الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-07-07, 13:19 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news قراءة في أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم: الأحد7يوليوز



قراءة في أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم: الأحد7يوليوز



هسبريس - و م ع
الأحد 07 يوليوز 2013 - 14:05




ركزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الأحد، اهتمامها ومتابعتها لمستجدات المشهد السياسي المصري، والتطورات التي تشهدها القضية السورية.
ففي إطار متابعة مستجدات المشهد السياسي المصري، عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي، اعتبرت الصحف الإمارتية أن "مصر الثورة" تواجه تحديات خطيرة عقب تزايد أعمال العنف والعنف المضاد في البلاد.
من جانبها حذرت صحيفة (الوطن) القطرية، في افتتاحيتها، من خطورة انزلاق مصر إلى دائرة العنف، مؤكدة أن "اللجوء للعنف لن يبدد خلافا، ولن يفكك تقاطعات، ولن يساعد على انتقال الدولة إلى توالي الشروع في جهد تنموي يعوض خسائر فادحة لحقت بالاقتصاد المصري"، داعية إلى الاستعانة بأدبيات الحوار الوطني الملتزم والمسؤول من أجل حل المشاكل العالقة، "لفتح صفحة جديدة تزداد فيها اللحمة الوطنية، وذلك تحت سقف ديمقراطي يكون الاعتبار الأول فيه للإرادة الشعبية التي لا يجب أن تعلوها إرادة"، مبرزة قدرة الأشقاء في مصر على الانتقال إلى طاولة الحوار "بدلا من هذا العنف الذي تسيل فيه الدماء ويعمق الجفوة".
على صعيد آخر، وفي تعليقها على انتخاب رئيس جديد للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، دعت صحيفة (الراية) المعارضة السورية إلى "طي صفحة الخلافات نهائيا والاتفاق على برامج وخطط توفر الحماية والدعم الإنساني للشعب السوري في المدن والبلدات السورية وفي مخيمات اللجوء، والبدء في إقامة مؤسسات الدولة السورية الجديدة في المناطق المحررة، والتحدث بصوت واحد مع المجتمع الدولي، والضغط عليه لكي يقوم بواجباته في تنفيذ وعوده بتسليح المعارضة لكي تستطيع الدفاع عن شعبها".
وترى الصحيفة أن تأكيد قطر دعمها للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وتطلعها للعمل مع الائتلاف في الوقت الذي أنجز فيه الائتلاف انتخاباته الداخلية "يأتي ليشير بشكل واضح إلى أن قطر ستظل تدعم قضية الشعب السوري العادلة حتى تحقيق مطالبه بالحرية والديمقراطية والتغيير".
من جهتها، أكدت صحيفة (الشرق) أن التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب السوري "في معركته الفاصلة ضد الاستبداد والطغيان من أجل تطلعاته المشروعة في نيل الحرية والكرامةº تستوجب من جميع أطياف الائتلاف والمعارضة السورية العمل يدا واحدة مع القيادة الجديدة"، مشددة على أن المرحلة الراهنة "تستدعي رص الصفوف وتنسيق المواقف من أجل رد الظلم والعدوان الممنهج الذي يقوم به النظام وأعوانه".
وفي الأردن، وتحت عنوان "السيناريو الأسوأ في مصر"، كتبت صحيفة (الغد) أن "الأحداث تتسارع في مصر على وقع مؤشرات تدل على احتمالات دخول البلاد في دائرة من العنف المتبادل، بعد أن سقط أكثر من 25 قتيلا ومئات الجرحى ...".
من جهتها، كتبت صحيفة (الدستور)، في افتتاحية بعنوان "مصر الدولة والقضية والشعب"، أن "إنقاذ مصر الشقيقة : الوطن والشعب والقضية والثورة من المأزق الذي وصلت إليه، يستدعي تكاثف جميع أبنائها، جميع الأحزاب، وخاصة (الإخوان المسلمون)، وقوى المجتمع المدني بالتأكيد على سلمية المظاهرات ورفض العنف وحمل السلاح، وفتح باب الحوار من جديد لبناء مؤسسات الدولة".
واهتمت الصحف الليبية بموضوع المصالحة الوطنية وضم الكتائب المسلحة إلى المؤسسات الأمنية التابعة للدولة والعلاقات الليبية الإيطالية في ضوء الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المؤقتة لهذا البلد وكذا الوضع الأمني ببنغازي.
ففي موضوع المصالحة الوطنية، واكبت صحيفة (ليبيا الجديدة) أشغال "ملتقى القبائل والمدن الليبية" الذي نظم أمس بمنطقة الزنتان تحت شعار "من أجل تحقيق ثورة 17 فبراير وبناء دولة الدستور"، مبرزة أن هذا الملتقى يهدف الى "التفكير بصوت وطني مجرد من الحسابات الحزبية والقبلية في آليات وطرق تساعد على تصحيح مسار المرحلة الانتقالية وتسريع عملية بناء الدستور والقانون والعدل والمواطنة".
من جهتها، اهتمت صحيفة (ليبيا الإخبارية) بالجهود التي تبذلها الحكومة المؤقتة لضم الكتائب المسلحة إلى مؤسسات الدولة، مشيرة في هذا السياق، إلى أن (فرقة الإسناد الرابعة) سلمت أمس مقراتها وعتادها الى وزارة الداخلية الليبية في حفل رسمي حضره العديد من المسؤولين.
وركزت صحيفة (فبراير) على زيارة العمل التي قام رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان لإيطاليا والتي اعلن خلالها ان هذا البلد الاوروبي يعد الشريك الاقتصادي الاول لليبيا ومن اكثر الدول التي جمعتها بها علاقات تاريخية وسياسية وتجارية واقتصادية.
على الصعيد الامني، تناقلت الصحف أنباء الاختراقات الامنية التي شهدتها مدينة بنغازي في الآونة الاخيرة وأخطرها محاولة الاغتيال التي استهدفت القنصل الفخري لفرنسا بالمدينة ونجا منها "بأعجوبة".
وفي الجزائر، استبعدت الصحف تكرار السيناريو الجزائري في مصر بعد عزل الرئيس مرسي، إذ اعتبر كاتب افتتاحية (الوطن) أن التصريحات "السياسية والاستراتيجية" لكبار قادة (الإخوان المسلمون) في مصر التي تدعو مؤيدي الجماعة لعدم الاصطدام مع الجيش "أغلقت الباب أمام أولئك الذين كانوا ينتظرون موجة من الفتاوى تستبيح، كما كان الأمر في الجزائر، دماء العسكريين والطواغيت الراغبين في علمنة المصريين".
من جهتها، أعربت يومية (وهران) عن أملها في أن تبتعد مصر عن شبح الحرب الأهلية، مبرزة أنه لا أحد بإمكانه أن يقدم توقعات جدية أمام هذا الوضع "الحرج جدا" الذي توجد فيه البلاد.
أما (لوسوار دالجيري)، فاعتبرت أنه "ينبغي توقع الأسوأ لمصر العاجزة عن استعادة استقرارها بعد الأخبار المتداولة بشأن ظهور خلية للقاعدة في البلاد"، معتبرة أن "استياء إسلاميي مصر، سواء (الإخوان المسلمون) أو السلفيون المتشددون سيتم استغلاله من قبل الجماعات الإرهابية لتجنيد مرشحين لل****".







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=659828
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:18 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd