للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية > الفكر و التاريخ و الحضارة

الملاحظات

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-21, 17:37
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
صانعة النهضة
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,257 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important ملامح من عادات وموائد الإندونيسيين في شهر رمضان





ملامح من عادات وموائد الإندونيسيين في شهر رمضان









الأسواق في رمضان تزدحم بأنواع لا حصر لها من الأطعمة والأشربة التي يفضلها الناس في هذا الشهر الكريم ، والناس هم من ساعد على ذلك حتى أصبحت الأطعمة لها نكهات خاصة برمضان.









ويحتل الأرز مكانا رئيسيا سواء في رمضان أو في شهور السنة الأخرى بإندونيسيا، ويقدم في صور عديدة أشهرها الأرز المسلوق الأبيض، والأرز المحمر الذي يعرف باسم "ناسى جورينج"، ويقدم إلى جانب الأسماك أو الدجاج أو اللحوم.








ويقوم الإندونيسيون في رمضان، وأيام العيد، بتناول نوع من الأرز المسلوق والمضغوط، حيث يتم وضع الأرز قبل طهيه في عبوات صغيرة مغلقة على شكل مربع أو مثلث، تصنع من أوراق النبات الخضراء المجدولة التى يتم أخذها من أشجار الموز.
وعادة ما يؤدي الإندونيسيون صلاة المغرب مباشرة بعد تناول المشروبات والحلوى الرمضانية سريعا، ثم يعودون للتجمع على مائدة الإفطار لتناول الوجبة الرئيسية.




ويستعد الإندونيسيون بعد الإفطار لأداء صلاة العشاء والتراويح في المساجد والزوايا الصغيرة أو في ساحات المنازل الواسعة، ويكثر الإندونيسيون من الذكر وتلاوة القرآن وحضور الندوات والدروس الدينية بالمساجد والتي تعرف باسم "تدارس"، ويخلدون للنوم عقب صلاة التراويح والاستيقاظ قبل الفجر لتناول وجبة السحور.















أما الشباب فيتجمعون بالقرب من المساجد لترديد الأناشيد والابتهالات الدينية حتى موعد السحور، حيث يوقظون النائمين من أجل السحور، مستخدمين الطبول التقليدية الكبيرة "البدوق".








ويتميز سكان العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وخاصة في جزيرة جاوا، بترحيبهم الخاص برمضان الذي يغير من عاداتهم اليومية المعروفة، لتظهر عاداتهم وتقاليدهم التي ارتبطت بالشهر الكريم.









كوسنادي الإندونيسي*
*طالب إندونيسي مسجل في جامعة الإمام نافع بطنجة






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd