للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-02, 16:33
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news حكومة غزة تصدرُ قانوناً يحظر الاختلاطَ في مدارس القطاع





حكومة غزة تصدرُ قانوناً يحظر الاختلاطَ في مدارس القطاع



بعدَمَا ألغت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، المعروفةِ اختصاراً بـ "أونروا"، الماراثون الدولي الثالث الذي كان من المزمع تنظيمه، في العاشر من أبريل الجَارِي، علَى إثر رفض السلطات في غزة مشاركة النساء، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالِي، في الحكومةِ المُقَالة بغزة، الشروعَ في العملِ بقانون تعليم جديد، يحضرُ الاختلاطَ بين التلاميذ من الجنسين، بعدَ تجاوز الربيع التاسع في مدارسِ قطاعٍ غزة.
وأفادَ أسامة المزينِي، وزير التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، أنَّ العملَ جارٍ بالقرار منذُ يومِ الأحد الماضِي، بعدَ إقراره من لدنِ المجلس التشريعي بغزة، الذِي يتألفُ من نواب حماس، وعقبَ اعتماده من مجلس الوزراء الفلسطينِي المُقَال.
وبموجب القانون الجديد، الذِي أصدرته حكومة هنية المقالة، فإنهُ أضحَى محضوراً اختلاطُ الطلبة من الجنسين في المؤسسات التعليميَّة بعدَ سن التاسعة، على أنْ يُعمدَ إلى تأنيث المدارس، ويفصلَ بين الذكور والإناث بعد السن المحدد.
علاوةً على ذلك، فإنهُ وبمقتضَى هذا القانون "يلغى قانون المعارف رقم 1 لسنة 1933 وتعديلاته المعمول به في محافظات غزة كما يلغى قانون التربية والتعليم رقم 16 لسنة 1964 وتعديلاته المعمول به في محافظات الضفة الغربية".
وفي تعليقه على القرار الجديد، رأى النائب عن حركة حماس، يوسف الشرافي، أنَّ القانون المتبنى بشان حظر الاختلاط في المدارس، يأتِي تأكيداً لمبدأ تجريم التفريط في الأرض، على أساس أنَّ الارتقاء بالأمة يكونُ عبرَ التعليم.
وحريٌّ بالذكر، أن المجلس التشريعي الذي تمثلُ حماس أغلبيته، وَيتولى إعداد وإقرار القوانين قبل إقرارها من رئيس السلطة الفلسطينية٬ معطل منذ إقالة حكومة إسماعيل هنيَّة، عامَ 2007، من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:18 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd