للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى المواضيع العامة > منتدى المواضيع المميزة


منتدى المواضيع المميزة لا مكان هنا للمنقول .. خاص بإبداعات الأعضاء من مواضيع حصرية مميزة ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-11, 14:22
 
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أكرم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 28736
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : أكرم عضو
a7 الثانوية التاهيلية الوحدة بتيزنيت القنبلة الموقوتة





انسجاما مع توجهاتنا وخطنا التحريري رأينا أنه من حقنا الخوض والنقاش في أمور كثيرة تتعلق بالتدبير السيئ لبعض المؤسسات التربوية وعلى سبيل الميثال لا الحصر- الثانوية التاهيلية الوحدة والثانوية التأهيلية الحسن الثاني والثانوية التأهيلية المهدي بن بركة والثانوية الإعدادية الرازي والقاسم المشترك بين جميع هذه المؤسسات يتمثل في شخص مسيريها الذين فشلوا بمعنى الكلمة في تدبيرها بالشكل العادي وسنفرد في اللاحق من الأيام مقالا لكل مؤسسة على حدا .
واليوم بداية بالثانوية التاهيلية الوحدة التي شهدت في الآونة الأخيرة عدة خروقات إدارية وتربوية ومالية وسنجملها كالآتي
1- الحارس الليلي
استقدم السيد المدير هذا الشخص وكلفه بالحراسة الليلية ويتقاضى راتبه الشهري من الشركة المكلفة بذلك ولكن عن طريق المدير الذي يمنحه راتبه الشهري عن طريق اليد خلافا لما هو جاري به العمل أي عن طريق التحويل البنكي.
هذا الشخص كلفه المدير بم*** قاعة الأساتذة وكذلك كلفه بمرآب المؤسسة الذي أبدعه المدير الذي بتصرفاته الإنفرادية جعل واجهة المؤسسة كلها أبواب مما أضربجمالية ورونق الواجهة الأمامية للمؤسسة وسن قانونه الخاص على الأساتذة والتلاميذ فحدد مبلغ 20.00 درهما شهريا مقابل كل سيارة لأستاذ و10.00 دراهم للدراجات النارية و05.00 دراهم للدرجات العادية لكل تلميذ.
هذه المبالغ المستخلصة دون وجه حق، من يستفيد منها وما هي الطريقة التي تدبربها ومجال صرفها علما أن الحارس الليلي هو المسؤول عن هذا المرآب وهل يوجد ترخيص من الجهات الوصية على القطاع محليا ... هذا الأخير الذي أصبح بكل هذه المهام عين المدير التي لا تنام وهو المحرك الخفي لتحركات وتصرفات المدير الاندفاعية والمتسرعة أحيانا .
2- القسم الداخلي
استقدم المدير أحد المتقاعدين إلى المؤسسة بكيفية مجهولة وكلفه بمهمة جلب وإيصال الوجبات الرئيسية الثلاث من مطعم الداخلية إلى بيت المدير.
نساء منظفات يعانين ويتجرعن مرارة الحسرة جراء تسلطه وتوصلهنا بأجرهنا مباشرة من يد المدير الذي يعنبر هذا الوضع إجراء عاديا .
3- الدكان المدرسي
التساؤل المطروح هو مدى قانونية هذا الدكان بحجم عائداته المادية التي تدرعلى صاحبه عائدا مهما من خلال بيع المشروبات الغازية والشاي والمسمن والحرشة ومختلف الحلويات وذلك بمباركة جمعية الأباء التي أصبح همها الوحيد الربح السريع ولو على حساب التلاميذ وأبائهم ولا شك أن الهدف الوحيد للجمعية هو تربوي اجتماعي وليس تجاري.
خلاصة القول أن هذا المدير الذي تسلق الإدارة بشغبه النقابي ضاربا عرض الحائط المبادئ النقابية وهمه الوحيد الاغتناء على حساب التلاميذ من خلال ما ذكرناه سابقا وأختم بالمثل الشهير
- اللي بغ يبان يمشي لليبان –



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:59 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd