الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-08-19, 11:59 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news بناجح: المغرب شريك في "مجزرة الانقلابيّين" ضدّ الشعب المصري



بناجح: المغرب شريك في "مجزرة الانقلابيّين" ضدّ الشعب المصري




هسبريس - محمد الراجي (صورة منير امحيمدات)
الأحد 18 غشت 2013 - 20:00


أجمعت التصريحات التي استقتها هسبريس من قياديين إسلاميين، خلال المسيرة الوطنية لمساندة الشعب المصري، على أنّ "الموقف الرسمي للمغرب لا ينسجم مع إرادة الشعب المغربي"، كما توحدت في اعتبارها الخطوة التي يجب على المغرب أن يقدم عليها، لتدارك موقفه، هي سحب السفير المغربي من القاهرة وطرد السفير المغربي بالرباط، مع سحب الاعتراف بـ"حكم الانقلابيين".
حسن بناجح: المغرب شريك في المجزرة
قال مدير المكتب الإعلامي لجماعة العدل والإحسان، حسن بناجح، جوابا على سؤال حول الموقف الرسمي المغربي ممّا يجري في مصر إنّ "الموقف الرسمي المغربي ليس موقفا متخاذلا فحسب، بل هو موقف مساند للجزّارين الذين يذبحون الشعب المصري".
وذهب بناجح إلى القول إنّ الموقف الرسمي المغربي "مساند للجزارين في مصر، لأنّ الملك كان من أوائل المبادرين إلى تهنئة ما يُسمى بالرئيس الذي جاء على ظهر دبابة، وبالتالي فإن السلطات المغربية والنظام المغربي هما شريكان في المجزرة التي تجري هناك، لأن كل من اعترف بالانقلاب أعطى الضوء الأخضر، لأَن يجري ما يجري اليوم في مصر من مجازر" وفق تعبير بناجح.
وطالب بناجح الدولة المغربية بالإسراع في طرد السفير المصري بالرباط، داعيا السلطات المغربية أيضا إلى "أن تسحب اعترافها بالانقلاب".
الريسوني: المغرب تابع لدول الخليج
الفقيه المقاصدي أحمد الريسوني اعتبر الموقف المغربي مما يجري في مصر موقفا مرتبطا بإرادة دول الخليج، خاصة السعودية والإمارات العربية المتحدة، التي شنّ عليها الريسوني قبل ايام هجوما حادّا، بعد اتهام السعودية بدعم الإرهاب"، ووصف دولة الإمارات بـ" دولة المؤامرات".
الريسوني قال في تصريح لهسبريس، إنّ "موقف الدولة المغربية للأسف مرتبط بدول الخليج، التي تكبّل المغرب وتتحكم في مواقفه، وإلا فإنّ المغرب لا مصلحة له في دعم الانقلاب".
وأضاف الريسوني، بعد أن أعرب عن اسفه للموقف الرسمي المغربي قائلا "المغرب ينجرّ ويرتبط بإرادة خليجية، سعودية إماراتية بالخصوص، لإبقائه في هذا الفلك، ونحن نأسف لموقف المغرب الذي لا يتماشى مع إرادة الشعب، ولا مع موقفه".
وعمّا يجب على المغرب القيام به لتدارك الموقف، قال الريسوني، "هناك المطلوب وهناك المتوقع؛ المتوقع هو ألا تفعل الدولة شيئا، والمطلوب هو أن تساند الشعب المصري، وتقف ضد الانقلاب"، وأضاف متسائلا "المغرب عرف عدة محاولات انقلابية، فكيف نؤيد الانقلاب على الأنظمة الشرعية والحكومات الشرعية؟".
واعتبر الريسوني أنّ ما يجري في مصر حاليا، ليس معركة الإخوان المسلمين أ, معركة مرسي أو الإسلاميين، "بل هي معركة بين الشعوب التواقة للتحرر، التواقة للتخلص من كابوس الاستبداد والتسلط والتحكم والفساد، وبين قوى مضادة، تريد الإبقاء على هذه الأوضاع التي كانت عليها مصر قبل الثورة، والتي تسعى إلى إفشال الربيع العربي وإجهاضه، بالسلاح وبالتآمر والأموال".
محمد العبادي: موقف المغرب محتشم ومتذبذب
محمد العبادي، الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، قال في تصريح لهسبريس إنّ موقف المغرب الذي أعقب الإطاحة بحكم محمد مرسي "موقف محتشم ومتذبذب". وأضاف أنّ المغرب كان عليه أن يتخذ موقفا حازما، "لأنّ الأمر كان يتطلب، على الأقل، سحب السفير وإغلاق السفارة المصرية بالرباط، والقيام بإجراءات أكبر من إبداء الـتأسف".
وقال العبادي، موجها كلامه للشعب المصري، "نريد أن نقول لإخواننا في مصر اصبروا ورابطوا، ونقول للعسكر الذين انقلبوا على الشرعية، إن موعدكم الصبح والصبح قريب، وإن الشعب سينتقم منكم، وأن غضب الله تعالى نازل عليكم".
كما انتقد المباركين للانقلاب قائلا "نقول للذين يوالون الظلمة والقتلة إنّ الدائرة ستدور عليكم"، كما انتقد الموقف الغربي من أحداث مصر، واصفا إياه بالتعامل بمكيالين؛ وقال العبادي بهذا الخصوص"نقول للغرب المنافق، لقد انكشفت وجوهكم، وظهر أنّ حقوق الإنسان التي تتغنون بها، تتغنون بها فقط في أرضكم، أما في بلاد المسلمين، فإن قيمة المسلم وقيمة العرب عندكم لا تساوي ذبابة".
عبد الإله الخضري: ندعو المغرب إلى طرد السفير المصري
من جانبه طالب عبد الإله الخضري، نائب رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان المغرب، بعدم الاعتراف بالحكومة الانتقالية في مصر "لأنها جاءات على ظهر دبابة". وقال الخضري، تعليقا على الموقف الرسمي المغربي "للأسف نحن لسنا على اطلاع دقيق بموقف الدولة المغربية، لأن مسألة التهنئة هي مسألة دبلوماسية وبروتوكولية، ولا يمكن اعتبارها موقفا رسميا للدولة المغربية" داعيا الدولة إلى احترام إرادة الشعب المغربي، والتعبير عن موقفها بكل وضوح، وذلك بطرد السفير المصري وسحب السفير المغربي من القاهرة".
وأضاف الخضري أنّ المسيرة التضامنية مع الشعب المصري لا تعني الدفاع عن الإخوان المسلمين، بل تعني، حسب قوله، دفاعا عن الشرعية، وعن قواعد التعايش السلمي، والاحتكام إلى القواعد الديمقراطية. "ما تمخضت عنه صناديق الاقتراع، يضيف المتحدث ذاته، التي شهد عدد من المراقبين على نزاهتها، يؤكد أن صعود حزب الحرية والعدالة، دليل أنها تمثل، فئة عريضة من الشعب المصري، وبالتالي فإن عزل الرئيس المصري المنتخب شرعيا، وادعاء أنه إرادة الشعب، من خلال اعتصام ميدان التحرير، وادعاء أن عدد المعتصمين في الميدان بلغ 30 مليون شخص، هذا كله هراء وادعاء ممنهج، للانقضاض على الشرعية، وللانتقام من إرادة الشعب المصري".
واعتبر الخضري أنّ ما وقع في مصر "ليس مؤامرة محلية فقط، بل قد تكون خيوطها دولية، الهدف منها وأد إرادة الشعب المصري، ووأد جميع شعوب المنطقة التواقة إلى الانعتاق من الاستبداد".
الهلالي: نقول للعلمانيين مكانكم بيننا
نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية المتصدّر للحكومة، محمد الهلالي، وجّه انتقادا حادّا لليساريين والعلمانيين، الذي طالبهم بالاصطفاف إلى جانب الشعب المصري، عوض الاصطفاف إلى جانب "الانقلابيين".
"جئنا لنقول للنخبة المتعبة، من اليساريين والعلمانيين، مكانكم بيننا وليس بين أحضان الاستبداد، جئنا لنقول للعلمانيين المتهافتين، مكانكم وسط الشعوب وليس بين أحضان القتلة والمستبدّين"، يقول الهلالي والزبد يتطاير من فمه.
نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح دعا إلى طرد السفير المصري بالرباط قائلا: "جئنا لنقول، لا مكان للسفير المصري بالرباط، ولا مكان للاعتراف بالانقلابيين، الذين ندعو الدولة المغربية إلى سحب الاعتراف منهم، وأن تهتف باسم الشعب المغربي وتتخذ مواقف مشرّفة".







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=673972
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd