للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية > التراث الأصيل



إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-09-04, 09:29
الصورة الرمزية الشريف السلاوي
 
مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  الشريف السلاوي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 43
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,154 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute
b7 مع أو ضدّ المثل ؟ (29) : ( اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك )





فكرة الأخت المحترمة أم طه

مع أو ضدّ المثل 29 ؟

اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك





خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » الشريف السلاوي


رد مع اقتباس
قديم 2013-09-04, 19:20   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير الإشراف

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 43
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,154 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (29) : ( اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك )

ضدّ المثل
على كلّ شخص أن يأكل الشّوك بفمه ليتحمّل عاقبة أمره
خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » الشريف السلاوي


  رد مع اقتباس
قديم 2013-09-04, 20:24   رقم المشاركة : ( 3 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 35,845 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (29) : ( اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك )

******************
بالعكس أخي الفاضل: الشريف السلاوي

لم يصغ المثل كما فهمته أنت، بل الذي قاله لأول مرة
قاله مخاطبا من يريد أن يتخطى الصعاب بالاتكال و الاعتماد على جهود الغير..
يطمح تحقيق كل ما يتمناه دون الاعتماد على نفسه بل عبر آخرين يجعلهم كبش الفداء!!!!!!!!

إذا، أنا مع المثل الذي يقول:
" اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك!!!!!"

أخاطب به كل من يريد قضاء مآربه الصعبة بالاعتماد علي!!!!!!!!!!!!
و أكون بهذا الخطاب قد استهزأت منه، و وضحت له أنني فهمت نواياه، أي أنه يرغب قي تحقيق
أغراضه رغم صعوبتها و خطورتها و قد وضعني في فواهة المدفع!!!!!
الشريف السلاوي شكر صاحب المشاركة.

التعديل الأخير تم بواسطة خادم المنتدى ; 2013-09-04 الساعة 20:30
  رد مع اقتباس
قديم 2013-09-05, 09:06   رقم المشاركة : ( 4 )
مدير الإشراف

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 43
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,154 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (29) : ( اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك )

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم المنتدى
******************
بالعكس أخي الفاضل: الشريف السلاوي

لم يصغ المثل كما فهمته أنت، بل الذي قاله لأول مرة
قاله مخاطبا من يريد أن يتخطى الصعاب بالاتكال و الاعتماد على جهود الغير..
يطمح تحقيق كل ما يتمناه دون الاعتماد على نفسه بل عبر آخرين يجعلهم كبش الفداء!!!!!!!!

إذا، أنا مع المثل الذي يقول:
" اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك!!!!!"

أخاطب به كل من يريد قضاء مآربه الصعبة بالاعتماد علي!!!!!!!!!!!!
و أكون بهذا الخطاب قد استهزأت منه، و وضحت له أنني فهمت نواياه، أي أنه يرغب قي تحقيق
أغراضه رغم صعوبتها و خطورتها و قد وضعني في فواهة المدفع!!!!!

مرحبا أخي الكريم خادم المنتدى
هو ذاك معنى المثل الشعبي و الذي يقال بصيغة الاستفهام , فكأنه يقول له : واش تعطيني فمّك ناكل بيه الشوك ؟؟؟؟ فيبيّن له الآخر أنه فطن في حيلته و هي التواكل و قضاء المآرب اعتمادا على تعب و عرق الآخرين ... و يقال في منطقة أخرى : ما نعطيكش فمّي تاكل بيه الثوم ...
و الله تعالى أعلم
مع خالص تقديري و احترامي
خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » الشريف السلاوي


  رد مع اقتباس
قديم 2013-09-10, 22:24   رقم المشاركة : ( 5 )
مدير الإشراف

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 43
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,154 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (29) : ( اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك )

اعطيني فمّك ناكل بيه الشّوك
توقيع » الشريف السلاوي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd