الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-09-18, 10:52 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رصيف الصحافة: الرجاء يرفض حديث الرباطي عن التلاعب بمباريات



رصيف الصحافة: الرجاء يرفض حديث الرباطي عن التلاعب بمباريات


هسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور
الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 22:00
نبدأ جولتنا في قراءة مواد بعض الصحف الصادرة الخميس من"المساء" التي تطرقت لانتقاد نادي الرجاء البيضاوي لمضمون الحوار الذي أجرته "المساء الرياضي" والذي اعترف فيه الرباطي أن النادي قدم تحفيزات لبعض اللاعبين الخصوم، الذين توصلوا بالمبالغ المالية فعلا، لكنهم رفضوا ولعبوا بشرف، منهم لاعبون بنهضة بركان وشباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير، وهذا السلوك لا يشرف الرجاء البيضاوي وتاريخه، وأن هناك شخصا في الرجاء يختار اللاعبين، وهو من يتعاقد معهم ويحدد المبالغ المالية لكل صفقة بتنسيق مع فاخر.. النادي نفسه استغرب ما جاء على لسان الرباطي على صفحات الجريدة وعلى لسان لاعب قضى سنوات كثيرة في صفوف النادي. مشيرة إلى أن استغناء الرجاء عن خدمات اللاعب لا يبرر كم الحقد الدفين الذي نقل على لسان اللاعب الذي أفقد تصريحاته من كل مصداقية، وأن تزامن توقيت نشر هذا الحوار مع كم الاشاعات التي تروج عن النادي منذ فوزه بالإزدواجية من أجل النيل منه والتي كذبها المكتب المسير.
"المساء" نشرت كذلك أن عبد العزيز أفتاتي، القيادي في العدالة والتنمية، قد وجه انتقادات إلى حزب الاستقلال الذي دعا المواطنين إلى الخروج إلى الشارع احتجاجا على الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات واصفا هذه الخطوة بالمزايدة البئيسة. ذات القيادي اتهم قيادات الاستقلال بأنها بعيدة كل البعد عن الشارع ولا علاقة لها بالجماهير الشعبية التي تريد تعبئتها من أجل الوقوف في وجه الحكومة. مشيرا إلى أن الاحتاجاجات يجب أن تكون ضد فترة تدبير عباس ا لفاسي للحكومة السابقة وضد تماطله في تنفيذ الإصلاحات والذي يعتبر من بين أهم أسباب الوضع الاقتصادي الحالي.
ذات اليومية أوردت أن فتاة من قرية با محمد بإقليم تاونات اتهمت باشا المدينة ومخازنيته بتعذيبها وإهانتها رفقة والديها داخل مقر الباشوية.
"المساء" نشرت أيضا أن عددا من أرباب المخابز التقليدية أكدوا أن 70% منهم أصبحوا على حافة الإفلاس وأن عددا كبيرا منهم مهددون بالسجن بسبب الديون. مضيفة أن أرباب المخابز دقوا ناقوس الخطر بسبب كثرة المشاكل التي يتخبط فيها القطاع في ظل تجاهل الحكومة لمشاكلهم.
أما"الصباح" فقد نشرت أن دفاع الشرطي المتابع بقتل ثلاثة من زملائه بمشرع بلقصيري، طالب محكمة الاستئناف بالقنيطرة بإجراء خبرة على موكله لتشخيص مدى سلامته العقلية والنفسية لحظة اقتراف الجرم حتى يتسنى إثبات الفعل الجرمي عليه وبالتالي مساءلته بشأن الجناية المقترفة.
"الصباح" كتبت أيضا أن ممثلي هيآت مهنية تمثل الصيد الساحلي قالوا إن القطاع يسير نحو الهاوية نتيجة عدم الاهتمام بمشاكل المهنيين من قبل الوزارة الوصية وبعض الهيآت التي تمثل القطاع. مضيفة أن مصير أرباب مراكب الصيد الساحلي ومعهم البحارة صار في كف عفريت بعد تفاقم الأزمات وعدم قدرة المستثمرين في القطاع على تحمل المزيد من الضربات.
وعلى صعيد آخر أفادت نفس الجريدة أن عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز النواصر قد أوقفت فتاتين ومشعوذا ضبطوا متلبسين بالتعاطي لأعمال الشعوذة والسحر كما حجزت بحوزتهم مواد تستعمل للغرض نفسه من بينها قطع من مصحف القرآن الكريم ممزقة ومعدة لاستعمالها في الوصفات والطقوس التي يقدمها المتهم لزبنائه.
نقرأ في" أخبار اليوم المغربية" أن بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، طلبت مغادرة الصحافيين لقاعة اجتماع عمل الانطلاقة الرسمية لمهمة تتبع الخطة الحكومية للمساواة من طرف خبراء الاتحاد الأوروبي، بدعوى أنه تقني ولا ترغب في أن يتحول لمادة إعلامية على حد تعبير الوزيرة.
"أخبار اليوم" توقفت عند استياء صقور حزب العدالة والتنمية من رئيس الحكومة وأمينهم العام، عبد الإله بنكيران، بسبب التنازلات التي قدمها لمزوار خصوصا إزاحة إدريس الأزمي، الوزير المنتدب في المالية، الذي يرجح أن يشغل حقيبة التشغيل، وكذا إقدام بنكيران على رفع الدعم الجزئي عن المحروقات عوض التوجه إلى إصلاح جذري لصندوق المقاصة.
ذات الصحيفة كتبت أن قادة حزب التجمع الوطني للأحرار لا يفهمون قرارات بنكيران، وأن هناك حالة من الاستياء داخل الحزب من تطبيق الحكومة لنظام المقايسة لأن القرار اتخذ عشية تشكيل الحكومة، أي أن بنكيران استبق وصول مزوار إلى المالية لتفعيل هذا القرار على أن يتحمل من سيصبح وزيرا للمالية مسؤولية متابعة تنفيذه، مشيرة إلى القرارا من شأنه أن يخلق حالة من التوتر الاجتماعي قبيل التحاق الأحرار بالحكومة وهو ما سيجعلهم يدفعون فاتورة سياسية عن قرار لم يشاركوا في اتخاذه.
"أخباراليوم" تطرقت كذلك لاعتقال زعيم خلية إرهابية ،تخصصت منذ مطلع السنة الجارية في إرسال ****يين إلى سوريا، من طرف الأمن الاسباني. مضيفة أن الموقوف المغربي الأصل الملقب بـ"بيستو"يشتبه في قيادته لخلية من ثمانية إرهابيين اعتقلوا في 21 يونيو الماضي وجميعهم يحملون الجنسية الاسبانية.
جريدة"الأخبار" كتبت أن أغلب النقابات المركزية أعربت عن رفضها للزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات. معتبرة أن هذا الإجراء يهدف إلى ضرب القدرة الشرائية للمواطنين خاصة أن الزيادة سيكون لها تأثير مباشر على أسعار باقي المواد الاستهلاكية الأخرى مطالبة الحكومة بالتراجع الفوري عن هذا القرار تفاديا لأي احتقان محتمل أو مزيد من الضغط على فئات واسعة من المغاربة.
"الأخبار" نشرت كذلك أن قاضي التحقيق بابتدائية بني ملال أمر بمتابعة المتهمين، بالتلاعب في نتيجة مباراة النادي القنيطري ورجاء بني ملال لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري الاحترافي الوطني لكرة القدم في نسخته الثانية والتي آلت نتيجتها إلى فوز "الكاك" برباعية نظيفة، بالتهم المنسوبة إليهم هي تقديم رشوة من أجل تحقيق المنفعة بالنسبة إلى رئيس نادي ومسير، وكذا تقديم رشوة للقيام بعمل المشاركة في ذلك لحارس المرمى مع متابعة أربعة لاعبين في صفوف رجاء بني ملال من أجل تهمة قبول الرشوة للقيام بعمل ولاعب سابق من أجل المشاركة في قبول الرشوة فيما تقرر متابعة المتهم الرئيسي الموجود في حالة اعتقال بتهمة المشاركة في تقديم الرشوة للحصول على عمل.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=680182
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2013-09-18, 12:05 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: رصيف الصحافة: الرجاء يرفض حديث الرباطي عن التلاعب بمباريات


شكرا لك على الخبر
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:36 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd