الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-07-30, 11:03 رقم المشاركة : 1
oujdi
مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
رأس قلعة التنظيم الأستاذي
 
الصورة الرمزية oujdi

 

إحصائية العضو








oujdi غير متواجد حالياً


وسام المنظم للمسابقة الرمضانية الكبرى

المرتبة الأولى في مسابقة صور وألغاز

مسابقة المبشرون بالجنة 2

مشارك(ة)

وسام المرتبة الثالثة من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام العضو المميز

وسام المشارك

وسام المنظم

وسام المركز 1 حزر فزر

افتراضي بيان الجامعة الوطنية للتعليم أكادير حول الحركة المحلية




بيان الجامعة الوطنية للتعليم أكادير حول الحركة المحلية




الجامعة الوطنية للتعليم
فرع أكادير إداوتنان
المكتب الإقليمي
بيـــــــــــــــان

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المجتمع يوم الخميس 25 يوليوز 2013 وبعد تدارسه لحيثيات وملابسات الإعلان يوم الأربعاء 24 يوليوز 2013 عن نتائج الحركة الانتقالية المحلية لنيابة أكادير إداوتنان للموسم الدراسي 2012- 2013 وما خلفته من استياء وتذمر كبير لدى نساء ورجال التعليم بالإقليم نظرا لهزالتها وضعفها (مستفيد واحد في الإعدادي الثانوي، مستفيد واحد في الثانوي الثأهيلي، 12 مستفيد في الابتدائي) وعدم تلبيتها لانتظاراتهم وتطلعاتهم ،يعلن ما يلي:
1- أن نتائج الحركة الانتقالية المحلية لنيابة أكادير إداوتنان للموسم الدراسي 2012- 2013 ما هي إلا استمرار لمهزلة الحركة المحلية للموسم المنصرم (صفر مستفيد في الأسلاك الثلاثة) والتي أشرفت عليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبمباركة أتباعها.
2- تأكد ما تم التحذير منه في بيان للمكتب الإقليمي الصادر في 30 يوليوز 2012 بخصوص الصفقة التي تم الاتفاق عليها في الخفاء في الأكاديمية والهدف منها تقديم حقوق نساء ورجال التعليم بنيابة أكادير إداوتنان وخصوصا العاملين بالعالم القروي قربانا للمتاجرين في مأساة الشغيلة التعليمية وللوبي الضاغط، فمقابل السكوت عن نتائج الحركتين الانتقاليتين للموسمين 2011-2012 و 2012-2013، يتم فتح جماعة أكادير الحضرية المغلوقة لعدة سنوات في وجه الشغيلة التعليمية وطنيا وجهويا وإقليميا ل33 حالة عن حركة سنة 2009 الملغاة بقرار وزاري لما شابها من تزوير و ضرب لحقوق الشغيلة التعليمية، حيث تم تمرير الموسم الدراسي الحالي 18 حالة وسيتم تمرير الباقي بداية الموسم الدراسي المقبل 2013 – 2014 حيث توصلوا بانتقالات أكاديمية الى مؤسسات بجماعة أكادير الحضرية التي تعرف فائضا مهولا يفوق المائة.
3- إدانته إغلاق جماعة أكادير الحضري في وجه شغيلة الابتدائي سواء العاملة بالعالمين الحضري أو القروي وفتحها خارج الحركة المحلية للمحظوظين والمحظوظات رغم وجود مؤسسات جديدة (مدرسة المرينيين بتليلا ومدرسة عبد العزيز الماسي بالحي المحمدي).
4- استغرابه حرمان شغيلة الثانوي الإعدادي والثانوي الثأهيلي من الاستفادة من الحركة الإقليمية رغم وجود مناصب شاغرة (إعدادية جمال الدين الأفغاني بتدارت، إعدادية البحتري بتكوين، ثانوية عبد الكريم الخطابي بأكادير…) وفائض من المدرسين ومؤسسات جديدة (ثانوية المجد بالحي المحمدي، ثانوية أجدير بالهدى، إعدادية رام الله بتدارت، إعدادية الخليل بتليلا….) مع العلم أن بعض هذه المؤسسات فتحت في الحركتين الوطنية والجهوية وأغلقت في وجه نساء ورجال التعليم بنيابة أكادير إداوتنان في الحركة المحلية رغم توفرها على المناصب الشاغرة !!!!.
5- إن عدم الإعلان عن المناصب الشاغرة لعموم الشغيلة التعليمية يجعل التلاعب في النتائج سهلا ويضرب مبدأ تكافؤ الفرص، إّذ كيف نفسر فتح مجموعتين مدرسيتين فقط (م.م دار بوبكر و م.م الهداية) تنتميان الى جماعة الدراركة الشبه الحضرية من مجموع مدارس جماعة أكادير الحضرية والجماعات الشبه الحضرية لنيابة أكادير إداوتنان في الحركة الانتقالية الجهوية إلا بهدف تعبيد الطريق لاستفادة أشخاص معينين بل هناك من غير المحظوظين من عبر عن رغبته في الاستفادة للانتقال الى هاتين المؤسستين في الحركة الجهوية ولم تسند له وأسندت بعد ذلك لآخرين في الحركة المحلية !!!.
6- استغرابه لما جاء في المعطيات الرسمية لنيابة أكادير إداوتنان والخاصة بالموارد البشرية المعتمدة في الحركة الانتقالية الجهوية و المحلية إذ أن بعض المؤسسات تعرف في الموسم الدراسي الحالي خصاصا فاق 14 منصب أصبحت بقدرة قادر تتوفر على فائض، كحالة مدرسة الحي المحمدي بجماعة أكادير التي تتوفر على ما يناهز 6 تعيينات و خصاصا كبيرا يغطى مند سنوات بالتكاليف أصبحت حسب هذه المعطيات الجديدة تتوفر على : المتوفر 26، اللازم 16 والفائض 10 !!! (رغم أن حركة أكادير إداوتنان 2012-2013عرفت لاأحد مستفيد في الابتدائي). كما عرفت هذه المعطيات الرسمية أخطاء كتسجيلها 107 فائض في جماعة تامري !!!.
7- - مطالبته إجراء حركة إقليمية حقيقة و نزيهة و ذات مصداقية و ذلك بتوفير كافة المعطيات المرتبطة بها و إعلان المناصب الشاغرة الحقيقية للتباري عليها بمعايير واضحة تضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع نساء و رجال التعليم بالإقليم.
8- يحمل الادارة المسؤولية الكاملة لأي احتقان في الدخول المدرسي المقبل جراء هذه الحركة /المهزلة و بانفرادها بتدبير جميع المراحل التي مرت منها هذه الحركة مند الإعداد الى إعلان النتائج.
وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة
أكادير في: 25 يوليوز 2013






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=669020
التوقيع






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd