للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-15, 08:51
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news مزوار وحصاد يدشنان مهامها الحكومية بالتباحث مع روس





مزوار وحصاد يدشنان مهامها الحكومية بالتباحث مع روس


هسبريس من الرباط
الاثنين 14 أكتوبر 2013 - 21:00


في أول نشاط رسمي يقومان به بعد تعيينهما، قبل أيام قليلة، من طرف الملك محمد السادس في إطار التعديل الحكومي، أجرى كل من وزيري الداخلية والخارجية، محمد حصاد وصلاح الدين مزوار، اليوم، مباحثات كل على حدة مع كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.
وحضر اللقاء التشاوري الذي جمع مزوار بروس، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشئون الخارجية والتعاون، مباركة بوعيدة، وهي التي تسلمت مهامها الوزارية بداية الأسبوع الجاري.
وكان روس قد التقى في وقت سابق، اليوم، كلا من كريم غلاب ومحمد الشيخ بيد الله، رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، وذلك بُعيد وصوله صباح الاثنين إلى الرباط في إطار جولة تقوده إلى المنطقة، بهدف محاولة حلحلة ملف الصحراء المتنازع عليها.
وترمي الزيارة الجديدة لروس للمنطقة، والتي دشنها بزيارة الرباط، إلى محاولة جس نبض الأطراف المعنية بنزاع الصحراء، بعد زيارات سابقة قام بها دون أن تحمل أي تطور يتيح الدفع في اتجاه إيجاد حلول مرضية للجهات المعنية.

ويُرتقب أن يقضي روس عيد الأضحى، يوم الأربعاء، في مدينة العيون، قبل أن يشد رحاله إلى مخيمات تندوف، ثم إلى الجزائر، وهي المناطق التي دأب على زيارتها تباعا كل مرة خلال جولته إلى المنطقة.
وأقر الملك محمد السادس في آخر خطاب له، يوم الجمعة الماضي بمناسبة افتتاح جلسة البرلمان في دورته الخريفية، بالوضع الصعب الذي يجتازه ملف الصحراء، وبأن الأمور لم تحسم بعد، حيث طالب نواب البرلمان وفاعلين آخرين بالتحرك وعدم انتظار فقط المبادرات الملكية.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اقترحت، قبل ستة أشهر، مشروع قرار يرمي إلى مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء من طرف بعثة المينورسو، وهو القرار الذي أثار حفيظة المغرب وحرك دبلوماسيته، ما جعل الإدارة الأمريكية تتراجع عن هذا القرار.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd