الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-03-29, 21:36 رقم المشاركة : 1
sahnoune
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية sahnoune

 

إحصائية العضو







sahnoune غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر أبريل

news اليسار المغربي يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة يوم الأحد31 مارس



اليسار المغربي يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة يوم الأحد: نبيلة منيب، عبد الكريم بنعتيق وعبد الرحمان بنعمرو يرصدون دواعي المشاركة

جلال كندالي

عبرت نبيلة منيب عن مساندة ودعم حزبها الاشتراكي الموحد للمسيرة الوطنية التي دعت إليها كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأحد 31 مارس 2013 بالعاصمة الرباط. وأوضحت منيب في تصريح لجريدة »الاتحاد الاشتراكي« أن حزبها توجه إلى كل المناضلين والمناضلات وعموم المغاربة للمشاركة المكثفة في هذه المحطة النضالية، وذلك دفاعاً عن العدالة الاجتماعية, خاصة تقول زعيمة الحزب الاشتراكي الموحد، أن الحكومة تواجه كل التظاهرات والاحتجاجات السلمية والحقوق المشروعة بالقمع الممنهج، وضرب الحقوق، مشددة في تصريحها على أن هناك تمظهرات خطيرة تنعكس سلباً على الطبقة الشغيلة. فالأزمة تزداد استفحالا وتضرب التلاحم المجتمعي. ودعت نبيلة منيب الحكومة لكي تتحمل مسؤوليتها الكاملة، وليس تحميل عبء الأزمة للطبقة العاملة.
وأوضحت أنه من الطبيعي أن يساند حزبها هذه المسيرة الوطنية التي دعت إليها المركزيتان النقابيتان. وزادت قائلة: سنكون حاضرين. كما كنا حاضرين في كل الاحتجاجات المشروعة، موضحة أن هناك احتقاناً اجتماعياً وعجزا على المستوى المالي والتخطيط أيضاً على مستوى البلاد لمدة 10 سنوات أو 20 سنة المقبلة. ومن هنا لابد من دق ناقوس الخطر. وأكدت في ذات التصريح على أن حزبها سيواصل معركة النضال ولن يسمح أبداً بضرب الحقوق والمكتسبات. وأردفت قائلة: إن الحكومة مغلوبة على أمرها، إذ تنشغل بدون استراتيجية، وهي لا تعرف معنى الإشراك والتخطيط على المستوى القريب، فما بالك على المدى المتوسط والبعيد.
وكشفت الأستاذة منيب على أن الحكومة عاجزة عن مجابهة الأزمة. لكن الخطير في الأمر أن المسؤولين يتجهون إلى تغطية المشاكل، ولابد من مجابهة كل هذه التراجعات للحفاظ على الحقوق والمكتسبات. إذ تسعى الحكومة إلى تحميل المسؤولية إلى الضعفاء. كما كشفت أن الحكومة الحالية اقترضت من صندوق النقد الدولي. وبذلك رهنت مستقبل البلاد، زيادة على الزيادات في الأسعار في العديد من الميادين، وهو ما يذهب ضد مصلحة البلاد.
من جانبه، أوضح عبد الكريم بنعتيق, الأمين العام للحزب العمالي, أن حزبه منخرط في مساندة المسيرة الوطنية التي دعت إليها الفيدرالية والكونفدرالية، وعبر عن إيمانه بضرورة تشكيل جبهة للدفاع عن المكتسبات الاجتماعية. إذ لاحظ بنعتيق أن حكومة عبد الإله بنكيران لها رغبة في المس بهذه المكتسبات، وكشف الزعيم العمالي أن الحكومة تواجه الأزمة المالية على حساب الطبقات المحرومة. وأضاف في تصريح لجريدة »الاتحاد الاشتراكي« أن المقاربة الصحيحة التي يجب أن تتبناها الحكومة الحالية« هي إقرار إصلاحات أساسية وعميقة، منها الاصلاح الضريبي، وإقرار الضريبة على الثروة.
ففي ظل الأزمة، يجب ألا يتم المس بحقوق ومكتسبات الفئات المحرومة، لكن الحكومة لها اختيارات محافظة، وتوجهت إلى الطبقة العاملة، كما أكد على أن الجهاز التنفيذي لم يدشن حواراً اجتماعياً مسؤولا وجدياً,ولم يفتتح أي حوار مع الطبقة السياسية والنقابية، بل نجده ينفرد بالقرارات الأساسية، سواء بالنسبة لصندوق المقاصة وغيرها، مما جعل الطبقة العاملة ليس لها أي خيار ماعدا الخروج إلى الشارع وهذه مسؤولية الحكومة للأسف.
بدوره، عبر عبد الرحمان بنعمرو المسؤول الأول في حزب الطليعة الاشتراكي عن مساندة حزبه ودعمه لهذه المسيرة الوطنية، وأكد في تصريح للجريدة أن هناك بلاغاً مشتركاً بين الحزب الاشتراكي الموحد وحزب المؤتمر، والنهج الديمقراطي والطليعة الاشتراكي، لمساندة هذه المعركة النضالية. إذ أكد أن مطالب الطبقة العاملة مطالب مشروعة، كما أوضح بنعمرو أن الهدف بالإضافة إلى الدعم والمساندة هو السعي إلى وحدة الطبقة العاملة، من أجل تحقيق مطالب الشعب المغربي.
وأكد في ذات التصريح أن هذه الإطارات الحزبية دعت مناضليها والمتعاطفين معها وكافة المغاربة للمشاركة الكثيفة في هذه المسيرة، خاصة وأننا ـ يضيف -موجودون في قلب الكونفدرالية، وعبر على كون المشكل في البلاد هو مشكل سياسي، وهو مصدر الأزمة قبل أن يكون مشكلا قانونياً، وهذا هو أساس ومنبع الأزمات، يقول الأستاذ عبد الرحمان بنعمرو.

29/3/2013
ج.الاتحاد الاشتراكي






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=634698
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:54 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd