للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-06, 14:22
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news "رائدات" الـpjd ينددن بالأعمال الفنية المسيئة لصورة المغربيات






"رائدات" الـPJD ينددن بالأعمال الفنية المسيئة لصورة المغربيات


هسبريس ـ عبد الله المعتصم
الأربعاء 06 مارس 2013 -
تأسست، نهاية الأسبوع المنصرم بالرباط، "المنظمة المغربية للرائدات" التي تعنى بقضايا الفتاة المغربية، وبالنضال والترافع من أجل حقوقها المدنية والسياسية، فضلا عن المساهمة في الرقي بالعمل الشبابي، والإسهام في الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب في ظل الدستور الجديد"، وفق البلاغ التأسيسي للمنظمة تتوفر عليه هسبريس.
وعبرت ذات المنظمة عن "استعدادها للنضال من أجل حقوق الفتاة المغربية وفق مقاربة تنطلق من الأسرة"، مبرزة اعتبارها الرجل شريكا في هذا النضال، ومثمنة "خيار الإصلاح في ظل الاستقرار الذي مكن الفتاة والمرأة عموما في المغرب من مجموعة من المكتسبات".
وندد بلاغ المنظمة بالأعمال الفنية والإعلامية التي "تستهدف للهوية المغربية، وتستغل الفتاة والمرأة عموما بشكل يسيء إلى إنسانية المرأة وكينونيتها"، معلنا تبني المنظمة لمقررات المنظمات الدولية المرتبطة بالفتاة والمرأة، مما لا يتعارض مع المرجعية الإسلامية والهوية المغربية والثوابت الوطنية".
وقالت لبنى الكحلي، رئيسة منظمة الرائدات، في تصريحات لهسبريس إن تأسيس هذه المنظمة لا ينساق وراء دعوات تحريرها، وسلخها عن قيمها وهويتها المغربية، بل يستند بالأساس على المرجعية الإسلامية التي "حفظت للفتاة والمرأة عموما كرامتها وإنسانيتها وأقرت بواجب مشاركتها في بناء المجتمع وتحقيق تنميته".
وأضافت الكحلي أن تأسيس المنظمة يعتمد على النصوص التشريعية والقانونية الوطنية والدولية بما لا يتعارض مع مرجعيتنا وهويتنا المغربية، ويضمن مساهمتها في تحمل مسؤولية بناء الوطن وصناعة مستقبل رائد.


وحول علاقة المنظمة الجديدة مع حزب العدالة والتنمية قالت الكحلي، العضو في المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إن "المنظمة المغربية للرائدات هيأة مستقلة عن الحزب، لكن يمكن أن تلتقي مع مشروعه العام في الموقف من بعض القضايا".







توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd