل المساعدات للمغرب.
- الاحتياطات الدولية الصافية لبنك المغرب شبه مستقرةº فقد أعلن بنك المغرب أن احتياطاته الدولية الصافية بلغت حوالي 5ر147 مليار درهم إلى غاية 20 دجنبر الجاري، ما يعني شبه استقرار على أساس سنوي. البنك، الذي نشر مؤخرا على بوابته الالكترونية المؤشرات الأسبوعية، أوضح أن هذه الاحتياطيات مثلت 4 أشهر و5 أيام من واردات السلع والخدمات.

* البيان:


- عطلة رأس السنة.. تعزيز المراقبة والإجراءات الأمنية بالمدن الكبرى وبالمواقع السياحية. فعلى بعد ساعات فقط من الاحتفال برأس السنة وحلول العام الميلادي الجديد وضعت السلطات الأمنية مخططات أمنية بكافة مدن المملكة، حيث أصدر وزير الداخلية محمد حصاد تعليمات صارمة لمختلف الأجهزة لتوخي اليقظة حتى تمر هذه المناسبة في ظروف جيدة.
- سياحة: نهاية سنة سعيدة بالنسبة للعاملين في القطاع، فقد كشفت المؤشرات الخاصة بالقطاع السياحي أن الحجوزات التي تم تسجيلها بمناسبة رأس السنة التي تتزامن مع العطلة المدرسية استثنائية وخاصة بمدن مراكش وأكادير التي سجلت بها المؤسسات الفندقية نسبة ملء تناهز 100 بالمائة. منطقة الأطلس وخاصة مدينة إفران تسجل من جهتها نسبة إقبال غير مسبوقة منذ متم الأسبوع المنصرم.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:


- ملامح ملف إصلاح أنظمة التقاعد تتحدد.. رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، الذي سيحضر اليوم إلى البرلمان في إطار جلسة المساءلة الشهرية، من المفترض أن يكشف عن تفاصيل إضافية لإصلاح الصندوق المغربي للتقاعد. ورغم أن الموضوع ليس مدرجا للنقاش خلال جلسة اليوم، إلا أن رئيس الحكومة سيتطرق لهذا الموضوع ويكشف عن عدد من جوانبه.
- الرباط: الشلل الذي أصاب مجلس المدينة يهدد بتوقف العديد من الأوراش. فمرة أخرى اختار منتخبو العاصمة الرباط مقاطعة الجلسة الاستثنائية لمجلس المدينة التي انعقدت الخميس المنصرم للاحتجاج على سياسة عمدة المدينة فتح الله ولعلو. المنتخبون قاطعوا الجلسة رغم أهمية الملفات المدرجة على جدول الأعمال ومنها على الخصوص مناقشة الصفقة المتعلقة بنقل حصة شركة "فيوليا أونفيرونمون" في قطاع توزيع الماء والكهرباء.
* ليبيراسيون:
- هجرة.. عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا الضفة الاخرى للمتوسط في السواحل الاسبانية سجل خلال 2013 استقرارا، إلا أن تدفق المهاجرين على المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية سجل بالمقابل ارتفاعا كبيرا بحسب المعطيات التي نشرتها وكالة "إيفي" الإسبانية التي كشفت أن عناصر الحرس المدني الإسباني تمكنوا خلال السنة المنتهية من إيقاف نحو 4370 مرشحا للهجرة غير الشرعية حاولوا الوصول إلى الاراضي الاسبانية عبر منافذ مورسيا وغرناطة والجزيرة الخضراء وقاديس وهويلفا والميرية وتينيريفي ولاس بالمالس وأليكانتي وجزر الباليار. 629 من الموقوفين يحلمون الجنسية المغربية و 3228 يحملون الجنسية الجزائرية.
- مهنيو صيد السردين في طانطان متدمرون.. مهنيو صيد السردين بميناء طنطان عبروا عن استيائهم لكون غالبيتهم لم يستفد من مبدأ التناوب الذي تم الاتفاق عليه بإشراف من إدارة الصيد البحري. المهنيون التمسوا من الجهات الوصية تطبيق مبدأ التناوب في استغلال مصيدة المخزون"س" للأسماك السطحية استنادا إلى محضر فاتح يونيو 2011، الذي يرفض عدد من المهنيين الالتزام بمقتضياته.

* أوجوردوي لوماروك:


- قرار الانتقال لخدمة الجيل الرابع من الإنترنت... المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات عز الدين المنتصر بالله يؤكد أن الوكالة وضعت مشروع القانون المعدل والمكمل للقانون المنظم للاتصالات. القانون يهدف إلى سد الثغرات والنقائص في مجال الاتصال. الانتقال إلى الجيل الرابع من الاتصالات سيضاعف من صبيب الانترنيت ويمكن مستعملي الهاتف المحمول من استعمال أي من الشبكات في حال ما إذا كانت الشبكة التي يستعملها الزبون خارج التغطية.
- السكنى والتعمير.. نبيل بن عبد الله يكشف أنه كان يفضل الاحتفاظ بالمراقبة التامة على القطاع. نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ووزير السكنى وسياسة المدينة، كشف أنه كان يفضل الاحتفاظ بالوصاية على قطاع التعمير التي أوكلت منذ التعديل الحكومي الأخير إلى امحند العنصر. بنعبد الله أوضح في تصريح صحفي أنه رغم الاختلاف السياسي الذي قد يطبع علاقته بالعنصر، إلا أنهما سينسقان جهودهما لإتمام المشاريع المشتركة بين الوزارتين.

* ليكونوميست:


- رداءة أحوال الطقس.. العديد من السفن التابعة لشركة "لاسامير" لتكرير النفط وللعديد من الشركات النفطية ظلت محتجزة لنحو أسبوعين بميناء المحمدية والجرف بشكل أثر على عملية تكرير النفط بالمحمدية حيث اضطرت "لاسامير" للشروع في استغلال الاحتياطي من النفط من أجل تزويد البلاد بهذه المادة الحيوية. هذه الصعوبات المسجلة على مستوى الملاحة البحرية في العديد من الموانئ لا تعزا فقط لأحوال الطقس، ولكن أيضا لضعف مستوى البنيات التحتية بهذه الموانئ.
- طقس... موجة جديدة من البرد القارس ولا أمطار في الأفق. فبحسب توقعات مديرية الارصاد الجوية للأسبوع الجاري ليست هناك احتمالات لسقوط أمطار فيما سيتم تسجيل موجة من البرد القارس حيث سيتم تسجيل انخفاض كبير في درجات الحرارة في الليل وخاصة ما بين الساعة السادسة مساء حتى منتصف النهار فيما ستعرف الحرارة ارتفاعا طفيفا ما بين منتصف النهار والساعة الثالثة ظهرا.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=706060
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-31, 12:36 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه الثلاثاء 31 دجنبر 2013




الزيادة في أسعار الماء والكهرباء: هدية ابن كيران للمغاربة في رأس السنة. حيث تعتزم الحكومة القيام مراجعة غير مسبوقة في تركيبة أسعار الماء والكهرباء والتطهير السائل يتجسد في رفع تدريجي لأسعار هذه الخدمات الأساسية، ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول إن "المشروع لن يمس الفئات الفقيرة" والوزير محمد الوفا يعقد ندوة صحافية اليوم للحديث عن حجم وأسباب عجز المكتب الوطني للماء والكهرباء.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-31, 15:49 رقم المشاركة : 3
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه الثلاثاء 31 دجنبر 2013


نحن في عهد أبو الغلاء لمْعَري .






التوقيع



    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-31, 16:03 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف ليومه الثلاثاء 31 دجنبر 2013


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيه لحسن مشاهدة المشاركة
نحن في عهد أبو الغلاء لمْعَري .


هههههههههههههههه
أضحك الله سنّك أخي النزيه





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:06 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd