للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-15, 08:49
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news تقريرٌ يابانِي يدرجُ "البوليسَاريُو" ضمنَ التنظيمَات الإرهابيَّة فِي إفريقيَا





تقريرٌ يابانِي يدرجُ "البوليسَاريُو" ضمنَ التنظيمَات الإرهابيَّة فِي إفريقيَا


هسبريس - هشام تسمارت
الاثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:25


صفْعَةٌ جديدة تبعثرُ أوراقَ "البُولِيساريُو وداعمِيها، بإدراج تقريرٍ استخباراتِي يابانِي، صدرَ حديثًا، لِجبهةَ البوليساريُو، ضمنَ التنظيمات الإرهابيَّة، إلى جانبَ عشرات التنظيمات الإرهابية الأخرى، عششتْ بالقارة السمراء وفرختْ عناصرها فِي عددٍ من دولها، حتَّى وصلَ إلَى 42 تنظيمًا.
التقرير السنوي حول الإرهاب، الموجود تحتَ رقم (NDC 316.4)، أضحى في متناول العموم بعد صدوره عن جهاز الأمن المدني التابع لوزارة العدل، معنونًا بِـ "الإرهاب في العالم 2013 ، " Kokusai Terrorismu Youran".
ويرصد التقرير، الذِي تتوفرُ هسبريس على نسخةٍ منه، 56 تنظيما إرهابيا في العالم العربي، من بينها تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، خاصة باليمن، و كذا القاعدة في الغرب الإسلامي بشمال إفريقيا والساحل، وحزب الله بلبنان، والجناح العسكري للإخوان المسلمين بسوريا . أما إيران فوصل عدد التنظيمات الإرهابية بها إلى 11 تنظيمًا.
أمَّا على الصعيد الإفريقي، فيكشف التقرير عن حوالي 42 تنظيماً إرهابي بالقارة السمراء، كأنصار الدين وحركة الوحدة و ال**** لغرب إفريقيا، و حركة المجاهدين الشباب بالصومال، و جيش تحرير السودان، و جبهة البوليساريو، المتمركزة بمخيمات تندوف جنوب الجزائر.
التقريرُ اليابَانِي، نبه أيْضًا إلى وجود علاقات بين أعضاء من جبهة البوليساريو وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و تنظيم قاعدة بالغرب الإسلامي. وهوَ رصدٌ ينضافُ إلى إلى لاربط الذِي دأبت منابر إعلامية غربية على القيام به، بين البوليساريُو وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
كمَا خص التقرير أيضا منطقة الساحل، وَمالي على وجه الخصوص، بفصل كامل رصد فيه التطورات الميدانية، و تحركات المنظمات الإرهابية بالمنطقة منذ التدخل العسكري الفرنسي في شمال البلاد.
في غضون ذلك، أحصَى التقرير في أوروبا وكندا و الولايات المتحدة الأمريكية، 33 تنظيما إرهابيا مقابل 32 تنظيم إرهابي بأمريكا الجنوبية. بينما وصل عددُ تلك التنظيمات في منطقة روسيا و القوقاز وآسيا الوسطى إلى 11 تنظيما. مع احتلال آسيا الجنوبية و جنوب شرق أسيا صدارة المناطق التي يتهددها خطر النشاط الإرهابي، حيث يصل عدد المنظمات الإرهابية بها 92 منظمة.
إلى ذلك، يشتغلُ التقرير الياباني حول الإرهاب في العالم، وفقَ مفهوم طوكيو للأمن القومي، الذي يشمل كل التهديدات التي تهدد أمنها الداخلي، و كذا مصالحها الاقتصادية خارج البلاد. بحكم ما يربطُ اليابان بالشرق الأوسط وبإفريقيا منمصالح اقتصادية كبيرة، سواء المقترنة منها بمصادر النفط والغاز، أو بالتجارة و الصيد البحري.
فتبعًا للمفهوم الأمني المذكور، جاءَ التقرير ليعكس عقيدة اليابان الأمنية التي تربط بشكلٍ جدلِي بين التهديدات الواقعية و التهديدات المحتملة.
بحيث يعرض التقرير الوضع الراهن لمجمل التنظيمات الإرهابية في العالم، استنادا إلى مقاييس دقيقة ومؤشرات من قبيل تاريخ أنشطة التنظيمات أو عقيدتها السياسية، وعلاقتها بممارسة العنف.
وحريُّ بالذكر التقرير الاستخباراتي الذي يصدر عن جهاز الأمن المدني التابع لوزارة العدل اليابانية كان قد ذكر البوليساريو ضمن لائحة المنظمات الإرهابية التي تهدد الأمن القومي الياباني في نسختهِ لِعام 2011.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:28 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd