للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-18, 10:27
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news "كيوتيل" تبحث شراء "اتصالات المغرب" والحكومة تريد 30%





"كيوتيل" تبحث شراء "اتصالات المغرب" والحكومة تريد 30%


هسبريس - هشام تسمارت
الاثنين 18 مارس 2013 -


أفادت وكالة رويترز للأنباء، أنَّ شركة اتصالات قطر، المعروفة اختصاراً بـ"كيوتيل"، تجرِي مباحثات مع بعض البنوك، بخصوص قرض لدعم عرضها، الرَّامِي إلى الظفر بحصة "فيفاندِي الفرنسية في اتصالات المغرب، علَى اعتبار أنَّ الشركات التِي دخلت سباق الشراء، تواجه احتمال الاضطرار إلى تمويل شراء الشركة كلها.
وأوردت الوكالة، استنادًا إلى مصرفيَّنِ كبيرَبيْن بقطر، أنَّ الحكومة المغربيَّة تسعى إلَى الاحتفاظ بحصةٍ في اتصالات المغرب، البالغة 30 بالمائة، في الوقت الذِي يملِي عرضُ الظفر بحصة فيفاندِي، تقديمَ عرضٍ إلزاميٍّ لشراء الشركة كلها، بموجب ما ينصُّ عليه القانون.
كمَا أنَّ مصرفيا، رفيع المستوَى أكد، لرويترز، أنَّ الشركة القطرية منكبَّة على دراسة احتمال الاضطرار إلى شراء الشركة كلها، وكذا احتمال تمويل عرض الاستحواذ على الشركة.
في غضون ذلك، قالَ مصدرٌ آخر إن تقديم عروض ملزمة سيحين موعده في الثانِي والعشرين من أبريل القادم.
وفي النطاق ذاته، أكدَ مصرفيون أنَّ كيوتل تسعى إلى الحصول على قرض أصغر، وأنَّ أمامَ الشركة خيارات تمويل أكبر، بحيثُ تجري في الوقت الراهن، مباحثات مع نحو تسعة بنوك أو عشرة بشأن تمويل لعرض شراء. وتتلقى "كيوتل" المشورة من جيه.بي مورجان. وتستعين بـ "كيه.تي كورب" أكبر شركة اتصالات كورية بمجموعة سيتي وكريدي سويس وسوسيتيه جنرال للحصول على المشورة، وتمويل استحواذ محتمل، إذا تكللَ عرضها بالنجاح.
المتحدثون ذاتهم، زادُوا أَن تدبير أموال إضافية لدعم عرض لشراء شركة اتصالات المغرب كلها، في الأجل القصير لن يكون مشكلة أمام المتنافسين.
كما أنَّ المصادرَ قالت إن المصرفيين يدرسون السبل التي يمكن بها للحكومة المغربية، الاحتفاظ بحصتها، ومن ذلك وضع حيازتها من الأسهم في شركة استثمارية ذات هدفٍ خاص.
وعلى صعيدٍ آخر، من المرجحَ أن تبرم "كيوتل" قرضا بقيمة مليار دولار مع 14 بنكا، بنهاية مارس لاستخدامه في أغراض عامة للشركة.
وجديرٌ بالذكر، أنَّ "فيفندي" كانت قد أسندت إلى "بي.ان.بي باريبا" و"سوسيتيه جنرال"، في غشت المنصرم، مهمة تقديم النصح لها بشأن بيع حصتها التي تبلغ قيمتها نحو ستة مليارات دولار. وتجري شركة اتصالات مباحثات مع بنوك بشأن قرض مجمع قيمته ستة مليارات دولار إلى ثمانية مليارات منذ منتصف فبراير، واختارت" بي.ان.بي باريبا" مستشارا ماليا لها في أواخر فبراير.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd