الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-04-02, 10:24 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي قراءة شاملة في أبرز وأهم مواضيع وعناوين الصحف والمجلات المغربية الصادرة اليوم الثلاثاء 02 مارس 2013



قراءة شاملة في أبرز وأهم مواضيع وعناوين الصحف والمجلات المغربية الصادرة اليوم الثلاثاء 02 مارس 2013


الإثنين, 09 كانون2/يناير 2012 05:46


جيل بريس نبدأ جولتنا في قراءة بعض مواد الصحف الصادرة الثلاثاء من "الخبر" التي قالت إن علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرةالقدم، قد قرّر الاستغناء عن مستشاره كريم عالم بسبب ما اعتبره خذلانا تعرض له من طرف بعض مستشاريه.. مضيفة أن عالم حاول استفسار الرئيس عن حقيقة ماجرى تداوله بوسائل الإعلام بخصوص إقالة بعض المستشارين إلا أن الفهري لم يرد على اتصالات مستشاره.
نفس الصحيفة نشرت أيضا أن قيادات أحزاب الأغلبية الحكومية، العدالة والتنمية، الحركة الشعبية، والتقدم والإشتراكية، لم تتوصل بمذكرة حزب الاستقلال الجديدة التي اتخذ لها عنوانا "ال**** من أجل الكرامة".. وأن زعماء الأحزاب الحكومية غاضبون من حميد شباط، أمين عام حزب الإستقلال، الذي فضل إحراج الأغلبية من خلال توزيع المذكرة على وسائل الإعلام قبل عرضها في الإجتماع المرتقب لتحالف الأغلبية.مذكرة حزب الإستقلال جاء فيها أن التحالف الحكومي من واجبه أن ينخرط في إصلاحات تمكن الإقتصاد الوطني من مواجهة تداعيات الأزمة الدولية مع المحافظة على التوازنات الماكرواقتصادية وعدم الخضوع لإملاءات المؤسسات المالية. كما نبه حزب الإستقلال إلى أن الحكومة الحالية لا تتوفر على رؤية واضحة من شأنها ان تمكن الاقتصاد الوطني من مواجهة تداعيات الأزمة الدولية.
"المساء" أفادت أن دليل الكندوز، المدير الحالي للمكتب الوطني للمطارات، قد وقع على وثيقتين بتاريخ سابق لتاريخ تعيينه على رأس المكتب، ويتعلق الأمر بالصفقة رقم 07/230 المتعلقة بإنجازمحطة جديدة لتنقية المياه العادمة بالمنطقة المطارية النواصر.
"المساء" نشرت كذلك أن شخصا من دوار"أفرا"، بجماعة تارسواط بدائرة تافراوت بتزنيت، قد أصيب في يده بشظايا رصاص من طرف مجهولين تورطوا في عملية صيد غزلان ممنوعة ومحمية.
"أخبار اليوم المغربية" أوردت أن حسن البلوطي ، مرتكب مجزرة بلقصيري، قد توعد بكشف مجموعة من الحقائق حول فضائح رجال الأمن أمام المحكمة، بحضور دفاعه، خصوصا وأنه يعتبر المحاضر المنجزة لدى الضابطة القضائية قد ركزت بشكل كبير على مساره المهني وتفاصيل الحادث، وأن المحققين يتفادون تعميق البحث معه وأحيانا لا يسجلون ما يقوله.
من جهتها "الصباح" أشارت إلى أن رئيس مجلس النواب قد توسط لدى العديد من الفرق النيابية من أجل تجاوز الأزمة السياسية التي أحدثها مرسوم رئيس الحكومة بشأن عقد الدورة الإستثنائية حيث استدعى غلاب "ندوة الرؤساء بمجلس النواب" للبحث عن مخرج لهذه الوضعية مع اقتراب موعد زيارة الرئيس الفرنسي الذي سيخطب أمام البرلمانيين.. مضيفة أن أكثر من نصف أعضاء مكتب مجلس النواب قد قاطعوا جلسة التحضير لزيارة فرانسوا هولاند بعد أن تدخل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، لفرض أجندة الدورة الإستثنائية للبرلمان دون الرجوع إلى مكتب المجلس.
وعلى صعيد آخر كتبت نفس الجريدة أن نوبير الأموي، الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، قد رفض في وقت سابق الإجتماع بإدريس لشكر، الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي.. مشيرة إلى أن موقف الأموي من لشكر قد يكون وراء غيابه عن مسيرة الأحد التي حضرتها قيادات سياسية من الحزب .
"الأخبار" نشرت أن النقابة الوطنية للمالية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد أعلنت عن تسطير برنامج احتجاجي طيلة شهرأبريل الجاري، للتنديد بتوقيف ورش إصلاح منظومة العلاوات التي يستفيد منها موظفو الوزارة حيث اتهمت النقابة كلا من نزار بركة، وزير الإقتصاد والمالية، ومحمد الإدريسي الأزمي، الوزير المنتدب المكلف بالمالية، بالوقوف وراء عرقلة هذا الإصلاح وتجاوز الاختلالات التي تشوب منظومة العلاوات والحد من الفوارق في توزيعها على الموظفين.

"الأخبار"كتبت كذلك أنه لم يعرف لحد الآن مصير مجموعة من الأشخاص القابعين تحت أنقاض منجم فوسفاطي باليوسفية تعرض للإنهيار منذ الأربعاء الماضي.. مشيرة إلى أن الضحايا كانوا يقومون بتفكيك قطع حديدية بداخل المنجم وذلك بغية سرقتها وبيعها


فاطمة الزهراء صدور







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=635278
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:04 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd