الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى الإدارة التربوية


منتدى الإدارة التربوية كل ما يخص الإدارة التربوية من وثائق و مصادر و مستجدات ...

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By أبوالمجد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-05-30, 00:12 رقم المشاركة : 1
أبوالمجد
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو







أبوالمجد غير متواجد حالياً


b3 بلاغ المكتب الجهوي سوس ماسة درعة 29/05/2013



انعقد يومه الأربعاء 29 ماي 2013 اجتماع عادي للمكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة . و تداول المكتب بكامل المسؤولية و الاستفاضة في القضايا و الاكراهات و الانشغالات المهنية لفئة مديرات و مديري مؤسسات العليم الابتدائي بالجهة . على جميع المستويات .
وبعد قراءة متأنية في واقع الادارة التربوية لمؤسسات التعليم الابتدائي , و مطابقتها بالوضع السابق خلال السنة السالفة . و مطابقتها على الخصوص بمضمون المذكرة الوزارية رقم 30 بتاريخ فبراير 2012 .
تم تسجيل مراوحة الوضعية العامة بين حالة جمود و تراجعات تعمق حالة المكابدة المهنية و مراكمة التحملات التي ينوء بها و يعيشها مديرو مؤسسات التعليم الابتدائي بالجهة و أهمها :
1) إغارات أطراف خارجية مضمرة تحت يافطات و سواتر من كل نوع و لون . بدون وجه حق على اختصاصات مديري المؤسسات . و أجهزتنا المشرفة على قطاع التعليم في سلبية كأن شأن مديري التعليم خارج اختصاصها . بل إنها لا تتورع عن اضعاف مديري المؤسسات و مفاقمة عزلتهم أمام المتطاولين على مهامه و اختصاصاته ورسالة المؤسسة التعليمية .هذا بالرغم من كون السيدات و السادة المديرين هم أداتها التنفيذية الأساسية و يد الوزارة العملية على الأرض وذلك في مفارقة غرائبية و غير مسبوقة لا شبيه لها في أجهزة وزارات أخرى ..
نماذج : ب تارودانت م/م الأطلس الكبير– بأكادير م/م عبد الله بن ياسين . م الطاهر الأفراني . م/م الأمواج ..
2) مازالت مؤسسات التعليم الابتدائي في آخر الأولويات من حيث البنايات و التجهيز رغم كونها الأكثر حاجة و الأشد إدقاعا . مما يجعل مديري مؤسسات التعليم الابتدائي يشتغلون في ظروف أقل ما يقال عنها كونها معادية لكل انجاز أو غير ملائمة و لا مساعدة و خاصة عندما يضاف الى ذلك عدم استكمال تغطيتها بالحراسة و النظافة .
3) يطالب مديرو المؤسسات بإنجاز عمليات تحتاج معدات الكترونية حواسيب و تغطية بشبكة الاتصالات و ملحقاتها في الوقت الذي تكون فيه هذه الوسائل اما غير مستكملة أو منعدمة .. مما يثير الاندهاش و الاستغراب .
4) عدم استفادة المؤسسات من منحة القرب على عدم كفايتها يزيد مفاقمة حالة البؤس التي يقاومها مديرو مؤسسات التعليم الابتدائي ..
و هذا ليس الا نزرا عاما و غير تفصيلي من ما يعانيه و يواجهه مديرو مؤسسات التعليم الابتدائي بحرفية و أريحية . و انطلاقا من مقتضات الحال و مستلزمات و استحقاقات المذكرة الوزارية رقم 30 ....
فإن المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة . يدعو إلى :
أ‌- التفعيل العملي و الفعلي و الكامل لمضامين المذكرة الوزارية رقم 30 و لباقي المراجع الداعية لرفع جودة التعليم من خلال توفير وسائل العمل و احترام آلياته و مساطره . و حماية اختصاصات ادارة المؤسسة و رسالتها من طغيان الجهات الخارجية .
ب‌- التوقف عن التراجعات و التنصل من الالتزامات التي تعتبر محسومة . و منها اعتبار الجمعية الوطنية لمديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي . شريكا أساسيا و حقيقيا في ما يهم الادارة التربوية للمؤسسات التعليمية من جميع جوانبها .. و خاصة على المستوى الاقليمي ..
ت‌- التوقف عن محاصرة و إضعاف مديري المؤسسات التعليمية . بمجارات متدخلين و أطراف لا تقدم أية خدمات لتلاميذها و تلميذاتها .غير اختلاق الاحتقانات المجانية التي تهدر جهود المديرين و تجهز على حقوق المتعلمين . و تحول المؤسسات التعليمية لحلبات لتصريف الاشتباكات التي لا علاقة لها بأهداف و رسالة المؤسسة التربوية و التعليمية .
ث‌- رفع الحيف و ايلاء مؤسسات التعليم الابتدائي الأهمية المستحقة و اللازمة بناءا على محوريتها الحقيقية و الفعلية في جميع برامج الاصلاح . و مكانتها في عملية التأثير على المؤشرات العامة لجودة الأداء التعليمي . بنايات و تجهيز و موارد بشرية .
ج‌- إن أداء ادارة المؤسسة التعليمية مرتبط بصورة لا تقبل التفتيت بوسائل العمل كاملة بنايات و تجهيزا .. و تكرار المطالب الغير متحققة في هذا الباب دون عمل الجهات المعنية على تنفيذها يعقد وظائف الادارة .. و يعمق حالة التدمر لدى مديري مؤسسات التعليم الابتدائي . لهذا يجب أعتبار ادارة المؤسسات كباقي الادارات و من الانصاف مساواتها معها تجهيزا و وسائل .
وفي نهاية الاجتماع يعلن المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة . عن :
1) تضامنه المطلق و اللا مشروط مع جميع السيدات و السادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي الذين يتعرضون لمضايقات و دسائس جهات لا تعنى لا بمصالح المتعلمات و المتعلمين و لا بمكانة و رسالة رجل التربية و المؤسسة التربوية . و يعلن عن استعداده لمواجهة جميع أشكال الاستقواء على السادة المديرين و الاستفراد بهم . لمنازعتهم في اختصاصاتهم .بقوة و ثبات .
2) يحيي جهود المكتب الوطني في مسيرة بلورة المطالب الوطنية و اخراجها لحيز التنفيذ و التنزيل . ويدعو لدفعة معنوية تختصر مسافة الوقت و رسم خط وصول منظور و أفق قابل للرؤية .
3) يدعو جميع السيدات و السادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي و جميع الأجهزة الوطنية .. لإبقاء حالة الاستعداد و اليقظة قائمة لتثبيت المكتسبات و تفعيل كل ما ييسر العمل في شروط ايجابية و صحية خدمة للمؤسسة التعليمية العمومية . وعلى جميع المستويات اقليميا و جهويا و وطنيا .

و عاشت ا لجمعية الوطنية لمديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي إطارا موحدا للطاقات الخلاقة مستقلا ديمقراطيا و مناضلا .
عن لمكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة .





الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf بلاغ ج و م ت إ م جهة سوس ماسة درعة 29-05-2013.pdf‏ (267.1 كيلوبايت, المشاهدات 9)
نصائح مهمه
1- أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2- قم بمراسلة المراقب عن أي مرفق يوجد به فيروس
3- ادارة المنتدى غير مسوؤلة عن مايحتويه المرفق من بيانات


: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=649512
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:22 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd