للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى المواضيع العامة > منتدى المواضيع المميزة


منتدى المواضيع المميزة لا مكان هنا للمنقول .. خاص بإبداعات الأعضاء من مواضيع حصرية مميزة ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-06, 22:19
الصورة الرمزية عبد الحفيظ كورجيت
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  عبد الحفيظ كورجيت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 16516
تـاريخ التسجيـل : Mar 2010
العــــــــمـــــــــر : 55
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : وجدة
المشاركـــــــات : 330 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 985
قوة التـرشيــــح : عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold
افتراضي الدكاترة يحتفون بالأساتذة ب"السلام"






الدكاترة يحتفون بالأساتذة بالسّلام
كانت قاعة الأنشطة التربوية بثانوية السلام بوجدة على موعد فريد صبيحة يوم السبت 6 أبريل 2013. وفي بادرة هي الأولى من نوعها ,على مايبدو ,عاد التلاميذ القدامى إلى المؤسسة لصلة الرحم مع المكان و وللتعبير عن الشكر والعرفان لأساتذتهم . فكرة رأت النور بسرعة وكان لاقتراح وإلحاح الطلبة الدكاترة رجع صدى عند المايسترو امراح الصغير الذي لم يتردّد في الترحيب بالفكرة وإخراجها من دائرة القول إلى الفعل.
لم تنس كلية الطب ,طلبتها "السلاميين", ولا الآفاق الواسعة التي تفتحها دينا في رقبتهم لأناس كان لهم دور في رسم هذا المسار ونجاح هذا الاختيار. حضر الحفل إلى جانب الطاقمين التربوي والإداري ثلة من التلاميذ الذين ما زالوا يدرسون بالمؤسسة علهم يتأسون بأصدقائهم القدامى فيواصلون المشوار ويسيرون على درب التميز.
تسللت بعض العبرات من المآقي تأثرا بهذه اللحظات الجميلة التي لا تقدر بثمن بالنسبة للمدرسين, وقد تعينهم على تحمّل تعب السنين لشحذ البطارية واستعادة القوى للإنطاق من جديد كما جاء على لسان الأساتذة المتدخلين . من شأن اعتراف التلاميذ بمجهودات وأفضال أساتذتهم أن يرقى بالأستاذ أكثر مما تفعله كل السلالم والترقيات.
يحدث هذا ولم يمر أسبوع على المبادرة التي قام بها تلاميذ ثانوية المهدي بن بركة والتي كرموا من خلالها عمال البناء في ورش الإصلاح الذي تعرفه المؤسسة.
هاتين الالتفاتتين من التلاميذ مؤشر إيجابي على التغيير النوعي الذي تعرفه المؤسسات التعليمية وما تخرجه من بناة الوطن (كما جاء في شهادات التقدير والاعتراف التي قدمت للأساتذة). هذا النوع من التفكير يدفعنا نحن الذين نغرق في التشاؤم أحيانا إلى إعادة النظر والاعتراف بأن المدرسة المغربية لا زالت بخير وسلام.



توقيع » عبد الحفيظ كورجيت
اللهم إنك عفوّ تحب العفو فاعف عنّا


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:00 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd