الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-09-19, 10:41 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news المهدوي: لم ننشر لـ"القاعدة" ونحن أكثر وطنية ممن رمانا بالإرهاب



المهدوي: لم ننشر لـ"القاعدة" ونحن أكثر وطنية ممن رمانا بالإرهاب


هسبريس - إسماعيل عزام
الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:10


في إطار استجلاء بعض الحقائق المحيطة باعتقال علي أنوزلا مدير نشر "لكم"، زارت هسبريس، يوم الأربعاء، مقر تحرير الموقع ذاته بالرباط، حيث كان لها لقاء مع مجموعة من الصحافيين والعاملين به، الذين أظهروا عزما واضحا على الاستمرار في أداء رسالتهم الإعلامية رغم غياب مديرهم، مستعينين بحواسيبهم الشخصية بالنظر إلى مصادرة الشرطة لمجموعة من حواسيب المقر.


كيف تمّ اعتقال أنوزلا؟
الصحافي حميد المهدوي، الذي انتدبه أفراد طاقم الموقع في نسخته العربية من أجل الحديث لهسبريس، أكد أن أنوزلا كان دائما ما يتم استدعائه من طرف قوات الأمن بسبب كثير من الملفات والأخبار التي يتم نشرها بالموقع، إلا أن هذه المرة، تمت مداهمة منزله صباح يوم الثلاثاء، حيث صادرت عناصر من الشرطة مجموعة من الأشرطة والكتب، وبعد ذلك اقتادوه إلى مكتبه، الذي تمّ الحجز فيه على مجموعة من الحواسيب المكتبية وكذلك على جهاز "ماكينتوش"، ومن تم، أخذت سيارة الشرطة أنوزلا إلى مقر اشتغالها.
وأضاف المهدوي أن جميع طاقم الموقع صُدِم بخبر اعتقال أنوزلا، معتبرا أن طريقة اعتقاله كانت مُهينة للجسم الصحفي:" ما حدث لا يمكن قبوله حتى وإن كان الأمر متعلقا بمواطن عادي، فما بالك بأنوزلا الذي له شعبيته وقراءه ومكانته في المشهد الإعلامي المغربي؟ يتساءل المتحدث ذاته، مشيرا إلى أنه علي لم يأخذ معه دواءه، وأنه قد تمّ تمديد الحراسة النظرية حتى بعد غد الجمعة، الأمر الذي أدى إلى تأجيل زيارة محاميه له.


هل نشر موقع "لكم" الفيديو؟
"إطلاقا، وكل ما وَرد بهذا الشأن في بلاغ الوكيل العام للملك، به الكثير من التضليل"، يورد المهدوي، متحدثا عن أن "لكم" لم يدرج على صفحاته شريط الفيديو المتوعد للمغرب، ولم يضع حتى رابطه المُدمَج بموقع اليوتوب، بل أن كل ما في الأمر، هو أنهم نشروا خبرا مكتوبا يتحدث عن تهديدات تنظيم القاعدة للمغرب وللملك، وأدرجوا مع الخبر، رابطا على جريدة "إلباييس" الإسبانية، يوجد ضمن محتواه، الفيديو موضوع النقاش، الذي يوجد كذلك على مجموعة من المواقع والجرائد الإلكترونية.
"لم نُمجد القاعدة ولم نثمن عملها، ولم نعطِ أي موقف من تهديداتها، ما نشرناه كان لغرض الإخبار وتنوير الرأي العام ما دام الإعلام يلعب دورا في البناء الديمقراطي، وحتى لو كنا قد نشرنا الفيديو، وهو لم نفعله، فالهدف من ذلك، هو تحذير الجهات الأمنية من أن هناك من يتربص بأمن هذا البلد" يتحدث المهدوي الذي أكد أن مسؤولية النشر بالموقع، يتقاسمها أنوزلا مع أبي بكر الجامعي، وأن هاذين الصحافيين، على دراية كافية بأساسيات وأخلاقيات العمل الإعلامي نظرا لتمرسهما الطويل بالمهنة.
الرد على الأحزاب التي اتهمت أنوزلا بخدمة أجندات إرهابية
"من تكون هذه الأحزاب أصلا؟ حتى نبيل بنعبد الله، وزير الإسكان والتعمير، أكد على وجود تدخل في شؤون الأحزاب، وأن هناك من يتدخل لتوجيهها" يقول المهدوي، مضيفا أن الأحزاب الثلاث التي أصدرت بلاغات صحفية تثمن من خلالها اعتقال أنوزلا، وهي الاستقلال والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار، يمكن أن تُردد أي شيء يأتيها من الجهات المتحكمة فيها، حتى ولو قيل لها أن تصرّح بأن لندن هي عاصمة المغرب وبأن الصحراء ليست مغربية.
واستطرد المهدوي، أن الجهات التي تريد توريط أنوزلا، هي ذاتها التي أوصت هذه الأحزاب بإخراج بياناتها، وهي ذاتها التي دفعت الاستقلال إلى الانسحاب من الحكومة، مستدلا على "فسادها" بأن المحجوبي أحرضان تلقى 300 هكتار من الأراضي بشكل ريعي، وبأن صلاح الدين مزوار مُشار إليه باتهامات خطيرة لمّا كان وزيرا للمالية، وبأن الهيئة الوطنية لحماية المال العام ذكرت لـ"لكم" كيف كوّن حميد شباط ثروة بكندا، وكيف أجهز على العقار بفاس.
"نحن أكثر وطنية وأكثر حرصا منهم على سِلم المغاربة، وأنوزلا أكثر صدقا منهم، ويمكن لكم أن تَطّلعوا على ما ينشر بالشبكات الاجتماعية لمعرفة حجمهم مقارنة بحجم أنوزلا" يستطرد المتحدث ذاته، مفيدا بأن الموقع يتوفر على ملفات صحافية تكشف فسادهم، وقد أدرجها وسيدرجها كذلك في الوقت المناسب بكل مهنية كي لا يقال إنه ينتقم منهم.


ما مصير موقع "لكم"؟
"سنتسمر في أداء مهمتنا الإعلامية، فالخاسر الأكبر مما حدث، ليس هو الموقع، وليس حتى علي أنوزلا، بل هو المغرب وسمعته في المحافل الدولية، ولو أراد أنوزلا المال، لكان يتربع على مؤسسسة إعلامية بأموال خيالية، حيث عرضوا عليه المقر والراتب الذي يريد، ومع ذلك رفض، خدمة للرأي العام وللعمل الصحافي المهني" يجيب المحاور ذاته.
وربط المهدوي بين من سرّب اسم دانيال في لائحة العفو الملكية ومن أصدر قرار اعتقال أنوزلا، مشيرا إلى أنه يراهن على الحكماء داخل الدولة لمراجعة قرار الاعتقال وإطلاق سراح الصحافي كما راجعوا قرار العفو عن دانيال، وليس على "الأغبياء" الذي ساهموا في هذا الاعتقال دون مراعاة لسمعة المغرب ولا للخطوات التي حققها خلال السنوات الأخيرة، منهيا حديثه لهسبريس، بكون موقع "لكم" مِلك للمغاربة جميعا، وسيظل طاقمه عمله يشتغل بمنتهى الحياد وبالإخلاص للمهنة وللوطن.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=680355
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:30 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd