الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-12-13, 10:29 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2013/12/13



أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2013/12/13






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الجمعة..

* أخبار اليوم المغربية:
- للسنة الثانية على التوالي عبد الإله بن كيران ينجح في امتحان تحدي الألفية الأمريكي.. حيث تمكن من الحفاظ على مكانة المغرب ضمن الدول المؤهلة للاستفادة من تمويلات هذه المؤسسة بعدما استفاد في التجربة الأولى لهذا الصندوق من قرابة 700 مليون دولار. وابن كيران يقول إن "تقييم المؤسسة إيجابي وحكومته تراهن على الإصلاحات المقبلة لتجاوز الامتحان الأخير".
- الحكومة تصادق اليوم على مرسوم تخفيض أسعار 1000 دواء.. فبعد جدل دام سنتين بين وزارة الصحة ومصنعي الدواء والصيادلة حول مرسوم جديد يحدد أسعار الأدوية ويتجه نحو تخفيضها ينتظر أن يعرض الحسين الوردي، اليوم الجمعة، نص هذا المرسوم على أنظار الحكومة من أجل المصادقة عليه الذي سيؤدي اعتماده إلى تخفيض أسعار نحو 1000 دواء. وفدرالية صيادلة المغرب تؤيد المرسوم.
- الوزير السابق وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار محمد أوجار يقول "عارضت انضمام الأحرار إلى الحكومة" و"لم يعد مقبولا أن يظل ابن كيران صامتا تجاه الفساد" داعيا، في حوار مع الجريدة، هذا الأخير إلى التحرك من أجل "تعبئة وطنية تزرع الأمل في صفوف المواطنين".
- يوسف البغدادي، رئيس المجلس المديري لمؤسسة "الصفا" المتخصصة في التمويلات البديلة، يقول إن "اعتماد البنوك الإسلامية سيسمح باستقطاب 90 مليار درهم من مجموع الادخار" مضيفا، خلال الدورة الثانية من المنتدى الدولي حول التمويلات الإسلامية التي افتتحت أمس الخميس، أن "المغرب مازال متأخرا في المجال وقانون البنوك التشاركية سيوضح الرؤية أمام الفاعلين".


* الصباح:
- مروج مخدرات سابق بالناظور يكشف تفاصيل مثيرة تتعلق بعمله لحساب رجلي أمن كانا يزودانه بالمخدرات الصلبة لترويجها، قبل أن يتعرض للانتقام من قبل أحدهما باستعمال مسدسه الوظيفي.
- إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، كشف أن تقرير المجلس لسنة 2012 أصبح جاهزا، وأنه سيتم عرض نتائجه في الأسابيع القليلة المقبلة، مضيفا خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية للمجلس أمس الخميس، أنه مستعد لتقديم التقرير أمام البرلمان، وذلك في سابقة من نوعها.
- 1500 حدث معتقلون احتياطيا، والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تكشف معطيات صادمة عن الاعتقال التعسفي بالمغرب، على ضوء لقاء جمعها وجمعيات أخرى بالوفد الأممي المعني بالاعتقال التعسفي مساء الثلاثاء الماضي لمناقشة وضعية الاعتقال التعسفي بالمغرب وإدريس السدراوي، رئيس الرابطة، يتحدث عن الاحتجاز والتعذيب الذي يطول المرضى النفسانيين والعقليين بالمغرب.
- مصادر اتحادية كشفت أن تيارا ثانيا بدأ يتشكل حول الكاتب الأول الأسبق محمد اليازغي، وأن مجموعة من الأعضاء المؤسسين شرعوا في جمع الأنصار من أجل التأسيس لمرحلة جديدة من الاشتغال التنظيمي والمصادر تشير إلى أن الإعلان الرسمي عن تأسيس التيار الجديد سيكون الشهر المقبل في ندوة صحافية بالبيضاء.


* الخبر:
- الحكومة تسابق الزمن لتفعيل المجلس الأعلى للتربية والتكوين، خصوصا أنها عملت على التعجيل بإدخاله للبرلمان، إذ تم تقديم مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين أمس الخميس داخل لجنة التعليم والثقافة والاتصال بعدد من الاختصاصات والصلاحيات القوية.
- إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، أعلن أنه سيعقد لقاء مع محمد حصاد وزير الداخلية لحل إشكالية تدبير الأحزاب السياسية لأنظمتها المحاسباتية، جراء بروز الاختلالات إثر الافتحاص الذي قام به المجلس الأعلى للحسابات، مشيرا أمس الخميس أمام لجنة المالية بمجلس المستشارين، إلى أن عددا من الأحزاب لم تقدم جوابا شافيا حول مصاريف أموال الدعم التي تلقتها.


* العلم:
- اجتماع تنسيقي لفرق المعارضة بمجلس المستشارين حول مشروع الميزانية 2014 بحضور قادة أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، وذلك من أجل إعداد أرضة للعمل المشترك وتقوية التنسيق المشترك بين كافة فرق المعارضة بالغرفة الثانية.
- عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب عبد الله البقالي يقول "لا نفهم كيف أن 35 مليونا من المغاربة لا يقرؤون إلا 350 ألف نسخة من الجرائد يوميا"، مضيفا، أمام لجنة الثقافة والتعليم والاتصال الثلاثاء الماضي، أن "بنية المقاولات الصحافية المغربية مختلة بصفة عامة، ولا يمكن الحديث عن نموذج المقاولة الصحافية المغربية وعن نجاح هذا النموذج".


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- التحدي من أجل إنقاذ التعليم: شكل الخطاب الملكي ليوم 20 غشت الماضي منطلقا لإصلاح المنظومة التعليمية. وعدما صار الملف الآن بيد التقنوقراط، فيسكون بمنأى عن التجاذبات السياسية وسيمضي في طريق الإصلاح من أجل حل مشاكل التعليم التي تواجه حكومة ابن كيران في هذا المجال من قبيل الهدر المدرسي وعدم الملاءمة بين التكوين وسوق الشغل.
- فريق الرجاء البيضاوي يتأهل إلى دور ربع نهاية كأس العالم للأندية 2013. وفرحة عارمة في مدرجات الملعب الكبير لأكادير بعد انتصار الفريق الأخضر على منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل أوقيانوسيا، في المباراة الافتتاحية التي جمعت بينهما أول أمس الأربعاء.


* ليكونوميست:
- البورصة تسعى إلى كسر حلقات المد التنازلي.. فقد حققت ثلاث شركات من بين الشركات المدرجة مؤخرا في البورصة أداء إيجابيا منذ إدراجها في البورصة. ويتعلق الأمر بكل من الشركة المنجمية تويسيت ولابيل في وأفريك أندستري.
- إلغاء عقوبة الإعدام: الفريق البرلماني لحزب الاتحاد الاشتراكي وضع في 6 دجنبر الجاري مقترح قانون يرمي إلى إلغاء عقوبة الإعدام وتعويضها بعقوبة المؤبد مع منع المحكوم من حق طلب العفو.


* الصحراء المغربية:
- الجمعية العامة للأمم المتحدة وجهت، أول أمس الأربعاء، صفعة جديدة لخصوم الوحدة الترابية للمغرب، بعد رفضها توسيع مفهوم "الحل السياسي" لنزاع الصحراء المفتعل، مشددة على تمسكها بخيار المفاوضات الذي دعا إليه مجلس الأمن وتاج الدين الحسيني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط يقول إنه يتعين على المغرب أن يبادر بتطبيق مشروع الحكم الذاتي.
- سباق صامت على قيادة حزب الاتحاد الدستوري.. إذ يسابق الحزب الزمن لعقد مؤتمرات فروعه الإقليمية والجهوية، في أفق انعقاد مؤتمره الوطني الخامس المنتظر في أبريل المقبل ومحمد العلوي المحمدي، عضو المكتب السياسي، يقول إن هذا الأخير يجتمع تقريبا كل أسبوع مع فرعين جهويين لوضع برنامج الاجتماعات وعقد المؤتمرات.
- فريق الرجاء البيضاوي يظهر بوجه مشرف في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية 2013، التي أقيمت أول أمس الأربعاء، ويتمكن من تجاوز منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، مما مكنه من بلوغ الدور ربع النهائي لهذه البطولة العالمية.


* التجديد:
- البرلمان الأوروبي يرفض تعديلا مناوئا للمغرب في التقرير السنوي للاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان والديموقراطية في العالم لسنة 2012º وعبد الرحيم عثمون، رئيس اللجنة البرلمانية المختلطة بين المغرب والاتحاد الأوروبي يقول إن رفض البرلمان الأوروبي للتعديل يشكل انتصارا جديدا للمغرب.
- انطلاق ندوة دولية في مراكش حول التمويلات الإسلامية بمشاركة 70 خبيرا من 10 دولº ويوسف البغدادي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لأحد المجموعات البنكية المتخصصة في التمويلات البديلة المغرب يقول إن المغرب تأخر كثيرا في هذا المجال بالمقارنة مع دول أخرى في آسيا والخليج.
- دعوات تقنين "الكيف": توظيف انتخابي وإباحة للمحظور. الحسن البغدادي، رئيس الجمعة المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات، يقول إن التقنين صك براءة لأباطرة المخدرات"، ومحمد المسكاوي، منسق الشبكة المغربية لحماية المال العام، يقول إن "على الدولة إنشاء زراعات بديلة" ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب عبد الله بوانو، يقول "إن على الدولة أن تولي تلك المناطق العناية اللازمة".


* بيان اليوم:
- الحكومة تستعجل إصلاح الصندوق المغرب للتقاعد بداية من العام 2014º وحديث عن رفع سن التقاعد إلى 65 سنة خلال 10 سنواتº ومصدر نقابي من الاتحاد المغربي للشغل يقول إن دعوة رئيس الحكومة للنقابات إلى لقاء يتمحور حول إصلاح أنظمة التقاعد بالمغرب تندرج في سياق "تمرير تعسفي" لإجراءات، شأن صناديق التقاعد، باتت اليوم معروفة لدى الجميع.
- افتتاح معهد للطيران المدني والفضاء بالجامعة الدولية بأكادير لسد الحاجة في التكوينين الأساسي والمستمر لمراقبي الطيران ومسيري الملاحة الجوية. ومن المرتقب أن يلبي المعهد حاجيات 18 بلدا في إفريقيا.
- الصيادلة ينوهون ب"شجاعة" رئيس الحكومة ووزير الصحة في مواجهة اللوبيات، والفدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة بالمغرب إلى التعجيل بإخراج المرسوم المتعلق بنظام تحديد أثمنة الأدوية، والذي سبق أن أعلن وزير الصحة عن قرب عرضه على المجلس الحكومي.


* الحركة:
- المغرب بلد مرجعي في مجال الطاقات المتجددة على المستوى المتوسطي.. فقد أكد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي، أول أمس ببروكسيل، أن المغرب بلد مرجعي في مجال الطاقات المتجددة بمنطقة حوض البحر المتوسط.


* ليبراسيون:
- عبد العزيز المسعودي، عضو (ترانسبارنسي المغرب)، ندد بتدمير ملصقات منظمته بالرباط يوم 6 دجنبر الجاري. المسعودي قال إن تدمير الملصقات، التي تندرج في إطار الحملة التي أطلقتها (ترانسبارنسي المغرب) تحت شعار "لا للإفلات من العقاب" تخليدا لليوم العالمي لمناهضة الرشوة، تم "بشكل ممنهج". كما اعتبر أن ذلك يعد عودة إلى الوراء وإلى فترة كان يسود فيها اللاقانون.
- انتصار جديد للدبلوماسية المغربية.. فقد جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة دعمها لحل سياسي لقضية الصحراء: الجمعية العامة للأمم المتحدة صادقت، أول أمس الأربعاء، بدون تصويت، على القرار الذي سبق وصادقت عليه اللجنة الرابعة في أكتوبر الماضي والذي يجدد التأكيد على دعم الأمم المتحدة في مسلسل البحث عن حل سياسي متفاوض بشأنه حول قضية الصحراء المغربية. وأكد هذا القرار على أن الجمعية العامة للأمم المتحدة "تدعم مسلسل المفاوضات الذي انطلق بموجب قرار 1754 (2007)، ودعمته القرارات 1783 (2007)، و1813 (2008)، 1871 (2009)، 1920 (2010)، 1979 (2011)، 2044 (2012) و 2099 (2013) الصادرة عن مجلس الأمن من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من طرف جميع الأطراف".


* لوبنيون:
- المعارضة تحشد صفوفها بمجلس المستشارين من أجل إعداد أرضية عمل مشترك لتعزيز التنسيق بين مكونات المعارضة بالغرفة الثانية، والهدف هو تفعيل مقتضيات الدستور بخصوص المعارضة.
- مدير معهد العالم العربي بباريس، السيد جاك لانغ، قال إن المغرب هو البلد الوحيد في العالم الذي نص في دستوره على التعددية اللغوية والثقافية، مثمنا بذلك موروثه الحضاري الذي يجمع بين أبعاد متعددة شملت العربي الإسلامي والأمازيغي والصحراوي الحساني، وتغذت من امتدادات المملكة في مجالها الإفريقي والمتوسطي والأندلسي والعبري مشيدا في لقاء مع أطر وأساتذة وطلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك بالدار البيضاء أول أمس الأربعاء، بخطب جلالة الملك محمد السادس، خاصة تلك المتعلقة بالتربية والتعليم، والتي اعتبر أنها تنم عن تفكير عميق ورؤية متبصرة وتصميم قوي.


* البيان:
- الجمعية العامة للأمم المتحدة صادقت، أمس الأربعاء، بدون تصويت، على القرار الذي سبق وصادقت عليه اللجنة الرابعة في أكتوبر الماضي والذي يجدد التأكيد على دعم الأمم المتحدة في مسلسل البحث عن حل سياسي متفاوض بشأنه حول قضية الصحراء المغربيةº والقرار يدعو، على الخصوص، دول المنطقة إلى التعاون الكامل مع الجهود المبذولة تحت إشراف الأمم المتحدة، ومع بعضها البعض من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول من قبل جميع الأطراف للنزاع الإقليمي حول الصحراء.
- عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر "ترامواي" الدار البيضاء، خلال السنة الأولى من شروعه في العمل وحتى الثامن من دجنبر الجاري، بلغ 21 مليون و812 ألف مسافر، محققا بذلك مداخيل إجمالية قدرها 123 مليون درهم ومسؤولة التواصل بالمجموعة المكلفة باستغلال وصيانة "ترامواي" الدار البيضاء السيدة ياسمين مكي أشارت إلى أن الوصول إلى هدف 100 ألف مسافر في اليوم، الذي تم تحديده لنهاية السنة الجارية، قد تحقق في أول هذا الشهر مما يعزز تطلعات الوصول إلى 250 ألف مسافر في نهاية 2015.


* أوجوردوي لوماروك:
- وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بعثت بمراسلة إلى جميع البعثات الدبلوماسية وتمثيليات المنظمات الدولية بالرباط، تدعوهم فيها إلى مد الوزارة بلوائح محينة تضم جميع العاملين لديها قبل متم شهر دجنبر الجاري وهذه العملية تهدف، حسب الوزارة، إلى تحيين ما يدعى بالقائمة الدبلوماسية، وهي عبارة عن دليل يحفظ لدى مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
- ولاية الدار البيضاء أعلنت مؤخرا عن إحداث مجموعة للتفكير تروم إرساء استراتيجية للتنمية المندمجة بالنسبة للعاصمة الاقتصاديةº والمبادرة تندرج في إطار العمل على مساهمة عدد كبير من الفاعلين المحليين في دينامية الجهة، في إطار مجموعة تفكير موسعة تشكل ثمرة إرادة فعلية للمشاركة والتعبئة الجماعية.


* صحيفة الناس:
- الحكومة تفرج عن "قانون" يهدد مسؤولي المواقع الإلكترونية بـ"الحبس".. حيث أخرج مولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، في خطوة غير متوقعة، مسودة مشروع قانون "المدونة الرقمية" الذي تضمن عقوبات حبسية وجنائية صارمة ضد مسؤولي ومدراء ومالكي المواقع الإلكترونية ووسائل الاتصال الرقمية.
- إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، أعلن أمس الخميس في مجلس المستشارين، أن المجلس سيكشف قريبا عن الاختلالات التي تعيشها العديد من مؤسسات الدولة والأحزاب والجمعيات، مشيرا إلى وجود العشرات من التقارير الافتحاصية خلال نهاية السنة والأسابيع القادمة من السنة.
- محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، رفض ما قاله عبد العالي بنعمور رئيس مجلس المنافسة بمس مندوب الحكومة بمجلس المنافسة باستقلالية المجلس ويتشبث بتمثيل الحكومة، مشيرا، خلال اجتماع لجنة المالية أول أمس الأربعاء، إلى أن وجود مندوب الحكومة بين أعضاء المجلس لن يشكل أي تدخل في عمل المجلس وسيحافظ على استقلاليته.


* الاتحاد الاشتراكي:
- المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، علي الفاسي الفهري، دعا إلى تسوية مشكل الغاز بشكل استعجالي للاستجابة للطلب على الكهرباء خلال الفترة ما بعد سنة 2018، مشيرا في حديث صحفي إلى أنه يتعين إنشاء محطة الغاز "بشكل سريع من خلال اللجوء لشراكة بين القطاعين العام والخاص".
- طائرات الخطوط الملكية المغربية تعود إلى التحليق من جديد في الأجواء البرازيلية بافتتاح خط جوي مباشر ما بين ساو باولو والدار البيضاء، وذلك بعد غياب دام أزيد من عشرين سنة حيث تعود آخر رحلة للشركة بين البيضاء وريو دي جانيرو إلى سنة 1992.
- فريق الرجاء البيضاوي تمكن من التأهل إلى ربع نهاية كأس العالم للأندية أبطال القارات بعد انتصاره أول أمس الأربعاء على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أقوقيانوسيا.


* رسالة الأمة:
- لأول مرة في تاريخ المغرب، المجلس الأعلى للحسابات يفتحص مديونية الدولة وصندوق المقاصة: الرئيس الأول للمجلس ادريس جطو كشف، أمس الخميس خلال مناقشة الميزانية الفرعية للمحاكم المالية بلجنة المالية بمجلس المستشارين، أن مجلسه سيعلن في أواخر يناير المقبل عن نتائج افتحاصه وتدقيقه في الدعم المقدم للدقيق والسكر والمحروقات في إطار صندوق المقاصة. وقال إن "الاتجاه الذي يسير فيه صندوق المقاصة ليس اتجاها صحيحا" لأن "أموالا كثيرة تهدر والدولة لا يمكنها أن تستمر في منح الدعم، خصوصا وأن أثمنة المواد الغذائية في ارتفاع مستمر، لذلك يلزم إيجاد الحلول".
- فرق المعارضة بمجلس المستشارين أكدت في بلاغ مشترك، أول أمس الأربعاء، على ضرورة إعداد أرضية للعمل المشترك قصد تقوية التنسيق بين كافة فرق المعارضة بالمجلس والحرص على تقديم تعديلات مشتركة بما يدعم ويعزز الإرادة القوية للإسهام الإيجابي للمؤسسة التشريعية.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=701701
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-13, 12:58 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2013/12/13


شكرا جزيلا أختي الفاضلة على التقاسم الصحفي .





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-13, 16:34 رقم المشاركة : 3
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2013/12/13


شكرا على المجهود الطيب .






التوقيع



    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:30 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd