للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية > التراث الأصيل



إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-14, 15:04
الصورة الرمزية الشريف السلاوي
 
مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  الشريف السلاوي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 43
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,154 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute
question مع أو ضدّ المثل ؟ (28) : ( قال ليه شمتك , قال ليه عرفتك )





فكرة الأخت المقتدرة أم طه

مع أو ضدّ المثل 28 ؟

قال ليه شمتك , قال ليه عرفتك






abouimane, خادم المنتدى و hicham79 شكر صاحب المشاركة.
توقيع » الشريف السلاوي


رد مع اقتباس
قديم 2013-07-14, 15:15   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية حميد يعقوبي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12425
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : القنيطرة
المشاركـــــــات : 1,948 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2720
قوة التـرشيــــح : حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

حميد يعقوبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (28) : ( قال ليه شمتك , قال ليه عرفتك )

المثل من الواقع وبذلك فهو يعبر عن حدث يمر منه الكثير .من خلاله نعرف الطرف الثاني وكيفية تعامله مهنا ..
فأنا مع المثل ..
  رد مع اقتباس
قديم 2013-07-14, 15:47   رقم المشاركة : ( 3 )
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية hicham79

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20926
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : marrakech
المشاركـــــــات : 224 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1818
قوة التـرشيــــح : hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future hicham79 has a brilliant future

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

hicham79 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (28) : ( قال ليه شمتك , قال ليه عرفتك )

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
أنا مع هذا المثل المغربي.لأنه يبين الكثير مما يجري في معاملاتنا.فالشخص الذي يشمتك يظن أنه أحسن منك ذكاء و فطنة و... لكن لا.سيخسر نفسه و الآخرين بسبب ذلك.فالخير بالخير ولا يكون بالشر كما يقول المثل المغربي:أنا باللقمة ل فمو وهو بالعود ل عينيا..
abouimane, خادم المنتدى و الشريف السلاوي شكر صاحب المشاركة.
  رد مع اقتباس
قديم 2013-07-14, 16:18   رقم المشاركة : ( 4 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية abouimane

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 56
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المغرب
المشاركـــــــات : 7,378 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 8702
قوة التـرشيــــح : abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute abouimane has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

abouimane غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (28) : ( قال ليه شمتك , قال ليه عرفتك )

نعم مع المثل لأنه يجعلنا نأخذ الحيطة و الحذر تجاه الطرف الآخر
شكرا على الموضوع
سلاميــ
خادم المنتدى, الشريف السلاوي و hicham79 شكر صاحب المشاركة.
توقيع » abouimane
.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

  رد مع اقتباس
قديم 2013-07-14, 16:20   رقم المشاركة : ( 5 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية ام زين

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33415
تـاريخ التسجيـل : Aug 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 8,664 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 11451
قوة التـرشيــــح : ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

ام زين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مع أو ضدّ المثل ؟ (28) : ( قال ليه شمتك , قال ليه عرفتك )

مع المتل اخي السلاوي
الله يلاقينا مع ما احسن منا
بوركت خي الشريف
خادم المنتدى, الشريف السلاوي و hicham79 شكر صاحب المشاركة.
توقيع » ام زين



المداد روحي أَكتب ولا أَمَلْ
فالروح تصدح والرِّواق ٱنْتشلْ
عُزلَة الأَصابعِ في الكلمةِ قُبَلْ
فَ بُحْ وَزدنِي ألمَْ...... لِحزنٍ تَوطَّن َوٱرْتَجَلْ
.فالقلب ربَضَ وشاح الحبِّ ...وَفشلْ



السعدية الفاتحي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:02 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd