الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

شجرة الشكر1الشكر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-10-09, 19:25 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

news مدرسة المرينيين بأكادير تتجه نحو مزيد من التوثر،



أكادير24
تتجه الأوضاع داخل مدرسة المرينيين بحي تيليلا بأكادير نحو مزيد من التوثر، فقد أقدم مدير المؤسسة على سلوك اعتبرة أساتذة المؤسسة “استفزازيا وغير مسؤول” ينم على عقلية استبدادية تعيش خارج زمانها، وضرب عرض الحائط بكل القيم الإنسانية والتربوية والإدارية، من خلال إغلاقه باب المؤسسة على الأطر التربوية مانعا إياهم من دخول المدرسة وممارسة واجبهم المهني ورسالتهم النبيلة، تاركا التلاميذ وأساتذهم تحت لفح شمس حارقة منذ الواحدة بعد الزوال حتى الثانية زوالا، متحديا الجميع غير مكترث لتوسلات الأمهات والآباء.
وتسائل الأساتذة، هل يظن هذا المدير أن الأساتذة يشتغلون في ضيعته ليغلقها كما شاء ووقت ما شاء؟ مضيفين بأن ما يؤكد أن ذلك تم بنية مبيتة، سلوكه اللامسؤول بإخراج التلاميذ صباحا من فصولهم الدراسية مع الساعة الثانية عشر والأساتذة والمتعلمون منهمكون في عملهم التعليمي التعلمي، حيث أقدم على فعلته تلك، وهو يصرخ ويهدد ويتوعد أستاذات وأساتذة المؤسسة باتخاذ أقسى العقوبات في حقهم.
إن هاته السلوكات اللاإنسانية واللامسسؤولة واللاتربوية وإطلاق اللسان للتهديد والوعيد أصاب حرمة المؤسسة في مقتل، وخلف استياء عميقا وإحساسا بالمهانة لدى أطر المؤسسة، لأنه يمثل استخفافا بمكانتهم، وحطا من كرامتهم، وتبخيسا لأدوارهم، واجهازا على حقوقهم، وولد لديهم شعورا باليأس والإحباط. وهو ما دفعهم للإحتجاج والإعتصام ومطالبة المدير بالإعتذار، كما أنهم حرروا تظلمات وشكايات في سلوكات المدير، وطالبوا من خلال اتصالهم بموقع أكادير 24 النائب الإقليمي ومدير الأكاديمية بالتدخل العاجل وإيفاد لجنة للتحقيق في سلوكات المدير وإصراره على التعامل مع البنية التربوية المعدلة، والتي لقيت رفضا وشجبا واستنكارا من طرف أولياء أمور المتعلمين والأساتذة على حد سواء، لكونها لم تستند على شروط موضوعية، كما أنها غيبت الأبعاد التربوية والنفسية والإجتماعية التي ينطلق منها كل إجراء تربوي، إضافة إلى أنها لم تراع توفير ظروف ملائمة لتجويد الفعل التربوي والحفاظ على حق المتعلم في أنصاف أيام دراسية يستغلها لإنجاز واجباته المدرسية والإنخراط الفعلي والجاد والمثمر في تفعيل وأجرأة أدوار الحياة المدرسية في مختلف أشكالها وتجلياتها. ناهيك عن إرهاقه العقلي والجسدي والنفسي للمتعلمين بالذهاب إلى المؤسسة أربع مرات خلال اليوم، مع ما يصاحب ذلك من معاناة للأسر والآباء والأمهات.
والأدهى من هذا تصرفات وسلوكات المدير والتي يزج من خلالها بالمؤسسة في جو مشحون وصدامي بين المدرسة والأسرة، وذلك من خلال اتصاله ببعض أولياء أمور التلاميذ وتعبئتهم ضد الأساتذة قصد رفض التوقيت المكيف الذي لا زال الأساتذة متمسكون به. فعوض أن ينكب السيد المدير على حلحلة هذا الإشكال في جو تواصلي تربوي يسوده الإحترام والمسؤولية، مغلبا مصلحة المتعلمين وملتزما ببنية تضمن الشروط المناسبة للممارسة التعليمية التعلمية، وأن يكون حريصا على تجنب الإكتظاظ داخل الفصول الدراسية، ومستحضرا ما ورد في الخطاب السامي لجلالة الملكل ل20 غشت من إشارات ودلالات، فإنه يلجأ للتصعيد وإذكاء التوثرات وخلق أجواء مشحونة بمؤسسته، رافضا للإنصات الإيجابي والحلول الواقعية ومستهزئا بالنقابات التعليمية، من خلال مخاطبة الأساتذة بكون دعم الشركاء الإجتماعيين ومساندة النقابات لهم لن ينفعهم في شيء.
وأكد الأساتذة في اتصالهم بالموقع على استمرارهم في الإحتجاج والإعتصام، وبأنهم اتصلوا بتنظيماتهم النقابية التي ينتمون لها، والتي أعلنت دعمها لهم في نضالهم المشروع وشجبها للسلوكات الجبانة لمدير المؤسسة، وحضورها في الوقفة الإحتجاجية التي سيتم تنظيمها في المؤسسة يوم الأربعاء صباحا.
وحمل مسؤول نقابي لدى اتصال الموقع به لأخذ رأيه بخصوص هذه النازلة، المسؤولية الكاملة للنيابة الإقليمية لتأخرها في معالجة المشكل، وترددها في مباشرة عدد من الإختلالات، ولانصرافها للحلول اللاتربوية ولجوئها لضم البنية وخلق الإكتظاظ كحل ترقيعي، عوض الإنصات لأطر المؤسسة واحترام البنية التربوية الحقيقية للمؤسسة وتوفير الشروط الضرورية والأساسية لممارسة واجبهم المهني كما نص عليها الخطاب الملكي السامي ل20غشت، كما أدان واستنكر المسؤول النقابي ذاته سلوكات المدير مطالبا بمحاسبته ومعاقبته على إغلاق المؤسسة في وجه الأساتذة والمتعلمين وإخراجهم من الفصل، ولتعبئته للآباء ضد الأساتذة ولجنوحه لسياسة الترهيب والوعيد والتهديد التي لا تشرف هيئة الإدارة التي ينتمي لها والتي تبقى بريئة من سلوكاته.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=685262
    رد مع اقتباس
قديم 2013-10-10, 17:39 رقم المشاركة : 2
عمر أبو صهيب
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية عمر أبو صهيب

 

إحصائية العضو








عمر أبو صهيب غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام منضم مسابقة المقدم

الوسام الذهبي

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المركز الاول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام المركز الثاني في مسابقة استوقفتني آية

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: مدرسة المرينيين بأكادير تتجه نحو مزيد من التوثر،


عندما تصبح مصلحة التلميذ ساحة التجاذب و التناطح بين مختلف المتدخلين في العملية التربوية فعلينا أن نقرأ الفاتحة على روح التعليم .
لا ينبغي أن نقدس التعليمات بالقدر الذي تنمحي فيه ضمائرنا .
ترقيعات تزيد من تأزم الوضع التعليمي ببلادنا





التوقيع






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:26 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd