الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم > المذكرات والبلاغات الوزارية والأكاديمية والنيابية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-05-21, 22:04 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي من أجل تحقيق الإنصاف في التعلمات بالأقسام المشتركة



العدة البيداغوجية ورشة تقاسم العدة البيداغوجية الخاصة بالأقسام المشتركة تفعيلا لخطة العمل المشتركة بين وزارة التربية الوطنية ومنظمة اليونسيف لسنتي 2013/2012، وفي إطار مشروع التجديد من أجل تحقيق الإنصاف في التعلمات بالأقسام المشتركة، نظم المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب يوم الأربعاء 15 ماي 2013 بمقر المركز، ورشة لتقاسم العدة البيداغوجية الخاصة بالأقسام المشتركة.

في بداية هذا اللقاء، قدم السيد نور الدين المازوني، رئيس قسم البحث والأرشيف ونشر الوثائق التربوية بالمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب، عرضا حدد من خلاله السياق الذي يعقد فيه هذا اللقاء والأهداف المتوخاة منه والجدولة الزمنية لتنفيذ العمليات المتبقية لتجريب العدة البيداغوجية الخاصة بالأقسام المشتركة، مشيرا إلى أن من بين الأهداف المنتظرة منه، استثمار الإحصائيات الخاصة بالأقسام المشتركة في تشخيص الوضعية الحالية على المستوى الوطني، ووضع إطار منهجي لتدبير الأقسام المشتركة، وتجريب وتحسين العدة البيداغوجية، ودعم خبرة المفتشين والمكونين، والمساهمة في التكوين المستمر للأساتذة المكلفين بالتدريس بالأقسام المشتركة، وكذا الوقوف على التجارب الوطنية والدولية في مجال تجديد الممارسات البيداغوجية بالأقسام المشتركة.


و استعرض السيد المازوني عناصر خطة العمل برسم السنة الجارية ومنها على الخصوص، إعداد الدليل المنهجي لتدبير الأقسام المشتركة وإنتاج مصوغة تكوينية لفائدة أساتذة التجريب، وتجريب العدة البيداغوجية المنتجة وتتبعها وتعديل وتحسين الأدوات على ضوء نتائج التجريب والمصادقة على الأدوات المعدلة.


و ذكر السيد المازوني بالورشات الثلاث التي تم تنظيمها سابقا في إطار تنفيذ خطة العمل، ويتعلق الأمر بالورشة الخاصة بالانطلاقة الفعلية للمشروع عبر التعريف بأطره المرجعية، والورشة الخاصة بتأطير وإنتاج العدة البيداغوجية للأقسام المشتركة، وأخيرا الورشة الخاصة بإعداد العدة البيداغوجية للأقسام المشتركة في الصيغة التجريبية وكذا مصوغة التكوين وأدوات التتبع وسيناريوهات التجريب.


و من جهته قدم السيد محمد الشتوي، عضو فريق التأطير بمشروع تجديد العدة البيداغوجية بالأقسام المشتركة والسيدة فتيحة بنهماشت، عضو بنفس الفريق عرضين الأول حول "مصوغة تكوين أساتذة تجريب عدة تدبير التعلمات بالقسم المشترك" حيث تطرق فيه لأهداف التكوين وتنظيمه وسيرورته من أجل تملك العدة البيداغوجية وبناء تقرير فردي عن التجريب لفائدة أساتذة التجريب. أما العرض الذي قدمته السيدة بنهماشت حول "شبكة تقويم عدة تدبير التعلمات بالأقسام المشتركة". فتناول عددا من العناصر والمؤشرات الضرورية لإنتاج العدة البيداغوجية الخاصة بالأقسام المشتركة.


و أكدت مداخلات المشاركين في هذه الورشة على ضرورة الانكباب على المراحل المتبقية في تنزيل العدة البيداغوجية للأقسام المشتركة والاستعداد الجيد للمراحل المقبلة في أفق تعميم تكوين الفاعلين المنخرطين في عمل الأقسام المشتركة وتعميم الإنتاج في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المعنية بالتجريب.










: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=647715
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:04 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd