الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-11-22, 14:02 رقم المشاركة : 1
محسن الاكرمين
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية محسن الاكرمين

 

إحصائية العضو







محسن الاكرمين غير متواجد حالياً


وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

a2 البطولة الاقليمية "العدوالريفي " المدرسي بمكناس






شهدت حلبة العدو الريفي والرياضة الحرة قبالة الثانوية التأهيلية الزيتون ، منافسات البطولة الاقليمية "العدوالريفي المدرسي "برسم الموسم الدراسي 2013/2014، وذلك احتفاء بالذكرى ال 38 للمسيرة الخضراء والذكرى ال 58 لعيد الاستقلال . أشرف على تنظيم البطولة الفرع الإقليمي بمكناس للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و بشراكة مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس ، وذلك يوم الأربعاء 20 نونبر 2013، تحت شعار : " الرياضة المدرسية دعامة أساسية لجودة التعليم " .
تظاهرة البطولة الاقليمية "العدو الريفي " تم افتتاحها من قبل الحضور بتحية العلم ،هذا وقد عرفت مشاركة مختلف الفئات العمرية - من الشبان والشابات ، والفتيان والفتيات ، والبراعم والبرعمات ، والصغيرات والصغار - المنتمون الى أسلاك التعليم الابتدائي والإعدادي والتأهيلي على صعيد نيابة مكناس.
عرفت دورة البطولة الاقليمية "العدو الريفي" حضور النائب الإقليمي بمكناس السيد عبد الواحد الداودي ،فضلا عن تواجد داعم من طرف مختلف السلطات المحلية والأمنية . مع وجود طاقم متكامل من رجال الوقاية المدنية ، ومتطوعات من المجتمع المدني حيث كان حضورهن قويا في تحصين المشاركين والمشاركات من أية اصابة غير محتملة أثناء العدو . ونشير الى حضور بعض آباء وأولياء وأمهات التلاميذ والتلميذات ، وجمهور غفيرمن المتتبيعين المحليين .
أعطيت الانطلاقة الفعلية لهذا الحفل الرياضي الاقليمي من طرف السيد النائب الاقليمي والذي يرأس الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمكناس ، في جو ساده التنافس القوي وتحقيق تكافؤ الفرص بين كل المشاركين ذكورا كانوا أو إناثا كمقاربة للنوع والإنصاف . وقد سهل التنظيم المحكم من طرف الأطرالتربوية لمكون التربية البدنية في تجويد نتائج البطولة الاقليمية من حيث المراقبة الكاملة لمسار حلبة السباق . وكذلك من خلال لجن تنظيم تعالج كل مستجد في حينه وتوطن حلولا له، وهيئة تحكيم وفرت جوا منصفا وعادلا للمنافسة ، مما خلق ندية شريفة تم من خلالها أفضل النتائج . وكذلك ببروزالسلوكات المدنية الحاملة لقيم المواطنة الطامحة الى التميز والجودة نحو امتلاك مهارات رياضية تخدم ذات المتعلم ومحيطه. دون أن ننسى التشجيعات المتتالية للجمهور المتعاطف مع مجموع المشاركين ، و الذي واكب هذه البطولة الرياضية من بدايتها الى متمها.
وبعد الانتهاء من جميع السلسلات التنافسية في جو رياضي تنافسي ، جاء دور التتويج وتقدير المجهودات المبذولة من طرف الفائزين والفائزات، حيث أشرف السيد عبد الواحد الداودي النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس على توزيع الجوائز المخصصة لهذا الحفل الرياضي والتربوي بامتياز ، والمكونة أساسا من كؤوس وميداليات وزعت على الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى من كل فئة عمرية ، وأخرى مخصصة للفرق التي حققت افضل النتائج .
ونشير أن عدد المشاركين على صعيد الاقليمي بمختلف أسلاك المؤسسات التعليمية قد بلغ أزيد من 500 تلميذ وتلميذة في جل المسابقات (تسع فئات)، وكانت النتائج جد مشجعة من خلال تميز بعض المشاركين بشكل أثار انتباه المتتبعين المحليين والمختصين في سباقات العدو الريفي ، هذا وقد تم حصر اللائحة النهائية للمؤهلين للاقصائيات الجهوية من طرف اللجنة الاقليمية المنظمة وحكام البطولة الاقليمية . والنتائج الكاملة لتظاهرة العدو الريفي ستكون موضوع مادة إخبارية لاحقة بنفس الموقع .
ويبقى الملتقى الاقليمي الأول برسم الموسم الدراسي :2013/2014 فرصة أولى لتقييم حصيلة النتائج الاقليمية ،وتتبع المتميزين فيها بالتمرن الجيد وتحسين الأداء استعدادا للبطولة الجهوية "العدو الريفي المدرسي" وكذلك الوطنية .
وفي تصريح بالمناسبة للنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد الواحد الداودي : فإن هذه التظاهرة الرياضية الاقليمية تهدف إلى المساهمة في إنجاح المشروع الوطني الرياضي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وإبراز التميز الرياضي للتلميذات والتلاميذ مع اكتشاف المواهب في مجال العدو الريفي ، ودعم الخطة الاستراتيجية الاقليمية في مجال التنشيط الثقافي والتربوي والرياضي بالحاضرة الاسماعيلية.
كما أشاد بالأطر التربوية لمكون التربية البدنية على صعيد الاقليم وكل القيمين المحليين على المجال الرياضي المدرسي ، والذين لهم الفضل التام في تحقيق النتائج المتميزة بالجودة والاحترافية المهنية ، وأشار أن كل هذا العمل الجاد هو مخصص من أجل الرقي بالرياضة المدرسية عامة بالإقليم وألعاب القوى على وجه الخصوص. واعتبر السيد النائب رئيس الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمكناس أن هذه التظاهرة هي بمثابة تعاقد بمعيار توطين أخلاق العناية الرياضية تحت يافطة "الرياضة المدرسية دعامة أساسية لجودة التعليم". تم نوه بالتنظيم المحكم لكل مسارات البطولة مما خلق تنافسية شريفة بين المؤسسات التعليمية وبين التلاميذ والتلميذات في اطار الروح الرياضية الشريفة ، وأكد السيد النائب أن مثل هذه التظاهرات هي بمثابة الفرصة السانحة لاكتشاف المواهب الرياضية المدرسية والسعي الى صقلها وتسويقها جهويا ووطنيا، فضلا عن أنها تبرز المؤهلات الفردية والجماعية في جو تنافسي يجمع تلاميذ وتلميذات من جميع الفئات العمرية ومن كافة الاسلاك التعليمية بالإقليم ، وأكد على مدى فخره واعتزازه بنجاح الاقصائيات الاولية للبطولة الاقليمية ، مشيرا الى السلوكيات المدنية التي تميز بها المتنافسون وهذا هو المسعى الاول التربوي الادماجي الذي نستوثق جميعا من تحقيقه في منظومتنا التربوية .(انتهى كلام النائب)
الأمر الأهم الذي نؤكد عليه أنالبطولة الاقليمية "العدوالريفي "قبالة الثانوية التأهيلية الزيتون قد نالت رضى جميع الحضور من خلال مدار رياضي امن المسالك . ومن هذا المنبر لا يمكننا اغفال المجهودات الارتقائية المبذولة من قبل مكتب الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمكناس وأثرها الايجابي على خلق تميز رياضي بالإقليم ، كما لا يفوتنا التنويه بعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني في السهر التام على حفظ الأمن والسلامة لكل مريدي البطولة الاقليمية :العدو الريفي ، وكذلك أطر الوقاية المدنية ، ومتطوعاتالمجتمع المدني – من منظمة الهلال الاحمر - في الحفاظ على السلامة الصحية لكل العدائين والتدخل بكل احترافية غير ما مرة.
الشكر كذلك موصول للطاقم الاداري الاقليمي الساهر بعين المكان على توفير كل سبل انجاح البطولة الاقليمية "العدوالريفي "،الشكر الموصول الى الاطر التربوية لمكون التربية البدنية بالإقليم الذين يشهد لهم بالتطوع الطوعي في كل التظاهرات الرياضية ،غايتهم الفضلى الارتقاء بالعمل الرياضي بالإقليم من حسن التنظيم والتدبير الاحترافي الميداني نحو نيل الصدارة الجهوية والوطنية .






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=695140
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:13 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd