الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر5الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By نزيه لحسن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-12-12, 10:56 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:الخميس2013/12/12



عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:الخميس2013/12/12




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الخميس..

* أخبار اليوم المغربية:
- الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "الكنوبس" يفجر فضائح مصحات تتلاعب بملفات المؤمنين، حيث تم الكشف عن إجراء عمليات جراحية لفائدة أشخاص غرباء لا علاقة لهم ب "الكنوبس" والفرقة الوطنية للشرطة القضائية الدار البيضاء انتهت قبل أسابيع من التحقيق في قضية الأدوية بعد التحقيق مع 35 موظفا، والقضية بين يدي الوكيل العام بالرباط.
- وزير التجهيز والنقل واللوجيستك، عزيز الرباح، يتوعد أصحاب المقالع بكاميرات للمراقبة تابعة لوزارته لمتابعة مدى احترام المستفيدين لدفاتر التحملات مضيفا، أثناء مناقشة ميزانية وزارته داخل لجنة المجلس المستشارين أول أمس، أن "ميزانية التجهيز في الجزائر تبني الخيال بينما الميزانية في المغرب لا تبني ولا تصون".
- عمدة الدار البيضاء محمد ساجد يقدم معالم برنامج استعجالي لإنقاذ المدينة من السكتة القلبية.. وقد بدا ساجد واثقا وهو يتحدث في ندوة احتضنها مقر الولاية بالدار البيضاء عن وتيرة إنجاز المشاريع الكبرى في عاصمة المغرب الاقتصاديةº موضحا أن الأشغال انتقلت إلى "السرعة القصوى" مباشرة بعد الخطاب الملكي ليوم 11 أكتوبر الماضي.
- وزير الدولة عبد الله بها يرفض التنصيص على الفصل بين الثروة والسلطة في قانون عمل الحكومة حيث رفض مقترحات لأعضاء لجنة العدل والتشريع مجلس النواب تقضي بالفصل بين السلطة والثروة في مشروع القانون التنظيمي المنظم لعمل الحكومة، الذي انطلقت بشأنه المناقشة وستستأنف الأربعاء المقبل.


* الحركة:
- وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، يدعو النقابات الأكثر تمثيلية إلى العمل مع المسؤولين لإصلاح التعليم وذلك خلال تقديمه عرض ميزانية الوزارة بمجلس المستشارين أمس الأربعاء.
- البرلماني الأوروبي، جيل بارنيو، يقول إن "مقترح الحكم الذاتي هو الحل الوحيد" مضيفا أن "التصويت الإيجابي على اتفاق الصيد يمثل إشارة جيدة ترسلها أوروبا للمغرب تقديرا لجهوده في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان"


* الصباح:
- فضيحة مالية جديدة بالمكتب الوطني للسكك الحديدية بعد أن تحدثت العديد من المصادر عن اكتشاف تلاعبات في مبالغ مالية فاقت 300 مليون سنتيم في مديرية الاستراتيجية بالإدارة العامة والمصادر كشفت للجريدة أن إدارة المكتب أعفت المسؤول عن المديرية من مهامه، في انتظار فتح بحث داخلي معه من قبل الجهة المختصة داخل المكتب قبل إحالة الملف على القضاء في حال اقتضى الأمر ذلك.
- قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال باستئنافية الرباط أمر بوضع رئيس جماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم، المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن الزاكي بسلا بتهمة نهب المال العام ومصدر في عمالة إقليم سيدي قاسم كشف أن رئيس جماعة الحوافات لم يضخ نحو 100 مليون سنتيم في الخزينة العامة للمدينة، وهو المبلغ الذي خصص لكراء السوق الأسبوعي للجماعة برسم السنة المالية 2011.
-أجانب وراء مواجهات عنيفة مع قوات الأمن بالصحراء.. حيث قررت السلطات المغربية ترحيل خمسة إسبان قدموا بيانات كاذبة عن هوياتهم وأحدثوا الفوضى بمدينة العيون وقاموا بنزع ملابسهم في إخلال بالحياء العام ومصادر مطلعة تقول إن الإسبانيين أحدثوا حالة من الاستنفار الأمني بالمدينة بعد أن كتبوا شعارات انفصالية على ملابسهم وتسببوا في أعمال الشغب بعد أن افتعلوا مواجهات مع عناصر الأمن التي طوقت المكان لحمايتهم.
- مصادر حقوقية كشفت أن فريق العمل الأممي الخاص بالاحتجاز التعسفي سيكشف، بحر الأسبوع المقبل، تقريرا سيزيد من إحراج وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، وذلك في ختام زيارة بدأها أعضاؤه للمغرب الاثنين الماضي وينتظر أن تستمر أكثر من أسبوع.


* الخبر:
- تفكيك تجمع خادش للحياء بالعيون ضم إسبان مدعومين من طرف "بوليساريو الداخل".. حيث تدخلت السلطات العمومية بالمدينة، أول أمس الثلاثاء، لتفريق تجمع غير مرخص له ضم حوالي أربعين امرأة وتصدره مجموعة من المواطنين الإسبان المأجورين بصدور عارية والتدخل مر في احترام تام لحقوق الإنسان وطبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
- الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يتراجع عن الدخول في مواجهة مع الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، وذلك على خلفية تقديمه مقترح قانون "يقضي بتفعيل دور ومكانة المعارضة البرلمانية وفق الفصل 10 من الدستور، عوض اقتراحه كقانون تنظيمي ومصادر مطلعة أفادت بأن الفريق الاشتراكي، بعد "معركة" القانون التنظيمي للجان تقصي الحقائق، أصبح أكثر قبولا لرؤية الحكومة من كون المغرب الذي يعيش مرحلة انتقالية تفترض أن يتم تنزيل الدستور بشكل توافقي.


* صحيفة الناس:
- البيضاء تبدد ملياري سنتيم سنويا على جسر توقف بناؤه منذ 2009.. إذ يؤدي مجلس المدينة سنويا منذ 2009 حوالي ملياري سنتيم كفوائد عن الدين الذي اقترضه المجلس من صندوق التجهيز الجماعي ومحمد ساجد عمدة الدار البيضاء يقول إن هذا المشروع في المراحل الأخيرة لإطلاقه، إذ سيرى النور بعد شهرين أو ثلاثة أشهر.
- فرق المعارضة بمجلس المستشارين تتفق على إسقاط مشروع ميزانية 2014 ردا على استعلاء وزراء "البيجيدي" وفي حال عدم اعتماد الحكومة التعديلات التي وضعتها المعارضة حول تضريب القطاع الفلاحي... حيث قال مصدر من الاتحاد الاشتراكي بالمجلس إن أحزاب المعارضة ستقدم تعديلات ذات طابع اجتماعي، والتي سترفضها الحكومة، وذلك ليتبين للرأي العام تعامل حزب العدالة والتنمية بشكل استعلائي.


* العلم:
- حماة المال العام يضعون حكومة ابن كيران في قفص الاتهام.. حيث اعتبرت الشبكة المغربية لحماية المال العام تراجع المغرب في سلم التنقيط لمؤشر إدراك الفساد العالمي، الذي تضعه منظمة الشفافية العالمية "ترانسبارانسي"، دليلا واضحا على غياب الإرادة السياسية والجرأة الحقيقية لدى الحكومة لمحاربة الفساد والرشوة.
- الحكومة ترهن مصير أجيال من المغاربة باللجوء المفرط وغير المسبوق إلى الدين الخارج، حيث قال مصدر بالبنك الدولي، أول أمس الثلاثاء، أنه من المنتظر أن يحصل المغرب على أربعة مليارات دولار كقروض من البنك بين عام 2014 و2017.
- عزيز لشهب، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، يقول إن قرار الحكومة تجميد 15 مليار درهم من ميزانية الاستثمار شكل ضربة قاضية لقطاعات الفلاحة والصيد البحري والسياحة والصناعة التقليدية


* التجديد:
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يقول إن الدورة العشرين للجنة القدس ستنعقد من 8 إلى 10 يناير المقبل تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادسº وأضاف مزوار، في كلمة له بمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت دورتها الأربعين في العاصمة الغينية، أول أمس الثلاثاء، أن التطورات الأخيرة المتلاحقة، خاصة الاستفزازات المتكررة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية، تستدعي العمل بروح المسؤولية والتضامن.
- الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف يقول "نشتغل على ملفات تحتاج إلى إجراءات جريئة لمحاربة الريع" مستعرضا في رسالة عنونها ب"حديث الثلاثاء"، أبرز ملامح استراتيجية وزارة النقل التي ترتكز على أربعة محاور على المدى الطويل.
- إطلاق أشغال إحداث ثاني مركز دولي بالمغرب لمراقبة النقل الجوي مطار المسيرة الدولي لعمالة إنزكان آيت ملول، بكلفة مالية إجمالية تبلغ 256 مليون درهم.


* المنعطف:
- شبكة برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام تطالب بإصلاح القانون الجنائي والعسكري منتقدة، خلال الندوة التي نظمتها الثلاثاء والأربعاء الماضين بالرباط، تراجع ملفات حقوق الإنسان منذ وصول الإسلاميين لقيادة الحكومة.
- المؤتمر الوطني الأول لتاريخ الصحراء، الذي نظم مؤخرا بالعيون، دعا إلى فك الحصار ووقف الانتهاكات الجسيمة في حق المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف والمشاركون في المؤتمر، الذي نظمته جمعية الشرق والغرب للتنمية والتواصل بشراكة مع الحركة العالمية لدعم قضية الصحراء المغربية، طالبوا باتخاذ إجراءات تهدف إلى تدوين التاريخ الشفهي المحلي، مؤكدين أن جل الثقافات المعروفة والمدونة كانت في الأصل ثقافات شفهية.


* العاصمة بوست:
- دعوة المغرب إلى التصويت على قرار الأمم المتحدة الداعي إلى وقف تنفيذ الإعدام.. إذ أجمعت مختلف الهيئات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المناهضة لعقوبة الإعدام على ضرورة الإلغاء التام لهذه العقوبة، معربين في توصيات يومين دراسيين حول موضوع "البرلمان والإصلاح الجنائي وإلغاء عقوبة الإعدام"، عن رفضهم لجعل عقوبة السجن المؤبد بديلا لعقوبة الإعدام.
- وزارة الاتصال تتجه لجبر الضرر المادي للفنانين بسبب القرصنة.. حيث بات من القريب جدا اعتماد نظام لجبر الضرر الذي يلحق بالمؤلفين المغاربة وذوي الحقوق المجاورة جراء استنساخ المصنفات، بعد أن قدم مصطفى الخلفي الوزير الوصي، أول أمس الثلاثاء أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، مشروع قانون بتتميم القانون المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.


* الأحداث المغربية:
- عبد العالي بنعمور ينتقد مشروع الحكومة لتنظيم مجلس المنافسة.. فقد حذر رئيس مجلس المنافسة، في اجتماع لجنة المالية بمجلس النواب أول أمس الثلاثاء، من أن يحصر القانون رقم 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة دور المجلس في دور مؤسسة استشارية لا تتوفر على أي سلطة من السلط المشار إليها في الفصل 166 من الدستور الذي ينص على أن مجلس المنافسة هيئة مستقلة في إطار تنظيم منافسة حرة ومشروعة بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية.
- المندوب الوزاري لحقوق الإنسان: لابد من إلغاء عقوبة الإعدام. المحجوب الهيبة قال، خلال اللقاء الذي نظمته شبكة "برلمانيات وبرلمانيون من أجل إلغاء عقوبة الإعدام" على مدى يومين وانتهى مساء أمس الأربعاء، إن إلغاء هذه العقوبة سيؤدي إلى تخصيب الحقل الحقوقي وسينعكس على فلسفة العقوبة في حد ذاتها.
- شبكة جديدة تسطو على عقارات اليهود المغاربة بالبيضاء.. إذ تجري الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاثا في ملفات تهم تلاعبات غير قانونية في وثائق 16 عقارا بالبيضاء في ملكية عائلة مغربية يهودية يحمل أفرادها الجنسية الفرنسية. وتقع العقارات المذكورة بكل من حيي بوركون وبوسيجور بالبيضاء. ورجحت مصادر الجريدة أن تنكب أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الأسابيع المقبلة على حوالي 23 عقارا مملوكا للعائلة ذاتها تعرضت بدورها إلى عمليات استيلاء منظم لفائدة رجل أعمال مغربي يملك شركة عقارية مشهورة بالعاصمة الاقتصادية


* الاتحاد الاشتراكي:
- صاحب نفوذ يسطو على مقبرة بالناظور ويحولها إلى ضيعة فلاحية.. إذ تعرضت مقبرة لبصارة بجماعة تزطوطين بالإقليم لعملية سطو، بعد أن عمد أحد النافذين إلى حرثها وتحويلها إلى ضيعة فلاحية في خرق جسيم لحرمة المقابر والقيم الدينية والإنسانية والأخلاقية.
- إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي قال، أول أمس الثلاثاء بالرباط، إن إلغاء عقوبة الإعدام سيمكن المغرب من طي صفحة التأويل البدائي لمفهوم العقاب" مبرزا، خلال ندوة تنظمها شبكة برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام بالمغرب في موضوع "البرلمان والإصلاح الجنائي وإلغاء عقوبة الإعدام"، أنه ينبغي مناقشة هذا الموضوع في ضوء مختلف المؤشرات المسجلة على المستوى الوطني والتي تسير في اتجاه إلغاء هذه العقوبة.
- محمد علمي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، يتأسف للتراجعات التي تم تسجيلها بالمغرب في مجال حقوق الإنسان وكذا للترتيب الذي تقهقرت إليه البلاد على مستوى محاربة الرشوة والفساد مسجلا خلال إحاطته المجلس علما، التقدم الكبير الذي أنجزته بلادنا في مجال الحريات واحترام حقوق الإنسان في العقدين السابقين.


* الصحراء المغربية:
- البرلمان الأوروبي صوت، أمس الأربعاء في جلسة عامة، برفض كل التعديلات المناوئة للمغرب الواردة ضمن التقرير السنوي لحقوق الإنسان والديمقراطية في العالم وعبد الرحيم عثمون رئيس اللجنة البرلمانية الأوروبية المغربية المشتركة اعتبر، في تصريح للجريدة، أن البرلمان الأوروبي وجه من خلال هذا التصويت ضربة قاضية لمساندي الانفصال ودرسا في الشرعية الدولية لذيول "البوليساريو".
- المفوض الأوروبي المكلف بالتوسيع وسياسة الجوار، ستفيان فول، أكد أن الاتحاد الأوروبي منح المغرب، ما بين سنة 2009 والنصف الأول من سنة 2013، غلافا ماليا بلغ 786 مليون أورو في إطار التعاون الثنائي، مشيرا في جواب عن سؤال لنائب أوروبي حول المساعدة الأوروبية للمغرب، إلى أن هذا المبلغ يشمل الهبات الممنوحة لمنظمات المجتمع المدني، والدعم التقني المقدم للسلطات المغربية والأداء الممنوح في إطار برامج دعم الاستراتيجيات القطاعية، وكذا دعم تقوية البنيات التحتية في إطار تسهيل الاستثمارات.


* رسالة الأمة:
- الفريق الدستوري بمجلس المستشارين طالب، أول أمس الثلاثاء، ب"فتح تحقيق في نتائج امتحانات ولوج سلك الدكتوراه في شعبتي الاقتصاد والقانون بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية". وعبر رئيس الفريق عن استغرابه من السرعة التي جرت بها عملية التصحيح والمداولات ثم إعلان النتائج، ما أثار حفيظة الطلبة المعنيين الذين يفوق عددهم 200 طالب.
- برلمانيون وحقوقيون من المغرب والخارج يطالبون ب"إلغاء عقوبة الإعدام من القوانين المغربية الجنائية والعسكرية": المشاركون في الندوة التي نظمتها شبكة "برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام"، أول أمس الثلاثاء بالرباط، أكدوا أن "الإعدام عقوبة لا إنسانية ولم تكن ولن تكون حلا لظاهرة الإجرام في المجتمع".
- مصادر متطابقة كشفت أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يبحث تنظيم مناظرة وطنية حول أنظمة التقاعد، موضحة أن ابن كيران قد يتجه إلى هذه الخطوة بعد فشل جل مقاربات الحكومة لإصلاح هذه الأنظمة وعدم حصول توافق بين أغلب المتدخلين.


* بيان اليوم:
- مجلس التعاون الخليجي يعبر عن إرادته السياسية في تطوير ودعم الشراكة مع المغرب. جاء ذلك في ختام أشغال الدورة 34 للمجلس التي احتضنتها الكويت يومي 10 و11 دجنبر الجاري.
- وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي دعا، خلال لقائه أول أمس الثلاثاء بوفد عن لجنة التشغيل والعلاقات الاجتماعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى إيجاد "نموذج اجتماعي مغربي" من شأنه توفير مرونة أكبر لسوق الشغل، مؤكدا على أهمية الحوار مع الفرقاء لتوفير مناخ سليم يراعي مصالح كل الأطراف ويضمن حقوقها وواجباتها ويساهم في إقرار العدالة الاجتماعية وتعزيز الحقوق الأساسية في العمل.


* البيان:
- المصادقة على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي: الحكومة والبحارة الإسبان يعربون عن ارتياحهم.
- تقديم مشروع قانون متعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.. فقد قدم وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، مشروع قانون بتتميم القانون المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. ويتوخى هذا المشروع تحويل المكتب إلى مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- البنك الدولي يمنح المغرب قرضا بقيمة 4 مليار دولار إلى المغرب موجه لتمويل المشاريع الكبرى والإصلاحات.. حيث من المنتظر أن تصادق مؤسسة "بريتون وودز"، مستهل 2014، على اتفاق لضخ 4 مليادر دولار لفائدة المغرب برسم الفترة الممتدة ما بين 2014-2017، وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة لشراكة.
- المؤتمر الدولي الثاني بأكادير: كيف السبيل إلى إنقاذ شجرة الأركان.. فقد ساهم أزيد من 300 باحث وخبير مهني من المغرب وخارجه خلال هذا اللقاء العلمي، الذي ينعقد مرة كل سنتين والذي سيتسمر إلى غاية 11 دجنبر الجاري، في تقاسم المعارف العلمية والتقنية بين الباحثين المغاربة والأجانب والمهتمين بالمجال الغابوي والفاعلين الاقتصاديين والهيئات المهتمة بالتنمية من أجل وقف تدهور شجرة الأركان وإعادة تأهيلها.


* أوجوردوي لوماروك:
- أربعة محاور ذات أولوية ومليارات من أجل تنفيذ المخطط الاستعجالي لمدينة الدار البيضاء.. إذ قدم محمد ساجد عمدة المدينة، أمس الأربعاء، المخطط الاستعجالي الذي يهم صيانة وتكسية شوارع المدينة (5 آلاف كلم)، وإعادة الهيكلة وإطلاق مشاريع إنجاز البنية التحتية والماء والكهرباء والإنارة العمومية والتطهير الذي تقوم به شركة (ليدك).
- التقرير السنوي الخامس للمرصد المغربي للعنف ضد النساء سجل 44 ألفا و642 فعل عنف، مورس ضد 5 آلاف و542 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 15 و38 سنة، بمعدل 8 أفعال عنف مختلفة ضد كل امرأة زارت مراكز الاستماع التابعة للمرصد، خلال سنة 2012.
- مجموعة (جي 4) ينبعث من رماد (جي 8).. ويضم هذا المشروع أحزاب الاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاستقلال، التي اتفقت على تقديم اقتراحات مشتركة من أجل تعديل مشروع القانون المالي 2014 والواضح أن مجموعة (جي 4) ليست مجرد تنسيق برلماني، إذ أنها ستحاول من دون شك التموقع كبديل حقيقي، في الوقت الذي تتجه فيه أنظار جميع التشكيلات السياسية نحو الانتخابات المحلية في سنة 2015.


* ليكونوميست:
- الأحزاب الرئيسية للمعارضة اجتمعت، أول أمس الثلاثاء، مع رؤساء الفرق البرلمانية من أجل إرساء استراتيجية تروم إسقاط مشروع ميزانية 2014، الذي هو قيد البحث أمام لجنة المالية بمجلس المستشارين.


* ليبراسيون:
- تسجيل 44 ألف و642 حالة عنف ضد النساء سنة 2012.. ذلك ما كشفت عنه دراسة قدمت، أول أمس الثلاثاء خلال ندوة صحافية بالدار البيضاء. الدراسة ميزت بين أنواع عديدة من العنف الممارس ضد النساء: العنف النفسي (47 في المئة) والعنف الجسدي (29 في المئة) والعنف الاقتصادي (13 في المئة) والعنف الجنسي (3 في المئة).
- "البوليساريو" ينتهك التقاليد والأعراف الصحراوية.. ذلك أنه بتعليمات من دائرة الاستعلام والأمن الجزائرية، طلبت "البوليساريو" من إسبان التظاهر بصدور عارية بالعيون في انتهاك صارخ للتقاليد ولأعراف الصحراويين الذين صدموا جراء هذه التصرفات الخادشة للحياء.


* لوبنيون:
- الدعوة إلى اتخاذ تدابير "عاجلة" لمكافحة العنف ضد النساء.. فقد نددت جمعيات مغربية، أول أمس الثلاثاء، بغياب الإرادة لدى الحكومة في مكافحة العنف ضد النساء، داعية إلى اتخاذ تدابير "عاجلة وفعالة" في مواجهة هذا العنف







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=701399
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-12, 16:37 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:الخميس2013/12/12


المواطنون الإسبان الذين تظاهروا ضد وحدتنا الترابية منبوذون بمدينة العيون و السلطات تتماطل في تنفيذ قرار طردهم



عادل قرموطي هبة بريس

تساءل عدد من المتتبعين للشأن المحلي بمدينة العيون عن السبب الذي منع سلطات مدينة العيون من طرد المواطنون الإسبان الثمانية الذين دخلوا المدينة على أساس أن هدفهم هو السياحية، ليتبين فيما بعد أنهم زيارتهم تهدف تحريض المواطنين على التظاهر ضد وحدة المملكة الترابية، وذلك بعدما تزعموا المظاهرات الأخيرة التي شهدتها أزقة و شوارع العيون يوم الثلاثاء 10 دجنبر الجاري، والتي إنتهت بأعمال شغب نجم عنها إصابات في صفوف رجال الأمن و المتظاهرين و خسائر مادية على مستوى الملك العمومي و ممتلكات المواطنين.

وحسب مصادر صحفية، فإن إدارة بعثة المينيرسو قد رفضت إستقبال المواطنين الإسبان الثمانية بعدما لجؤوا إليها قصد طلب تدخلها لدى السلطات المغربية لإبقائهم بمدينة العيون، هذا وقد أجروا لقاء ا مع بالمسؤول عن "دار إسبانيا" بمدينة العيون وممثل وزارة الخارجية الإسبانية هناك، لنفس الغرض، لكنه إعتذر لهم عن عدم تلبية مطالبهم مستدلا على ذلك بأنه لا دخل له في القرارات الإدارية للسلطة المغربية.









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-12, 19:24 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:الخميس2013/12/12


اجتماع تنسيقي لفرق المعارضة بمجلس المستشارين



هبة بريس ـ متابعة



أكدت فرق المعارضة بمجلس المستشارين، خلال اجتماع تنسيقي لها، على ضرورة إعداد أرضية للعمل المشترك لتقوية التنسيق بين كافة فرق المعارضة بالمجلس، بما يمكن من إعمال المقتضيات الدستورية الجديدة بشأن حقوق المعارضة، والتي خصها دستور 2011 بمكانة متميزة ، وخولها حقوقا وآليات لتمكينها من النهوض بمهامها.
وذكر بلاغ مشترك، يحمل توقيعات رؤساء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الاشتراكي وفريق الاتحاد الدستوري، اليوم الأربعاء أن المشاركين في الاجتماع أكدوا على "أهمية إيجاد الصيغ الكفيلة بتقوية مساهمة فرق المعارضة في العمل البرلماني، وفي مراقبة العمل الحكومي بكيفية فعالة وبناءة، والذي يشكل مشروع القانون المالي أحد أهم محطاته، بالنظر للانعكاسات المباشرة لقوانين المالية على القدرة الشرائية للمواطنين بصفة خاصة، والاقتصاد الوطني بصفة عامة".
وأضاف البلاغ المشترك أنه استحضارا لما أبان عنه مجلس المستشارين من قدرة مؤسساتية على تحقيق التوازن في عمل البرلمان المغربي، فقد أكد المجتمعون على استعدادهم التام "لتكون محطة مشروع القانون المالي لسنة 2014 محطة متميزة ، من خلال الحرص على تقديم تعديلات مشتركة "، بما "يدعم ويعزز الإرادة القوية للإسهام الإيجابي للمؤسسة التشريعية في إقرار قانون متوازن للمالية العمومية ، يحافظ على التماسك الاجتماعي، وينصف الفئات الشعبية محدودة الدخل، ويحقق تطورا نوعيا لمسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا، في أفق بناء تصور استراتيجي للمعارضة بالبرلمان كواجهة نضالية لتعزيز المكتسبات وتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الاستقرار والتنمية".






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-12, 19:53 رقم المشاركة : 4
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:الخميس2013/12/12


بعد مرور سنتين من عمر الحكومة ، لازالت المعارضة تبحث عن " الأرضية " للتنسيق فيما بينها !!!!

شكرا على المجهود .






التوقيع



    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-12, 22:13 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:الخميس2013/12/12





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd