الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By نزيه لحسن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-11-16, 13:34 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:السبت16نوفمبر



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:السبت16نوفمبر





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم السبت..

* المساء:

- المجلس الأعلى للحسابات ينفي "انتقامه" من الأحزاب بسبب موقفها البرلماني.. حيث نفى رئيس الغرفة الأولى بالمجلس وجود أي علاقة بين نشر تقارير تهم الحسابات المالية للأحزاب السياسية والموقف الذي عبر عنه البرلمانيون برفضهم مناقشة مشروع ميزانية المجلس بسبب غياب الرئيس الأول إدريس جطو مؤكدا أن الهم الأساسي خلف نشر التقارير هو معالجة الاختلالات وإحالة المتورطين فيها على العدالة.
- الحكومة تطمئن المغاربة: "لا زيادة في سعر الخبز إلا بموافقتنا"، حيث نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أي إمكانية للزيادة في أسعار الخبز بشكل انفرادي من طرف المهنيينº مشيرا إلى أن ابن كيران سيعقد لقاء مع أرباب المخابز لبحث مطالبهم.

* أخبار اليوم المغربية:

- الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات ادريس جطو يضع الجبايات المحلية والتدبير المفوض تحت مجهر التحقيق.. فقد وجه جطو استمارات إلى الولاة ورؤساء المجالس المحلية تتضمن أسئلة دقيقة حول تدبير مرفق الجبايات المحلية وحول المصالح والخدمات المسيرة بطريقة التدبير المفوض. وتهم هذه الأسئلة الفترة الممتدة بين 2008 و2012.
- سفير فرنسا يعترف: "المهاجرون المغاربة ساهموا في ما وصلت إليه فرنسا اليوم".. فقد قال السفير الفرنسي شارل فريس، خلال ندوة أمس الجمعة بالرباط، إن الموجة الأولى من المهاجرين المغاربة إلى فرنسا "ساهمت في إعادة بناء فرنسا حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم على الرغم من أن هؤلاء المهاجرين واجهوا العديد من الصعوبات في الاندماج في المجتمع الفرنسي".
- مصطفى الرميد يكشف، في حديث للجريدة، عن أسرار خلافاته مع جمعية هيئات المحامين ويقول إن الإصلاح له فاتورة لا يريد البعض دفعها. وزير العدل والحريات قال إنه "لا يمكن مقاربة إصلاح العدالة من زاوية المطالب الفئوية والمصالح الذاتية"º معتبرا أنه "لا يجوز لأصحاب المهن البحث في توصيات ميثاق إصلاح منظومة العدالة عن المطالب والمصالح الخاصة، والحكم عليه من خلال ذلك".

* الصباح:

- المحامون يتعبؤون لوقفة وطنية أمام البرلمان.. جمعية هيئات المحامين بالمغرب دعت إلى التعبئة في صفوف المحامين من أجل إنجاح الوقفة الاحتجاجية التي تقرر تنظيمها يوم 29 نونبر الجاري أمام البرلمان ل "الاحتجاج من أجل لفت الأنظار إلى مطالبهم المهنية المشروعة وفق الأهداف النبيلة للمهنة ودورها التاريخي في إرساء دعائم العدالة وقيم الحرية والدفاع عن الحقوق".
- لشكر يحذر اليسار الأوروبي من المزايدة على المغرب.. حذر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أول أمس الخميس، نظراءه الأوروبيين من المزايدة الحقوقية على المغربº مشددا على أن أية سياسة غير محسوبة العواقب تغامر في المزايدة بحقوق الإنسان من أجل دعم الانفصال وتكريس البلقنة من شأنها أن تساهم في إضعاف دولة شريكة جادة تشكل حالة استقرار نموذجية وإرهاصا ديمقراطيا فعليا في المنطقة.

* بيان اليوم:

- لا زيادة في ثمن الخبز إلا بإذن الحكومة، وفق ما أعلنه مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي أول أمس الخميسº والذي أكد على قرب عقد لقاء بين المهنيين ورئاسة الحكومة لاحتواء الوضع.

* الخبر:

- الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تفتح تحقيقا في اختلالات التعاضدية العامةº حيث دخلت القضية منعطفا حاسما من خلال دخول الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في ملف الاختلالات التي رصدها تقرير المفتشية العامة لوزارة المالية بعد الشكاية التي وجهتها نقابة اللجان العمالية المغربية حول ما أسمته ب"الاختلالات الإدارية والمالية" التي تعرفها التعاضدية.
- هل سينجح الحسين الوردي في معركته ضد لوبي الصناعة الدوائية¿ الحكومة تستعد لتخفيضها عبر مرسوم يتعلق بشروط وكيفيات تحديد سعر بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة للعموم. حيث أكدت الوزارة أنه ثبت من خلال الدراسات والأبحاث المنجزة في السنوات الأخيرة أن سعر الأدوية بالمغرب مرتفع بالمقارنة مع الدول ذات المستوى الاقتصادي المماثل.
- نقابة الاتحاد الاشتراكي (الفدرالية الديموقراطية للشغل) تتهم ابن كيران ب"العجز" خاصة في تدبير الشأن العامº مستنكرة، في بلاغ، توجهات الحكومة التي وصفتها ب"التقشفية " من خلال مشروع قانون المالية لسنة 2014.

* العاصمة بوست:

- عودة علي الفاسي الفهري إلى رئاسة جامعة كرة القدم، بعدما أصدرت لجنة الطوارئ في الفيفا أمس الجمعة قرارا يقضي بإلغاء الجمع العام الأخير للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزير الشباب والرياضة محمد أوزين يقول إنه ليس مخولا للتعليق على قرار الفيفا بشأن إلغاء "جمع الصخيرات"، مضيفا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي المعنية بهذا القرار.
- حسن وهبي، رئيس جمعية هيئات المحامين في المغرب، يدعو المحامين إلى "ال**** الأكبر" لتحقيق مصالح المهنةº داعيا، في كلمته الافتتاحية للمناظرة الوطنية حول القانون المنظم لمهنة المحاماة المنعقدة في فاس، إلى تعبئة المحامين لإنجاح الوقفة الوطنية الاحتجاجية المقرر خوضها يوم 29 نونبر الجاري.

* الصحراء المغربية:

- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، قال، خلال اجتماع مجلس الحكومة أول أمس الخميس، إن فوز المغرب بمقعد بمجلس حقوق الإنسان، حائزا على 193 صوتا، يعكس مصداقية بلادنا على مستوى المجهودات التي بذلت من أجل النهوض بحقوق الإنسان، كما يعكس الثقة في الاختيارات التي انتهجتها بلادنا". وأنيس بيرو، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، أكد أن التوجه الذي انخرطت فيه بلادنا حول الهجرة كان محط تقدير دولي.
- عبد السلام أبودرار، رئيس الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، قال، في حديث للجريدة، أن دور المجتمع المدني في استرداد الأموال المنهوبة يتجلى أحيانا في فضح الاختلاسات وتتبعها، مؤكدا على ضرورة وجود إرادة سياسية لدى البلد الذي يستفيد من هذه الأموال من أجل ردها إلى الدولة التي نهبت منها.

* رسالة الأمة:

- الفيفا تلغي انتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ومصادر أبدت استغرابها من كون أول مهمة تم تحديدها داخل المكتب الجامعي الجديد هي تعيين فؤاد الورزازي أمينا للمال في اجتماع غاب عنه الرئيس الجديد معتبرة أن توقيع الورزازي على الشيكات التي سلمت للأندية "فضيحة كبرى"، ومتسائلة "كيف يعقل أن يتم توقيع شيكات مالية من طرف مكتب جامعي جديد قبل أن يكون هناك تبادل للسلط مع المكتب القديم".

* صحيفة الناس:

- قضاة جطو يفتحصون صندوق الإيداع والتدبير.. إذ كشف رئيس الغرفة الأولى للمجلس الأعلى للحسابات وجود قضاة المجلس في صندوق الإيداع والتدبير قصد إجراء عملية افتحاص وتدقيق مالي لأول مرة في تاريخ هذه المؤسسة المعروفة بكونها الذراع المالي للدولة. الافتحاص يدخل بحسب ذات المصدر في سياق مراقبة التدبير واستعمال الأموال العمومية في مؤسسات الدولة والجماعات المحلية والمرافق المسيرة في إطار عقود التدبير.
- ميلود الشعبي يستنجد بابن جلون لإنقاذ "ينناهولدينغ" من أزمتها المالية.. ميلود الشعبي مالك الهولدينغ عرض على عثمان بن جلون اقتناء حصة 40 بالمائة من رأسمال المجموعة بالمراكز التجارية المعروفة ب "أسواق السلام"º ومصادر كشفت أن عددا من شركات الشعبي مدينة بقروض مالية تزيد عن 180 مليون درهم لبنك ابن جلون.

* النهار المغربية:

- الرميد يتغيب عن المناظرة الوطنية للمحامين.. ففي سابقة من نوعها تغيب وزير العدل والحريات مصطفى الرميد عن حضور أشغال هيئة المحامين بالمغرب بدون من مبرر. مكتب الهيئة قرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم 29 نونبر الجاري أمام البرلمان في إطار مسلسل الدفاع عن الملف المطلبي للجمعية وتعبيرا عن استمرار رفض مضامين ميثاق إصلاح العدالة.

* العلم:

- سحب مقترح قانون تفعيل رسمية الأمازيغية في سرية تامة...الفريق النيابي لحزب "الأحرار" أخلف وعده مع قضية استراتيجية وطنية هي الأمازيغية وذلك من خلال ما قام به رئيس الفريق الذي سحب مقترح القانون التنظيمي المتعلق بمراحل تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة ذات الأولوية.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الفريق الاشتراكي يدعو إلى رفع الضريبة على شركات الاتصالات وضخ 840 مليون درهم في صندوق التماسك الاجتماعي.. دعا الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إلى رفع الضريبة المفروضة على شركات الاتصالات إلى 37 بالمائة ووضعها في نفس الخانة الضريبية المفروضة على المؤسسات ذات الربح العالي. الفريق اقترح ضخ مداخيل هذه الزيادة التي تقدر ب 840 مليون درهم في صندوق التماسك الاجتماعي.

* الأحداث المغربية:

- في اختتام أشغال المؤتمر الوزاري الإقليمي حول أمن الحدود.. إعلان الرباط يعتمد قرارات عملية لحماية حدود منطقة الساحل، من بينها إقامة مركز إقليمي للتكوين والتدريب لفائدة الضباط المكلفين بأمن الحدود وإنشاء فرق عمل قطاعية في مجالات الأمن والاستخبارات والجمارك والعدل، بالإضافة إلى تعزيز تبادل المعلمات بأمن الحدود بين دول المنطقة لمواجهة التهديدات الأمنية.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- ذكرى عيد الاستقلال ... قبل 58 سنة من اليوم عاد جلالة المغفور له محمد الخامس إلى أرض الوطن بعد سنتين من المنفى ... المغرب يخلد اليوم السبت 16 نونبر الذكرى 58 لعودة أب الأمة وبطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس ومعه الأسرة الملكية إلى أرض الوطن بعد سنتين وشهرين و 27 يوما من المنفى بكل من كورسيكا ومدغشقر .العودة شكلت عودة للشرعية ونصرا بينا وحدثا تاريخيا حاسما توج مراحل الكفاح المرير الذي تعددت صوره في مواجهة الوجود الاستعماري وتوجت بإعلان استقلال المغرب .
- "ستاندردز أند بورز" تؤكد التصنيف السيادي الممنوح للمغرب ...-وكالة التصنيف الائتماني "ستاندردز أند بورز" أكدت التصنيف السيادي الممنوح للمغرب الذي لا يزال يحافظ على معدل "بي بي بي"، مع تسجيل منحى سلبي، وهو التصنيف الذي يبقى دون معدل مجموعة "فيتش"، التي اعتمدت في 5 نونبر الجاري منحى مستقرا في تصنيفها السيادي. الوكالة اعتبرت أنه رغم الظرفية الدولية الصعبة التي دفعت بعض وكالات التصنيف إلى تخفيض تصنيفها السيادي، فإن المغرب تمكن في خضم ذلك من المحافظة على وضعه المتميز "درجة الاستثمار"، مشيدة بأهمية الإصلاحات التي تقوم بها المملكة، ودعت الى توخي اليقظة.
- أسعار البنزين والغازوال تعرف انخفاضا ابتداء من الساعة الاولى من اليوم السبت... الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أعلنت أنه سيتم خفض سعر اللتر الواحد من البنزين الممتاز بقيمة 43 سنتيما ابتداء من الساعة الاولى من اليوم السبت ليصبح 12,02 درهم بعدما كان محددا في السابق في 12,45 درهم. كما تم خفض سعر اللتر الواحد من الغازوال ب 30 سنتيما ليصبح سعره 8,54 درهما للتر مقارنة مع سعر 8,84 درهم المطبق في الفترة السابقة، فيما سجل سعر الطن الواحد من الفيول الصناعي رقم 2 بدوره انخفاضا ب 252,29 درهما ليصبح سعره 5076,63 درهما في مقابل 5328,92 درهما للطن بالنسبة للفترة السابقة.

* لوبنيون:

- المؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمن الحدود يتوج بإعلان الرباط الذي دعا الدول الأعضاء إلى تعزيز التعاون الأمني. كما دعا ممثلو قرابة عشرين دولة مشاركة في المؤتمر إلى إقامة مركز إقليمي للتكوين والتدريب لفائدة الضباط المكلفين بأمن الحدود وإنشاء فرق عمل قطاعية في مجالات الأمن والاستخبارات والجمارك والعدل. - الزيادة في سعر الخبز لن تتم دون موافقة الحكومة.. هذا ما أكده وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي أول أمس الخميس.

* ليبيراسيون:

- اشتراكيو ضفتي المتوسط يجددون رفضهم للأصولية ولكافة التهديدات ضد استقرار المغرب العربي، مؤكدين على أن جمود مشروع المغرب العربي يحرم المنطقة من فرص للتنمية وبناء مستقبل أفضل. - المغرب بات يفرض نفسه كوجهة مفضلة للطبقة المتوسطة الفرنسية من الأطر والمقاولين وأصحاب المهن الحرة رغبة في الامتيازات التي يمنحها المغرب. والمحامية المتخصصة في المنازعات الجبائية مانون سيراكزيك-لابورط اعتبرت، في حوار مع الجريدة، أن الامتيازات التي تمنحها المنظومة الجبائية المغربية تعد عاملا أساسيا وراء هذه الظاهرة.

* البيان:

- المؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمن الحدود الذي انعقد أول أمس الخميس بالرباط دعا إلى إقامة مركز إقليمي للتكوين والتدريب لفائدة ضباط مكلفين بأمن الحدود في بلدان منطقة شمال إفريقيا والساحل والصحراء للاستفادة من تجارب الدول والشركاء الآخرين. ويتوخى هذا المركز تأمين تبادل التجارب والخبرات حول تدبير الأمن، وفق ما جاء في إعلان الرباط الذي توج أشغال هذا المؤتمر. - وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي أكد، أول أمس الخميس، أنه لا يمكن الزيادة في أسعار الخبز إلا بإذن من الحكومة، وفقا للقانون. جاء ذلك خلال لقائه بالصحافة عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=693508
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2013-11-16 في 13:37.
    رد مع اقتباس
قديم 2013-11-16, 15:50 رقم المشاركة : 2
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:السبت16نوفمبر


شكرا جزيلا على الإهتمام الطيب و الهادف .






التوقيع



    رد مع اقتباس
قديم 2013-11-17, 10:54 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:السبت16نوفمبر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيه لحسن مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا على الإهتمام الطيب و الهادف .


بارك الله فيك مرورك واهتمامك وتشجيعك
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:27 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd