الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-08-17, 12:41 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news اعتقال 1004 من "إخوان" مصر بسبب اتهامات عن "أعمال إرهَابيَّة"



اعتقال 1004 من "إخوان" مصر بسبب اتهامات عن "أعمال إرهَابيَّة"


هسبريس ـ رويترز
السبت 17 غشت 2013 - 13:15


اعتقلت السلطات المصرية أكثر من ألف شخص من الإسلاميين، فيما دعت قيادات جماعة الاخوان المسلمين لأسبوع من الاحتجاجات، في جميع أنحاء مصر، بدء من اليوم السبت، في تحدّ جديد بعد يوم من مقتل اكثر من 100 شخص في اشتباكات بين الإسلاميين وقوات الامن دفعت البلاد نحو صورة أقرب إلى الفوضى من أي وقت مضى.
وتصاعدت وتيرة التوتر بعد احداث يوم أمس الجمعة مع انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في مسجد بالقاهرة، وذلك بعد نقل جثث الى المسجد خلال احداث العنف، في حين رابطت قوات الامن خارج المسجد.
وقالت وزارة الداخلية المصرية، السبت، إن السلطات اعتقلت 1004 من "عناصر" الاخوان المسلمين في احتجاجات جرت يوم الجمعة في أنحاء البلاد، واتهمت الوزارة أعضاء من جماعة الإخوان بارتكاب اعمال ارهابية خلال الاشتباكات التي رفعت إلى 700 عدد القتلى منذ يوم الاربعاء الماضي.
وحث الاخوان انصارهم على العودة الى الشوارع احتجاجا على الاطاحة بمرسي وشن حملة على مؤيديه، وقالت جماعة الاخوان، التي تتهم جيش مصر بالتخطيط لاسقاط مرسي الشهر الماضي لاستعادة مقاليد السلطة، إن رفضها للانقلاب على النظام اصبح التزاما اسلاميا ووطنيا واخلاقيا ولا يمكنهم التخلي عنه.
وانتقد العديد من الحلفاء الغربيين احداث القتل، بما فيهم الولايات المتحدة، لكن المملكة العربية السعودية ألقت بثقلها خلف الحكومة التي يدعمها الجيش، واتهمت عدوها القديم، الاخوان المسلمين، بمحاولة زعزعة استقرار مصر.
واندلع العنف في انحاء مصر بعدما دعت جماعة الاخوان المسلمين، التي لها جذور ضاربة في المحافظات، الى "جمعة الغضب".. وقالت مصادر امنية ان قرابة 50 شخصا قتلوا في القاهرة واكثر من 20 في مدينة الاسكندرية.. وتردد دوي طلقات الرصاص من بنادق الية في انحاء العاصمة ظهر يوم الجمعة وحلقت طائرات هليكوبتر على ارتفاع منخفض واشتعلت النيران في مبنى اداري واحد على الاقل واستمرت لفترة طويلة بعد توقف أعمال العنف.
واعلن الاخوان سلسلة من المسيرات اليومية في الايام الستة المقبلة، بدء من اليوم السبت.. إذ قال عبد الله عبد الفتاح الذي هو أحد سكان القاهرة "لن نترك الميادين. ولن نظل صامتين عن حقوقنا ابدا" واضاف انه لم يكن ممن انتخبوا الاخوان المسلمين.. وقال "نحن هنا من اجل اخواننا الذين ماتوا".
ورفضت الحكومة المؤقتة، التي شكلت بعد الاطاحة بمرسي، التراجع.. وخولت للشرطة استخدام الذخيرة الحية للدفاع عن نفسها وعن مؤسسات الدولة.. وبعد اسابيع من جهود الوساطة السياسية التي لم تكلل بالنجاح تحركت الشرطة، يوم الاربعاء، لفض اعتصامين لجماعة الاخوان في القاهرة.
وقتل اكثر من 600 شخص، معظمهم من الاسلاميين، في عملية الفض وأحداث العنف التي تلته.. ومع عدم وجود حل وسط على المدى القصير فان اكثر الدول العربية سكانا، والتي عادة ما ينظر اليها على انها رائدة تقود الاحداث في المنطقة بأسرها، تشهد استقطابا وغضبا على نحو متزايد.
وقال شعار ظهر على شاشة التلفزيون الرسمي "مصر تحارب الإرهاب"، ما يعكس لغة اكثر صرامة في وسائل الاعلام المحلية، وقالت الحكومة في بيان انها تواجه الخطة الارهابية لجماعة الاخوان المسلمين.. فيما شوهد رجال مسلحون يطلقون النار من بين صفوف المؤيدين لمرسي في القاهرة، يوم الجمعة، مما يقوض تعهدات الاخوان المسلمين بالمقاومة السلمية.
وقال مسؤول امني إن ما لا يقل عن 24 شرطيا قتلوا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، وتعرض 15 من اقسام الشرطة للهجوم.. وقد ردّت الاخوان بكون قوات الامن زرعت المسلحين وقالت انها ما زالت ملتزمة بالسلمية.. وحسب شهود فإن انصار مرسي نهبوا كنيسة كاثوليكية واضرموا النار في كنيسة انجليكانية في مدينة ملوي بمحافظة المنيا في صعيد مصر، أما جماعة الاخوان فقد نفت أن تكون قد فعلت ذلك بعد أن تعرضت لاتهامات بالتحريض ضد المسيحيين استهداف الكنائس.
ويشكل المسيحيون عشرة بالمئة تقريبا من اجمالي عدد السكان في مصر الذي يبلغ 84 مليون نسمة ،واصدرت الكنيسة القبطية بيانا يوم الجمعة قالت فيه انها تدعم بشدة الشرطة والقوات المسلحة المصرية.
وبدت الشوارع هادئة بعد منتصف الليل في القاهرة مع تحذير الحكومة بأنه سيتم تطبيق حظر التجول بحزم.. وتشكلت لجان شعبية في الاحياء وأوقف السكان السيارات التي تمر بمناطق سكنهم وقاموا بتفتيشها.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=673428
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:58 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd