للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-18, 11:02
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news إسرائيل تمنع عرضا مسرحيّاً للمغربي طه عدنان





إسرائيل تمنع عرضا مسرحيّاً للمغربي طه عدنان


هسبريس ـ مُتابعة
الاثنين 18 نونبر 2013 - 09:35


بعد عرضيْ مسرح القصبة في رام الله ومسرح دار الندوة الدولية ببيت لحم، تمّ إلغاء عرض مسرحية "باي باي جيلو" الذي كان مبرمجا، بالتعاون مع رابطة المسرحيين الفلسطينيين، على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني بالقدس.. وسبب هذا المنع كما أعلن عن ذلك مسرح الحارة الفلسطيني "عدم حصول طاقم العمل على التصاريح اللازمة".
ويأتي تعنّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في استصدار التصاريح ضمن سياسة صهيونية هدفها عزل القدس عن محيطها الفلسطيني ومحاصرة الفعاليات الثقافية التي تؤكّد هويتها العربية. ويشار إلى أن سلطات الاحتلال سبق وعرقلت دخول الأديب المغربي محمد برّادة، الشهر الماضي، إلى الأراضي الفلسطينية لاستلام جائزة القدس للثقافة والإبداع 2013، والتي اضطرّ إلى استلامها ببروكسل من يد الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ويأتي إنتاج مسرح الحارة ببيت جالا بفلسطين لمسرحية "باي باي جيلو" للشاعر والكاتب المغربي طه عدنان بعدما تمّ اختيار النص ضمن ثلاثة نصوص درامية عربية، في إطار مشروع "النص المسرحي العربي المعاصر"، وهو مشروع أوروبي يهدف إلى دعم الدراما المعاصرة في العالم العربي والتعريف بالسجل المسرحي العربي الجديد بدعم وإخراج وإنتاج المسرحيات، والترويج للنصوص والعروض المسرحية العربية في حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا. المشروع من تنسيق مؤسسة (لافريش بل دو مي) الفرنسية وشركائها العرب مسرح شمس بلبنان والتياترو بتونس ومسرح الحارة بفلسطين.
كما يهدف مشروع "النص المسرحي العربي المعاصر"، المموّل بموجب الدعوة الأولى للمشاريع القياسية لبرنامج البحر الأبيض المتوسط للتعاون عبر الحدود من قبل الآلية الأوروبية للجوار والشراكة، إلى إرساء مسرح تبادل في منطقة المتوسّط... كما يدعو إلى اكتشاف الإبداع المعاصر مع تسليط الضوء على الحيوية الثقافية في البلدان العربية.
وفي هذا الإطار، ستواصل مسرحية "باي باي جيلو" عروضها في جولة أوروبية تبتدئ بعرضين في مارسيليا يومي 29 نوفمبر وفاتح ديسمبر بمسرح (لافريش بل دو مي) لتتواصل العروض في منطقة بروفانس-الألب- كوت دازور قبل أن تنتهي الجولة بعرض يقام بفضاء ماغ الثقافي بالعاصمة الأوروبية بروكسل مساء السبت 14 ديسمبر.








توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd