للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى الثانوي التأهيلي > الاستشارة والتوجيه والإخبار


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-29, 19:42
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
mabrook 42 منحة استحقاق لتلاميذ سوس المتفوقين في امتحانات الباكالوري





أكادير24

تم يوم الأربعاء27 نونبر 2013 بفضاء المحاضرات بالمندوبية الجهوية للتكوين المهني توزيع 43 منحة على تلميذات وتلاميذ أبناء منخرطي المؤسسة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا الراغبين في متابعة دراستهم العليا بإحدى مؤسسات التعليم العالي بالمغرب، مسجلة ارتفاعا يصل إلى نحو 10 منح مقارنة مع السنة الماضية (2012).
ويأتي هذا الحفل الذي ترعاه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعي للتربية والتكوين بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة في سياق ترسيخ ثقافة التميز وتشجيع التفوق باعتباره دعامة أساسية في تحسين مردودية المنظومة التربوية والتكوين، وفي الآن نفسه من أجل حفز التفوق وخلق دينامية لتكريس روح المبادرة والتميز.
وبينما اعتبر السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة في كلمة له بالمناسبة أن هذا الحفل “احتفاء بثلة من تلميذاتنا وتلامذتنا المتفوقين على صعيد سوس ماسة درعة من أبناء نساء ورجال التعليم الذين حصدوا نتائج مشجعة جهويا ووطنيا، أكد السيد مدير الأكاديمية على “أننا بحاجة إلى إرساء خطة جهوية ممأسسة ترعى المتفوقات والمتفوقين من فلذات أكبادنا وفق آليات جديدة تعزز وتنمي ثقافة الاستحقاق والاعتراف والتفوق”.
وتقدم السيد مدير الأكاديمية بالشكر الجزيل إلى “الذين ساهموا في صناعة التفوق والامتياز، وخص بالذكر السادة نواب الجهة ورؤساء الأقسام والمصالح والسادة المديرين والمدرسين والأطقم التربوية وجمعيات الآباء والأمهات ونظيرتها من المجتمع المدني، وكافة مكونات المنظومة التربوية والسلطات والشركاء وجميع الفعاليات بالجهة المنتسبة للقطاع أو التي في مواقع أخرى خارجه”.
وتمنى السيد مدير الأكاديمية للحائزين على “منحة الاستحقاق المتوجين المزيد من التفوق والامتياز في مسارهم الدراسي حتى يساهموا في تنمية هذا البلد ورفعة الوطن”.
تجدر الإشارة إلى أن تلميذات وتلاميذ جهة سوس ماسة درعة حصلوا في فئة المنح الوطنية على 8 منح وطنية، منها 6 في تخصص العلوم التجريبية و 02 منح في شعبة العلوم الرياضية ، وفي الفئة المنح الجهوية حصد 21 تلميذا(ة) منحة الاستحقاق في تخصص العلوم التجريبية و8 في العلوم الرياضية و3 في التجاري و2 موزعة بين الصناعي والآداب.
هذا، وتبلغ قيمة المنحة الوطنية حوالي 76 ألف درهم لكل تلميذ متفوق تصرف على خمس سنوات،فيما تصل قيمة المنحة الجهوية إلى ثلاثين ألف درهم لكل تلميذ متفوق تصرف لمدة ثلاث سنوات.
يذكر أن منح الاستحقاق أحدثت سنة 2003 من قبل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بغاية التشجيع على المثابرة والامتياز والتفوق الدراسي وتحفيز مستوى التعليم العالي بالمغرب.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd